الفصل الثالث عشر النقود.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
الرياضيات التناظر حول نقطة ..
Advertisements

مقرر الإحصاء (عرض 160) المحاضرة (8) أ . عهد الشائع.
تَفسيرُ بَاقي القِسمةِ
الفصل الثالث عشر النقود.
الفصل الثامن القياس.
الفصل الثالث عشر النقود.
يبدأ الطالب بدايته للعام الدراسي الجديد بتنظيم طريقته في المذاكرة ، وتتعدد أساليب المذاكرة بسبب تعدد خلفيات كل طالب . ونحن هنا – إن شاء الله تعالى – بصدد.
المحقق / منطقي أبو الحقائق
الموضوع: 003 أعالج المعلومات الحصص من 1 إلى 4
أنشئ لعبة اختباء بشخصيات تظهر وتختفي.
مدرسة الزبير بن العوام الابتدائية
الفصل (5) .... الدّرس (5).
قياس المخاطر المنتظمة.
الفصل الرابع : نموذج تسعير الأصول المالية
كلية القاسمي – كلية اكاديمية للتربية والتعليم
إدارة المصارف الاسلامية
العينات الهدف العام: معرفة مفهوم العينة و أنواعها وطرق تحديدها. عندما تكمل هذه الوحدة يكون المتدرب قادراً وبكفاءة على أن: يعرف مجتمع وعينة الدراسة. يفهم.
Inter-Agency Network for Education in Emergencies
الفصل 7 الطرح.
أقساط الاستهلاك nada alhirabi.
تمارين وحلول الموازنة النقدية د. سمير اليارا
تابع ديناميكا الحركة الدورانية rotational dynamics
النقود و البنوك تعريف النقود : أداة تتمتع بقبول عام من قبل أفراد المجتمع لتقوم بوظائف النقود ،أو أداة تتمتع بقبول عام من قبل أفراد المجتمع كوسيط للتبادل.
موقع الواحة للعلاج الطبيعي
نعم إذا أكل كل من الشخصين طعاما يحتوي سعرات تزيد بـ 150 سعرا عن الكمية المقترحة لكل منهما فهل سيحصل الذي عمره 13 سنة على سعرات أقل من الذي عمره 16 سنة.
الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.
الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.
الإحصاء والتمثيلات البيانية
الواجب الثالث صممي رحلة معرفية
نموذج تقييم المشروعات الرأسمالية
الفصل 11 الكسور العشرية.
الهدف العام: استكشاف طرح الأعداد الصحيحة
انظمة الدفع الإلكتروني في التجارة الالكترونية
المملكة العربية السعودية مهارات التفكير الإبداعي
الفصل السابع الطرح.
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
**** مدرسة طيبة الابتدائية بجدة ****
الفصل 10 وحدات القياس.
وسوف نقوم بحساب1 النسب المئوية.
هَيَّا بنا نَلعَب.
بسم الله الرحمن الرحيم اضغط هنا
الفصل 8 القياس.
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
ترشيد الاستهلاك.
2- أحل المسألة (أبحث عن نمط).
المحاضرة الحادية عشر د. مصطفى كامل
7 – 3 خطة حل المسألة.
ميزان المراجعة.
الفصل السابع النسبة والتناسب.
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (7) أ . عهد الشائع.
نرحب بالسادة الضيوف وزارة التربية منطقة الأحمدي التعليمية
الحـصـة 17 أ / أحمد عبده استكشاف المدى المنوال الوسيط الوسط الحسابي.
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
= حل المعادلة 2 س + 5 = 11 2 س + 5 = 11 ــ 5 ــ 5 2 س = س = 3
(9-1) وحدات الطول المترية.
الدرس السابع الطرح مع الاستلاف (2).
أُخَمِّنُ ثُمَّ أتحقَّقُ
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
الخصم و القيمة الحالية و القيمة الاسمية
اكتب معادلة تمثل الجملة التالية :
السندات.
5-2 خصائص الجمع..
الموضوع: 015 أنجز التجميع والمعادلات بعشرة الحصص من 1 إلى 4
تابع نظرية الطلب المحاضرة الرابعة
مفاهيم الاستثمارات المصرفية :-
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
نموذج درس للصف الأول الابتدائي
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
تقنية و برمجة الأجهزة الذكية
شخص عنده 100,000 ريال، وعليه دين يزيد عن هذا المبلغ أو يساويه، بمعنى في حالة سداده الدين لا يبقى عنده شيء فهل يزكي (100,000) ؟!!
نسخة العرض التّقديمي:

الفصل الثالث عشر النقود

(ريالٌ واحِدٌ، 5 رِيَالاتٍ، 10 رِيَالاتٍ) النُّقُودُ (ريالٌ واحِدٌ، 5 رِيَالاتٍ، 10 رِيَالاتٍ)

أُحَدِّدُ قيمَةَ مَجموعةٍ مِنَ الأَوْرَاقِ النَّقْدِيَّةِ استعد فِكْرَةُ الدَّرْس . أُحَدِّدُ قيمَةَ مَجموعةٍ مِنَ الأَوْرَاقِ النَّقْدِيَّةِ بِالعَدِّ التَّصَاعُدِيِّ

المفردات ريال واحد خمسة ريالات عشرة ريالات استعد المفردات . ريال واحد خمسة ريالات عشرة ريالات

أَتَعَرَّفُ النُّقُودَ معي 28 ريالاً رِيَالٌ وَاحِدٌ عَشَرَةُ ريَالاتٍ خَمْسَةُ رِيَالاتٍ

1 15 أتاكد أَسْتَعْمِلُ الأَوْراقَ النَّقْدِيَّةَ. أَعُدُّ ثُمَّ أَكْتُبُ السِّعْرَ عَلَى البِطَاقَةِ أتاكد 1 5رِيالات 5رِيالات 5رِيالات 15

2 5رِيالات 10رِيالات 26 1رِيال 10رِيالات

بَيْنَ الْفِئَاتِ النَّقْدِيَّةِ: الرِّيالِ، وَ 5 ريالاتٍ، 3 أتحدث أَصِفُ الْعَلاقَةَ بَيْنَ الْفِئَاتِ النَّقْدِيَّةِ: الرِّيالِ، وَ 5 ريالاتٍ، وَ 10 ريالاتٍ. ورقة من فئة 10 ريالات تساوي ورقتين نقديتين من فئة 5 ريالات وتساوي 10 أوراق نقدية من فئة 1 ريال.

أتدرب أَسْتَعْمِلُ الأَوْراقَ النَّقْدِيَّةَ، أَعُدُّ ثُمَّ أَكْتُبُ الْمَجْمُوعَ 4 10رِيالات 10رِيالات 10رِيالات 1رِيال 1رِيال 32

أتدرب أَسْتَعْمِلُ الأَوْراقَ النَّقْدِيَّةَ، أَعُدُّ ثُمَّ أَكْتُبُ الْمَجْمُوعَ 5 1رِيال 5رِيالات 10رِيالات 5رِيالات 1رِيالات 31

أتدرب أَسْتَعْمِلُ الأَوْراقَ النَّقْدِيَّةَ، أَعُدُّ ثُمَّ أَكْتُبُ الْمَجْمُوعَ 6 10رِيالات 10رِيالات 10رِيالات 10رِيالات 10رِيالات 50

أتدرب أَسْتَعْمِلُ الأَوْراقَ النَّقْدِيَّةَ، أَعُدُّ ثُمَّ أَكْتُبُ الْمَجْمُوعَ 7 5رِيالات 10رِيالات 1رِيال 1رِيال 1رِيال 1رِيال 19

مَعِي 3 أَوْراقٍ نَقْدِيَّةٍ، أَرْسُمُ هذِهِ الأَوْراقَ النَّقْدِيَّةَ مسائل مهارات التفكير العليا 8 - التَّفْكيرُ الرِّيا ِضى مَعِي 3 أَوْراقٍ نَقْدِيَّةٍ، قيمَتُها 20 رِيالاً. أَرْسُمُ هذِهِ الأَوْراقَ النَّقْدِيَّةَ

الأوراق النقدية من فئات الريال ثم أطلب إليه أن يحسب قيمتها نشاط منزلى أعط طفلك بعض الأوراق النقدية من فئات الريال و 5 ريالات و10 ريالات ثم أطلب إليه أن يحسب قيمتها

تمارين

( ريال واحد ، 5 ريالات ، 10 ريالات ) 13-1النقود ( ريال واحد ، 5 ريالات ، 10 ريالات )

استعمل الأوراق النقدية ، وأعد ثم أكتب السعر على البطاقة 1 ....... ريالاً 17 5 + 5 + 5 + 1 + 1 =

استعمل الأوراق النقدية ، وأعد ثم أكتب السعر على البطاقة 2 ....... ريالاً 22 10 + 10 + 1 + 1 =

استعمل الأوراق النقدية ، وأعد ثم أكتب السعر على البطاقة 3 ....... ريالاً 10 + 10 + 5 + 5 + 1 + 1 = 32

ما ثمن القلم الذى اشتراه أحمد ؟ أحل المسألة الآتية دفع أحمد 4 ورقات نقدية من فئة 5 ريالات ، وورقة واحدة من فئة الريال ثمناً لقلم . ما ثمن القلم الذى اشتراه أحمد ؟ 4 4 ورقات من فئة 5 ريال = 20 ريال + ورقة واحدة من فئة الريال 20 ريال + 1 = 21 ريال ..........ريالاً 21