أُخَمِّنُ ثُمَّ أتحقَّقُ

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
المتطابقات تعريف المتطابقة هي مساواة بين عبارتين رياضيتين
Advertisements

الفصل الأول مدخل إلى علم الفيزياء 1.
إعداد المعلم : وسام أبو دحروج
تَفسيرُ بَاقي القِسمةِ
الفصل الثالث عشر النقود.
الفصل الثامن القياس.
الفصل الثالث عشر النقود.
يبدأ الطالب بدايته للعام الدراسي الجديد بتنظيم طريقته في المذاكرة ، وتتعدد أساليب المذاكرة بسبب تعدد خلفيات كل طالب . ونحن هنا – إن شاء الله تعالى – بصدد.
دورةٌ تدريبيّةٌ للأطفال بعنوان طريقُ المستقبلِ يمسك قصةٌ للأطفال أمنيّةُ ماجدٍ أن يصبح جنديّـاً أمنيّةُ مريم أن تصبح طبيبةً
لعبة الأحرف والارقام تعليمات اللعبة : تقسم مجموعة الاولاد الى فريقين .
المحقق / منطقي أبو الحقائق
الموضوع: 003 أعالج المعلومات الحصص من 1 إلى 4
الفصل (5) .... الدّرس (5).
كلية القاسمي – كلية اكاديمية للتربية والتعليم
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
توظيف المقررات المفتوحة واسعة الالتحاق في التنمية المهنية للمعلمين وتدريبهم عن بعد أثناء الخدمة
المحاضرة الثالثة الأهداف الخاصة specifec objectives أهداف الوحدة الدراسية – الأهداف الإجرائية السلوكية مراجع المحاضرة : 1 – كتاب المناهج المعاصرة :
دورة تدريبية المناصرة، التحشيد، التجنيد
المقدمة لقد أفردنا هذا الدرس لهذا المهارة لأهميتها وذلك كثيرا
الفصل 7 الطرح.
من قانون كرة القدم للصالات
طريقة عمل فورمات للكمبيوتر و تثبيت windows 7
د/ وائل سماح محمد إبراهيم مدرس تكنولوجيا التعليم - كلية التربية النوعية - جامعة جنوب الوادي
م ح.
دواعي تحليل مناهج اللغة العربية إعداد : د. خديجة بنت محمد عمر حاجي
م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض
نعم إذا أكل كل من الشخصين طعاما يحتوي سعرات تزيد بـ 150 سعرا عن الكمية المقترحة لكل منهما فهل سيحصل الذي عمره 13 سنة على سعرات أقل من الذي عمره 16 سنة.
السلام عليكم.
الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.
جامعة المجمعة كلية المجتمع لجنة الأنشطة الطلابية
الدرس الثاني للصف الرابع
الإحصاء والتمثيلات البيانية
الفصل 11 الكسور العشرية.
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
الهدف العام: استكشاف طرح الأعداد الصحيحة
الفصل السابع الطرح.
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
الفصل 10 وحدات القياس.
في يوم الخميس زار قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر مدينة الناصرة، وقد قرر ان يكون الاحتفال في جبل القفزة.
هَيَّا بنا نَلعَب.
الفصل 8 القياس.
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
2- أحل المسألة (أبحث عن نمط).
الفصل الثالث عشر النقود.
7 – 3 خطة حل المسألة.
الفصل السابع النسبة والتناسب.
القياس: المحيط والمساحة والحجم
نرحب بالسادة الضيوف وزارة التربية منطقة الأحمدي التعليمية
الحـصـة 17 أ / أحمد عبده استكشاف المدى المنوال الوسيط الوسط الحسابي.
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
= حل المعادلة 2 س + 5 = 11 2 س + 5 = 11 ــ 5 ــ 5 2 س = س = 3
(9-1) وحدات الطول المترية.
الدرس السابع الطرح مع الاستلاف (2).
اسم العدد.
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
حل معادلات بمجهول واحد من الدرجة الأولى
أ.نجلاء خالد يحيى اليحيى
ما أحلى ساعة بها أخلو مع الحبيب يجرى حديثى معه سرا و لا رقيب
قراءة التمثيلات البيانية
5-2 خصائص الجمع..
مدرسة الصديق الابتدائية
احبائي الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسبب الاوضاع الصعبة سيتم ادراج الدروس في موقع المدرسة ارجو منكم دراسة المادة جيدا والتوجه لي عند وجود الأسئلة.
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
بسم الله الرحمن الرحيم توحيد للصف الخامس الابتدائي
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
منطقة الفروانية التعليمية
نعمل .. لغدٍ افضل .. اعداد الاستاذ / محمد عمران الاستاذ / محمد حسن
الإدارة العامة لمنطقة الجهراء التعليمية
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
المحاضرة 5: أشكال تنظيم الدرس
نسخة العرض التّقديمي:

أُخَمِّنُ ثُمَّ أتحقَّقُ 2 أحل المسألة أُخَمِّنُ ثُمَّ أتحقَّقُ

أحل المسألة بالتخمين ثم التحقق فِكْرَةُ الدَّرْس أحل المسألة بالتخمين ثم التحقق

يُريدُ عُثْمَانُ أَنْ يَضَعَ 15 لعبة عَلى 3 رُفوفٍ؛ عَلى أَنْ تَكونَ أَعْدادُ هذِهِ اللعب مُتَساوِيَةً عَلَى الرُّفوفِ الثَّلاثَةِ. كَمْ لعبة يَجِبُ أَنْ يَضَعَ عَلى كُلِّ رَفٍّ؟

أفهم مَا مُعْطَياتُ الْمَسْأَلَةِ؟ أَضَعُ خطًّا تَحْتَها مَا الْمَطْلُوبُ مِنَ الْمَسْأَلَةِ؟ أُحِوطُهُ.

أخطط كَيْفَ سَأَحُلُّ الْمَسْأَلَةَ؟ أَسْتَعْمِلُ الْمُكَعَّباتِ لِلتَّخْمينِ وَالتَّحَقُّقِ.

أُحاوِلُ مِنْ جَديدٍ، وَأَضَعُ 5 مُكَعَّباتٍ عَلى كُلِّ رَفٍّ. أحل أضَع 4 مُكَعَّباتٍ عَلى كُلِّ رَفٍّ، ثُمَّ أَعُدُّ الْمُكَعَّباتِ، فَأَجِدُها 12 مُكَعَّبًا. أُحاوِلُ مِنْ جَديدٍ، وَأَضَعُ 5 مُكَعَّباتٍ عَلى كُلِّ رَفٍّ.

هَلْ إِجابَتِي مَعْقولَةٌ؟ أتحقق هَلْ إِجابَتِي مَعْقولَةٌ؟

أتذكر أفهم أخطط أحل أتحقق

أَحُلُّ المَسَائِلَ بِالتَّخْمينِ ثُمَّ التَّحَقُّقِ أحاول أَحُلُّ المَسَائِلَ بِالتَّخْمينِ ثُمَّ التَّحَقُّقِ 1 تُريدُ هيامُ أَنْ تَضَعَ 12 حَبَّةَ كُمَّثْرى فِي طَبَقَيْنِ، عَلى أَنْ يَكونَ عَدَدُها مُتَساوِيًا فِي الطَّبَقَيْنِ. كَمْ حَبَّةَ كُمَّثْرى يَجِبُ أَنْ تَضَعَ في كُلِّ طَبَقٍ؟ 6حَبّاتٍ.

مَا مَجْموعُ هذِهِ الأزْرَارِ فِي الْمَجْموعاتِ كُلِّها؟ 2 لَدَيْنا 3 مَجْموعاتٍ مِنْ الأزْرَارِ، فِي كُلِّ مَجْموعَةٍ 10 أَزْرَارٍ. مَا مَجْموعُ هذِهِ الأزْرَارِ فِي الْمَجْموعاتِ كُلِّها؟ 30 زرار.

أَحُلُّ المَسَائِلَ بِالتَّخْمينِ ثُمَّ التَّحَقُّقِ أتدرب 3 أَحُلُّ المَسَائِلَ بِالتَّخْمينِ ثُمَّ التَّحَقُّقِ لدى المُعَلِّمَة 18 بَالُونًا، تُريدُ تَوْزيعَها بَيْنَ هِنْدٍ وَأَميرَة بِالتَّساوي. ما عَدَدُ الْبالوناتِ الَّتي سَتَحْصُلُ عَلَيْها كُلُّ واحِدَةٍ مِنَ الفَتَاتَيْنِ؟ 9 بالوناتٍ.

4 قسَّم الْمُعَلِّمُ الطُلابَ إِلى 4 مَجْموعاتٍ. كُلُّ مَجْموعَةٍ تَتَكَوَّنُ مِنْ 5 طُلابٍ. مَا عَدَدُ الطُّلابِ فِي الْمَجْموعاتِ كُلِّهَا؟ 20 طالِبًا.

( عن طريق التخمين ثم التحقق) عدد المجموعات التى يمكن تقسيم النقود النشاط المنزلى أعط طفلك 40 أو 50 او 60 ريالاً ، ثم اطلب إليه أن يعرف ( عن طريق التخمين ثم التحقق) عدد المجموعات التى يمكن تقسيم النقود عليها بالتساوى.

كتاب التمارين

في المدرسة 5 فرق للسباحة، فكم طالباً في الفرق الخمسة ؟ أحل المسائل التالية بالتخمين ثم التحقق 1 في المدرسة 5 فرق للسباحة، إذا كان في كل فرقة 4 طلاب فكم طالباً في الفرق الخمسة ؟ .............طالباً 20

ما عدد الكتب في الصندوق ؟ أحل المسائل التالية بالتخمين ثم التحقق 2 في الصندوق 4 رزم من الكتب في كل منها 7 كتب ؟ ما عدد الكتب في الصندوق ؟ ........كتاباً 28

3 أحل المسائل التالية بالتخمين ثم التحقق في الصف 22 طالباً. إذا انقسموا بالتساوي إلى فريقين في حصة التربية البدنية، فما عدد الطلاب في كل فريق ؟ .................طالباً 11

4 أحل المسائل التالية بالتخمين ثم التحقق 9 وضع موظف البريد 40 رسالة في 5 صناديق، إذا وضع العدد نفسه في كل صندوق، فكم رسالة وضع في الصندوق ؟ .....................رسائل 9