العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

ركن الضرر هو النتيجة المترتبة على فعل الاضرار وهي اساس تحقق المسئولية المدنية. يختلف الامر هنا عن المسئولية الجزائية، حيث قد تتحقق المسئولية الجزائية حتى.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "ركن الضرر هو النتيجة المترتبة على فعل الاضرار وهي اساس تحقق المسئولية المدنية. يختلف الامر هنا عن المسئولية الجزائية، حيث قد تتحقق المسئولية الجزائية حتى."— نسخة العرض التّقديمي:

1 ركن الضرر هو النتيجة المترتبة على فعل الاضرار وهي اساس تحقق المسئولية المدنية. يختلف الامر هنا عن المسئولية الجزائية، حيث قد تتحقق المسئولية الجزائية حتى لو لم يوجد ضرر للغير (مثل شخص يقود سيارة دون ان يضع حزام الامان فيخالف حتى دون ان يسبب ضرر للمارة). في المسئولية المدنية يجب ان يكون هناك ضرر لتنشأ هذه المسئولية.

2 ماهية الضرر الموجب للضمان
شروط الضرر الموجب للضمان: أن يصيب محلاً معصوماً. أن يكون الضرر محققاً. 1- ماهية المحل المعصوم الحق المعصوم هو الحق المشروع المحمي قانوناً، ويتمثل في: الجسد المال العرض الحق غير المعصوم هو الحق غير المشروع. مثال (مخدرات اتلفتها الشرطة لا يجوز لصاحبها طلب تعويض- مال مسروق لا يجوز لسارقة طلب تعويض الاعتداء عليه وإتلافه ولكن للمالك فقط هذا الطلب...الخ). 2- أن يكون الضرر محققاً أي أنه يجب أن يكون الضرر قد وقع بالفعل أو محقق الوقوع. بمعنى أنه لا يجوز طلب التعويض عن الضرر الاحتمالي لاستحالة تقدير الضمان فيه اضافة الى امكانية عدم تحققه. الضرر المؤكد الوقوع هو الذي لا يثور الشك حول تحققه مستقبلاً (عامل فقد بصره اثناء العمل فهذا لا يثير الشك حول نتيجة عدم رجوعه للعمل وإعاقته بصرياً). التعويض يشمل الكسب الفائت والخسارة اللاحقة. لم يأخذ المشرع الاماراتي بالتعويض عن تفويت الفرصة كونه احتمالي غير مؤكد.


تنزيل العرض التّقديمي "ركن الضرر هو النتيجة المترتبة على فعل الاضرار وهي اساس تحقق المسئولية المدنية. يختلف الامر هنا عن المسئولية الجزائية، حيث قد تتحقق المسئولية الجزائية حتى."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل