هَيَّا بنا نَلعَب.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين
Advertisements

الصف السادس الفصل الدراسي الثاني.
الفصل الثالث عشر النقود.
الفصل الثالث عشر النقود.
يبدأ الطالب بدايته للعام الدراسي الجديد بتنظيم طريقته في المذاكرة ، وتتعدد أساليب المذاكرة بسبب تعدد خلفيات كل طالب . ونحن هنا – إن شاء الله تعالى – بصدد.
هل الكسرين متساويين ? عللوا!
الموضوع: 003 أعالج المعلومات الحصص من 1 إلى 4
مشاكل اللغة والكلام في جيل الطفولة ووسائل دعم
أنشئ لعبة اختباء بشخصيات تظهر وتختفي.
تدريبات الوحدة الخامسة
طريقة تفعيل وإستخدام الحساب الشخصي عن طريق أجهزة هاتف آيفون
طريقة تفعيل وإستخدام الحساب الشخصي عن طريق أجهزة هاتف الأندرويد
بطاقات ساعة التوقيت بطاقات ساعة التوقيت
بطاقات الموسيقى بطاقات الموسيقى
من قانون كرة القدم للصالات
الفاعل: تعريفه: اسم مرفوع يأتي بعد فعل مبني للمعلوم، ويدل على من فعل الفعل. نحو: سافر الحجاج، ونحو: حضر القاضي. 115 ـ ومنه قوله تعالى: { إن تستفتحوا فقد.
الفاعل: تعريفه: اسم مرفوع يأتي بعد فعل مبني للمعلوم، ويدل على من فعل الفعل. نحو: سافر الحجاج، ونحو: حضر القاضي. 115 ـ ومنه قوله تعالى: { إن تستفتحوا فقد.
الريشة الطائرة المرحلة الثانية د. حسين علي حسين الكوفي العاب المضرب
الفصل 7 الطرح.
من قانون كرة القدم للصالات
كيف تختلف الذرات؟.
الدرس الأول : صلاة الجمعة وأثرها في ترابط المجتمع
التعامل مع الملفات.
موقع الواحة للعلاج الطبيعي
م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض
حل المشكلات بطريقة علمية
نعم إذا أكل كل من الشخصين طعاما يحتوي سعرات تزيد بـ 150 سعرا عن الكمية المقترحة لكل منهما فهل سيحصل الذي عمره 13 سنة على سعرات أقل من الذي عمره 16 سنة.
الأستاذة / أميمة حسين هيكل
( أ ) 1- أقبل مروان حزيناً 2- نظر الوالد متعجباً 3- جلس القائد مهموماً
الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.
الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.
الإحصاء والتمثيلات البيانية
ضرب الأعداد الموجهة (-6) x( –4)= =.
الفصل 11 الكسور العشرية.
الهدف العام: استكشاف طرح الأعداد الصحيحة
الفصل السابع الطرح.
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
الفصل 10 وحدات القياس.
البرمجة بلغة الفيجوال بيسك ستوديو
الصف الثاني الثانوي المستوى الثالث
وسوف نقوم بحساب1 النسب المئوية.
الفصل 8 القياس.
ترشيد الاستهلاك.
هيا بنا نطرح معًا.
الفصل الثالث عشر النقود.
7 – 3 خطة حل المسألة.
الدرس الاول : مصادر المعلومات مصادر المعلومات الوثائقية
اختبار تراكمي الفصول (9-10).
طاقم الرياضيات- الابتدائية ج
أنواعها ومصادرها وتحولاتها
القياس: المحيط والمساحة والحجم
في مادة التربية الإسلامية للصف الخامس
نرحب بالسادة الضيوف وزارة التربية منطقة الأحمدي التعليمية
الجمع بدون الرفع باليد مثال: = مئات أحاد عشرات
الحـصـة 17 أ / أحمد عبده استكشاف المدى المنوال الوسيط الوسط الحسابي.
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
تركيب التحويلات الهندسية
أُخَمِّنُ ثُمَّ أتحقَّقُ
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
5-2 خصائص الجمع..
(1-4) ضرب الكسور الموجبة والسالبة
بسم الله الرحمن الرحيم أسماء الإشارة.
مدرسة ذكور سلوان الابتدائية
الفعل المبني للمعلوم والفعل المبني للمجهول ونائب الفاعل
مدرسة هلال فجحان المطيري المتوسطة . بنين
جامعة الملك عبدالعزيز _ كلية العلوم _ قسم الرياضيات الفصل الأول 2010
الاقتباس: هو احد وسائل جمع البيانات للمادة العلمية ويكون الاقتباس متماشيا مع خطوات صياغة البحث حيث يتم استخدام المادة المقتبسة خلال صياغة المادة من قبل.
ثانياَ : الطريقة المبرمجة :
الكهرباء التيارية Current Electricity
اختبار تراكمي (2) الفصول
نسخة العرض التّقديمي:

هَيَّا بنا نَلعَب

مقارنة الكسور الاعتيادية مع الكسور العشرية لعبة المقارنة مقارنة الكسور الاعتيادية مع الكسور العشرية

عدد اللأعبين 2

أدوات اللعبة 10 بطاقات

استعد - يكتب على كل بطاقة جملة تحتوي على كسر عشري وكسر اعتيادي، باستعمال إحدى الإشارات (>،<،=)، بحيث تكون 5 جمل صحيحة، و5 جمل خاطئة، ( بعض الأمثلة موضحة على اليسار).

ابدأ: يخلط أحد اللاعبين الأوراق. يضعها مقلوبة على الطاولة. يسحب اللاعب الأول بطاقة، ويقرر ما إذا كانت صحيحة أم خاطئة.

الفائز هو من يجمع بطاقات أكثر. ابدأ: يحتفظ اللاعب بالبطاقة إذا كانت إجابته صحيحة، ويسحب مرة أخرى. وأما إذا كانت إجابته خاطئة فتعاد البطاقة، ويسحب اللاعب الآخر بطاقة. الفائز هو من يجمع بطاقات أكثر.

اختبار الفصل 11

ضع إشارة (√) أمام العبارة الصحيحة وإشارة (×) أمام العبارة غير الصحيحة: 1) لمقارنة كسور عشرية وكسور اعتيادية يمكن تحويل الكسور العشرية إلى كسور اعتيادية ثم مقارنتها. ()

يمكن كتابة الكسر العشري كعدة كسور اعتيادية متكافئة. ضع إشارة (√) أمام العبارة الصحيحة وإشارة (×) أمام العبارة غير الصحيحة: 2) يمكن كتابة الكسر العشري كعدة كسور اعتيادية متكافئة. ()

قارن مستعملا (> ، < ، =) 3) 1٫75 ـــــــــ1 3 = 4

قارن مستعملا (> ، < ، =) 4) ـــــــــ3 3.2 < 2 100

اختيار من متعدد: أي الجمل التالية غير صحيح؟ جـ 1 1 أ 1.2 = ــــــــ ــــــــ = 0.25 4 4 د 6 ب 0.2 = 0.20 0.75 = ـــــــــ 8

اختيار من متعدد: أي الجمل التالية غير صحيح؟ جـ 1 1.2 = ــــــــ 4

أكتب كسرا اعتياديا وكسرا عشريا يعبران عن الجزء المظلل في كل مما يأتي: 6 5 ــــــــ كسر اعتيادي = 0.5 كسر عشري 10

أكتب كسرا اعتياديا وكسرا عشريا يعبران عن الجزء المظلل في كل مما يأتي: 7 2 ــــــــ كسر اعتيادي = 0.4 كسر عشري 5

استعمل خط الأعداد للترتيب من الأكبر إلي الأصغر: 8 7.8، 7.87، 8.78، 8.7

استعمل خط الأعداد للترتيب من الأكبر إلي الأصغر: الترتيب هو 8٫78 ، 8٫7 ، 7٫87 ، 7٫8

استعمل خط الأعداد للترتيب من الأكبر إلي الأصغر: 9 3 3 ـــــــ ، 2.25، ـــــــ2، 1.75 4 4

استعمل خط الأعداد للترتيب من الأكبر إلي الأصغر:

10) اختيار من متعدد: أي ترتيب مما يأتي يعبر عن مواقع النقاط الظاهرة في الشكل؟

10) اختيار من متعدد: أي ترتيب مما يأتي يعبر عن مواقع النقاط الظاهرة في الشكل؟

اكتب كلا مما يأتي على صورة كسر اعتيادي وكسر عشري: 11) تسعة أعشار

اكتب كلا مما يأتي على صورة كسر اعتيادي وكسر عشري: 9 ــــــــ كسر اعتيادي = 0.9 كسر عشري 10

اكتب كلا مما يأتي على صورة كسر اعتيادي وكسر عشري: 12) عشرين جزءاً من مئة.

اكتب كلا مما يأتي على صورة كسر اعتيادي وكسر عشري: 9 ــــــــ كسر اعتيادي = 0.9 كسر عشري 10

اكتب كلا مما يأتي على صورة كسر عشري: 7 13) ـــــــ4 10

اكتب كلا مما يأتي على صورة كسر عشري: 4٫7

اكتب كلا مما يأتي على صورة كسر عشري: 65 14) ـــــــ18 100

اكتب كلا مما يأتي على صورة كسر عشري: 18٫65

7 0,000 = ـــــــ 10 15) اكتب اشرح كيف تجد العدد الصحيح في الفراغ: 15) اكتب اشرح كيف تجد العدد الصحيح في الفراغ: 7 0,000 = ـــــــ 10 العدد الصحيح في الفراغ هو 7 الشرح: عن طريق تحويل الكسر الاعتيادي إلى كسر عشري