العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

قائمة الأرباح المحتجزة وقائمة التدفقات النقدية

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "قائمة الأرباح المحتجزة وقائمة التدفقات النقدية"— نسخة العرض التّقديمي:

1 قائمة الأرباح المحتجزة وقائمة التدفقات النقدية

2 قائمة الأرباح المحتجزة
تعد من القوائم المالية الأربع التي تلتزم المنشآت بإصدارها سنويا وذلك بالإضافة إلى قائمة الدخل وقائمة المركز المالي وقائمة التدفقات النقدية .

3 قائمة الأرباح المحتجزة
تمثل قائمة الارباح المحتجزة تصويرا شاملا لأي تغييرات تحدث في الأرباح خلال الفترة المعدة عنها وبحيث تكون وسيلة للإفصاح عن التغيرات في الأرباح التي تطرأ على رصيد الأرباح المحتجزة في بداية الفترة وصولا إلى رصيد الأرباح المحتجزة في نهاية الفتره .

4 قائمة الأرباح المحتجزة
يظهر رصيد حساب الأرباح المحتجزة في قائمة المركز المالي ضمن القسم الخاص بحقوق الملكية باعتباره صافي أرباح أو خسائر السنوات السابقة بعد استبعاد التوزيعات التي دفعت للمساهمين وما ينطوي على ذلك من إمكانية كون رصيده دائنا أو مدينا.

5 قائمة التدفقات النقدية
تمكن مستخدمي القوائم المالية من تقييم موقف الشركة من السيولة قصيرة الأجل وسداد الالتزامات في مواعيدها والمرونة المالية للشركة كما تساعد في الحصول على المعلومات التي تمكنهم من الحكم على جودة الأرباح وبالتالي كلما زادت نسبة التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية إلى صافي الدخل كلما زادت جودة رقم الأرباح.

6 أهداف قائمة التدفقات النقدية
يعتبر الهدف الأساسي من القائمة تقديم المعلومات المالية الهامة عن النقدية المحصلة والمنصرفة خلال فترة محددة. وتمثل المعلومات الواردة بها أداة مهمة تساعد المستثمرين والمقرضين وغيرهم من تقييم مقدرة المنشأة على توليد التدفقات النقدية المستقبلية وكذلك من تقييم قدرة المنشأة على الوفاء بالتزاماتها وتوزيع الأرباح

7 قائمة التدفقات النقدية
تصنف مصادر إستخدامات الأموال إلى ثلاث أنواع هي : 1- من الأنشطة التشغيلية :في الاستثمارات قصيرة الاجل التي تتميز بدرجة عالية من السيولة ويمن تحويلها بسهولة إلى نقدية دون مخاطر جوهرية نتيجة تغير القيمة .

8 قائمة التدفقات النقدية
2- من الأنشطة الاستثمارية :منح القروض وتحصيلها وشراء الأصول الثابتة . وتغير التدفقات النقدية من الأنشطة الاستثمارية مؤشر على درجة نمو المنشأة أو انكماشها كلما زادت التدفقات النقدية الخارجة عن الانشطة الاستثمارية عن تلك التدفقات الداخلة من الانشطة الاستثمارية دل ذلك على نمو المنشاة وتوسعها.

9 قائمة التدفقات النقدية
3- من الانشطة التمويلية :هي التي تتعلق بالتمويل طويل الاجل والسداد بحيث تعطي صورة واضحة لمستخدمي القوائم عن سياسات المنشأة في تمويل عملياتها.

10 الهيكل العام لقائمة التدفقات النقدية
التدفقات النقدية الداخلة من الانشطة التشغيلية - التدفقات النقدية الخارجة من الأنشطة التشغيلية +التدفقات النقدية الداخلة من الانشطة الاستثمارية - التدفقات النقدية الخارجة من الانشطة الاستثمارية +التدفقات النقدية الداخلة من الانشطة التمويلية - التدفقات النقدية الخارجة من الانشطة التمويلية + رصيد النقدية في بداية الفترة =رصيد النقدية في نهاية الفترة


تنزيل العرض التّقديمي "قائمة الأرباح المحتجزة وقائمة التدفقات النقدية"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل