الإحصاء والتمثيلات البيانية

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
بسم الله الرحمن الرحيم الرياضيات للصف الأول المتوسط.
Advertisements

الفصل الثالث تطابق المثلثات.
بسم الله الرحمن الرحيم.
كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين
تَفسيرُ بَاقي القِسمةِ
الفصل الثالث عشر النقود.
الفصل الثامن القياس.
الفصل (5) .... الدّرس (5).
بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وقل رب زدني علما ﴾.
قياس المخاطر المنتظمة.
قياس العائد المتوقع والمخاطر المتوقعة
أحضر هرم ومنشور بشرط : (1) لهما القاعدة نفسها .
صب قدرا من الماء في كوب زجاجي مدرج وسجل ارتفاع الماء في الجدول .
العينات الهدف العام: معرفة مفهوم العينة و أنواعها وطرق تحديدها. عندما تكمل هذه الوحدة يكون المتدرب قادراً وبكفاءة على أن: يعرف مجتمع وعينة الدراسة. يفهم.
الاحصاء السكاني والديمغرافيا
الفصل 7 الطرح.
عنوان الدرس: التدرب على تمثيل البنية والكثافة السكانية
قياس الزوايا والأقواس الدائرة ومحيطها الزوايا المحيطية
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (6) أ . عهد الشائع.
م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض
الفصل الأول الحركة الدورانية Rotational Motion.
حل المشكلات بطريقة علمية
نعم إذا أكل كل من الشخصين طعاما يحتوي سعرات تزيد بـ 150 سعرا عن الكمية المقترحة لكل منهما فهل سيحصل الذي عمره 13 سنة على سعرات أقل من الذي عمره 16 سنة.
العنوان الحركة على خط مستقيم
أولاً : تحديد مستوي الدخل التوازني.
مدرسة بيان المتوسطة بنات
الناقض الثالث والرابع الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة.
الباب الثالث الجهد الكهربي Electric Potential.
الرموز المتعارف عليها عالميا وما تشير إليه:
الفصل 11 الكسور العشرية.
الهدف العام: استكشاف طرح الأعداد الصحيحة
الفصل السابع الطرح.
مقدمة عن السيطرة النوعية
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
الفصل الثاني: العائد والمخاطر في الاستثمار
الفصل 10 وحدات القياس.
هَيَّا بنا نَلعَب.
الفصل 8 القياس.
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
ترشيد الاستهلاك.
الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
الفصل الثالث عشر النقود.
7 – 3 خطة حل المسألة.
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
اختبار تراكمي الفصول (9-10).
مبادئ الاقتصاد الكلي: مفاهيم وأساسيات
الفصل السابع النسبة والتناسب.
القياس: المحيط والمساحة والحجم
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (7) أ . عهد الشائع.
الفصل الرابع الموازنة الراسمالية / التدفقات النقدية
الحـصـة 17 أ / أحمد عبده استكشاف المدى المنوال الوسيط الوسط الحسابي.
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
= حل المعادلة 2 س + 5 = 11 2 س + 5 = 11 ــ 5 ــ 5 2 س = س = 3
(9-1) وحدات الطول المترية.
التكبير والتصغير التمدد : هو الصورة الناتجة عن تكبير أو تصغير شكل معطى . مركز التمدد : هو النقطة الثابتة التي تستعمل في القياس عند تعديل قياسات الشكل .
أُخَمِّنُ ثُمَّ أتحقَّقُ
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
الناقض الأول الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
اكتب معادلة تمثل الجملة التالية :
قراءة التمثيلات البيانية
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
5-2 خصائص الجمع..
مقاييس النزعة المركزية
طريقة القطاعات   تستخدم هذه الطريقة في الدراسة عندما يوجد اختلاف وتغير في الكساء الخضري المنظور بالعين المجردة ، أو وجود تغيرات في طبوغرافية الأرض وتضاريسها.
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
الكفر الأصغر الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
الريشة الطائرة المرحلة الثانية د. حسين علي حسين الكوفي العاب المضرب
محاضرات مادة التنس الأرضي المرحلة الثانية - الكورس الأول
اختبار تراكمي (2) الفصول
نسخة العرض التّقديمي:

الإحصاء والتمثيلات البيانية الفصل الثانى الإحصاء والتمثيلات البيانية بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

أمثل البيانات إحصائيا واحللها الفكرة العامة أمثل البيانات إحصائيا واحللها بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الربط بالحياة التعداد السكانى 1431هـ : بلغ العدد الإجمالى لسكان المملكة العربية السعودية 27136977 نسمة منهم 18707576 مواطنون والباقى مقيمون ويمكن استعمال التمثيل بالأعمدة للمقارنة بين البيانات الواردة فى النتائج التفصيلية للتعداد. بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة التهيئة الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة 75 44 88 109 بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم 67 81 ثمن مشترياته = 153+85+48= 286 الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة 12 12 17 42 53 25 216 ÷ 9 = 24 حاجا بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم 11 13 6 3 41 30 الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة 2-1 خطة حل مسألة بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة فكرة الدرس أحل المسائل باستعمال خطة ” إنشاء جدول ” بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة ـ أجريت مسحا لمعرفة الوجبة المفضلة لدى زملائى من بين أربعة بدائل مستعملا الموز الآتية : (د) للدجاج ، (ل) للحم الغنم ،(س) للسمك ، (خ) للخضار . وكانت النتائج كما يأتى : د ، ل ، خ ، س ، د، د ، ل ، س ، د ، ل ، خ ، س ، د ، د ، د ،س ، س ، د ، د ، خ. مهمتك : إنشاء جدول لإيجاد عدد الطلاب الذين اختاروا السمك زيادة على عدد الذين اختاروا الخضار بوصفه وجبة مفضلة . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة افهم يريد أن يعرف عدد الطلاب الذين اختاروا السمك زيادة على عدد الذين اختاروا الخضار بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

خطط كون جدولا تكراريا للبيانات بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة حـــل ارسم جدولا من ثلاثة أعمدة واكتب اسماء الأطعمة فى العمود الأول ثم أكمل الجدول بكتابة الإشارات والتكرارات المقابلة . اختار 5 طلاب السمك واختار 3 طلاب الخضار . فتكون 5 -3 = 2 أى أن طالبين اختارا السمك زيادة على الذين اختاروا الخضار . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة تحقق إذا عدت الى القائمة ستجد أن 5 طلاب اختاروا السمك و3 اختاروا الخضار ، لذا فالإجابة الصحيحة أن الفرق طالبان . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

1) اشرح متى تستعمل خطة ” إنشاء جدول ” حل المسألة . الحل : عند وجود عدد متكرر من البيانات . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة 1) اذكر مزايا تنظيم المعلومات فى جدول . الحل : يسهل الوصول للمعلومات ، واستنتاج خلاصة من البيانات المنظمة . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الحل بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الحل بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الحل 2 ، 9 ، 9 و 3 ، 8 ، 9 و 4 ، 7 ، 9 و 4 ، 8 ، 8 و 5 ، 6 ، 9 و 5 ، 7 ، 8 و 6 ، 6 ، 8 و 6 ، 7 ، 7 بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الحل بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم 150 – 55 – 75 + 25 = 45 طالبا الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الحل بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم 6 سيارات الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الحل بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم 16 طالبا الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الحل بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم 10 أقلام و7 دفاتر الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الحل بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة 13) نقود: إذا وفر أحد العمال 20 ريالا يوميا مدة 25 اسبوعا ، فما مجموع ما وفره ؟ الحل : مجموع ما يوفره = 20× 7 × 25 = 3500 ريالا . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة 14) لدى ندى 125 ريالا فى حصالة نقودها وتضيف إليها 20 ريالا كل اسبوع وتسحب 25 ريالا كل 4 أسابيع . فكم ريالا يكون لديها بعد 8 اسابيع . الحل : 125+(20×8 اسابيع ) – 25×2 = 125+ 160 – 50 = 235 ريالا بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

2-2 التمثيل بالأعمدة وبالخطوط بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة فكرة الدرس أعرض البيانات واحللها بالتمثيل بالأعمدة وبالخطوط . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة استعد حيوانات : يوضح الجدول المجاور بعض المحميات البرية فى المملكة العربية السعودية ومساحة كل منها : بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة ما المحمية الأقل مساحة ؟ ما المحمية الأكثر مساحة ؟ ما مزايا تنظيم البيانات فى جدول ؟ ما مساؤى تنظيم البيانات فى جدول ؟ بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة البيانات هى معلومات تكون فى الغالب عددية . وغالبا ما تكون معروضة فى جدول . والتمثيل البيانى هو الطريقة الأنسب لعرض البيانات بصريا يستعمل التمثيل بالأعمدة للمقارنة بين البيانات وتصنيفها بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة يمثل ارتفاع كل عمود تكرار كل نوع من البيانات والتكرار هو عدد مرات حدوث أو ظهور النوع الواحد . ومثال ذلك التكرار المقابل لمحمية الطبيق هو 12.2 بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة مثال : مثلى بيانات الجدول المجاور بالأعمدة ثم قارن بين عدد الطلاب الذين يفضلون البريد الإلكترونى بعدد الذين يفضلون الرسائل البريدية . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الحل الخطوة1: حدد التدريج والفترة تشمل البيانات على أعداد من 2 الى 12 ، لذلك فمن المنطقى استعمال التدريج من صفر الى 14 وأن تكون طول الفترة 2. بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الخطوة2: اكتب عنوانا مناسبا لكل من المحورين الأفقى والرأسى . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الخطوة3: : ارسم الأعمدة لكل نوع من وسائل الاتصال بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الخطوة4: اكتب عنوانا مناسبا للتمثيل البيانى . طول عمود البريد الإلكترونى يساوى تقريبا مثلى طول عمود الرسائل البريدية . مما يعنى أن عدد الطلاب الذين يفضلون البريد الألكترونى هو مثلا عدد الذين يفضلون الرسالة البريدية تقريبا . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة التمثيل بالخطوط من طرائق التمثيل الأخرى ويستعمل التمثيل بالخطوط لتوضيح تغير مجموعة من البيانات مع مرور الزمن . ومن خلاله ملاحظة ميل كل من القطع المستقيمة الواصلة بين النقط يمكن وصف اتجاه البيانات صعودا أو هبوطا . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة مثال : مثل بالخطوط بيانات جدول عدد سكان الأرض التالى وصف التغير فى عدد السكان من عام 1170 هـ الى 1420 هـ . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الحل الخطوة1: تشتمل البيانات على أعداد من 790 مليونا الى 6080 مليونا لذا فمن المنطقى اختيار تدريج من صفر الى 10000 مليون وفترة طولها 1000مليون . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الخطوة2: اكتب عنوانا مناسبا لكل من المحورين الأفقى والرأسى . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الخطوة3: : مثل عدد السكان فى السنوات المختلفة بالنقاط ثم صل بينهما بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الخطوة4: : اكتب عنوانا مناسبا للتمثيل البيانى . نلاحظ ازدياد عدد سكان الأرض زيادة كبيرة من عام 1170 هـ الى عام 1420 هـ . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة تأكد الحل بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم : عدد سكان محافظة حقل أقل من عدد سكان محافظة شرورة بـ45000 نسمة تقريبا الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الحل بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم : يظهر أن عدد أقمار كوكب زحل يساوى ثلاثة أمثال عدد أقمار كوكب نبتون تقريبا . الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الحل : إذا كان التدريج الرأسى أعلى كثيرا من اكبر قيمة ، فهذا يجعل التمثيل البيانى يبدو منبسطا . أما تغيير طول فترة التدريج فإنه لا يؤثر فى التمثيل . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة : قارن بين التمثيل بالأعمدة والتمثيل بالخطوط : الحل : تعد الأعمدة والخطوط من طرق تمثيل البيانات وعرضها. ويستعمل كلا النوعين المحورين الأفقى والراسى لبيان أنواع وأصناف البيانات . ويوضح التمثيل بالأعمدة تكرار كل صنف من البيانات ، فى حين يوضح التمثيل بالخطوط كيف تتغير البيانات بناء على تغير الزمن . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة 2-3 التمثيل بالنقاط بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة : أعرض البيانات وأحللها وأفسرها باستعمال التمثيل بالنقاط . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة أستعد : يوضح الجدول التالى متوسط العمر المتوقع لعدد من الحيوانات بالسنوات . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة ما عدد الحيوانات التى عمرها المتوقع 15 سنة ؟ ما عدد الحيوانات التى عمرها المتوقع من 10 الى 15 سنة ؟ ما أطول عمر متوقع ؟ ما اقصر عمر متوقع ؟ بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة : التمثيل بالنقاط : هو شكل يوضح تكرار البيانات على خط الأعداد وذلك بوضع إشارة "×" فوق كل عدد من أعداد البيانات على خط الأعداد فى كل مرة يظهر فيها ذلك العدد . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة مثال: : مثل البيانات الواردة فى الجدول بالنقاط : الحل: الخطوة1: : ارسم خط أعداد . بما أن أصغر قيمة هى 3 سنوات وأكبرها 20سنة لذا يمكنك استعمال تدريج من صفر الى 20 . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الخطوة2: : ضع إشارة × فوق كل عدد يمثل العمر المتوقع لكل حيوان واكتبى عنوانا لهذا التمثيل الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة ـ يساعدك التمثيل بالنقاط على تحليل توزيع البيانات أو معرفة طريقة تجمعها أو انتشارها بسهولة . الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة مثال: : يعرض تمثيل النقاط أدناه عدد السعرات الحرارية التى يستهلكها نواف فى كل دقيقة خلال الأنشطة التى يقوم بها : ما عدد الأنشطة التى يستهلك فيها 8 سعرات فى الدقيقة ؟ بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الحل: : عينى العدد 8 على خط الاعداد ، واحسبى عدد إشارات × التى فوقه . إذن ، توجد 5 أنشطة تستهلك 8 سعرات فى الدقيقة . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة تأكد 20 بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم 5 الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة 2 بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم 35 12 الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم 3 الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة : اكتب جملة أو جملتين لتحليل البيانات . الحل: : غالبية أنواع اللحوم فيها كمية بروتين من 20 الى 24 جراما . أكثر كمية بروتين فى اللحوم هى 23 جراما . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الحل: : لا ؛ إجابة ممكنة : هناك قيم أكثر من الجانب الأيمن . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الحل: : التمثيل بالنقاط إذ يمكنك أن تحدد 29 على خط الاعداد ثم تعد إشارات ” × ” فوقه . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الحل: : التمثيل بالأعمدة ؛ لانه يربط بين كل طالب وزمن تجواله . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الحل: : درجات الطالب الاول ( أكثر تجمعا ) من درجات الطالب الثانى . والتمثيلان غير متماثلين . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الحل: : يوجد تجميع بين 11 و 13 بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة : قارن بين التمثيل ابنقاط والتمثيل بالخطوط : الحل: : كلاهما ينظم البيانات ويساعد فى تحليلها وتفسيرها إلا أن التمثيل بالنقاط يوضح تكرار البيانات بينما يبين التمثيل بالخطوط تغير العلاقات عبر الزمن . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة 2-4 المتوسط الحسابى بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة نشاط بلغ مقدار نمو خمسة نباتات خلال اسبوع : 4س ، 3سم ، 1سم ، 2سم بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة * أعمل نماذج من مكعبات سنتمترية لتمثيل مقدار نمو البناتات فى الاسبوع . * أعد توزيع المكعبات ليكون لكل نموذج العدد نفسه من المكعبات . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة * أوجد معدل نمو النباتات الخمسة خلال الاسبوع . وفسر اجابتك. * افترض أن لدينا نباتا سادسا ينمو بمقدار 9سم خلال اسبوع ، إذا أعدت توزيع المكعبات مرة ثانية ، فما عدد المكعبات عندئذ فى كل نموذج ؟ بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة من المفيد عند تحليل البيانات استعمال عدد واحد لوصف مجموعة البيانات . وكان الاختيار الملائم لهذا العدد فى النشاط فى مسألة استعد هو العدد 3 والذي يمثل معدل أعداد المكعبات الناتج عن إعادة توزيعها بشكل متساو ويمكن اعتبار المتوسط الحسابى نقطة توازن مجموعة البيانات . كما يمكن إيجاد المتوسط الحسابى لمجموعة من البيانات حسابيا . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة والمتوسط الحسابى لمجموعة من البيانات هو مجموع البيانات مقسوما على عددها . المتوسط الحسابى لمجموعة البيانات : 4 ، 3 ، 5 ، 1 ، 2 هو : بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة مثال: أوجد المتوسط الحسابى لأعداد طلاب الصف السادس الموزعين فى 4 أنواع من الأنشطة كما فى الشكل التالى : بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الحل: الطريقة الأولى : تحريك الأشكال بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الطريقة الثانية : كتابة عبارة وتبسيطها بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم أى أن متوسط عدد الطلاب لكل نشاط هو 8 الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة القيم المتطرفة : تسمى القيم التى تكون أعلى كثيرا من بقية البيانات أو أدنى كثيرا بالقيم المتطرفة . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة مثال: كان عدد الدقائق التى استعمل فيها راشد الهاتف لآخر خمسة أشهر على النحو الآتى : 494 ، 502 ، 486 ، 478 . حدد القيم المتطرفة لهذه البيانات . واوجد المتوسط الحسابى مع وجود القيم المتطرفة ودون وجودها ثم صف كيف تؤثر هذه القيم فى المتوسط الحسابى . الحل: تعد القيمة 690 عالية جدا مقارنة ببقية القيم . لذا تعد قيمة متطرفة ، ولإيجاد المتوسط الحسابى : بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة تكون المتوسط الحسابى مع وجود القيمة المتطرفة أكبر من جميع القيم ماعدا قيمة واحدة إلا أنه يمثل البيانات بصورة أفضل دون وجود القيمة المتطرفة .. بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة تأكد :أوجد المتوسط الحسابى للبيانات الممثلة فى الشكل التالى : بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم 5 2 الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم 3645 مترا الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

4) ما القيمة المتطرفة ؟ فسر إجابتك يمثل عمق المحيط القطبى الشمالى 1205 م قيمة متطرفة لأنها أقل بكثير من اعماق المحيطات الأخرى بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

4) كيف تؤثر هذه القيمة المتطرفة فى المتوسط الحسابى ؟ القيمة المتطرفة منخفضة جدا ، وهذا يؤدى الى أن المتوسط الحسابى بوجود القيمة المتطرفة، مما يعنى أن المتوسط الحسابى لا يمثل البيانات جيدا . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة :أوجدى المتوسط الحسابى للبيانات الممثلة فى الشكل التالى : بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم 7 8 الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم 88 144 الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة 14م 30م 10.8م بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة 28 15 بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم 61.8 الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة أحيانا . فمثلا : المتوسط لمجموعة البيانات {8 ، 10 ، 12 } هو 10 ، وهو هنا أحد قيم المجموعة . لكن المتوسط لمجموعة البيانات { 10، 15، 35 } هو 20 وهو ليس أحد قيم المجموعة . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الآلة الحاسبة : وذلك بسبب كبر قيم البيانات . والمتوسط الحسابى لها هو 296 شخصا . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة س = 54 الطريقة التى استخدمتها طريقة الحل عكسيا . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة إذا كان معدل هطول الأمطار 20 ملم ، فإن المتوسط ينقص لأن 20 أصغر من 30 وإذا كان معدل هطولها 35 ملم ، فإن المتوسط يزداد لأن 35 أكبر من 30 . لكن عندما يكون معدل هطولها 30 ملم فإن المتوسط لن يتاثر . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

2-5 الوسيط والمنوال والمدى بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة فكرة الدرس أجد وأفسر الوسيط والمنوال والمدى لمجموعة بيانات . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة أستعد الاعاصير : يوضح الجدول التالى عدد أعاصير المحيط الأطلسى فى عدة سنوات : رتب البيانات من الأصغر الى الأكبر . ما المفردة التى تقع فى منتصف هذه القائمة ؟ 2) قارن هذا العدد بالمتوسط الحسابى للبيانات . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة يمكن أن توصف مجموعة البيانات بالوسيط أو المنوال . وتسمى المقاييس المتوسط الحسابى ، ، والوسيط والمنوال مقاييس النزعة المركزية بسبب وصفها لمركز تجمع البيانات . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الوسيط : هو العدد الأوسط للبيانات المرتبة من الأصغر الى الأكبر أو العكس ، وذلك عندما تكون عددها فرديا ، أو المتوسط الحسابى للعددين الأوسطين عندما تكون عدد البيانات زوجيا . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة مثال : الوسيط لمجموعة البيانات : 3 ، 4 ، 8 ، 10 ، 12 هو : 8 الوسيط لمجموعة البيانات : 2 ، 6 ، 8 ، 11 ، 12 هو 6+ 8 ÷ 2 = 14 ÷ 2 = 7 بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة المنوال : هو القيمة أو القيم الأكثر تكرار فى البيانات . مثال : يوجد لمجموعة البيانات 12 ، 23 ، 28 ، 28 ، 32 ، 46 ، 46 منوالان هما : 28 ، 46 . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة مثال: يوضح الجدول التالى عدد الطيور النادرة فى 11 حديقة حيوانات . أوجد الوسيط والمنوال لهذه البيانات . الحل: بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم رتبها من الأصغر الى الأكبر الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الوسيط : 12، 16 ، 18 ، 18 ، 25 ، 28 ، 30، 34 ، 36 ،42 ، 44 بما أن العدد 28 فى المنتصف فتكون هو الوسيط بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة المنوال : 12 ، 16 ،18 ، 18 ، 25 ، 28 ، 30 ، 34، 36 ، 42 ، 44 بما ان العدد 18 يظهر أكثر من غيره ، فهو المنوال. بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة المدى : لمجموعة من البيانات هو الفرق بين أكبر قيم المجموعة وأصغرهها ويدل المدى الكبير للبيانات على انتشارها الواسع . أما المدى الصغير فيدل على تجمعها . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة مثال: كان مقدار التوفير الأسبوعى بالريالات لعدد من العمال كما يلى : 125 ، 45 ، 67 ، 150 ، 32 ، 45 ، 12 . اوجد مدى هذه البيانات . ثم اكتب جملة تصف توزيعها . الحل: بما أن أكبر قيمة = 150 ، وأصغر قيمة = 12 . فالمدى يساوى 150 – 12 = 138 وبناء على ذلك يعد المدى كبيرا نسبيا ويدل ذلك على الانتشار الواسع للبيانات . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة تأكد : الوسيط = 17 المنوال = 17 المدى = 10 بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الوسيط = 53 المنوال = لا يوجد المدى = 23 بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة ـ أوجد المتوسط الحسابى والوسيط والمنوال والمدى للبيانات الممثلة التالية . الحل : المتوسط الحسابى :16ريالا الوسيط : 15.5 ريالا . المنوال : 12 ريـــــالا . المدى : 14 ريـــــــالا . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة ـ أوجدى المتوسط الحسابى والوسيط والمنوال والمدى للبيانات الممثلة التالية . الحل : المتوسط الحسابى : 24 الوسيط : 21. المنوال : لا يوجد . المدى : 26 . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة ـ يوضح الجدول التالى الأطوال بالأمتار لبعض أنفاق مكة المكرمة . فاى الجمل الآتية تتفق وبيانات هذا الجدول ؟ أ) المتوسط الحسابى = الوسيط = المنوال . ب) إذا تم توزيع أطوال الأنفاق بالتساوى فيما بينها ، يصبح طول كل منها 404 أمتار . ( √ ) ج) مدى الأطوال يساوى 270 مترا . د) معظم الأطوال تزيد على 500 متر . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الوسيط = 23 المنوال = لا يوجد المدى = 29 الوسيط = 18 المنوال = 18 المدى = 11 بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الوسيط = 25 المنوال = 24 و 26 المدى = 4 الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم المتوسط الحسابى = 3100 ريال الوسيــــــــــــــــط = 2500 ريال المنــــــــــــــــوال = لا يوجد المــــــــــــــــــدى = 3200 ريال المتوسط الحسابى = 46 الوسيــــــــــــــــط = 44 المنــــــــــــــــوال = 44 المــــــــــــــــــدى = 15 الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم المتوسط الحسابى = 14 الوسيــــــــــــــــط = 12.5 المنــــــــــــــــوال = لا يوجد المــــــــــــــــــدى = 18 المتوسط الحسابى = 10 الوسيــــــــــــــــط = 10 المنــــــــــــــــوال = 8 المــــــــــــــــــدى = 9 الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة بما أن 12 و 13 تظهر فى منتصف البيانات تقريبا فإنه يمكن استعمال أى من المقاييس الثلاثة لوصف مجموعة البيانات . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة المقياس الذى استعمل لإصدار هذا الحكم المنوال . وذلك لإن منوال درجات الحرارة فى جدة 28 ْ س ، بينما فى الطائف 20 ْ س ، وبما أن 28 – 20 = 8 فالمنوال هو المقياس المستعمل لإصدار الحكم . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة 21 ريالا بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة العبارة صحيحة : لإن منوال البيانات هو 1. بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة العبارة خطأ: لإن وسيط البيانات هو 2. بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة الوسيط أو المنوال هما أفضل مقاييس النزعة المركزية فى وصف البيانات ، حيث إن المتوسط الحسابى 8 وهو أكبر من كل البيانات باستثناء واحدة منها فقط . بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة

منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم