العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

بسم الله الرحمن الرحيم.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "بسم الله الرحمن الرحيم."— نسخة العرض التّقديمي:

1 بسم الله الرحمن الرحيم

2 كثير من الأجهزة والأدوات المنزلية من السلع بطيئة الإستهلاك والتي تسمى بالسلع المعمرة.
يطلق عليها (سلع الخدمة ) ..نظرا لطول الفترة التي تؤدي فيها الأدوات الخدمات المطلوبة منها . نظرا لإرتفاع سعر الأجهزة وطول عمرها يشعر المستهلك أنها تستحق بذل مجهود ووقت في الاختيار. لذلك تدخل المصممون الصناعيون لجعلها في صالح المستهلك كالأمن والأمان والراحة وزيادة الكفاءة لتحقيق الإبتعاد عن أسباب الحوادث. الأجهزة قابلة للقدم والتلف بعد فترة قد تطول أو تقصر على طريقة الإستخدام والعناية بها وصيانتها . لاتعني كلمة مستهلك الفرد فقط وإنما تعني الأسرة كوحدة، لأنه بسبب الظروف الاجتماعية والاقتصادية لم تستخدمها ربة المنزل فقط. سوء الاستعمال قد ينتج ظواهر مثل انخفاض مستوى الامان والأداء، كل ما كانت المنتجات أمنة وسهلة كانت مرغوبة أكثر.

3 الأسس العامة لاختيار الأجهزة المنزلية:
2- اختيار الأجهزة التي لها شهادة ضمان لفترة معينة تتعهد الشركة خلالها بإصلاح الجهاز والشراء من محلات موثوق منها حتى تضمن الأمن والسلامة. 4- أن يكون للجهاز قطع غيار متوفرة بالأسواق ولا بنصح بشراء قطع غيار مشابهة أو نفس المقاس لأن لكل جهاز قطع الغيار الخاصة به . 6- اختيار الأجهزة المنزلية المتعددة الاستخدامات لتوفر شراء جهاز آخر مثل : الخلاط الذي يحتوي فتاحة علب أو شراء غسالة بمجفف. 1- شراء الماركات المشهود لها بالجودة والمتانة والمشهورة عالميا أو محليا . 3- شراء الأجهزة التي لها مراكز خدمة وصيانة معروفة أو وكيل معتمد ويسمح بالإصلاح الفوري . 5- أن تتوفر مواصفات الأمان في الجهاز مثل سلامة التوصيلات الكهربائية.

4

5 تابع الأسس العامة لاختيار الأجهزة المنزلية:
8- شراء الأجهزة التي يتناسب حجمها مع عدد أفراد الأسرة واحتياجها كالأسر حديثة التكوين ، وأيضا يجب مراعاة ميزانية الأسرة. 10- اختيار الجهاز الاقتصادي من حيث السعر وأيضا من قيمة التشغيل . 12- يفضل شراء الجهاز الذي يتضمن أجزاء تريح وتسهل الاستخدام . 7- اختيار الأنواع التي تحتاجها الأسرة فعليا وتخدم احتياجاتها وليس للتقليد والمحاكاة . 9- أن يكون مصاحب للجهاز كتيب يحتوي على الإرشادات كيفية تركيب الجهاز وتشغيله وصيانته وقطع الغيار مع التوضيح بالرسومات كلما أمكن. 11- أن يكون موجود على الجهاز لوحة معدنية توضح بعض البيانات الخاصة .

6 تابع الأسس العامة لاختيار الأجهزة المنزلية:
14- التأكد من أن الفولت الذي يعمل عليه الجهاز مساوي للفولت في المكان الذي يستخدم فيه الجهاز وإلا سيتلف الجهاز . 16- معرفة كمية الطاقة التي تستهلك بواسطة الجهاز ويختار الجهاز ذو الوات العالي لأنه يكون ذو كفاءة انتاجية عالية وبذلك تعود بالفائدة للأسرة. 18-التحقق من مدى سهولة استخدام الجهاز. 13- التأكد من وجود علامات أن هذا الأجهزة تم اختبارها قبل خروجها من على الأجهزة قبل شرائها والتي تأخذ شكل مثلث وهذا دليل على أن هذه الأجهزة تم اختبارها قبل خروجها من المصنع وذلك للتأكد من سلامة المنتج . 15- التعرف على أنواع الطرز المختلفة لكل جهاز بالأسواق ومواصفات كل طراز حتى يختار الأنسب . 17- تحديد مكان وضع الجهاز أو مكان تخزينه قبل شرائه ، حتى يمكن اختيار الجهاز ملائم للمكان .

7 تابع الأسس العامة لاختيار الأجهزة المنزلية:
20- يوضع في الإعتبار أن هناك بعض التكاليف تضاف إلى سعر الجهاز مثل تكاليف التركيب والتوصيلات الكهربائية ، توصيلات أنابيب المياه ( كما في السخان والغسالة ) ، الصيانة الدورية التي تنص عليها التعليمات ، ليمكن وضعها ضمن الميزانية المنزلية . 19- شراء الأجهزة الصغيرة الحجم التي تفي بالغرض. 21- الحصول على بعض الخدمات التي تقدمها الشركةالمنتجة كالشراء بالتقسيط ، توفر قطع الغيار .

8 الأسس العامة لاستخدام الأجهزة المنزلية وصيانتها :
1- قراءة التعليمات التي ينص عليها الكتيب الخاص بكل جهاز بعناية ودقة . 3- لا يصح بتاتا اجهاد التيار الكهربائي بتشغيل أكثر من جهاز ذو واط عالي كالمكواة والشواية في وقت واحد أي يراعى دائما قوة الوات المكتوبة على الجهاز . للعناية بالأجهزة المنزلية ، ولكي تعيش عمرها الإفتراضي يمكن مراعاة الآتي عند استخدامها وصيانتها: 2- قبل البدء في تشغيل الأجهزة يجب التأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية ومن مقدار الفولت المكتوب على الجهاز هل هو 110 أو 220. 4- عدم استخدام الكردون الإضافي المستخدم للأجهزة الكهربائية الصغيرة لتشغيل الأجهزة الكهربائية الكبيرة لأن ذلك كثيرا مايكون أقل من قوة التيار (الوات ) حتى لاتزيد حرارته فيحترق ويستخدم الكردون ذو قوة 15 أمبير .

9 تابع الأسس العامة لاستخدام الأجهزة المنزلية وصيانتها :
6- يوضع الجهاز على أرض مستوية حتى لايهتز أ, يحدث ضجيجا أثناء التشغيل لأن اهتزاز الموتور عند التشغيل يؤدي إلى انهاكه وتلفه. 8- تنزع الفيشة دائما قبل تنظيف أي جهاز وأيضا عند الانتهاء من تشغيل الجهاز . 5- لا يوضع الجهاز ملاصقا للحائط أو أي قطعة أثاث أخرى ولا يوضع تحته أي شيء، وأن يكوون قريبا من مكان الاستعمال بكثرة . 7- يجب أن يكون السلك الكهربائي مرفوعا عن الأرض عند تشغيل الجهاز ، وتمسك الفيشة من الجزء البلاستيك ولاتسحي مطلقا من السلك بعد انتهاء التشغيل ، ويلف السلك جيدا بدون شد.

10 تابع الأسس العامة لاستخدام الأجهزة المنزلية وصيانتها :
10- يجب عدم استعمال المنظفات أو أي مواد كيماوية أو صابون في تنظيف الأجهزة المنزلية حتى لايصفر لونها ، بل تنظف بقطعة قماش مبللة بالماء ومغموسة في البيكربونات الصوديوم ثم تشطف جيدا وتجفف . 12- لايستمر في تشغيل الجهاز إذا ظهر عليه أي صوت غير طبيعي أو إذاتنبين أن هناك عيب في الجهاز . 9- محاولة الإستفادة من فترة الضمان بحيث يكون الإصلاح على نفقة المصانع أو الشركات المنتجة للأجهزة . 11- تجنب استعمال مواد خداشة في التنظيف لأن المواد الخداشة تؤدي إلى تقشير طبقة المينا الخزفية المغطاة للسطح الخارجي للجهاز ، مع مراعاة التنظيف السريع لأي بقعة .

11 تابع الأسس العامة لاستخدام الأجهزة المنزلية وصيانتها :
14- يحسن عرض الجهاز على مختص من آن لآخر لتشحيم الموتور وإعادة ربط المفايح والوصلات الداخلية . 13- إذا نصت التعليمات على تشحيم أو تزيت بعض أجزاء الجهاز على فترات معينة فيجب اتباع ذلك ويكون بواسطة العامل المختص بالصيانة . 15- يجب الاتصال بالوكيل المعتمد للجهاز ومركز الخدمة والصيانة لإصلاح الجهاز وألا تقوم بإصلاح الجهاز في أي مكان آخر حتى لا يؤثر على كفاءة الأجهزة بعد التصليح .

12 المشكلات التي يواجهها مستهلك الأدوات والأجهزة المنزلية :
تتمثل أساسا في عدم تزويد المستهلك بالمعلومات الكافية عن الأجهزة المعمرة المحلية والبدائل المتاحة حتى يتمكن من الاختيار المناسب . تتمثل في أن العديد من الشركات المنتجة لاتقوم بشرح كيفية تشغيل الأجهزة الكهربائية المنزلية ، ولاتنقلها لمنازل المستهلكين ولا تقدم كتالوجا يوضح الطريقة الصحيحة لاستخدام الأجهزة وقد يتوفر الكتالوج ولكن بلغة أجنبية للأجهزة المستوردة. أ) مشكلات قبل الشراء : ب) مشكلات أثناء الشراء :

13 المشكلات التي يواجهها مستهلك الأدوات والأجهزة المنزلية :
تتمثل في عدم اهتمام بعض الشركات بتقديم وثيقة ضمان للمستهلك ولقد زاد الاهتما بالخدمة كعنصر ترويجي للأجهزة المنزلية المعمرة وذلك باستطلاع احتياجات المشترين المترقبين والقيام بخدمات التركيب والتدريب والإصلاح والصيانة وتوفير قطع الغيار مما يؤدي إلى ضمان استمرار الجهاز في تقديم المنفعة المتوقعة منه ج) مشكلات بعد الشراء :

14 سلمى زياد فلمبان


تنزيل العرض التّقديمي "بسم الله الرحمن الرحيم."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل