الفصل الثالث عشر النقود.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
بسم الله الرحمن الرحيم الرياضيات للصف الأول المتوسط.
Advertisements

تَفسيرُ بَاقي القِسمةِ
الفصل الثامن القياس.
الفصل الثالث عشر النقود.
يبدأ الطالب بدايته للعام الدراسي الجديد بتنظيم طريقته في المذاكرة ، وتتعدد أساليب المذاكرة بسبب تعدد خلفيات كل طالب . ونحن هنا – إن شاء الله تعالى – بصدد.
لعبة الأحرف والارقام تعليمات اللعبة : تقسم مجموعة الاولاد الى فريقين .
وحدة التربية الاقتصادية و المالية
المحقق / منطقي أبو الحقائق
هل الكسرين متساويين ? عللوا!
إذ صعد رجل طويل جداً. عريض جداً. قوي جداً. يحمل من العضلات الضخمة جداً
الفصل (5) .... الدّرس (5).
الفصل الرابع : نموذج تسعير الأصول المالية
قصة قصيرة إرشاد: يجب عليك ان تستمر بالنقر على زر الفأرة حتى تتوالى أحداث القصة. لبدء العرض أُنقر هنا.
اليوم اود ان اقص عليكم قصة جميلة تستحق القراءة
دورة تدريبية المناصرة، التحشيد، التجنيد
العينات الهدف العام: معرفة مفهوم العينة و أنواعها وطرق تحديدها. عندما تكمل هذه الوحدة يكون المتدرب قادراً وبكفاءة على أن: يعرف مجتمع وعينة الدراسة. يفهم.
الفصل 7 الطرح.
أقساط الاستهلاك nada alhirabi.
تمارين وحلول الموازنة النقدية د. سمير اليارا
النقود و البنوك تعريف النقود : أداة تتمتع بقبول عام من قبل أفراد المجتمع لتقوم بوظائف النقود ،أو أداة تتمتع بقبول عام من قبل أفراد المجتمع كوسيط للتبادل.
نعم إذا أكل كل من الشخصين طعاما يحتوي سعرات تزيد بـ 150 سعرا عن الكمية المقترحة لكل منهما فهل سيحصل الذي عمره 13 سنة على سعرات أقل من الذي عمره 16 سنة.
طريقة دمج المراسلات.
الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.
الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.
الإحصاء والتمثيلات البيانية
المحاضرة الثامنة مرحلة المهد 2.
نموذج تقييم المشروعات الرأسمالية
الهدف العام: استكشاف طرح الأعداد الصحيحة
انظمة الدفع الإلكتروني في التجارة الالكترونية
الفصل السابع الطرح.
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
**** مدرسة طيبة الابتدائية بجدة ****
الفصل 10 وحدات القياس.
هَيَّا بنا نَلعَب.
بسم الله الرحمن الرحيم اضغط هنا
الفصل 8 القياس.
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
ترشيد الاستهلاك.
تحليل نص أصل السيادة والاستعباد
اجعل لسانك رطباً بذكر الله
2- أحل المسألة (أبحث عن نمط).
المحاضرة الحادية عشر د. مصطفى كامل
وظائف النقود.
الفصل الثالث عشر النقود.
7 – 3 خطة حل المسألة.
الفصل السابع النسبة والتناسب.
القياس: المحيط والمساحة والحجم
نرحب بالسادة الضيوف وزارة التربية منطقة الأحمدي التعليمية
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
= حل المعادلة 2 س + 5 = 11 2 س + 5 = 11 ــ 5 ــ 5 2 س = س = 3
(9-1) وحدات الطول المترية.
الدرس السابع الطرح مع الاستلاف (2).
أُخَمِّنُ ثُمَّ أتحقَّقُ
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
الخصم و القيمة الحالية و القيمة الاسمية
أ.نجلاء خالد يحيى اليحيى
ما أحلى ساعة بها أخلو مع الحبيب يجرى حديثى معه سرا و لا رقيب
اكتب معادلة تمثل الجملة التالية :
قراءة التمثيلات البيانية
5-2 خصائص الجمع..
أهلا وسهلا بالحضور.
أسئلة وملاحظات حول وظائف النقود
مفاهيم الاستثمارات المصرفية :-
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
التكاليف في الأجل القصير
سيدة شابة كانت تنتظر طائرتها فى مطار دولى كبير
استعمل الماوس او الكيبورد للتقدم عبر السلايدات
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
شخص عنده 100,000 ريال، وعليه دين يزيد عن هذا المبلغ أو يساويه، بمعنى في حالة سداده الدين لا يبقى عنده شيء فهل يزكي (100,000) ؟!!
الإدارة العامة لمنطقة الجهراء التعليمية
نسخة العرض التّقديمي:

الفصل الثالث عشر النقود

3- أحل المسألة أمثِّلُهَا

أَحُلُّ مَسْأَلَةً بِتَمْثيلِ فِكْرَةُ الدَّرْس أَحُلُّ مَسْأَلَةً بِتَمْثيلِ مُعْطَياتِها.

إِذَا كَانَ مَعَ إِبْرَاهِيمَ وَرَقَتانِ مِنْ فِئَةِ 5 ريالاتِ، ويُريدُ أَنْ يَشْتَرِيَ عُلْبَةَ أَقْلامٍ ثَمَنُها 13 رِيالاً. مَا الأَوْراقُ النَّقْدِيَّةُ الأُخْرَى الَّتي يَحْتاجُ إِلَيْها لِيَتَمَكَّنَ مِنْ شِراءِ هذِهِ الْعُلْبَةِ؟

أفهم مَا مُعْطَياتُ الْمَسْأَلَةِ؟ أَضَعُ خَطًّا تَحْتَها. مَا الْمَطْلُوبُ مِنَ الْمَسْأَلَةِ؟ أُحِوطُهُ.

أخطط كَيْفَ سَأَحُلُّ الْمَسْأَلَةَ؟ يُمْكِنُ أَنْ أُمَثِّلَ مُعْطَياتِ الْمَسْأَلَةِ بِاسْتِعْمَالِ النُّقودِ.

أَضَعُ وَرَقَتَيْنِ مِنْ فئِةِ 5 رِيالاتٍ ثُمَّ أُكْمِلُ الْعَدَّ، أحل أَضَعُ وَرَقَتَيْنِ مِنْ فئِةِ 5 رِيالاتٍ ثُمَّ أُكْمِلُ الْعَدَّ، وَأَضَعُ النُّقودَ اللاّزِمَةَ لِكَيْ يُصْبِحَ مَعِي 13 رِيالاً.

هَلْ إِجابَتِي مَعْقولَةٌ؟ أتحقق هَلْ إِجابَتِي مَعْقولَةٌ؟

اتذكر أفهم أخطط أحل أتحقق

1 أحُلُّ الْمَسْأَلَةَ بِتَمْثيلِ مُعْطَياتِها أحاول أَرَادَتْ هَيْفَاءُ أَنْ تَشْتَرِيَ حَقيبَةً ثَمَنهُا 40 رِيَالا.ً وَلَمْ يَكُنْ مَعَهَا إلا 25 رِيَالاً فَقَطْ. مَا الأَوْراقُ النَّقْدِيَّةُ الأُخْرَى الَّتِي تَحْتاجُ إِلَيْها لِتَشْتَرِيَ الحقيبَةَ؟ تَحْتاجُ هَيْفَاءُ إِلى ......................... 1

أحُلُّ الْمَسْأَلَةَ بِتَمْثيلِ مُعْطَياتِها أحاول تحتاج هيفاء إلى 15 ريال. ورقة من فئة 10 ريالات وورقة من فئة 5 ريالات.

2 أحُلُّ الْمَسْأَلَةَ بِتَمْثيلِ مُعْطَياتِها أحاول تُريدُ رَنا أَنْ تَشْتَرِيَ لُعْبَةً ثَمَنُها 10 رِيالاتٍ. مَا الأَوْراقُ النَّقْدِيَّةُ الَّتي يُمْكِنُ أَنْ تَدْفَعَها لِلْبائِعِ؟ تَسْتَطيعُ رَنا أَنْ تَدْفَعَ ................................ أحُلُّ الْمَسْأَلَةَ بِتَمْثيلِ مُعْطَياتِها أحاول 2

أحُلُّ الْمَسْأَلَةَ بِتَمْثيلِ مُعْطَياتِها أحاول ورقة من فئة 10 ريالات

أحُلُّ الْمَسْأَلَةَ بِتَمْثيلِ مُعْطَياتِها أتدرب أحُلُّ الْمَسْأَلَةَ بِتَمْثيلِ مُعْطَياتِها

3 تُريدُ كَريمَةُ أَنْ تَشْتَرِيَ دُمْيَةً ثَمَنُها 30 رِيالاً، إِذَا كَانَ مَعَهَا وَرَقَةٌ مِنْ فئِةَ 10 رِيالاتٍ فَقَطْ، فَكَمْ وَرَقَةً أُخْرى مِنْ فِئَةِ 10 رِيالاتٍ تَحْتَاجُ إِلَيْهَا لِتَشْتَرِيَ الدمية؟ تحْتاجُ كَريمَةُ إِلَى ............. مِنْ فِئَةِ 10 رِيَالاتٍ

تحتاج كريمة إلى 2 ورقة من فئة 10 الريالات. 3 تحتاج كريمة إلى 2 ورقة من فئة 10 الريالات.

4 يَرْغَبُ جَاسمٌ أَنْ يَشْتَرِيَ سَمَكَتَيْنِ لحِوْضِ الزّينةَ. فَإذِا كانَ ثَمَنُ السَّمَكَةِ الْواحِدَةِ 5 رِيالاتٍ، فَمَا الأَوْراقُ النَّقْدِيَّةُ الَّتي يُمْكِنُ أَنْ يَدْفَعَها إِلَى الْبائِعِ؟ يَسْتَطيعُ جاسمٌ أَنْ يَدْفَعَ .............

يستطيع جاسم أن يدفع ورقة من 10 ريالات. 4 يستطيع جاسم أن يدفع ورقة من 10 ريالات.

نشاط منزلى استعمل أشياء من المنزل لعمل ما يشبه المنجر ؟ وضع ثمناُ لكل قطعة ثم أعط طفلك أوراقاً نقدية متنوعة ليستعملها فى شراء الاشياء المعروضة

تمارين

أحل المسألة بتمثيل معطياتها

أرسم الأوراق النقدية التي تريد سعاد أن تشترى قلماَ بـ 15 ريالاً. أرسم الأوراق النقدية التي تمثل هذا المبلغ. 1 15 ريال

45 ريال 2 اشترت هدى لعبة بـ 35 ريالاً ، ثم اشترت بطاقة تهنئة بـ 10 ريالات. كم دفعت هدى ثمناً للعبة والبطاقة ؟ ..... ريالاً 45 ريال

3 لدى خالد 3 ورقات نقدية من فئة 10 ريالات وورقة من فئة 5 ريالات. ولدى أخيه ورقة من فئة 10 ريالات و 4 ورقات من فئة 1 ريال . هل لدى الأخوان ما يكفى لشراء إطار للصور ثمنه 50 ريالاً؟

3 مع خالد 30 + 5 = 35 ريال ومع أخيه 10 + 4 + 1 = 15 ريال مع خالد 30 + 5 = 35 ريال ومع أخيه 10 + 4 + 1 = 15 ريال إذن ما معهم = 35 + 15 = 50 ريالاً وهو يكفى لشراء إطار للصورة.

4 يريد محمد أن يشترى باقة ورد بـ22 ريالاً. ما الأوراق النقدية التي يستطيع محمد بها أن يجمع 22 ريالاً ؟ أرسم النقود