العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

الاقتباس: هو احد وسائل جمع البيانات للمادة العلمية ويكون الاقتباس متماشيا مع خطوات صياغة البحث حيث يتم استخدام المادة المقتبسة خلال صياغة المادة من قبل.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "الاقتباس: هو احد وسائل جمع البيانات للمادة العلمية ويكون الاقتباس متماشيا مع خطوات صياغة البحث حيث يتم استخدام المادة المقتبسة خلال صياغة المادة من قبل."— نسخة العرض التّقديمي:

1 الاقتباس: هو احد وسائل جمع البيانات للمادة العلمية ويكون الاقتباس متماشيا مع خطوات صياغة البحث حيث يتم استخدام المادة المقتبسة خلال صياغة المادة من قبل الباحث ولا يمكن الاستغناء عن الاقتباس لانه احد المقومات العلمية للبحث. شروط الاقتباس .1 عدم كتابة المعلومات الجزئية والسريعة .2 لا تكتب بقصاصات ورق واستعمل ورق للكتابة. .3 سجل المعلومات التي تاخذها من المصادر ان كانت فكرة او نص ورقم بعد ذلك وفق الاحرف الابجدية .4 عدم اخفاء شخصية الباحث المقتبس منه .5 يجوز للطالب حذف كلمة او جملة على ان لا يغير الحذف بالمعنى ويوضع بدل الحذف (.....) نقاط .6 يجوز للطالب اضافة داخل الاقتباس على ان يضع بين قوسين كبيرين ( ) .7 الدق المتناهية بالنقل

2 انواع الاقتباس 1- الاقتباس الحرفي (النص) : وهو ان توخذ الجملة كما هي من المصدر حتى اذا كانت فيها اخطاء ويستعمل النص الحرفي عندما لا يستطيع الباحث بتغير النص من ناحية الاسلوب او تغير الفكرة. 2- اقتباس فكرة : يحتاج الباحث لدعم البحث في بعض الاحيان الى افكار يقتبسها من المصادر او الدراسات السابقة ويطورها بشكل ابداعي 3- اقتباس موضوع (اختصار الموضوعات) في كثير من الاحيان تختصر بعض المواضيع من المصادر لاهميتها ويكتبها الباحث باسلوب ابداعي لا يسىء الى الفهم العام للموضوع وكذلك لا يخرج عن الموضوع. 4- الاقتباس السماعي : يمكن ان يضيف الباحث تصا او فكرة من خلال سماعه لمحاضرة او محادثة او مناقشة .

3 اسلوب كتابة المصادر: 1- الكتاب اسم المولف: عنوان الكتاب ، مكان النشر، المدينة، التاريخ، رقم الصفحة ملاحظة: اذ كان مولفان اثنان يذكران ام اذا كان ثلاثة مؤلفين يكتب اسم الاول ويكتب كلمة اخرون. 2- المقال: اسم المولف (ان وجد)، عنوان المقال،اسم المجلة (الصحيفة) التاريخ ويكتب اليوم والشهر والسنة ورقم الصفحة. 3- في الماجستير او الدكتوراه: اسم الباحث ، اسم الرسالة او الاطروحة، اسم الجامعة، السنة ، الصفحة 4- المحاضرة: اسم المحاضر، محاضرة بعنوان ( ) الى (...) بتاريخ ، ويضاف الى ذلك اخذت المعلومات بموافقته واطلاعه.

4 5- المجلة العلمية: اسم المولف، العنوان، اسم المجلة، العدد، التاريخ، عدد الصفحاتأ الدراسة، السنة، الصفحة. الاستبيان (الاستبانة) : هي احدى وسائل لجمع المعلومات عن مشكلة البحث ويكون الاستبيان على شكل اسئلة مختارة لتجيب عليها العينات المختارة انواع الاستبيان: 1- الاستبيان المغلق 2- الاستبيان المفتوح 3- الاستبيان المغلق والمفتوح 4- الاستبيان المصوروبستخدم لنوعين من العينات للاطفال للاميين مثل الاختبارات النفسية والذكاء والتركيز .....الخ

5 المقابلة: هي لقاء يتم بين الباحث والمجيب وعلى اساس ذلك يحدد هدف واضح للبحث ويعد الباحث استمارة خاصة لجمع المعلومات من العينات وهذه الطريقة او الاداة تصلح لكافة المستويات التعليمية والثقافية. شروط المقابلة: 1- وضع هدف للمقابلة 2- تحديد المعلومات المطلوبة لان المقابلة هادفة ومطلوب من المجيب اجابة هادفة 3- تهيئة السؤال مع مستوى المجيب 4- ترتيب الاسئلة بشكل مناسب منسجم مع حديث المقابلة لانها جادة وليس حديث عابر.


تنزيل العرض التّقديمي "الاقتباس: هو احد وسائل جمع البيانات للمادة العلمية ويكون الاقتباس متماشيا مع خطوات صياغة البحث حيث يتم استخدام المادة المقتبسة خلال صياغة المادة من قبل."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل