هل الكسرين متساويين ? عللوا!

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
اساسيات تكنولوجيا الشبكات
Advertisements

مبدأ المساواة أمام القانون والحقّ في المساواة
الرياضيات التناظر حول نقطة ..
تَفسيرُ بَاقي القِسمةِ
الفصل الثالث عشر النقود.
الفصل الثالث عشر النقود.
لعبة الأحرف والارقام تعليمات اللعبة : تقسم مجموعة الاولاد الى فريقين .
وحدة التربية الاقتصادية و المالية
أنواع الإرث.
جد جد جد زوجة زوجة زوجة جد جد جد جد جد جد أحوال ميراث الجد مع البنت و ان نزلت مع الابن و ان نزل مع أصحاب الفروض الانفراد 6.
مدرسة الزبير بن العوام الابتدائية
الشرح المفصل يوجد في موقعي الخاص
قياس العائد المتوقع والمخاطر المتوقعة
العمليات على الكسور المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي.
كلية القاسمي – كلية اكاديمية للتربية والتعليم
قصة قصيرة إرشاد: يجب عليك ان تستمر بالنقر على زر الفأرة حتى تتوالى أحداث القصة. لبدء العرض أُنقر هنا.
اليوم اود ان اقص عليكم قصة جميلة تستحق القراءة
الدخل والانتاج Production and Income
العينات الهدف العام: معرفة مفهوم العينة و أنواعها وطرق تحديدها. عندما تكمل هذه الوحدة يكون المتدرب قادراً وبكفاءة على أن: يعرف مجتمع وعينة الدراسة. يفهم.
فَهمُ المَسموع..
مادة النحو 4 ARAB 415.
مادة النحو 4 ARAB 415.
قانون العمل والعمال السعودي BL340
إذا أردت أن تتعلم أكثر عن الأسنان أنصحك أن تبقى معنا في هذه الصفحات
الفصل 7 الطرح.
Multi-Media Learning Tools
قصة الأراشي.
ما نوع التغذية الراجعة التي تسهم في تطوير المدارس؟
تفسير سورة آل عمران من آية ( 164 : 168 ).
في أي دائرة مرسوم قطر؟؟.
م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض
الفصل الأول الحركة الدورانية Rotational Motion.
نعم إذا أكل كل من الشخصين طعاما يحتوي سعرات تزيد بـ 150 سعرا عن الكمية المقترحة لكل منهما فهل سيحصل الذي عمره 13 سنة على سعرات أقل من الذي عمره 16 سنة.
العنوان الحركة على خط مستقيم
السلام عليكم.
مقدمة لقواعد البيانات (1207 عال) تحويل نموذج الكينونة/العلاقة إلى قاعدة بيانات علائقية Relational DB Design ER-to-Relational Mapping.
تغيير سنة الأساس للحسابات الوطنية 2007 بدل التأثير على أهم المجاميع
الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.
إسمي هو المستطيل، وأنا عبارة عن متوازي أضلاع زواياي قائمة.
الدرس الثاني للصف الرابع
بسم الله الرحمن الرحيم مقدمــــــه
الفصل 11 الكسور العشرية.
حد السرقة.
هل كل ذا عني أنا قاسى المسيح ذا العنا
الكثير من الناس,,, وحتى المسلمون يسأَلون بينهم وبين أنفسهم!
يا صاحب الحنان يا ملجــــأ نفسي.
يا صاحب الحنان يا ملجأ نفسي.
الوحدة الثانية الأعلام.
وسوف نقوم بحساب1 النسب المئوية.
هَيَّا بنا نَلعَب.
الفصل الثالث عشر النقود.
ساعد الطفل المسكين في الوصول إلى حبة الأجاص
الفصل السابع النسبة والتناسب.
لعبة البازل أكاديمية القاسمي الاسم: بيان محاميد التخصص: رياضيات وحاسوب، مسار اعدادي، سنة ثالثة السنة الاكاديمية: 2011/2012.
نرحب بالسادة الضيوف وزارة التربية منطقة الأحمدي التعليمية
أسئلة في تفسير سورة الفاتحة(5-7)
اعداد المعلمة: ايمان عوض
اذكري أكبر عدد ممكن من الكلمات التي تنتهي بهمزة
أُخَمِّنُ ثُمَّ أتحقَّقُ
حل معادلات بمجهول واحد من الدرجة الأولى
اعداد الطالبة :اروى حلحل صف الخامس «ب»
اكتب معادلة تمثل الجملة التالية :
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
5-2 خصائص الجمع..
مهارة التلخيص.
(1-4) ضرب الكسور الموجبة والسالبة
مقاييس النزعة المركزية
معلم الصف الثالث الابتدائي
جامعة الملك عبدالعزيز _ كلية العلوم _ قسم الرياضيات الفصل الأول 2010
أنواع المتسلسلات نوعها حسابية تقاربها وتباعدها تباعديه دائماً أمثلة
نسخة العرض التّقديمي:

هل الكسرين متساويين ? عللوا! 700 1,000 7 10 7 10 نعم, لان ناتج من اختزال الكسر بالعامل 100 700 1,000

هل اختزلنا الكسر جيداً؟اشرحوا! 4 8 : 4 2 1 4 = حوار حسابي لا, لاننا عندما نقوم بعملية الاختزال عامل الاختزال يكون متساوي في البسط والمقام.

هل وسعنا الكسر جيداً؟اشرحوا! 4 10 X 2 5 8 50 = حوار حسابي لا, لاننا عندما ننفذ عملية التوسيع عامل التوسيع متساوي في البسط والمقام

ما اسم كل كسر: 1 4 2 8 1 5 1 4 3 10 1 8

ماذا نعرف عن الكسور التالية: 1 5 3 10 1 4 2 8 1 8 2 8 1 4 = عامل التوسيع\الاختزال=2 2 8 المقامين متساويين البسط الكبير صاحب الكسر الاكبر 1 8 < الشرح: 1 5 2 10 3 > = 1 5 3 10 >

أكملوا المتساويات حسب الاختزالات التالية : :2 6 8 3 4 اختزال بالعامل 2 2: : 4 12 16 اختزال بالعامل 4 3 4 4 : من هنا نعلم ان : =

أكملوا المتساويات حسب التوسيعات التالية: X3 1 4 3 12 التوسيع بالعامل- 3 X3 X8 1 4 التوسيع بالعامل- 8 8 32 X8 ومن هنا نعلم ان : =

ما رأيكم هل حصل سامح الان على قطعة أكبر ? فكروا معنا في عائلة سمر 4أشخاص اشتروا كعكة وقسموها بينهم بالتساوي .وحصل كل أخ على قطعة واحدة . أما الاخ الصغير سامح فقال أنا أريد قطعتين. فماذا فعل سامي الاخ الكبير في رأيكم ؟ قام سامي بتقسيم كل الكعكة الى 8 أقسام متساوية . وأعطى كل أخ قطعتين ! ما رأيكم هل حصل سامح الان على قطعة أكبر ?

لن تتغير قيمة الكسر ,فقط اسم الكسر تغير! لا, لانه في البداية حصل كل أخ على ربع الكعكة , والان حصل كل أخ على ثمني الكعكة . 1 4 لن تتغير قيمة الكسر ,فقط اسم الكسر تغير! 1 4 بدل 2 8 عامل التوسيع: 2 = 1 4

تعالوا نلعب سويةً ندخل موقع افاق ونسجل كلمة المرور الصف الخامس ندخل موقع افاق ونسجل كلمة المرور الصف الخامس الكسور العادية التوسيع والاختزال ثم نختار لعبة الخماسية الفاتحة في الاختزال