الجمع بدون الرفع باليد مثال: = مئات أحاد عشرات

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
بسم الله الرحمن الرحيم.
Advertisements

كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين
مشاكل اللغة والكلام في جيل الطفولة ووسائل دعم
نواتج التّعلم أن يتعرف المتعلم الأسماء الخمسة.
النظم العددية.
مجالات ذرة الهيدروجين عمل الطالب : عمر بن عبدالعزيز الدعيلج بإسراف الأستاذ عامر الشويكي.
الأمن و في الخليج العربي
معالجة الكلمات والنسخ برنامج السكرتارية الطبية
قصة قصيرة إرشاد: يجب عليك ان تستمر بالنقر على زر الفأرة حتى تتوالى أحداث القصة. لبدء العرض أُنقر هنا.
المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أسبوع الدعم و التقوية تمارين توليفية
العينات الهدف العام: معرفة مفهوم العينة و أنواعها وطرق تحديدها. عندما تكمل هذه الوحدة يكون المتدرب قادراً وبكفاءة على أن: يعرف مجتمع وعينة الدراسة. يفهم.
مادة النحو 4 ARAB 415.
إعداد أ . مدني الجوهري وزاة التربية والتعليم D6قطاع العمليات التعليمية
يجب أن يسود النظام لإنجاز البحث التربوي
قياس الزوايا والأقواس الدائرة ومحيطها الزوايا المحيطية
بيئات السكن Session د. علي فرح أحمد.
تطبيقات إنترنت 2 المحاضرة 5.
تمارين وحلول الموازنة النقدية د. سمير اليارا
حل المشكلات بطريقة علمية
برنامج إدارة قواعد البيانات
تقويم نواتج التعلم المعرفية أنواع الأسئلة إيجابياتها وسلبياتها إرشادات لإعداد أسئلة نموذجية الفصل السادس.
الزوايا المركزية و الزوايا المحيطية
المستقيم و أجزاؤه المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي.
بعض الدروس المهمة لعامة الأمة
الوحدة السادسة مهن وتخصصات الحاسب.
الهدف العام: استكشاف طرح الأعداد الصحيحة
تعصف بحياتنا بعض الازمات التى تجعلنا نغير من مفردات حياتنا ومعيشتنا ودراستنا مثل ما يحدث لدينا الآن جراء ازمة انفلونزا الخنازير " أعدت مدرستنا بعض الأنشطة.
الفصل 10 وحدات القياس.
أباكس ((Abacus - العدّاد الصيني
انشاء وحدات صرف صحي في الزبيدات
وسوف نقوم بحساب1 النسب المئوية.
هَيَّا بنا نَلعَب.
تطبيقات.
أدواتُ الاستفهامِ ما هيَ؟.
الوحدة الرابعة.
جمع و طرح الأعداد العشرية النسبية
وظائف النقود.
الدرس الاول : مصادر المعلومات مصادر المعلومات الوثائقية
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
Microsoft Excel.
الفئة الثالثة : هؤلاء ا لقادمين من عمق الفقر والمناطق العشوائية-يستهلكوا المواد الاعلامية المعولمة / يترسخ لديهم الشعور بالدونية تختنق تلك الفئة بين قدرات.
ترابط ومبنى – تمرين اسئلة قصيرة للتلخيص مواضيع الدرس
التصميم و الديكور الفندقي
طاقم الرياضيات- الابتدائية ج
انظروا إلى الصورة التالية واختاروا الإجابة
Electric Flux.
اسم العدد.
اساسيات الحاسوب وتطبيقاته المكتبية
اللفتات والحركات الوثائق والمصادر
حل معادلات بمجهول واحد من الدرجة الأولى
الخصم و القيمة الحالية و القيمة الاسمية
قراءة التمثيلات البيانية
ثانوية الجديدة التأهيلية برشيد
نظم حياتك.
بسم الله الرحمن الرحيم أسماء الإشارة.
بسم الله الرحمن الرحيم الفقه الصف الخامس الابتدائي 1.
مقاييس النزعة المركزية
الوحدة الثالثة الوظيفة النحوية المستثنى.
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
أمثلة لتطوير وتطبيق الغوريثم في امر الشرط
الميكرومتر العروض التقديمية المركزالإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
الفعل المبني للمعلوم والفعل المبني للمجهول ونائب الفاعل
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
مبنى الذرة ـ تمارين من امتحانات البجروت
جامعة الملك عبدالعزيز _ كلية العلوم _ قسم الرياضيات الفصل الأول 2010
مساحة المثلث قائم الزاوية سنة ثالثة، تخصص رياضيات وحاسوب، مسار إعدادي
اعداد: ا.م.د. محمد سراج الدين قحطان
اعداد: ا.م.د. محمد سراج الدين قحطان
نظام التقويم والامتحانات للصفوف ( 1 – 12 ) إدارة التقويم والامتحانات
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
نسخة العرض التّقديمي:

الجمع بدون الرفع باليد مثال: 522 + 57 = مئات أحاد عشرات ملاحظة: في عملية الجمع العمودي يجب الحفاظ على ترتيب المنازل بمعنى أن منزلة الاحاد يجب أن تكون تحت منزلة الاحاد وهكذا ألامر مع باقي المنازل إذا وجدت. مثال: 2 5 7 + 522 + 57 = مئات أحاد عشرات

تمرين: 522 + 57 = 1) أدوات المبنى العشري: للتعبير عن تمرين جمع والحصول على حاصل الجمع يمكن الاستعانة بأدوات المبنى العشري أو المعداد، مثال: تمرين: 522 + 57 = 1) أدوات المبنى العشري: 100 100 10 10 = + 10 1 1 1

2) ألمعداد: 522 57 579 أحاد مئات عشرات + أحاد مئات عشرات = أحاد مئات

3) حل عامودياً: 2 5 7 + 9 522 + 57 = حاصل الجمع = المضاف (2) + المضاف (1) = 522 + 57 579

تمرين: حل عمودياً. 71 + 7 = 50 + 24 = 125 + 3 = 924 + 63 = 302 + 516 =

هذه العملية تسمى الرفع باليد الجمع مع الرفع باليد ملاحظة: إذا كان حاصل الجمع لنفس المنزلة أكبر من 9 فأننا نكتب المنزلة الاولى في الاجابة أما المنزلة الثانية فترفع باليد أي نجمعها مع المنزلة التي تليها، مثال: = 8 + 7 6 7 6 8 + 5 1 هذه العملية تسمى الرفع باليد 15

للتعبير عن تمرين جمع والحصول على حاصل الجمع يمكن الاستعانة بأدوات المبنى العشري أو المعداد، مثال: تمرين: 67 + 8 = 1) أدوات المبنى العشري: 10 10 1 1 1 10 + =

2) ألمعداد: 67 لا يمكن، ماذا نفعل؟ أحاد مئات عشرات + أحاد مئات عشرات = 8 أحاد مئات عشرات = لا يمكن، ماذا نفعل؟ 75 أحاد مئات عشرات

تمرين: حل عمودياً. مثال 6 8 4 3 + 98 + 6 = 47 + 28 = 857 + 6 = 1 1 857 + 6 = 5 2 4 458 + 64 = 708 + 392 =