(9-1) وحدات الطول المترية.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
بسم الله الرحمن الرحيم الرياضيات للصف الأول المتوسط.
Advertisements

كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين
الرياضيات التناظر حول نقطة ..
تَفسيرُ بَاقي القِسمةِ
الفصل الثالث عشر النقود.
الفصل الثامن القياس.
الفصل الثالث عشر النقود.
يبدأ الطالب بدايته للعام الدراسي الجديد بتنظيم طريقته في المذاكرة ، وتتعدد أساليب المذاكرة بسبب تعدد خلفيات كل طالب . ونحن هنا – إن شاء الله تعالى – بصدد.
المحاضرة الخامسة النظريات العاملية في الذكاء
الفصل (5) .... الدّرس (5).
بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وقل رب زدني علما ﴾.
منطقة الفورمولا من ساحة؟
المصدر : مركز الرائد للتدريب والتطوير الإعلامي (خاص)
الحساب المثلثي المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
أحضر هرم ومنشور بشرط : (1) لهما القاعدة نفسها .
كلية القاسمي – كلية اكاديمية للتربية والتعليم
صب قدرا من الماء في كوب زجاجي مدرج وسجل ارتفاع الماء في الجدول .
بطاقات ساعة التوقيت بطاقات ساعة التوقيت
عندما يتم وضع صورة أو صورة رسومية أخرى في قسم رأس التقرير ، سيظهر. ا
من قانون كرة القدم للصالات
إذا أردت أن تتعلم أكثر عن الأسنان أنصحك أن تبقى معنا في هذه الصفحات
الريشة الطائرة المرحلة الثانية د. حسين علي حسين الكوفي العاب المضرب
أوضاع المستقيمات في المستوى
الفصل 7 الطرح.
عنوان الدرس: التدرب على تمثيل البنية والكثافة السكانية
أهلاً وسهلاً طالبات الصف الخامس الرائعات.
تابع ديناميكا الحركة الدورانية rotational dynamics
في أي دائرة مرسوم قطر؟؟.
قصة اكتشاف الساعة وتحديد الوقت
م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض
نعم إذا أكل كل من الشخصين طعاما يحتوي سعرات تزيد بـ 150 سعرا عن الكمية المقترحة لكل منهما فهل سيحصل الذي عمره 13 سنة على سعرات أقل من الذي عمره 16 سنة.
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
مدرسة بيان المتوسطة بنات
الباب الثالث الجهد الكهربي Electric Potential.
الرموز المتعارف عليها عالميا وما تشير إليه:
الإحصاء والتمثيلات البيانية
الفصل 11 الكسور العشرية.
المملكة العربية السعودية مهارات التفكير الإبداعي
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
الفصل 10 وحدات القياس.
الفصل 8 القياس.
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
2- أحل المسألة (أبحث عن نمط).
الفصل الثالث عشر النقود.
7 – 3 خطة حل المسألة.
اختبار تراكمي الفصول (9-10).
Microsoft Excel.
المســــــــــاحة SURVEING
الفصل السابع النسبة والتناسب.
القياس: المحيط والمساحة والحجم
بروفسور الدكتور فالح جعاز شلش
الحـصـة 17 أ / أحمد عبده استكشاف المدى المنوال الوسيط الوسط الحسابي.
= حل المعادلة 2 س + 5 = 11 2 س + 5 = 11 ــ 5 ــ 5 2 س = س = 3
الهندسة: الزوايا والمضلعات
قياس المسافات الأفقية أن المقياس شـبه موحد في الصور الجوية التي تغطي منطقة غير متضـرسة وكذلك في الصـور الفضائية المصححة هندسيا. الأمر الذي يمكن من تقدير.
Wheel of Fortune.
التكبير والتصغير التمدد : هو الصورة الناتجة عن تكبير أو تصغير شكل معطى . مركز التمدد : هو النقطة الثابتة التي تستعمل في القياس عند تعديل قياسات الشكل .
أُخَمِّنُ ثُمَّ أتحقَّقُ
شكل مركب شكل مركب شكل مركب.
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
5-2 خصائص الجمع..
طريقة القطاعات   تستخدم هذه الطريقة في الدراسة عندما يوجد اختلاف وتغير في الكساء الخضري المنظور بالعين المجردة ، أو وجود تغيرات في طبوغرافية الأرض وتضاريسها.
الرئيسية القوى والحركة ما القوى ؟ تستعمل القوة بطرائق مختلفة .
سيدة شابة كانت تنتظر طائرتها فى مطار دولى كبير
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
مدرسة هلال فجحان المطيري المتوسطة . بنين
جهة التدريب : شركة اراسكو إعداد المتدرب: علي الرشيد
الوحدة الرابعة صلة الرحم.
سريان المياه السطحية (السيول) (surface flow)
نسخة العرض التّقديمي:

(9-1) وحدات الطول المترية

أُقَدِّرُ الأَطْوالَ واقيمها بوحداتِ الطُّولِ المتريَّة. فكرة الدرس أُقَدِّرُ الأَطْوالَ واقيمها بوحداتِ الطُّولِ المتريَّة. الْمُفْرَدَاتُ المِلمِتر السَنْتِمِتْر المِتْر الكيلومِتْر (ملم) (سم) (م) (كلم)

اســـتـعـد زَرَعَ والدُ ماجدٍ الجَزَرَ في مزرعتِهِ، وَحينَما نَما جَمَعَ بَعْضَهُ. قِسْ طولَ الجَزَرَةِ لأَقْربِ سَنْتِمِتْرٍ. تُسْتَعْمَلُ المِسْطَرَةُ لِقِياسِ أَطْوالِ بَعْضِ الأَشْياءِ. وَحَداتُ الطّولِ المِتْرِيَّةُ هِيَ المِلمِتْرُ، وَالسَّنْتِمِتْرُ، وَالمِتْرُ، وَالكيلومِتْرُ

وحدات الطول المترية (ملم) المِلمِتْرُ يُساوي سُمْكَ 6 ورقاتٍ مفهوم أساسي المِلمِتْرُ يُساوي سُمْكَ 6 ورقاتٍ تَقْريبًا. (ملم)

السَّنْتِمِتْرُ وحدات الطول المترية يُساوي عرضَ الزرِّ تَقْريبًا. (سم) مفهوم أساسي السَّنْتِمِتْرُ يُساوي عرضَ الزرِّ تَقْريبًا. (سم)

يُساوي ارْتِفاعَ كرْسِيٍّ تَقْريبًا. وحدات الطول المترية المِتْرُ يُساوي ارْتِفاعَ كرْسِيٍّ تَقْريبًا. (م)

وحدات الطول المترية الكيلومِتْرُ وَحْدَةُ قياسِ المسَافاتِ الطَّويلةِ. (كلم)

من واقع الحياة مثال قياس الطول غداء : قس طول الجزرة لأقرب سنتمتر .

إذَنْ، طولُ الجَزَرَةِ 13 سَنْتِمِتْرًا تَقْريبًا. ضَعْ بِدايَةَ المِسْطَرَةِ عِنْدَ أَحَدِ طَرَفَيِ الجَزَرَةِ، وَلاحِظْ أَنَّ الطَّرَفَ الثّاني لِلجَزَرَةِ قَبْلَ عَلامَةِ 13 سَنْتِمِتْرًا بِقَليلٍ. إذَنْ، طولُ الجَزَرَةِ 13 سَنْتِمِتْرًا تَقْريبًا.

من واقع الحياة مثال تقدير الطول لِتَعْرِفَ وَحْدَةَ القِياسِ المُناسِبَةِ قَدِّرْ دائِمًا طولَ أَيِّ شَيْءٍ قَبْلَ قِياسِهِ. من واقع الحياة مثال تقدير الطول

مدرَسةٌ: ما أَفْضَلُ تَقْديرٍ لِطولِ مِنْضَدَةِ الطّالِبِ؟ أ ( 5 سَنْتِمِتْراتٍ. ب( 5 مِلمِتْراتٍ. ج ( 50 سَنْتِمِتْرًا. د ( 50 مِلمِتْرًا. يَجِبُ أَنْ يَكونَ ارْتِفاعُ المِنْضَدَةِ كافِيًا لأَنْ يَجْلِسَ الطّالِبُ خَلْفَها بِشَكْلٍ مُريحٍ. إذَنْ، 5 سَنْتِمِتْراتٍ و 5َ مليمِتْراتٍ وَ 50 مِليمِتْرًا قَليلٌ جِدًّا. وَعَلَيْهِ، فَإنَّ الاختيار ( 50 سَنْتِمِتْرًا) هُوَ الأَفْضَلُ. الطول

تـــــأكـــــد قدر إلى أقرب سنتيمتر،ثم قِسْ طولَ كُلٍّ مِنَ الأَشْياءِ الآتِيَةِ : المثالان 1،2 أضع المسطرة بمحاذاة حافة الشكل، بحيث يقع الـ(0) على طرف الحافة، ثم أقس طول هذا الشكل إلي أقرب سنتمتر، فأجد أنه يساوي 3 سم.

تـــــأكـــــد قدر إلى أقرب سنتيمتر،ثم قِسْ طولَ كُلٍّ مِنَ الأَشْياءِ الآتِيَةِ : المثالان 1،2 أضع المسطرة بمحاذاة حافة الشكل، بحيث يقع الـ(0) على طرف الحافة، ثم أقس طول هذا الشكل إلي أقرب سنتمتر، فأجد أنه يساوي 5 سم.

أختر أفضل تقدير لطول كل مما يلي : مثال 2 طول القارب : أ ( 6 سَنْتِمِتْراتٍ . ب(2 مِتْر. ج(6 مِتْراتٍ. د (2 كيلومِتْر.

عرض خيط الصوف : هـ) 1 ملمتر . و ) 1متر . ز ) 1 سنتمتر . ح ) 1 كيلومتر .

5. إذا قالَ لَكَ صَديقُكَ إنَّ طولَهُ 150 مِلمِتْرًا،فَهَلْ قَوْلُهُ مَعْقولٌ؟ فَسِّرْ إجابَتَكَ. لا، لا يمكن أن يكون 150 مليمتراً طولاً لشخص، لكن يقصد أن طوله 150 سنتمتر.

اذْكُرْ حالَةً يَكونُ فيهَا القِياسُ بِالمِلمِتْراتِ هُوَ الأَنْسَبَ. 6. تحدث اذْكُرْ حالَةً يَكونُ فيهَا القِياسُ بِالمِلمِتْراتِ هُوَ الأَنْسَبَ. عندما يكون الشيء صغير جدا مثل الذبابة فهي صغيرة جدا لا يمكن قياس طولها بالسنتمترات.

وحل المسائل تدرب قدر إلى أقرب سنتيمتر،ثم قِسْ طولَ كُلٍّ مِنَ الأَشْياءِ الآتِيَةِ : المثالان 1،2 أضع المسطرة بمحاذاة حافة الشكل، بحيث يقع الـ(0) على طرف الحافة، ثم أقس طول هذا الشكل إلي أقرب سنتمتر، فأجد أنه يساوي 2 سم.

أضع المسطرة بمحاذاة حافة الشكل، بحيث يقع الـ(0) على طرف الحافة، ثم أقس طول هذا الشكل إلي أقرب سنتمتر، فأجد أنه يساوي 5 سم.

أضع المسطرة بمحاذاة حافة الشكل، بحيث يقع الـ(0) على طرف الحافة، ثم أقس طول هذا الشكل إلي أقرب سنتمتر، فأجد أنه يساوي 6 سم.

اخْتَرْ أَفْضَلَ تَقْديرٍ لِطولِ كلٍّ مِمِّا يَلي: مثال 2 طولُ مَدْرَجِ المَطارِ. طولُ ساقِ نَبْتَةِ الذُّرَةِ. أ) 5 مِلمِتْرات ب) 5 أمْتَارٍ ج) 50 سَنْتِمِتْرًا د) 5 كيلومِتْراتٍ أ) 2 مِلمِتْرٍ ب) 2 سَنْتِمِتْرٍ ج) 2 مِتْرٍ د) 2 كيلومِتْرٍ.

المسطرة – الكتاب – الحقيبة. مسائل مهارات التفكير العليا مَسألة مفتوحة: اذْكُرْ ثَلاثَةَ أَشْياءَ مِنْ غُرْفَةِ الصَّفِّ طولُ كُلٍّ مِنْها أَكْبَرُ مِنْ 10 سَنْتِمِتْراتٍ وَأَقَلُّ مِنْ 100 سَنْتِمِتْرٍ. قَدِّرْ أَطْوالَها ثُمَّ قِسْها. المسطرة – الكتاب – الحقيبة.

مهارات التفكير العليا أكتب مسائل مهارات التفكير العليا أكتب فَسِّرْ لِماذا يَكونُ اسْتِعْمالُ (الشَّرِيطَّ) لِقِياسِ طولِ الشريط المتري لقياس طول غُرْفَةِ الصَّفِّ أَنْسَبَ مِنَ اسْتِعْمالِ المِسْطَرَةِ طول غرفة الصف عدة أمتار، وحيث إن الشريط المتري أطول من المسطرة فهو الأنسب لقياس طول غرفة الصف.