الهندسة: الزوايا والمضلعات

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
المتطابقات تعريف المتطابقة هي مساواة بين عبارتين رياضيتين
Advertisements

بسم الله الرحمن الرحيم الرياضيات للصف الأول المتوسط.
الفصل الثالث تطابق المثلثات.
كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين
الرياضيات التناظر حول نقطة ..
إعداد المعلم : وسام أبو دحروج
الفصل الثالث عشر النقود.
الفصل الثامن القياس.
جد جد جد زوجة زوجة زوجة جد جد جد جد جد جد أحوال ميراث الجد مع البنت و ان نزلت مع الابن و ان نزل مع أصحاب الفروض الانفراد 6.
بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وقل رب زدني علما ﴾.
منطقة الفورمولا من ساحة؟
الحساب المثلثي المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
أحضر هرم ومنشور بشرط : (1) لهما القاعدة نفسها .
كلية القاسمي – كلية اكاديمية للتربية والتعليم
المستقيمات الهامة في مثلث
صب قدرا من الماء في كوب زجاجي مدرج وسجل ارتفاع الماء في الجدول .
أوضاع المستقيمات في المستوى
قياس الزوايا والأقواس الدائرة ومحيطها الزوايا المحيطية
مبرهنة طاليس المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
في أي دائرة مرسوم قطر؟؟.
م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض
نعم إذا أكل كل من الشخصين طعاما يحتوي سعرات تزيد بـ 150 سعرا عن الكمية المقترحة لكل منهما فهل سيحصل الذي عمره 13 سنة على سعرات أقل من الذي عمره 16 سنة.
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
الزوايا المتكاملة متجاورة ، الزوايا المتقابلة بالرأس
أنواع عملية التسوية:Leveling Types عملية التسوية تكون على نوعين:
المعلم في المستوى المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
الزوايا المركزية و الزوايا المحيطية
مدرسة بيان المتوسطة بنات
الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.
إسمي هو المستطيل، وأنا عبارة عن متوازي أضلاع زواياي قائمة.
محيط ومساحة متوازي الأضلاع
الرموز المتعارف عليها عالميا وما تشير إليه:
الإحصاء والتمثيلات البيانية
نظرية الجشتالت (كوهلر،كوفكا، فرتهيمر)
التشابه التشابه التشابه.
الفصل 10 وحدات القياس.
الفصل 8 القياس.
المســــــــــاحة SURVEING
المســــــــــاحة SURVEING
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
اختبار تراكمي الفصول (9-10).
المســــــــــاحة SURVEING
القياس: المحيط والمساحة والحجم
Start.
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (7) أ . عهد الشائع.
لعبة البازل أكاديمية القاسمي الاسم: بيان محاميد التخصص: رياضيات وحاسوب، مسار اعدادي، سنة ثالثة السنة الاكاديمية: 2011/2012.
الحـصـة 17 أ / أحمد عبده استكشاف المدى المنوال الوسيط الوسط الحسابي.
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
= حل المعادلة 2 س + 5 = 11 2 س + 5 = 11 ــ 5 ــ 5 2 س = س = 3
لعبة البازل عزيزي الطالب في هذه اللعبة عليك أن تجيب على جميع الاسئلة بصورة صحيحة وذلك بالنقر على الخيار الصحيح حتى تحصل في النهاية على صورة.
تركيب التحويلات الهندسية
قياس المسافات الأفقية أن المقياس شـبه موحد في الصور الجوية التي تغطي منطقة غير متضـرسة وكذلك في الصـور الفضائية المصححة هندسيا. الأمر الذي يمكن من تقدير.
(9-1) وحدات الطول المترية.
التكبير والتصغير التمدد : هو الصورة الناتجة عن تكبير أو تصغير شكل معطى . مركز التمدد : هو النقطة الثابتة التي تستعمل في القياس عند تعديل قياسات الشكل .
شكل مركب شكل مركب شكل مركب.
الأسم الدارج : الحنظل،الشري
الخصم و القيمة الحالية و القيمة الاسمية
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
اكتب معادلة تمثل الجملة التالية :
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
ثانوية الجديدة التأهيلية برشيد
5-2 خصائص الجمع..
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية وزارة التربية المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية ألأدارة العامة لمنطقة الفروانية التعليمية ثانوية.
مقاييس النزعة المركزية
تابع نظرية الطلب المحاضرة الرابعة
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
مساحة المثلث قائم الزاوية سنة ثالثة، تخصص رياضيات وحاسوب، مسار إعدادي
تطبيق جماعــي أريـــــج العتيبي الـــمـــــدة : - ثمان دقائق
اختبار تراكمي (2) الفصول
نسخة العرض التّقديمي:

الهندسة: الزوايا والمضلعات الفصل 9 الهندسة: الزوايا والمضلعات

(9-3) المثلثات

التمارين

صنف المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطيت قياسات زواياها إلى: حاد الزوايا، أو قائم الزاوية، أو منفرج الزاوية: 1)

جميع الزوايا هي زاوية حادة، إذن هذا المثلث حاد الزوايا صنف المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطيت قياسات زواياها إلى: حاد الزوايا، أو قائم الزاوية، أو منفرج الزاوية: جميع الزوايا هي زاوية حادة، إذن هذا المثلث حاد الزوايا

صنف المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطيت قياسات زواياها إلى: حاد الزوايا، أو قائم الزاوية، أو منفرج الزاوية: 2)

الزاوية التي قياسها 90° هي زاوية قائمة، إذن هذا المثلث قائم الزاوية صنف المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطيت قياسات زواياها إلى: حاد الزوايا، أو قائم الزاوية، أو منفرج الزاوية: الزاوية التي قياسها 90° هي زاوية قائمة، إذن هذا المثلث قائم الزاوية

صنف المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطيت قياسات زواياها إلى: حاد الزوايا، أو قائم الزاوية، أو منفرج الزاوية: 3)

صنف المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطيت قياسات زواياها إلى: حاد الزوايا، أو قائم الزاوية، أو منفرج الزاوية: الزاوية التي قياسها 109° هي زاوية منفرجة، إذن هذا المثلث هو مثلث منفرج الزاوية

صنف المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطيت قياسات زواياها إلى: حاد الزوايا، أو قائم الزاوية، أو منفرج الزاوية: 4) 81◦، 76◦، 23◦

جميع الزوايا هي زاوية حادة، إذن هذا المثلث حاد الزوايا صنف المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطيت قياسات زواياها إلى: حاد الزوايا، أو قائم الزاوية، أو منفرج الزاوية: جميع الزوايا هي زاوية حادة، إذن هذا المثلث حاد الزوايا

صنف المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطيت قياسات زواياها إلى: حاد الزوايا، أو قائم الزاوية، أو منفرج الزاوية: 5) 118◦، 34◦، 28◦

صنف المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطيت قياسات زواياها إلى: حاد الزوايا، أو قائم الزاوية، أو منفرج الزاوية: الزاوية التي قياسها 118° هي زاوية منفرجة، إذن هذا المثلث هو مثلث منفرج الزاوية

صنف المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطيت قياسات زواياها إلى: حاد الزوايا، أو قائم الزاوية، أو منفرج الزاوية: 6) 90◦، 60◦، 30◦

الزاوية التي قياسها 90° هي زاوية قائمة، إذن هذا المثلث قائم الزاوية صنف المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطيت قياسات زواياها إلى: حاد الزوايا، أو قائم الزاوية، أو منفرج الزاوية: الزاوية التي قياسها 90° هي زاوية قائمة، إذن هذا المثلث قائم الزاوية

أوجد قيمة س في كل من المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطيت قياسات زواياها: 7)

أوجد قيمة س في كل من المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطيت قياسات زواياها: س+60 + 60 = 180°، س= 180 - 120=60°

أوجد قيمة س في كل من المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطيت قياسات زواياها: 8)

أوجد قيمة س في كل من المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطيت قياسات زواياها: س+40+ 32= 180°، س=180 – 72 =108°

أوجد قيمة س في كل من المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطيت قياسات زواياها: 9)

أوجد قيمة س في كل من المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطيت قياسات زواياها: س+77 + 68 = 180°، س=180 - 145=35°

أوجد قيمة س في كل من المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطيت قياسات زواياها: 10) 581، 556، س5

أوجد قيمة س في كل من المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطيت قياسات زواياها: س+81+56 = 180°، س=180 - 137=43°

أوجد قيمة س في كل من المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطيت قياسات زواياها: 11) س5، 565، 521

أوجد قيمة س في كل من المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطيت قياسات زواياها: س+65+21=180°، س=180 - 86=94°

أوجد قيمة س في كل من المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطيت قياسات زواياها: 12) س5، 542، 515

أوجد قيمة س في كل من المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطيت قياسات زواياها: س+42+15= 180°، س=180 – 57 =123°

صنف المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطي وصف لها إلى: مختلف الأضلاع، أو متطابق الضلعين، أو متطابق الأضلاع: 13)

يوجد ثلاث أضلاع متطابق، إذن هذا المثلث متطابق الأضلاع ومتطابق الضلعين صنف المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطي وصف لها إلى: مختلف الأضلاع، أو متطابق الضلعين، أو متطابق الأضلاع: يوجد ثلاث أضلاع متطابق، إذن هذا المثلث متطابق الأضلاع ومتطابق الضلعين

صنف المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطي وصف لها إلى: مختلف الأضلاع، أو متطابق الضلعين، أو متطابق الأضلاع: 14)

يوجد ضلعين متطابقين، إذن هذا المثلث متطابق الضلعين صنف المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطي وصف لها إلى: مختلف الأضلاع، أو متطابق الضلعين، أو متطابق الأضلاع: يوجد ضلعين متطابقين، إذن هذا المثلث متطابق الضلعين

صنف المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطي وصف لها إلى: مختلف الأضلاع، أو متطابق الضلعين، أو متطابق الأضلاع: 15)

يوجد ضلعين متطابقين، إذن هذا المثلث متطابق الضلعين صنف المثلثات الآتية المرسومة أو التي أعطي وصف لها إلى: مختلف الأضلاع، أو متطابق الضلعين، أو متطابق الأضلاع: يوجد ضلعين متطابقين، إذن هذا المثلث متطابق الضلعين

16) أطوال أضلاعه: 20 سم، 8 سم، 14 سم لا يوجد أضلاع متطابقة، إذن هذا المثلث مختلف الأضلاع

يوجد ضلعين متطابقين، إذن هذا المثلث متطابق الضلعين 17) أطوال أضلاعه: 7 م، 6 م، 7 م يوجد ضلعين متطابقين، إذن هذا المثلث متطابق الضلعين

18) ما قياس الزاوية الثالثة في مثلث إذا كان قياس زاويتين فيه 539، 578؟ س+39 + 78 = 180°، س=180 – 117= 63°

19) ما قياس الزاوية الثالثة في مثلث قائم إذا كان قياس إحدى زواياه 544؟ س+ 90 + 44 = 180°، س=180 – 134 = 46°