اختبار تراكمي الفصول (9-10).

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
المتطابقات تعريف المتطابقة هي مساواة بين عبارتين رياضيتين
Advertisements

بسم الله الرحمن الرحيم الرياضيات للصف الأول المتوسط.
الفصل الثالث تطابق المثلثات.
بسم الله الرحمن الرحيم.
كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين
المعلمةهويدا ابو عجاج للصف السابع
تَفسيرُ بَاقي القِسمةِ
الفصل الثامن القياس.
بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وقل رب زدني علما ﴾.
منطقة الفورمولا من ساحة؟
الحساب المثلثي المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
أحضر هرم ومنشور بشرط : (1) لهما القاعدة نفسها .
العمليات على الكسور المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي.
كلية القاسمي – كلية اكاديمية للتربية والتعليم
المستقيمات الهامة في مثلث
تخطيط العنوان العنوان الفرعي.
ابنتي الطالبة: نهنئك بقبولك في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ... ونفخر بانضمامك للسنة التحضيرية كعضو فعال ستكون له بصمة في مستقبل وطننا الغالي.
أوضاع المستقيمات في المستوى
قياس الزوايا والأقواس الدائرة ومحيطها الزوايا المحيطية
في أي دائرة مرسوم قطر؟؟.
م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض
الفصل الأول الحركة الدورانية Rotational Motion.
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
الزوايا المتكاملة متجاورة ، الزوايا المتقابلة بالرأس
أنواع عملية التسوية:Leveling Types عملية التسوية تكون على نوعين:
الزوايا المركزية و الزوايا المحيطية
مدرسة بيان المتوسطة بنات
المرحلة الثانويه المادة الفيزياء
إسمي هو المستطيل، وأنا عبارة عن متوازي أضلاع زواياي قائمة.
محيط ومساحة متوازي الأضلاع
الرموز المتعارف عليها عالميا وما تشير إليه:
الإحصاء والتمثيلات البيانية
تخطيط العنوان العنوان الفرعي.
الفصل 11 الكسور العشرية.
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
التشابه التشابه التشابه.
الفصل 10 وحدات القياس.
الفصل 8 القياس.
المســــــــــاحة SURVEING
7 – 3 خطة حل المسألة.
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
ساعد الطفل المسكين في الوصول إلى حبة الأجاص
الفصل السابع النسبة والتناسب.
القياس: المحيط والمساحة والحجم
Start.
لعبة البازل أكاديمية القاسمي الاسم: بيان محاميد التخصص: رياضيات وحاسوب، مسار اعدادي، سنة ثالثة السنة الاكاديمية: 2011/2012.
نرحب بالسادة الضيوف وزارة التربية منطقة الأحمدي التعليمية
= حل المعادلة 2 س + 5 = 11 2 س + 5 = 11 ــ 5 ــ 5 2 س = س = 3
الإشكال : نريد سحب (جر) السيارة باللون الأحمر .
لعبة البازل عزيزي الطالب في هذه اللعبة عليك أن تجيب على جميع الاسئلة بصورة صحيحة وذلك بالنقر على الخيار الصحيح حتى تحصل في النهاية على صورة.
الهندسة: الزوايا والمضلعات
تركيب التحويلات الهندسية
نقل الاستطاعة المســننات.
قياس المسافات الأفقية أن المقياس شـبه موحد في الصور الجوية التي تغطي منطقة غير متضـرسة وكذلك في الصـور الفضائية المصححة هندسيا. الأمر الذي يمكن من تقدير.
(9-1) وحدات الطول المترية.
التكبير والتصغير التمدد : هو الصورة الناتجة عن تكبير أو تصغير شكل معطى . مركز التمدد : هو النقطة الثابتة التي تستعمل في القياس عند تعديل قياسات الشكل .
شكل مركب شكل مركب شكل مركب.
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
اكتب معادلة تمثل الجملة التالية :
قراءة التمثيلات البيانية
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
5-2 خصائص الجمع..
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية وزارة التربية المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية ألأدارة العامة لمنطقة الفروانية التعليمية ثانوية.
طريقة القطاعات   تستخدم هذه الطريقة في الدراسة عندما يوجد اختلاف وتغير في الكساء الخضري المنظور بالعين المجردة ، أو وجود تغيرات في طبوغرافية الأرض وتضاريسها.
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
مساحة المثلث قائم الزاوية سنة ثالثة، تخصص رياضيات وحاسوب، مسار إعدادي
حياكن الله وبياكن.
الكهرباء التيارية Current Electricity
اختبار تراكمي (2) الفصول
نسخة العرض التّقديمي:

اختبار تراكمي الفصول (9-10)

القسم الأول اختيار من متعدد اختر الإجابة الصحيحة:

المساحات (وحدات مربعة) يوضح الجدول الآتي مساحات مجموعة من المثلثات لها الارتفاع نفسه ولكنها تختلف في طول القاعدة: 1) مساحات المثلثات الارتفاع (وحدات) طول القاعدة (وحدات) المساحات (وحدات مربعة) 4 3 6 8 5 10 12 ن

1) 4ن ن ب) ــــــــ أ) ــــــــ 4 2 4 جـ) ــــــــ د) 4ن 2ن يوضح الجدول الآتي مساحات مجموعة من المثلثات لها الارتفاع نفسه ولكنها تختلف في طول القاعدة: 1) أي العبارات الآتية يمكن استعمالها لإيجاد مساحة مثلث ارتفاعه 4 وحدات وطول قاعدته ن وحدة؟ 4ن ن ب) ــــــــ أ) ــــــــ 4 2 4 جـ) ــــــــ د) 4ن 2ن

يوضح الجدول الآتي مساحات مجموعة من المثلثات لها الارتفاع نفسه ولكنها تختلف في طول القاعدة: 1) أي العبارات الآتية يمكن استعمالها لإيجاد مساحة مثلث ارتفاعه 4 وحدات وطول قاعدته ن وحدة؟ 4ن ب) ــــــــ 2

إرشادات للإختبار السؤال 1: قد تتضمن العديد من الاختبارات قائمة بالصبغ الهندسية التي تساعد على حل المسائل. وعلى أية حال من المفيد أن تعتاد على الإطلاع على هذه الصيغ قبل الاختبار .

إذا كانت مساحة المثلث أدناه 84.5 سم مربع، فما ارتفاعه؟ 2) ب) 26سم أ) 6.5 سم د) 169سم جـ) 13سم

إذا كانت مساحة المثلث أدناه 84.5 سم مربع، فما ارتفاعه؟ 2) ح=0.5 ق ع=84.5 =0.5×13ع جـ) 13سم

3) 1 1 ب) ق≈ ـــــــ مح أ) ق ≈ ــــــ مح 2 3 جـ) ق≈ 2مح د) ق≈ 3مح حديقة دائرية الشكل قطرها 8 م. فأي مما يأتي يعبر عن العلاقة بين قطر الحديقة ((ق)) ومحيطها ((مح)) ؟ 3) 1 1 ب) ق≈ ـــــــ مح أ) ق ≈ ــــــ مح 2 3 جـ) ق≈ 2مح د) ق≈ 3مح

حديقة دائرية الشكل قطرها 8 م حديقة دائرية الشكل قطرها 8 م. فأي مما يأتي يعبر عن العلاقة بين قطر الحديقة ((ق)) ومحيطها ((مح)) ؟ 3) 1 أ) ق ≈ ــــــ مح 3

4) أ) اضرب 40 في 2، ثم أضف 180 . ب) اطرح 40 من 180، ثم اقسم على 2 . مثلث متطابق الضلعين، زاويتا قاعدته متطابقتان، وقياس زاوية رأسه 40 ْ. فأي الطرق الآتية يمكن استعمالها لإيجاد قياس كل زاوية من زاويتي القاعدة؟ 4) أ) اضرب 40 في 2، ثم أضف 180 . ب) اطرح 40 من 180، ثم اقسم على 2 . جـ) أضف 40 إلى 180، ثم اقسم على 3 . د) اقسم 50 على 2، ثم اطرح من 180 .

مثلث متطابق الضلعين، زاويتا قاعدته متطابقتان، وقياس زاوية رأسه 40 ْ مثلث متطابق الضلعين، زاويتا قاعدته متطابقتان، وقياس زاوية رأسه 40 ْ. فأي الطرق الآتية يمكن استعمالها لإيجاد قياس كل زاوية من زاويتي القاعدة؟ 4) ب) اطرح 40 من 180، ثم اقسم على 2 .

منشور رباعي طوله 6 سم، وعرضه 5 سم، وارتفاعه 4 سم. فما حجمه؟ 5) أ) 15 سم 3 ب) 60 سم 3 جـ) 30 سم 3 د) 120 سم 3

5) منشور رباعي طوله 6 سم، وعرضه 5 سم، وارتفاعه 4 سم. فما حجمه؟ م=2ل ض+2ل ع+2ض ع =2(ل ض+ل×ع+ض×ع)= 2(6×4+6×5+4×5)=120 سم2 د) 120 سم 3

جد طول نصف قطر دائرة محيطها 37.68 سم بصورة تقريبية . 6) جد طول نصف قطر دائرة محيطها 37.68 سم بصورة تقريبية . أ) 12 سم ب) 6 سم جـ) 5 سم د) 3 سم

جد طول نصف قطر دائرة محيطها 37.68 سم بصورة تقريبية . 6) جد طول نصف قطر دائرة محيطها 37.68 سم بصورة تقريبية . ح=2ط نق=37.68 ب) نق=6 سم

استخدمت ريم شريطاً من القماش لتزيين غلاف هديتها على هيئة مثلثات متطابقة الأضلاع، كما في الشكل أدناه. احسب طول الشريط الذي استخدمته في تغليف الهدية . 7) أ) 190 سم ب) 300 سم جـ) 180 سم د) 270 سم

استخدمت ريم شريطاً من القماش لتزيين غلاف هديتها على هيئة مثلثات متطابقة الأضلاع، كما في الشكل أدناه. احسب طول الشريط الذي استخدمته في تغليف الهدية . 7) أ) 190 سم

أي الزوايا الآتية قياسها بين 45 و 90 ؟ o 8) أي الزوايا الآتية قياسها بين 45 و 90 ؟ o جـ) أ) د) ب)

أي الزوايا الآتية قياسها بين 45 و 90 ؟ o 8) أي الزوايا الآتية قياسها بين 45 و 90 ؟ o جـ)

9- أوجد قياس الزاوية 2 بالدرجات في المستطيل أ ب جـ د الموضح أدناه . القسم الثاني الإجابة القصيرة أجب عن السؤالين الآتيين: 9- أوجد قياس الزاوية 2 بالدرجات في المستطيل أ ب جـ د الموضح أدناه .

أجب عن السؤالين الآتيين: القسم الثاني الإجابة القصيرة أجب عن السؤالين الآتيين: 90-27=63 ْ

أجب عن السؤالين الآتيين: القسم الثاني الإجابة القصيرة أجب عن السؤالين الآتيين: 10- أوجد مساحة متوازي أضلاع طول قاعدته ــــــ 5 سم وارتفاعه ــــــ 7 سم؟ 1 4 1 2

أجب عن السؤالين الآتيين: القسم الثاني الإجابة القصيرة أجب عن السؤالين الآتيين: ح=39.375 سم2

القسم الثالث الإجابة المطولة أجب عن السؤال الآتي موضحاً خطوات الحل: 11- تحتفظ هيفاء بعقد ذهبي في علبة طولها 15 سم، وعرضها 9 سم، وارتفاعها 3 سم .

أ) أوجد مساحة السطح الكلية للعلبة وحجمها . القسم الثالث الإجابة المطولة أجب عن السؤال الآتي موضحاً خطوات الحل: أ) أوجد مساحة السطح الكلية للعلبة وحجمها .

الإجابة المطولة القسم الثالث أجب عن السؤال الآتي موضحاً خطوات الحل: مساحة السطح الكلية= م=2ل ض+2ل ع+2ض ع=2(ل ض+ل×ع+ض×ع)= 2(15×9+15×3+9×3)= 414 سم2 ، الحجم=ل ر ع=15×9×3=405 سم3

الإجابة المطولة القسم الثالث أجب عن السؤال الآتي موضحاً خطوات الحل: ب) كم تصبح كل من مساحة السطح الكلية والحجم إذا تضاعف كل بعد من أبعادها مثليه؟

الإجابة المطولة القسم الثالث أجب عن السؤال الآتي موضحاً خطوات الحل: مساحة السطح الكلية=2ل ض+2ل ع+2ض ع=2(ل ض+ل×ع+ض×ع)= 2(30×18+30×6+18×6)= 1656 سم2، الحجم=30×18×6=3240 سم3

الإجابة المطولة القسم الثالث أجب عن السؤال الآتي موضحاً خطوات الحل: جـ) إذا أصبح أحد الأبعاد مثلي بعد الأصلي، فما تأثير ذلك في كل من مساحة السطح الكلية والحجم؟ وهل يؤثر نوع البعد الذي يتم تغييره في النتيجة؟ فسر إجابتك .

الإجابة المطولة القسم الثالث أجب عن السؤال الآتي موضحاً خطوات الحل: إذا أصبح أحد الأبعاد مثلي بعده الأصلي فإن مساحة السطح الكلية ستختلف بناء على البعد الذي أصبح مثلي بعده الأصلي، وعندما يصبح احد الأبعاد مثلي بعده الأصلي فإن الحجم الجديد يساوي مثلي الحجم الأصلي