بائِعُ العِلْكَةِ كانَ بائعُ العِلْكَةِ حافِيَ القَدَمَيْنِ مُبَعْثَرَ الشَّعرِ، في السّابعِةِ أو الثّامنةِ مِنَ العُمرِ، يحمِلُ عُلبةً وَيقفِزُ منْ رصيفٍ

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
نموذج ”اسبق / تابع“check p 28 of text: 4 or five phases?!
Advertisements

لا لا تتركنى وحدى يا راعيَّ الأمين.
الفصل الثالث عشر النقود.
عالـي لفـوق أنا رافع إيـدي عندك ملكـي وعـزي وسيـدي
جيبردي الكلمات والصور من الفائز؟ في الفصل في المدينة جسمي أسرتي حركة
أمسك يا رب إيدي زي بطرس زمان.
مشاكل اللغة والكلام في جيل الطفولة ووسائل دعم
بسم الله الرحمن الرحيم قصة : عند الطبيبة.
درس بعنوان السلاسل الغذائية للصف الثاني الابتدائي من إعداد
قالها !!! .. لن أصلي حتى تحضروا لي شيخا يجيب على أسئلتي ؟
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وزارة التربية الوطنية
(ما أحلى السجود أمامك أنشد بالعود لجلالك)2
من الفين سنة فى ليلة غير كل الليالى
صب قدرا من الماء في كوب زجاجي مدرج وسجل ارتفاع الماء في الجدول .
قصة قصيرة إرشاد: يجب عليك ان تستمر بالنقر على زر الفأرة حتى تتوالى أحداث القصة. لبدء العرض أُنقر هنا.
اليوم اود ان اقص عليكم قصة جميلة تستحق القراءة
المحاضرة الثالثة الأهداف الخاصة specifec objectives أهداف الوحدة الدراسية – الأهداف الإجرائية السلوكية مراجع المحاضرة : 1 – كتاب المناهج المعاصرة :
هذه القصة أوردها مصطفى صادق الرافعي في كتابه الشهير والقيم "وحي القلم"
(( رحلات عجيبة في البلاد الغريبة ))
ماذا لو فوت الفرصة؟ بقلم: مسير ماطر الظفيري مقال نشر في جريدة الوطن.
  قيمة الصدقة ونيتها.
قصة عن الملابس TPRS.
عمرى ما أفشل عمرى ما هأفشل طــول مـا النعمة أنا ساكــــن فيها
تسعير السلع الصناعية الفصل السابع.
لأن الأقزام يستخدمون النار في تشكيل الحديد والضبابُ والدُّخَانُ يُعْمِي البصَرَ . كان الخطر حوله ؛ لأن( فيلاند ) عندما وصل.
حركة الشبيبة الأرثوذكسية مركز البترون تقدم
صرت كبهيم عندك ... ولكني دائما معك ... (مز 73 : )
الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.
ما أحلى ساعة الصلاة لما أقــــــف قــــدام الله لا أشعر بأحـــد ســــواه.
الكنوز الاسلامية في متحف تركيا.
مدرسة شهداء دير البلح الثانوية
الحديث الخامس.
مرحباً يا أصدقائي .. احتاج منكم مساعدة عاجلة ، يجب عليَّ أن أعبر هذا النهر لأصل إلى الضفة الأخرى ، فهل بالإمكان أن تساعدوني على فعل ذلك ، ربما نحتاج جسراً
قواعد في صفات الله تعالى
يـا الـلـه ابـانـا فـي اســم يسوع البار
هل كل ذا عني أنا قاسى المسيح ذا العنا
أبو الطيب المتنبي (303ه - 354ه ) ((واحَرّ قَلْباهُ)) قال يعاتب سيف الدولة   واحَرّ قَلْباهُ ممّــــــــــنْ قَلْبُهُ شَبِمُ وَمَنْ بجِسْمي وَحالي.
ما هي الاجسام/ الاشياء التي تشاهدونها في الصورة؟
النسيج الكوني رؤية علمية وقرآنية عبد الدائم الكحيل
**** مدرسة طيبة الابتدائية بجدة ****
موضوع البحث عن المعنى.
في يوم الخميس زار قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر مدينة الناصرة، وقد قرر ان يكون الاحتفال في جبل القفزة.
جامعة وارث الأنبياء كلية الإدارة والاقتصاد
تساهم المراة في الانتاج الزراعي بفعالية في مختلف مناطق السودان
حرف.
7 – 3 خطة حل المسألة.
المعطف العجيب!!.
إعداد أ . مدني الجوهري وزاة التربية والتعليم D6قطاع العمليات التعليمية
ساعد الطفل المسكين في الوصول إلى حبة الأجاص
إوعى تفكر إني نسيتك إوعى تفكر إني بعيد
الموضوع : استراتيجية الكتابة الفن الكتابي ( كتابة مذكرات يومية )
14خطوة يحفظ بها ولدك القرآن الكريم إعداد :- محمود القلعاوى
= حل المعادلة 2 س + 5 = 11 2 س + 5 = 11 ــ 5 ــ 5 2 س = س = 3
بالحب يقول الرب لنا إلا وهناك أكون أنا
دلالة الألفاظ وأقسامها
الدرس السابع الطرح مع الاستلاف (2).
شخصية الله.
الوحدة الثانية الأدب في عصر الدول المتتابعة
الناقض الأول الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
اسمُ المرّة واسمُ الهيئة
إلى بئر السامرة .. جئت وحدى لإمـلاء أجــرار المـيــاة
بسم الله الرحمن الرحيم الفقه الصف الخامس الابتدائي 1.
أَقِمِ الصَّلاَةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا صلاة الفجر.
صدق يا إبني كل وعودي ليه بتفكر إني ناسيك دا انا باوفي كل عهودي وف وقتها ها تمجد فيك لو مره إتأخرت عليك التأخير بيكون للخير إن توانت فانتظرها واثق إني.
استعمل الماوس او الكيبورد للتقدم عبر السلايدات
معلم الصف الثالث الابتدائي
انها لغزا! استخلاص النتائج.
اعداد: ا.م.د. محمد سراج الدين قحطان
(يا سمكة بسرعة قوليلى إزاى وليه اللى خلقنى وخلقك بتسبيحيه
الضفدع الصغير.
نسخة العرض التّقديمي:

بائِعُ العِلْكَةِ كانَ بائعُ العِلْكَةِ حافِيَ القَدَمَيْنِ مُبَعْثَرَ الشَّعرِ، في السّابعِةِ أو الثّامنةِ مِنَ العُمرِ، يحمِلُ عُلبةً وَيقفِزُ منْ رصيفٍ إلى رصيفٍ، مُستوقِفًا المارَّةَ ، “منادِيًا“ على بضاعَتِهِ. وقدْ لا يتردّدُ عنْ دَفْعِ العِلْكَةِ في أَنفِكَ! اِستوقَفَني وَعَرَضَ عَليَّ عِلْكَتَهُ، فَرَفضْتُ. لكِنَّهُ أَصَرَّ على ذلك، ثمّ لَحِقَني، وَنَظَرَ إليَّ قائلاً: اِشْتَرِ منّي. فَناوَلْتُهُ خَمْسَةَ قُروشٍ، وَقُلْتُ لَهُ: خُذْها وأبْقِ العِلْكَةَ مَعَكَ. فَلَحِقَ بي، وأنا أُحاوِلُ التَّخَلُصَ مِنْهُ . وَلَمْ يَترُكْني إلاّ بَعدَ أنْ دسَّ العِلكَةَ في يَدي، وَهُوَ يقولُ: مِنْ فَضْلِكَ يا أَفَنْدي، أَنا بائعُ عِلْكَةٍ لا شَحّاذٌ! خُذْ عِلْكَتَكَ. وَقَفَزَ إلى الرّصيفِ الآخَرِ. وَيشْهَدُ اللهُ، لم أعْلِكْ في حياتي أبداً. ولكنّي تَناوَلْتُ هذه المرَّة عِلْكةَ بائعي الصَّغيرِ، وجَعَلْتُ أَمْضَغُها بِلَذَّةٍ عجيبةٍ، وكُلُّ الظَّنِّ أَنَّ طَعمها لَنْ يُفارِقَني؛ لأنَّهُ طَعْمُ الكرامَةِ!

نتناقش حول النّص

ما هو اللون الأدبي للنص؟ ما هو رأيكم بالقصة؟

هل التقيت يومًا ببائعٍ صغيرٍ؟ حسب رأيكم ما هو الشيء الذي دفع هذا الطفل لبيع العلكة؟

ما رأيُكَ في شخصيّةِ بائعِ العلكةِ؟ هل القصّة واقعية أم خياليّة؟ علل.

بماذا شعرْتَ وأنتَ تقرأُ النّصَّ؟ ما هي علاقة قصة بائع العلكة بوثيقة حقوق الطفل العالمية وحقوق الطفل في الإسلام؟