منابع الضوء و مستقبلاته

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
الدوائر الكهربائية اعداد المعلمة: آلاء محمود عبد الجليل ساعد.
Advertisements

الانسجة النباتية.
المملكة المغربية وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي - قطاع التربية الوطنية - الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة سوس.
الروابط الفلزية و خواص الفلزات
الخلائط Les Mélanges الأولى ثانوي إعدادي العلوم الفيزيائية المستوى :
المحـــــرك خــطوة خــطـوة
«الصوت الثالث لأجل لبنان»
الهواء من حولنا L’air qui nous entoure L’air qui nous entoure
Pr. MARJANE Driss (FSDM)
التأمين الإجباري عن المرض
الحساب المثلثي المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
الجهاز العضلي المادة: علوم الحياة والأرض
مجالات ذرة الهيدروجين عمل الطالب : عمر بن عبدالعزيز الدعيلج بإسراف الأستاذ عامر الشويكي.
اعداد :نجوى الشيخ علي مديرة المدرسة منى مصطفى
قانون العقد Loi des nœuds الأولى ثانوي إعدادي العلوم الفيزيائية
BSAP/Special Programs 2nd Marking Period Newsletter
Ein Glaubenskurs mit Menschen verschiedener Sprache und Herkunft.
مراجعة الفصل التاسع.
Présentation de ma journée au sein d’ALGERIE TELECOM
Manufacturing process 8
الفصل الثاني: الصوت الموجات - العناصر الأساسية للموجات - خصائص الموجات
رحلة بعيدة جداً وقريبة جداً
الرئيسية النظام الشمسي ما النظام الشمسي ؟ الكواكب والمدارات
كيف تتغيـــر المـــادة ؟
مبرهنة طاليس المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
Department of Botany and Microbiology
La lumière autour de nous الضوء من حولنا مكونات الذرة Pr, EL HABIB.
مدارس منابع العلوم الحرة Écoles Privées Menabi El Ouloum
حاسة النظر.
تغيير سنة الأساس للحسابات الوطنية 2007 بدل التأثير على أهم المجاميع
المدارس الفنية.
المرحلة الثانويه المادة الفيزياء
المملكة المغربية وزارة التعمير وإعداد التراب الوطني
خرائط الطقس والمناخ Weather and climate maps
عقائد الأمم الضالة في معبوداتهم.
الفصل 2 : الجهاز العضلي Le système musculaire 3ème Année Collégiale
المعالجة من أجل مساعدة المتعلّم على الرّفع من قيمة إنتاج
استخلاص البرولين وتقديره في بناتات معرضه للاجهاد الملحي
CHEMA1301 Syllabus 2014.
النسيج الكوني رؤية علمية وقرآنية عبد الدائم الكحيل
علم العَروض البحر الوافر.
باهر السناء سيد الوجود أنت ابن الله والانسان لك أغني لطفا أعني
التمكين الاقتصادي للنساء
Les théories d’apprentissage
Union Générale des Travailleurs du Maroc Syndicat des Ciments du Maroc Safi الاتحاد العام للشغالين بالمغرب نقابة إسمنت المغرب أسفي.
تأثير الاشعة فوق البنفسجية على إنبات كلا من الفول والقمح
المســــــــــاحة SURVEING
إدارة الموارد البشرية 3 تخطيط الموارد البشرية.
المســــــــــاحة SURVEING
ليست براءتي، و لكن حب بيئتي مزروع في ذاتي
حسابات كيميائية 3: موازنة ونسب في التفاعلات
ليست براءتي، و لكن حب بيئتي مزروع في ذاتي
UN CUENTO DE VALORES INSPIRADO EN LAS DANZAS ORIENTALES
وحدة بناء الكائن الحى الخلية.
أنواعها ومصادرها وتحولاتها
Mohammed Abdul Gaffar Ali Department of CNET College of CS&IT
ENERGY.
الثانوية النيابة الأكاديمية أحمد الراشدي العرائش طنجة- تطوان
من اعداد الطلبة : سعايدية أيوب بوديب عبد المجيد
دليــــل الطــالب 2019 Guide du bachelier 2019
Social Discourse Content
ثانوية الجديدة التأهيلية برشيد
نموذج الحوكمة لوضع التقويمات المدرسية الخارجية وتنفيذها
العنوان الحركة على خط مستقيم
الحــــــــالات الــــــــثـــــلاث لــلـــمــــادة
مبنى الذرة ـ تمارين من امتحانات البجروت
مقاييس الرسم Scale Drawings (7-3)
كلية التربية-جامعة دمياط
انها لغزا! استخلاص النتائج.
شراء أو بيع الورقة الماليةوالطرف البائع لهذا الخيار.
نسخة العرض التّقديمي:

منابع الضوء و مستقبلاته Sources et récepteurs de La lumière منابع الضوء و مستقبلاته Pr, EL HABIB

les objets qui nous entourent envoient de la lumière vers nos yeux. On distingue deux types de source lumière: Les sources primaires et les sources secondaires I- Les sources lumineuses : المنابع الضوئية مكونات الذرة

1.source primaire de lumière : المنابع الضوئية الأولية Ce sont des corps qui produisent la lumière qu'ils émettent. comme le Soleil, la flamme d’une bougie, الشمعة une source laser, étoiles النجوم,lampe incandescence مصباح متوهج, Lampyridés اليرعة, مكونات الذرة

Étoiles النجوم Soleil الشمس Lampyridés اليرعة لهب الشمعة مكونات الذرة Étoiles النجوم Soleil الشمس la flamme d’une bougie لهب الشمعة Lampyridés اليرعة

2. source secondaire de la lumière : المنابع الضوئية الثانوية Ce sont des corps qui ne produisent pas de lumière mais qui renvoient la lumière reçue. On dit que ces corps diffusent تنشرune partie de la lumière qu’ils reçoivent مكونات الذرة

Comme la luneالقمر . les planètes.... الكواكب. la terre…… En fait tous les objets qui nous entourent sont des objets diffusant car ils diffusent la lumière des lampes ou celle du Soleil. مكونات الذرة

مكونات الذرة

مكونات الذرة

مكونات الذرة

1. Expérience : les récepteurs lumineux : المستقبلات الضوئية II- مكونات الذرة

مكونات الذرة

2. observation et conclusion : Lors de l'exposition de la cellule photoélectrique الخلية الكهروضوئيةà des rayons lumineux, nous observons la lumière de la lampe. La cellule photoélectrique produit un courant électrique lorsqu'elle est exposée à des rayons lumineux. Elle est donc considérée comme un récepteur optique. مستقبل ضوئي مكونات الذرة

Les satellites sont équipés de panneaux solaires constitués de plusieurs cellules photovoltaïques, lesquels produisent l’électricité nécessaire au fonctionnement du satellite et à ses équipements (caméras, émetteurs, etc.). 3. remarque : مكونات الذرة

مكونات الذرة

Le récepteur optique:المستقبل الضوئي chaque objet est affecté par la lumière et subit des transformations de forme, de taille ou de nature. Exemples : les yeux, la peauالجلد et les plantesالنباتات . cellules photovoltaïque. Résume : مكونات الذرة

مكونات الذرة

مكونات الذرة

مكونات الذرة