صلة الرحــم {واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئاً وبالوالدين إحساناً وبذي القربى واليتامى والمساكين والجار ذي القربى والجار الجُنُب والصاحب بالجَنب وابن السبيل.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
هى مادة يفرزها مخ الانسان والحيوان بكميات قليلة
Advertisements

بسم الله الرحمن الرحيم.
الجنايات.
وقف النقود Cash Waqf منتج متوافق مع أحكام الشريعة ومقاصدها
قال تعالى:" إذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم”
ميمونة بنت الحارث الهلالية رضي الله عنها
روي أن الأحنف بن قيس كان جالساً يوما فجال في خاطره قوله تعالى
محبة النبي  الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
الدرس الأول: تفسير سورة الصف من الآية (1) إلى الآية (4)
أصول التفسير أسباب اختلاف المفسرين.
في ما روي، أن أحداً أتى رسول صلى الله عليه وآله وسلم فسأله...
بــــســــــــم اللـــــــه الـــــــرحمـــن الـرحــيـم
معركة مؤتة هي أكبر لقاء مثخن خاضها المسلمون في حياة النبي 
  قيمة الصدقة ونيتها.
بسم الله الرحمن الرحيم.
قصة الأراشي.
وحدة الصحبة وحسن الخلق حسن الخلق أثر الصحبة.
لكي تدرك قيمة العشر سنوات
ج1-1- السؤال عما ينفع س1-اختر الإجابة الصحيحة فيما يلي:
من قول أو فعل أو تقرير وهى المصدر الثانى للتشريع بعد القرآن الكريم
قال تعالى:" إذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم”
المحرمات في النكاح حرمة مؤقتة.
نشاط الوحدة الرابعة الصحبة وحسن الخلق
حقوق الوالدين والأقارب
تفسير سورة آل عمران من آية ( 102 : 108 ).
صفة لباس النبي صلى الله عليه وسلم
بعض الدروس المهمة لعامة الأمة
حقوق النبي صلى الله عليه وسلم
الأجور العظيمة.
الصلاة على النبي { صلى الله عليه وسلم }
عمرين الخطاب عامين 10 سنوات عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: الخلافة في أمتي ثلاثون سنة، ثم يكون بعد ذلك الملك... رواه أحمد والترمذي الخلافة الراشدة.
الأجور العظيمة.
حياكن الله وبياكن.
بسم الله الرحمن الرحيم مفاتيح الخـير و الشـر.
الحديث الحادي عشر.
وأنا عمري 4 أعوام : أبي هو الأفضل
هى مادة يفرزها مخ الانسان والحيوان بكميات قليلة
قواعد في صفات الله تعالى
الكثير من الناس,,, وحتى المسلمون يسأَلون بينهم وبين أنفسهم!
كــفــاني فـخـــراً أن تـكـــون لي ربــــــــاً
الله ذكر المصدر أذكار في الوضوء عند الآذان إذا لبس ثوبه أنقر هنا
من فضائل صلة الرحم.
الركن الثاني رجاء الله.
كــفــاني فـخـــراً أن تـكـــون لي ربــــــــاً
بسم الله الرحمن الرحيم ثواب العمل الصالح ”الأذان و الإقامة“
ظهور البدع فى حياة المسلمين وأسبابها
الوحدة الثانية المتممات المنصوبة (2).
أصول الإيمان الأصل الأول: الإيمان بالله. الأول: وجود الله تعالى:.
Prof. Dr. İSMAİL ÇALIŞKAN ANKARA Öğr. Yılı, Güz dönemi
الحديث الأول.
الدرس الأول الشرك تعريفه ـ أنواعه
وحدة الأذكار الدرس التاسع.
وحدة الأذكار الدرس الثامن.
الناقض الأول الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
تفسير سورة البقرة من آية ( 177 : 179 ).
هل تريد أن تطهر نفسك وتزكيها؟
بسم الله الرحمن الرحيم الفقه الصف الخامس الابتدائي 1.
كــم وزنــك؟؟ 50 كيلو 70 كيلو 90 كيلو لا .. لا ... لا
ازهد في الدنيا يحبك الله وازهد فيما عند الناس يحبك الناس
الحديث الثاني.
حرص الرسول على هداية أمته عناية الرسول بتعليم أمته
قال تعالى:" إذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم”
أَقِمِ الصَّلاَةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا صلاة الفجر.
الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
أسلوب الحوار في التعامل مع الأبناء
نشأة التفسير الموضوعي وتطوره بين السابقين والمعاصرين
14 عملا ينجي من النار أخوكم... عبدالله بوعركم.
الوحدة الرابعة صلة الرحم.
جامعة بغداد كلية العلوم الاسلامية قسم العقيدة والفكر الاسلامي
الكفر الأصغر الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
نسخة العرض التّقديمي:

صلة الرحــم {واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئاً وبالوالدين إحساناً وبذي القربى واليتامى والمساكين والجار ذي القربى والجار الجُنُب والصاحب بالجَنب وابن السبيل وما ملكت أيمانكم} النساء 1

ما أصل الرحم؟ قال الحق سبحانه وتعالى في حديث قدسي: ”أنا الرحمن، خلقت الرحم، وشققت له اسماً من اسمي، فمن وصله وصلته، ومن قطعه قطعته“

الوالدان قال تعالى: {وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أفّ ولا تنهرهما وقل لهما قولاً كريما*واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل ربّ ارحمهما كما ربياني صغيراً} الإسراء 23-24 {ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك} لقمان 14

الوالدان عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: سألت النبي صلى الله عليه وسلم: أيّ العمل أحب إلى الله؟ قال: ”الصلاة على وقتها“ قلت : ثم أي؟ قال: ”بر الوالدين“ قلت: ثم أي؟ قال: ”الجهاد في سبيل الله“ متفق عليه

الوالدان عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ”رغِمَ أنف*، ثم رغم أنف، ثم رغم أنف من أدرك أبويه عند الكبر، أحدهما أو كليهما فلم يدخل الجنة“ رواه مسلم *رغم أنف: كناية عن الذل. والمقصود من يدرك والديه كبيرين ولم يكونا سببا في دخوله الجنة لخدمتهما وبرهما

الوالدان عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: ”أمك“ قال: ثم من؟ قال: ”أمك“ قال: ثم من؟ قال: ”أمك“ قال: ثم من؟ قال: ”أبوك“ متفق عليه عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ”الوالد أوسط أبواب الجنة، فإن شئت فأضِع ذلك الباب أو احفظه“ رواه الترمذي

ذوي القربى عن أمنا عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ”الرحم معلقة بالعرش تقول: من وصلني وصله الله ومن قطعني قطعه الله“ متفق عليه عن عمر بن عبسة رضي الله عنه قال: دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم بمكة – يعني في أول النبوة- فقلت له: ما أنت؟ قال: ”نبي“ فقلت: وما نبي؟ فقال: ”أرسلني الله تعالى“ فقلت: بأي شيء أرسلك؟ قال: ”أرسلني بصلة الأرحام، وكسر الأوثان، وأن يوحَّد الله لا يشرَك به شيء“

ذوي القربى عن سلمان بن عامر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ”الصدقة على المسكين صدقة، وعلى ذي الرحم ثنتان: صدقة وصلة“ رواه الترمذي عن البراء بن عازب رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ”الخالة بمنزلة الأم“ رواه الترمذي

العقوق و القطيعة قال تعالى: {فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم*أولئك الذين لعنهم الله فأصمهم وأعمى أبصارهم} محمد 22-23 {والذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل ويفسدون في الأرض أولئك لهم اللعنة ولهم سوء الدار} الرعد 25

العقوق و القطيعة عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ”الكبائر: الإشراك بالله، وعقوق الوالدين، وقتل النفس، واليمين الغموس“ رواه البخاري وعنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ”إن من أكبر الكبائر أن يلعن الرجل والديه“ قيل: يا رسول الله كيف يلعن الرجل والديه؟ قال: ”يسب الرجلُ أبا الرجلِ، فيسب أباه، ويسب أمه فيسب أمه“ متفق عليه

”لا يدخل الجنة قاطع“ متفق عليه العقوق و القطيعة عن جبير بن مطعم رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ”لا يدخل الجنة قاطع“ متفق عليه أي قاطع رحم

”لا يدخل الجنة قاطع“ متفق عليه العقوق و القطيعة عن جبير بن مطعم رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ”لا يدخل الجنة قاطع“ متفق عليه أي قاطع رحم

أنشــرها عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال: ”من دعا إلى هدىً، كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً، ومن دعا إلى ضلالةٍ، كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص من آثامهم شيئاً“ رواه مسلم http://groups.yahoo.com/group/da3wah/ لتلقي مثل هذه العروض بشكل شبه دوري، إشترك فضلاً بالموقع المشار إليه أعلاه.