العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

عناصر العلم الحصول على قدر من المعرفة للحقائق الطبيعية.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "عناصر العلم الحصول على قدر من المعرفة للحقائق الطبيعية."— نسخة العرض التّقديمي:

1 عناصر العلم الحصول على قدر من المعرفة للحقائق الطبيعية.
إمكانية السيطرة على الطبيعة. إمكانية تصنيف المعرفة. إمكانية تنظيم المعرفة. إمكانية الوصول إلى نتائج عامة. الالتزام بمنهج علمي منظم في الحصول على المعرفة. إمكانية الوصول إلى قوانين تحكم ظواهر طبيعية موضوع الدراسة

2 تعريف العلم العلم هو نتاج جهد بشري منظم ومنسق وهادف دائم التطور يعتمد على ما سبقه من أنشطة بشرية استطاعت الوصول إلى مجموعة من القوانين التي تحكم عمل الظواهر الطبيعية.

3 يهدف العلم إلى إمكانية فهم ودراسة الظاهرة للكشف عن العلاقات التي تربط بينها وبين الظواهر الأخرى بهدف الربط أو إدراك العلاقات بين الظواهر المراد تفسيرها وبين الأحداث التي تلزمها أو تسبقها. التنبؤ بإمكانية وجود الظاهرة تحت ظروف تختلف إلى حد ما عن تلك التي درست فيها. التحكم أو السيطرة على الظواهر الطبيعية.

4 النظريات البيولوجية في التطور.
أصول علم الاجتماع الفلسفة السياسية. فلسفة التاريخ. النظريات البيولوجية في التطور. الحركات التي قامت تنادي بالإصلاح الاجتماعي والسياسي

5 ولعلم الاجتماع مكانة في دراسة المجتمع
الحياة الاجتماعية ككل. النسق المركب من النظم الاجتماعية والحاجات الاجتماعية في المجتمع. البناء الاجتماعي الذي يهتم بدراسة الأسرة والدين والأخلاق والتدرج الاجتماعي والحياة العصرية. كما ينظر للبناء الاجتماعي بوصفه كل العلاقات الاجتماعية التي تنشأ بين الأشخاص بوصفها جزء من البناء الاجتماعي.

6 موضوعات الدراسات الاجتماعية
دراسة الظواهر الاجتماعية. دراسة العمليات الاجتماعية. دراسة الثقافة. دراسة التغيير في الثقافة والبناء الاجتماعي

7 موضوعات علم الاجتماع يتناول جميع الموضوعات التي تتناول الفرد من حيث وجوده في المجتمع أي من حيث طبيعته الاجتماعية . وهذا التحديد الشامل لمجالات الدراسة في علم الاجتماع يستبعد أي موضوع يتعلق بطبيعة الفرد النفسية، كما يستبعد طبيعة الفرد الفيزيقي

8 مفهوم الإعلام يعني الإعلام الحصول على معلومات حول قضية معينة ونشرها بهدف تشكيل درجة من الوعي بالتطورات المهمة لدى صانعي القرارات والإداريين وقطاعات الجمهور كافة

9 مفهوم الإعلام والاتصال
الإعلام يعد وظيفة من وظائف الاتصال أما الاتصال فهو أشمل وأعم من مفهوم الإعلام. والإعلام جزء لا يتجزأ من الاتصال ويؤدي وظيفة من وظائفه من خلال نقل المعلومة إلى الفرد أو المجتمع عن طريق وسائله المختلفة سواء كانت السمعية أو البصرية أو المقروءة، كما أن الإعلام يعد شكلاً من أشكال الاتصال

10 مفهوم علم الاجتماع الإعلامي
علم الاجتماع الإعلامي Sociology of Information هو فرع من فروع علم الاجتماع وهو يركز في اهتماماته على العملية الإعلامية information process كعملية اجتماعية دينامية بما تشمله من عناصر كالمرسل والرسالة والوسيلة والأداة والمستقبل والتأثير وما تؤديه من وظائف تربوية وتوجيهية تندرج بدورها على المجتمع ككل

11 مفهوم العملية الإعلامية
عندما ينظر إلى الإعلام بوصفه عملية إعلامية فإن هذا يعني وجود عناصر أساسية تحكم هذه العملية ووجود علاقات تربط هذه العناصر ووجود درجات من التأثير والتأثر والتطور والتغيير

12 تتم الدراسة الاجتماعية لوسائل الإعلام في خطوتين
دراسة مورفولوجية وهي دراسة بنيوية أي دراسة بنية كل وسيلة من حيث النشأة والتطور والانتشار من وجهة النظر الاجتماعية. دراسة فسيولوجية وظيفية وذلك بدراسة الدور الوظيفي الذي يمكن أن تؤديه كل من هذه الوسائل داخل المجتمع بغية الوصول إلى القوانين التي تحكمها

13 علم الاجتماع الإعلامي العلم الذي يدرس وسائل الإعلام بوصفها ظاهرة اجتماعية دراسة وصفية بمعنى دراسة الواقع الفعلي لهذه الوسائل أي دراسة ما هو كائن وليس ما ينبغي أن يكون


تنزيل العرض التّقديمي "عناصر العلم الحصول على قدر من المعرفة للحقائق الطبيعية."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل