العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

أهلاً وَ سهلاً ومرحباً بطالبات مقرر الإعلام والتنمية.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "أهلاً وَ سهلاً ومرحباً بطالبات مقرر الإعلام والتنمية."— نسخة العرض التّقديمي:

1 أهلاً وَ سهلاً ومرحباً بطالبات مقرر الإعلام والتنمية

2 تعارف فاطمة عبدالرحمن السويّح الأستاذة:
تمرين للتعارف بين الطالبات والمدربة فاطمة عبدالرحمن السويّح الأستاذة: 38sالمكتب: الطابق الثاني/قسم الإعلام/مكتب

3 ماذا يعني لكِ الإعلام؟ ماذا تعني لك التنمية؟
يتم من خلال عصف ذهني وتكتب على السبورة إجابات الطالبات

4 أهداف المقرر 1- إعطاء صورة شاملة لمفهومي التنمية والإعلام والعلاقة بينهما. 2- تحديد الدور التنموي لوسائل الإعلام ومتى يكون هذا الدور إيجابياً فاعلاً. 3- نماذج لتأثير وسائل الإعلام في النهضة الحضارية للمجتمعات الحديثة.

5 مطلعة على تأثير الإعلام في تشكيل المجتمعات
في نهاية الفصل الدراسي ستكون الطالبة بإذن الله تعالى: مطلعة على تأثير الإعلام في تشكيل المجتمعات وقدرته على نقلها من حالة التخلف إلى الحداثة والتحضر وقادرة على الرقي بمجتمعها بتطبيق ذلك في وسائل الإعلام المختلفة

6 في نهاية الفصل الدراسي ستكون الطالبة قادرة على
إدراك وتمييز ونقد ما يقدمه الإعلام في المجال التنموي من خلال فهم الدور الذي يلعبه في رقي الأمم أو تخلفها

7 مفردات المقرر العلاقة بين الإعلام والتنمية سلطة الإعلام
- مفهوم التنمية - مفهوم الإعلام - ونشأته وتطوره وظائف وسائل الإعلام وتأثيراتها في المجتمعات الحديثة سلطة الإعلام دور سائل الإعلام في تنمية العالم العربي - سبل النهوض بالدور التنموي للإعلام العربي

8 تطبيق (مشروع) لا يكرر الموضوع والمادة العلمية بين طالبتين
نموذج لتأثير وسائل الإعلام في النهضة الحضارية الحديثة الأسلوب يعتمد على الطالبة (بحث علمي/أومادة فيلمية) تقدمه الطالبة مع شرح خطوات الإعداد يقدم مكتملاً نهاية الأسبوع العاشر لا يكون منقولاً أو مقلداً.

9 متطلبات المقرر: يجب أن تحصل الطالبة على 60% للنجاح في هذا المقرر من خلال المتطلبات التالية : م المتطلب العلامة المستحقة 1 حضور وتفاعل 10 2 مشروع 3 اختبار منتصف الفصل الدراسي 20 4 اختبار نهائي 40

10 ..

11 احرصي على ما يلي : الالتزام بموعد المحاضرات، فالطالبة التي تتأخر تعدّ غائبة. الأمانة في الدراسة والتحصيل والواجبات، وعدم الإخلال بهذه الأمانة بالغش أو الشروع فيه أو السرقات الفكرية في التقارير والمشاريع الدراسية. إغلاق الجوال عدم استخدامه داخل القاعة الدراسية إطلاقاً. عدم لبس النظارات الشمسية أوالقبعات داخل القاعات الدراسية. عدم الأكل أومضغ اللبان داخل القاعة الدراسية. المحافظة على نظافة القاعات الدراسية، وتجهيزاتها وتقنياتها واستخدامها أكاديمياً فقط. تنبيهك لعدم الإزعاج أثناء المحاضرة سيؤدي إلى حرمانك من حضور المحاضرة. استلام مفردات المقرّر و قراءتها بتمعّن من البداية ، حتّى تحقّقي النّجاح في المادّة اللباقة والتعامل الراقي مع الأستاذة والزميلات هو سمة الطالبة المسلمة،فلا قيمة للعلم دون أخلاق.

12 فاروق خالد حسنات، الإعلام والتنمية المعاصرة، (عمان، دار أسامة، 2010)
مراجع المقرر فاروق خالد حسنات، الإعلام والتنمية المعاصرة، (عمان، دار أسامة، 2010) ابراهيم إمام، الإعلام والاتصال بالجماهير، (القاهرة،مكتبة الأنجلو، 1984 ) رحيمة الطيب عيساني، مدخل إلى الإعلام والاتصال، (الجزائر،عالم الكتب الحديث، 2008) محمد حمد خضر، مطالعات في الإعلام، (الرياض، دار المريخ، 1407) عمر الخطيب، الإعلام التنموي، (الرياض، دار العلوم للطباعة والنشر، 1983) صالح خليل أبو إصبع، الاتصال والإعلام في المجتمعات المعاصرة، (عمان، دار مجدلاوي، 2006) جون ميرل ورالف لوينشتاين، الإعلام وسيلة ورسالة، تعريب ساعد خضر العرابي الحارثي، (الرياض، دار المريخ، 1989) فاروق أبو زيد، الإعلام والسلطة، (القاهرة، عالم الكتب، 2007)

13 مع تمنياتي لكنّ بفصل دراسي ممتع وحافل بالإنجاز
هذه آخر شريحة


تنزيل العرض التّقديمي "أهلاً وَ سهلاً ومرحباً بطالبات مقرر الإعلام والتنمية."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل