العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

الفصل الثاني: العائد والمخاطر في الاستثمار

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "الفصل الثاني: العائد والمخاطر في الاستثمار"— نسخة العرض التّقديمي:

1 الفصل الثاني: العائد والمخاطر في الاستثمار

2 تتم المقارنة بين البدائل الاستثمارية باستخدام معيارين: الاول: العائد المتوقع الثاني: المخاطر المتوقعة اولاً: العائد على الاستثمار تعريف العائد: مجموع المكاسب أو الخسائر الناتجة عن الاستثمار خلال فترة زمنية محددة. يشير التعريف الى أن العائد هو مقدار الاموال المضافة إلى رأس المال الاصلي التي تؤدي إلى تعظيم الثروة.

3 يأخذ العائد اشكال مختلفة هي: أ. العائد الفعلي. ب. العائد المتوقع ج
يأخذ العائد اشكال مختلفة هي: أ. العائد الفعلي. ب. العائد المتوقع ج. عائد مطلوب أو مستهدف *يرتبط العائد بالمخاطر بعلاقة طردية تتطلب من المستثمر الموازنة بينهما عند اختيار الاستثمار المناسب. * يهتم المستثمر بالقيمة المضافة والتي يعبر عنها عادة بمعدل العائد الذي يحدد مقدار التغير في ثروة المستثمر خلال الفترة. معدل التغير في الثروة=(الثروة آخر المدة – الثروة اولها) / الثروة اولها.

4 تعريف العائد المناسب (الملائم) الذي لا يقل عن مستوى العائد الذي تحققه المشروعات أو الاستثمارات المماثلة التي تتعرض لنفس المستوى من المخاطر. * تختلف العوائد في اوقات تحققها واستلامها لذلك يجب حسابها باستخدام معدل خصم معين يمكن من تحديدها بدقة، وعليه فإن المعدل المطلوب يتضمن معدل العائد الحقيقي الذي يؤثر فيه معدل التضخم والمخاطر التي يتعرض لها التدفق النقدي خلال فترة الاستثمار. * العائد الذي يحصل عليه المستثمر يأتي من مصدرين: الاول: معدل العائد على الاستثمار الخالي من المخاطر، ويحصل عليه المستثمر مقابل: أ. الزمن: أي النسبة التي تعوض المستثمر عن انخفاض القوة الشرائية للنقود (نسبة التضخم). ب. حرمانه من استغلال امواله في تحقيق اشباع حاضر، ويحصل في مقابل ذلك على نسبة العائد الحقيقي (فائدة – توزيعات ارباح). عائد الاستثمار الخالي من المخاطر= نسبة العائد الحقيقي + نسبة التضخم.

5 الثاني: علاوة المخاطر وتشير إلى معدل العائد الذي يعوض المستثمرين عن المخاطر التي يتعرض لها الاستثمار ذات المخاطر ويسمى أيضاً ثمن المخاطر. علاوة المخاطر = معدل عائد الاستثمار ذات المخاطر – معدل عائد الاستثمار الخالي من المخاطر. العوامل المؤثرة على العائد 1. فترة الاستحقاق. 2. المخاطر بأنواعها. 3. درجة سيولة أداة الاستثمار. 4. الاستدعاء. 5. تكلفة الفرصة البديلة. 6. معدل التضخم.


تنزيل العرض التّقديمي "الفصل الثاني: العائد والمخاطر في الاستثمار"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل