الفصل (5) .... الدّرس (5).

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
التقويم 1-7 صــ104.
Advertisements

المتطابقات تعريف المتطابقة هي مساواة بين عبارتين رياضيتين
الفصل الثالث تطابق المثلثات.
كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين
الرياضيات التناظر حول نقطة ..
تَفسيرُ بَاقي القِسمةِ
الفصل الثالث عشر النقود.
الفصل الثالث عشر النقود.
يبدأ الطالب بدايته للعام الدراسي الجديد بتنظيم طريقته في المذاكرة ، وتتعدد أساليب المذاكرة بسبب تعدد خلفيات كل طالب . ونحن هنا – إن شاء الله تعالى – بصدد.
المحاضرة الخامسة النظريات العاملية في الذكاء
تدريس العلوم – طريقة العرض
بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وقل رب زدني علما ﴾.
منطقة الفورمولا من ساحة؟
س: أحسب مولارية محلول 85.0 مل إيثانول يحتوي على 1.77 جم إيثانول؟
حل معادلتين بمجهولين عن طريق
اعداد :نجوى الشيخ علي مديرة المدرسة منى مصطفى
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
المحاضرة الثالثة الأهداف الخاصة specifec objectives أهداف الوحدة الدراسية – الأهداف الإجرائية السلوكية مراجع المحاضرة : 1 – كتاب المناهج المعاصرة :
الفصل 7 الطرح.
ثانيًا: تحرير التلخيص العلمي
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (6) أ . عهد الشائع.
في أي دائرة مرسوم قطر؟؟.
إيراد المنتج والربح والخسارة
الترابط بين التخطيط الاقتصادي والاجتماعي
م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض
نعم إذا أكل كل من الشخصين طعاما يحتوي سعرات تزيد بـ 150 سعرا عن الكمية المقترحة لكل منهما فهل سيحصل الذي عمره 13 سنة على سعرات أقل من الذي عمره 16 سنة.
الوحدة : الثالثة الدرس : الخامس
الخطوات الفعلية لإرشاد المهمة التطبيقية للطلاب
مدرسة بيان المتوسطة بنات
الإحصاء والتمثيلات البيانية
نموذج تقييم المشروعات الرأسمالية
الفصل 11 الكسور العشرية.
الفصل السابع الطرح.
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
كيفية التعامل مع النص المقروء
**** مدرسة طيبة الابتدائية بجدة ****
الفصل 10 وحدات القياس.
وسوف نقوم بحساب1 النسب المئوية.
الفصل 8 القياس.
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
اجعل لسانك رطباً بذكر الله
2- أحل المسألة (أبحث عن نمط).
الفصل الثالث عشر النقود.
7 – 3 خطة حل المسألة.
الفصل السابع النسبة والتناسب.
القياس: المحيط والمساحة والحجم
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (7) أ . عهد الشائع.
نرحب بالسادة الضيوف وزارة التربية منطقة الأحمدي التعليمية
تحديد الأهداف الباب الثاني – الفصل الثاني
الحـصـة 17 أ / أحمد عبده استكشاف المدى المنوال الوسيط الوسط الحسابي.
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
= حل المعادلة 2 س + 5 = 11 2 س + 5 = 11 ــ 5 ــ 5 2 س = س = 3
(9-1) وحدات الطول المترية.
التكبير والتصغير التمدد : هو الصورة الناتجة عن تكبير أو تصغير شكل معطى . مركز التمدد : هو النقطة الثابتة التي تستعمل في القياس عند تعديل قياسات الشكل .
أُخَمِّنُ ثُمَّ أتحقَّقُ
الوحدة: التكاثر الخضري عند النبات
حل معادلات بمجهول واحد من الدرجة الأولى
تقاطع وتوازي واتحاد المعادلات الخطية
اكتب معادلة تمثل الجملة التالية :
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
5-2 خصائص الجمع..
يمكنك فتح Properties بالشكل المبين امامك فى السابق كان العلاقة بين الجدولين تنحصر فى رقم الفاتورة فقط.
أهلا وسهلا بالحضور.
مقاييس النزعة المركزية
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
التكاليف في الأجل القصير
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
مقاييس الرسم Scale Drawings (7-3)
شخص عنده 100,000 ريال، وعليه دين يزيد عن هذا المبلغ أو يساويه، بمعنى في حالة سداده الدين لا يبقى عنده شيء فهل يزكي (100,000) ؟!!
تطبيق جماعــي أريـــــج العتيبي الـــمـــــدة : - ثمان دقائق
نسخة العرض التّقديمي:

الفصل (5) .... الدّرس (5)

5- 5 تطبيقات على النظام المكون من معادلتين خطيتين الفَصْلُ الخامس 5- 5 تطبيقات على النظام المكون من معادلتين خطيتين تحديد أفضل الطرق لحل نظام من معادلتين. حل مسائل تطبيقية على أنظمة المعادلات الخطية. الفصل (5) .... الدّرس (5)

اطلب إلى الطلبة قراءة فقرة ”لماذا“؟. واسأل: ماذا يمثل كل من المتغيرين س، ص في المسالة؟ ما الطريقة التي يمكنك استعمالها لحل النظام؟ الفصل (5) .... الدّرس (5)

حدد أفضل طريقة لحل النظام الآتي ثم حله: 2س + 3ص = 23 4س + 2ص = 34 1 الفصل (5) .... الدّرس (5)

تأجير سيارات: يؤجر أحد محال تأجير السيارات السيارة بمبلغ 45 ريالاً في اليوم 0,25 ريال عن كل كيلومتر تقطعه. بينما يؤجر محل آخر السيارة بِـ 35 ريالاً في اليوم و 0,30 ريال عن كل كيلومتر تقطعه. فكم كيلومترًا يجب أن يقطع مستأجر السيارة من كلا المحلين حتى تصبح الأجرة متساوية؟ 2 الفصل (5) .... الدّرس (5)

سمِّ المتغيرات التي تستعمل للأشياء غير المعلومة. واجه بعض الطلاب صعوبة في كتابة المعادلات اللازمة لنظام المعادلات في مسألة من واقع الحياة، بتزويدهم بالخطوات الآتية لمساعدتهم على الاستكشاف والتخطيط والحل والتحقق: حل المسالة. سمِّ المتغيرات التي تستعمل للأشياء غير المعلومة. حوّل شروط المسألة إلى معادلتين. حل نظاما لمعدلات باستعمال أفضل طريقة. حلّل الحل وفسره في سياق المسالة. إذا فقم الفصل (5) .... الدّرس (5)

توسع اطلب إل الطلاب أن يكتب كل واحدٍ منهم مسألة من واقع الحياة، يمكن حلها باستعمال نظام من معادلتين خطيتين، وذلك سيساعد كل الطلبة على فهم واستيعاب مفهوم أنظمة المعادلات الخطية. الفصل (5) .... الدّرس (5)

شكرًا على حسنِ استماعِكم ووفقكُم اللهُ شكرًا على حسنِ استماعِكم ووفقكُم اللهُ