العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

مفهوم الفندق أن مفهوم العام للفندق بمعنى ( Hotel ) هو منظمة تقوم بتقديم الطعام والشراب والخدمات الاخرى وجميع التسهيلات الضرورية اللازمة للمبيت مقابل الحصول.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "مفهوم الفندق أن مفهوم العام للفندق بمعنى ( Hotel ) هو منظمة تقوم بتقديم الطعام والشراب والخدمات الاخرى وجميع التسهيلات الضرورية اللازمة للمبيت مقابل الحصول."— نسخة العرض التّقديمي:

1 مفهوم الفندق أن مفهوم العام للفندق بمعنى ( Hotel ) هو منظمة تقوم بتقديم الطعام والشراب والخدمات الاخرى وجميع التسهيلات الضرورية اللازمة للمبيت مقابل الحصول على أجر يتناسب مع الخدمات والتسهيلات التي يقدمها الفندق . أما مفهوم الادارة الفندقية : هي عملية متميزة تتكون من مجموعة وظائف متناسقة وهي التخطيط والتوجية والتنظيم والرقابة وتمارس بأستخدام الموارد المتاحة في الفندق لتحقيق الاهداف المحددة ( أشباع حاجات ورغبات الضيوف وتحقيق الارباح ) ومحورها عملية أتخاذ القرار .

2 أهم الامور التي تركز عليها الادارة الفندقية
أن الادارة الفندقية هي نشاط متكامل تتكون من مجموعة من الوظائف الادارية التي تبدأ بتحديد الاهداف وتنتهي بأنتاج وتقديم السلع والخدمات . أن الركيزة الاساسية للادارة الفندقية هو أن الانسان أو العنصر البشري وأن أنجاز الاعمال المختلفة أو تحقيق الاهداف في الفندق لايمكن أن تتم أو تتحق الا من خلال العنصر البشري . الغرض الاساسي من الادارة الفندقية هو العمل على أشباع ورغبات الضيوف وتحقيق الربح . أن محور الادارة الفندقية هي عملية أتخاذ القرارات .

3 أهمية صناعة الفندق تقديم الخدمات للافراد :-
تبين المراجع النظرية المتخصصة أن الفنادق في العصر الحالي لا تقدم للأفراد خدمة الايواء فقط ، أنما أخذت تقدم لهم كل التسهيلات والحاجات الضرورية مثل المأكولات والمشروبات والمطاعم المتخصصة والصالات العامة وتنظيف الملابس والنوادي الرياضية والليلية والمسابح ومحلات شراء السلع والخدمات المصرفية والبريدية بالاضافة الى الخدمات الاخرى مثل السكرتارية والترجمة ، والواقع التطبيقي يبين وجود أكثر من ثمانية أقسام فندقية متخصصة تخصصاً دقيقاً وتعمل بشكل متكامل من أجل تحقيق هدف واحد الا وهو تلبية حاجات الضيوف ورغباتهم . فالفنادق في الوقت الحالي تعتبر أحد مستلزمات الحضارة الحديثة كمراكز أجتماعية وثقافية تلبي حاجات المجتمع ورغباته وتسمح بأقامة المسافرين الذين ينتقلون يوماً بعد يوم بل ساعة ساعة أما لضرورة العمل أو مجرد الاستجمام أو لاغراض أخرى بعيداً عن موطنهم الاصلي .

4 أهمية صناعة الفندق الحصول على الايرادات والعملة الصعبة :-
تعتبر صناعة الفنادق ركناً أساسياً من أركان السياحة نظراً لما تقدمه من خدمات وظيفية في ميدان الاقتصاد الوطني وذلك نتيجة للاموال التي تضخها ولكونها وسيلة للحصول على العملة الصعبة اللازمة لتنفيذ خطط التنمية الشاملة في بلدان العالم ، خاصة اذا توفرت فيها الادارة الجيدة التي تطبق الاسس العلمية للصحيحة للادارة والتنظيم ، فهي تستحوذ على نصيب الاسد من ميزانية الضيف ، حيث أن الدراسات والابحاث تبين أن الفرد الذي يزور دولة ما ينفق 31.99% من ميزانيته على الفنادق ، في حين ينفق على المشتريات والتسوق 29.43% والمطاعم 13.37% وكذلك ينفق على النقل البري والجوي 25.21% كما أن تحليل أحصائيات الفنادق في معظم بلدان العالم تؤكد أهمية الفنادق كمصدر رئيس للحصول على الايرادات الضخمة .

5 شُكراً على حُسنِ الأصغاء


تنزيل العرض التّقديمي "مفهوم الفندق أن مفهوم العام للفندق بمعنى ( Hotel ) هو منظمة تقوم بتقديم الطعام والشراب والخدمات الاخرى وجميع التسهيلات الضرورية اللازمة للمبيت مقابل الحصول."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل