العمليات على الكسور المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
المتطابقات تعريف المتطابقة هي مساواة بين عبارتين رياضيتين
Advertisements

بسم الله الرحمن الرحيم.
الرياضيات التناظر حول نقطة ..
مقرر الإحصاء (عرض 160) المحاضرة (8) أ . عهد الشائع.
وحدة التربية الاقتصادية و المالية
هل الكسرين متساويين ? عللوا!
هيا نتعرف على لوحة المفاتيح ((keyboard
الخلائط Les Mélanges الأولى ثانوي إعدادي العلوم الفيزيائية المستوى :
بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وقل رب زدني علما ﴾.
منطقة الفورمولا من ساحة؟
س: أحسب مولارية محلول 85.0 مل إيثانول يحتوي على 1.77 جم إيثانول؟
المصدر : مركز الرائد للتدريب والتطوير الإعلامي (خاص)
الحساب المثلثي المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
الجهاز العضلي المادة: علوم الحياة والأرض
أحضر هرم ومنشور بشرط : (1) لهما القاعدة نفسها .
كلية القاسمي – كلية اكاديمية للتربية والتعليم
المستقيمات الهامة في مثلث
تعديلات بسيطة على التصميم
التعرف على نوعية خصوبة المياة بتقدير النيتروجين (NH3 , NH4 )
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (6) أ . عهد الشائع.
مبرهنة طاليس المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
في أي دائرة مرسوم قطر؟؟.
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
المعلم في المستوى المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
أولاً : تحديد مستوي الدخل التوازني.
مدرسة بيان المتوسطة بنات
تغيير سنة الأساس للحسابات الوطنية 2007 بدل التأثير على أهم المجاميع
المستقيم و أجزاؤه المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي.
المرحلة الثانويه المادة الفيزياء
طرق توزيع التكاليف المشتركة
الفصل 11 الكسور العشرية.
م.ر.ب. مظفر قادر صابر مختبر الصحة العامة المركزي وحدة الاوبئة
التشابه التشابه التشابه.
وسوف نقوم بحساب1 النسب المئوية.
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
جمع و طرح الأعداد العشرية النسبية
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
اختبار تراكمي الفصول (9-10).
Microsoft Excel.
الفصل السابع النسبة والتناسب.
طاقم الرياضيات- الابتدائية ج
القياس: المحيط والمساحة والحجم
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (7) أ . عهد الشائع.
الحـصـة 17 أ / أحمد عبده استكشاف المدى المنوال الوسيط الوسط الحسابي.
= حل المعادلة 2 س + 5 = 11 2 س + 5 = 11 ــ 5 ــ 5 2 س = س = 3
الطب الرياضي المرحلة الثالثة الاسبوع الخامس د. سامان حمد سليمان.
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
حل معادلات بمجهول واحد من الدرجة الأولى
شكل مركب شكل مركب شكل مركب.
وحدات المعالجة أو وحدات التشغيل المركزية CPU
أ.نجلاء خالد يحيى اليحيى
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
عامل التربة.
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية وزارة التربية المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية ألأدارة العامة لمنطقة الفروانية التعليمية ثانوية.
التماثل المركزي المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي.
(1-4) ضرب الكسور الموجبة والسالبة
الأسئلة السؤال الأول السؤال الثاني السؤال الثالث السؤال الرابع
طريقة القطاعات   تستخدم هذه الطريقة في الدراسة عندما يوجد اختلاف وتغير في الكساء الخضري المنظور بالعين المجردة ، أو وجود تغيرات في طبوغرافية الأرض وتضاريسها.
الخواص الطبيعية والميكانيكية لأقمشة المفروشات
أمثلة لتطوير وتطبيق الغوريثم في امر الشرط
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
مقاييس الرسم Scale Drawings (7-3)
جامعة الملك عبدالعزيز _ كلية العلوم _ قسم الرياضيات الفصل الأول 2010
أسرار النسبة المئوية مع كرم وموبي.
أنواع المتسلسلات نوعها حسابية تقاربها وتباعدها تباعديه دائماً أمثلة
الدرس الثالث همزة الوصل وهمزة القطع.
الاحساس والحركه تعريف الأوكسينات : من استجابات النبات :
مساحة المثلث قائم الزاوية سنة ثالثة، تخصص رياضيات وحاسوب، مسار إعدادي
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
نسخة العرض التّقديمي:

العمليات على الكسور المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي

جداء عددين مكتوبين على شكل كسر جداء عددين مكتوبين على شكل كسر جداء عددين مكتوبين على شكل كسر المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي جداء عددين مكتوبين على شكل كسر

جداء عددين مكتوبين على شكل كسر جداء عددين مكتوبين على شكل كسر المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي 25 E F . ماهو العدد الكسري الذي يمثل طول القطعة [EF] ؟ 34 H . ماهو العدد الكسري الذي يمثل طول القطعة [EH] ؟

جداء عددين مكتوبين على شكل كسر جداء عددين مكتوبين على شكل كسر المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي 25 E F . عبر بواسطة الكسرين السابقين عن مساحة الجزء الملون باللون الأصفر ؟ H . 34 ×

جداء عددين مكتوبين على شكل كسر جداء عددين مكتوبين على شكل كسر المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي E F . عبر بواسطة كسر عن مساحة الجزء الملون باللون الأصفر ؟ H . 6 20

جداء عددين مكتوبين على شكل كسر جداء عددين مكتوبين على شكل كسر المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي ماذا تلاحظ ؟ نلاحظ أن : 25 34 2 × 3 5 × 4 6 20 × = =

جداء عددين مكتوبين على شكل كسر جداء عددين مكتوبين على شكل كسر المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي قاعدة 1: جداء عددين كسريين هو عدد كسري بسطه هو جداء البسطين و مقامه هو جداء المقامين . a b c d a × c × = b × d

جداء عددين مكتوبين على شكل كسر جداء عددين مكتوبين على شكل كسر المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي احسب الجداءات التالية : 3 5 7 2 3 7 × × = 5 2 × 21 10 =

جداء عددين مكتوبين على شكل كسر جداء عددين مكتوبين على شكل كسر المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي 8 9 1 3 8 1 × × = 9 3 × 8 27 =

جداء عددين مكتوبين على شكل كسر جداء عددين مكتوبين على شكل كسر المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي 4 5 4 5 3 1 4 × 3 3 × = × = 5 × 1 12 5 =

جداء عددين مكتوبين على شكل كسر جداء عددين مكتوبين على شكل كسر المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي 8 5 3,5 1 8 5 3,5 × 8 3,5 × = × = 1 × 5 28 5 =

جداء عددين مكتوبين على شكل كسر جداء عددين مكتوبين على شكل كسر المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي 3 4 1 3 4 1 × 3 1 × = × = 1 × 4 3 4 =

جداء عددين مكتوبين على شكل كسر جداء عددين مكتوبين على شكل كسر المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي 7 8 7 8 1 7 × 1 1 × = × = 8 × 1 7 8 =

جداء عددين مكتوبين على شكل كسر جداء عددين مكتوبين على شكل كسر المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي 7 8 7 8 1 7 × × = × = 8 × 1 8 = =

جداء عددين مكتوبين على شكل كسر جداء عددين مكتوبين على شكل كسر المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي 3 4 1 3 4 × 3 × = × = 1 × 4 4 = =

جداء عددين مكتوبين على شكل كسر جداء عددين مكتوبين على شكل كسر المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي حالات خاصة : a و c عددان عشريان و b عدد عشري غير منعدم . a b a b c 1 a c × × c = × = b × 1 a c × = b

جداء عددين مكتوبين على شكل كسر جداء عددين مكتوبين على شكل كسر المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي a b a b × 1 = a b × =

جمع كسرين لهما نفس المقام جمع كسرين لهما نفس المقام المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي جمع كسرين لهما نفس المقام جمع كسرين لهما نفس المقام

جمع كسرين لهما نفس المقام المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي جمع كسرين لهما نفس المقام 14 14 14 14 14 14 24 34 + =

جمع كسرين لهما نفس المقام عبر بواسطة الكسرين السابقين عن الجزء المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي جمع كسرين لهما نفس المقام 15 عبر بواسطة كسر عن الجزء الملون بالأحمر ؟ 35 45 عبر بواسطة كسر عن الجزء الملون بالأصفر ؟ 15 45 عبر بواسطة الكسرين السابقين عن الجزء الملون باللونين معا ؟ + = عبر بواسطة كسر عن الجزء الملون باللونين معا ؟

جمع كسرين لهما نفس المقام المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي جمع كسرين لهما نفس المقام 3 6 1 6 1 6 1 6 1 6 5 6 2 6 1 6 1 6 5 6 + =

جمع كسرين لهما نفس المقام المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي جمع كسرين لهما نفس المقام كيف يمكن حساب ؟ a b c + a b c b a + c + = b

جمع كسرين لهما نفس المقام المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي جمع كسرين لهما نفس المقام قاعدة 2 : مجموع عددين كسريين لهما نفس المقام هو عدد كسري له نفس المقام و بسطه مجموع البسطين . أي إذا كان و عددين كسريين فان : a b c a b c b a + c + = b

جمع كسرين لهما نفس المقام المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي جمع كسرين لهما نفس المقام احسب المجاميع التالية ؟ 3 5 4 5 3 + 4 7 5 + = = 5 2 7 7 2 + 2 7 + = = 7 5 9 1 9 5 + 1 6 9 + = = 9

فرق كسرين لهما نفس المقام فرق كسرين لهما نفس المقام المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي فرق كسرين لهما نفس المقام فرق كسرين لهما نفس المقام

فرق كسرين لهما نفس المقام المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي فرق كسرين لهما نفس المقام 14 14 14 34 14 24 - =

فرق كسرين لهما نفس المقام المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي فرق كسرين لهما نفس المقام قاعدة 3 : فرق عددين كسريين لهما نفس المقام هو عدد كسري له نفس المقام و بسطه هو فرق البسطين . أي إذا كان و عددين كسريين فان : a b c - a b c b a c - (بحيث :a > c ) = b

جمع و فرق كسرين مقام أحدهما مضاعف مقام الآخر جمع و فرق كسرين مقام أحدهما مضاعف مقام الآخر المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي جمع و فرق كسرين مقام أحدهما مضاعف مقام الآخر

جمع و فرق كسرين مقام أحدهما مضاعف مقام الآخر جمع و فرق كسرين مقام أحدهما مضاعف مقام الآخر المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي 14 1 2 1 4 1 2 ? + =

جمع و فرق كسرين مقام أحدهما مضاعف مقام الآخر جمع و فرق كسرين مقام أحدهما مضاعف مقام الآخر المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي نلاحظ أن : 1 2 2 4 = 14 1 4 1 4

جمع و فرق كسرين مقام أحدهما مضاعف مقام الآخر جمع و فرق كسرين مقام أحدهما مضاعف مقام الآخر المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي وبالتالي : 1 4 1 2 1 4 2 4 + = + 3 4 1 + 2 = = 4

جمع و فرق كسرين مقام أحدهما مضاعف مقام الآخر جمع و فرق كسرين مقام أحدهما مضاعف مقام الآخر المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي 1 4 6 20

جمع و فرق كسرين مقام أحدهما مضاعف مقام الآخر جمع و فرق كسرين مقام أحدهما مضاعف مقام الآخر المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي 5 20 6 20 وبالتالي : 1 4 6 20 5 20 6 20 11 20 + = + =

جمع و فرق كسرين مقام أحدهما مضاعف مقام الآخر جمع و فرق كسرين مقام أحدهما مضاعف مقام الآخر المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي قاعدة 4: لحساب مجموع أو فرق عددين كسريين مقام أحدهما مضاعف مقام الآخر ، نوحد مقاميهما.