العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

استرايجيات التعلم النشط ”استراتيجية الظهر بالظهر“

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "استرايجيات التعلم النشط ”استراتيجية الظهر بالظهر“"— نسخة العرض التّقديمي:

1 استرايجيات التعلم النشط ”استراتيجية الظهر بالظهر“
إعداد : ياسمين الأحمدي رغد سعد للدكتورة : إيمان الحارثي

2 مقدمه المهارات دور المعلم
هو نشاط يشجع الطلاب علي العمل مع بعضهم البعض ويطور لديهم مهارات الاتصال والملاحظة والتوضيح ويحفز مهارات الاستماع النشطة . المهارات مهارات التفكير وحل المشكلات العمل التعاوني دور المعلم المعلم في التعلم النشط ميسر للتعلم ,وهنا قد يطلب من الطلاب ترتيب المقاعد على شكل أقران بحيث يكون كل طالب معاكس لزميله أي متظاهرين . كما انه ينبغي التأكيد على الطلاب عدم الالتفات لزميله نهائيا خلال تنفيذ النشاط .

3 خطوات الإستراتيجية: يقسم المعلم الطلاب إلي أقران وتكون المقاعد متعاكسة بحيث يكون الظهر بالظهر ويسمعون بعضهما البعض عندما يبدأ النشاط ,يجب أن لا يلتفت أي طالب إلى زميله في أي وقت. الطالب الأول لديه محفز بصري(صورة مثلا) والطالب الثاني لديه ورقة وقلم. يصف الطالب الأول الصورة للطالب الثاني الذي يرسم وصف زميله بدقة من حيث الشكل ،الحجم ،التفاصيل الأحداث في الصورة أو العمليات الرئيسية ،دون التركيز على جودة الرسم الفنيه . يسال الطالب الثاني أي سؤال حسب حاجته أيضا الميسر (المعلم) قد يضبط الوقت بحيث يكون هناك زمن محدد. يقارن الطلاب رسوماتهم بعد انتهاء الوقت. قد يتم تبادل الأدوار من قبل الطلاب. يقيم المعلم الأعمال ويركز على العمليات والمهارات التي حدثت مثل طرح الأسئلة،استخلاص الأفكار وجودة الاتصال .

4 ت ن ر ن إ ل ا ت

5 الإنترنت أسباب انتشارها توفر تقنيه اتصالات سريعه.
هي شبكة عالمية من الروابط بين الحواسيب تسمح للناس بالاتصال والتواصل بعضهم مع بعض واكتساب المعلومات من الشبكة الممتدة الي جميع أرجاء الأرض بوسائل بصرية وصوتية ونصية مكتوبة، وبصورة تتجاوز حدود الزمان والمكان والكلفة وقيود المسافات , وتتحدى في الوقت نفسه سيطرة الرقابة الحكومية. أسباب انتشارها تعدد لغات المستخدمه في الشبكه. تعدد استخداماتها في جميع المجالات. توفر تقنيه اتصالات سريعه. توفر تقنيات وبرمجيات حاسب متقدمه.

6 التطبيقات السلبيات محركات وأدلة البحث. البريد الإلكتروني.
مواقع الوسائط الاجتماعية. الجامعة الإلكترونية. التجارة الإلكترونية. السلبيات هناك عدة سلبيات للإنترنت منها: 1-استخدام الأطفال للإنترنت ولمواقع خاصة يعرضهم لخطر التحرش من قبل بعض المرضى. 2-الجلوس طويلا على شاشة الكمبيوتر له بعض الاضرار الصحية. 3- الاستخدام الكثير للإنترنت يقلل من قضاء الافراد اوقات عائلية واجتماعية مع الاهل والأصدقاء.

7 ي ت ك ل إ د ر ب ي ن ر و

8 ر ج ك ل إ ه ا ت ي ة ن و ر ت


تنزيل العرض التّقديمي "استرايجيات التعلم النشط ”استراتيجية الظهر بالظهر“"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل