العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

انواع البيئات 2. البيئة الاقتصادية Economical Environment : تؤثر على شاطات وقرارات الضيف والسوق معاً وان الظروف الاقتصادية المتغيرة تؤثر وتتاثر.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "انواع البيئات 2. البيئة الاقتصادية Economical Environment : تؤثر على شاطات وقرارات الضيف والسوق معاً وان الظروف الاقتصادية المتغيرة تؤثر وتتاثر."— نسخة العرض التّقديمي:

1 انواع البيئات 2. البيئة الاقتصادية Economical Environment : تؤثر على شاطات وقرارات الضيف والسوق معاً وان الظروف الاقتصادية المتغيرة تؤثر وتتاثر بأسلوب العرض والطلب وقوة الشراء والرغبة في الانفاق ومستويات أنفاق الضيف وشدة التنافس ، أن هذة التغيرات لها تأثير مباشر أو غير مباشر في نجاح الفندق ، كما التغيرات والتذبذات في الحالة الاقتصادية تؤثر بصورة سلبية أو أيجابية على المنظمة ولها أربع مراحل هي :

2 الرخاء :- الركود ( البطالة ):
هذة الحالة يكون عدد البطالة قليلاً ومستوى الدخل كبير نسبياً أو معدل التضخم المالي قليل وهذة التشكيلة تؤدي الى زيادة قوة الشراء فتسعة المنظمات الى الاهتمام ( بمنتوجاتهم، توزيعها ، الحوافز، الاسعار ) للاستفادة من قوة الشراء كذلك يحاولالحصول على حصص كبيرة في السوق . الركود ( البطالة ): هي حالة عدم توظيف المواطنين وزيادة البطالة وعلية فأن قوة الشراء ستتدهور مما يؤدي الى تقليص المنظمات والمستهلكين من نفقاتهم ، وكلما قلت قوة الشراء تصبح المنتوجات أعلى قيمة وسعرأ ويبدأ المستهلك بأستخدام نفس المنتوجات واصلاحها ذاتياً ويعتم عند شرائه للمعدات بمدى صلاحيتها وعملها وضمان تشغيلها واستمراره لفترة معينة ، ولهذا فان المنظمات ستهتم بالقيمة والنوعية للمنتوج .

3 الكساد ( التدهور ) :- الانتعاش:
هي الفترة التي تزداد فيها حالة الركود أوالبطالة وتقل فييها الاجور ويقل الدخل المصروف كذلك تقل ثقة المستهلك بالصناعة ، وفي هذة الحالة تتبع الحكومة سياسة المراقبة والسياسة المالية لتقليل أثر الركود والكساد ( فسياسة المراقبة تتبع السيطرة على توفير الاموال والسيطرة على النفقات وزيادة حالة الادخار والاستثمار ومراقبتها ) أما ( السياسة المالية فهي محاولة الحكومة لتغيير نظام النفقات والمدخرات بأتباع نظام ضرائب جديدة وتغير مستوى الانفاق ) وقد تقلل هاتين السياستين من حالة الركود والكساد . الانتعاش: هي حالة أنتقالية من مرحلة الى أخرى وخلالها يقل عدد البطالة ويزداد الدخل المصروف وتقل الظروف التي منعت المستهلك من شراء ما يرغب وتزداد الرغبة والقدرة على الشراء

4 فعند دراسة البيئة الاقتصادية فأن هناك مجموعة من الامور التي لابد من أخذها بعين الاعتبار ومنها :
عدم استقرار الظروف الاقتصادية . التضخم ومعدلات الفائدة . الارتباط بين أقتصاديات الدول .

5 شُكراً على حُسنِ الأصغاء


تنزيل العرض التّقديمي "انواع البيئات 2. البيئة الاقتصادية Economical Environment : تؤثر على شاطات وقرارات الضيف والسوق معاً وان الظروف الاقتصادية المتغيرة تؤثر وتتاثر."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل