رسم التاء المفتوحة والتاء المربوطة

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
النَّعْتُ والْمَنْعوتُ
Advertisements

كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين
الاسْمُ المَجرورُ بحرفِ الجرِّ إعداد : محمد حامد العقيلي
1 - يا مَنْ لَهُ الأخْلاقُ مــا تَهْوى الـعُلا
نواتج التّعلم أن يتعرف المتعلم الأسماء الخمسة.
1- اتساع تجارة انجلترا الخارجية توفر الأيدي العاملة الرخيصة
مدرسة الزبير بن العوام الابتدائية
وزارة التربية والتعليم مدرسة الرفاع الغربي الابتدائية للبنين
رسم الألف في آخر الكلمة ((الألف اللينة))
هى مادة يفرزها مخ الانسان والحيوان بكميات قليلة
أ.د. السيد أبو هاشم قسم علم النفس
الفاعل: تعريفه: اسم مرفوع يأتي بعد فعل مبني للمعلوم، ويدل على من فعل الفعل. نحو: سافر الحجاج، ونحو: حضر القاضي. 115 ـ ومنه قوله تعالى: { إن تستفتحوا فقد.
مادة النحو 4 ARAB 415.
الفاعل: تعريفه: اسم مرفوع يأتي بعد فعل مبني للمعلوم، ويدل على من فعل الفعل. نحو: سافر الحجاج، ونحو: حضر القاضي. 115 ـ ومنه قوله تعالى: { إن تستفتحوا فقد.
إعداد أ . مدني الجوهري وزاة التربية والتعليم D6قطاع العمليات التعليمية
الوحدة الثالثة.
قانون العمل والعمال السعودي BL340
الدرس الأول: تفسير سورة الصف من الآية (1) إلى الآية (4)
مُراجَعَةُ الهَمزَةِ المُتَوَسِّطَةَ
الشباك الإلكتروني لطلب وثائق الحالة المدنية
شرح أسماء الله الحسنى بسم الله الرحمن الرحيم
مصادر المياه في المملكة
إعداد : محمد حامد العقيلي
طرق توزيع التكاليف المشتركة
مدرسة شهداء دير البلح الثانوية
تقرير عن التدريب التعاوني ( هزر 400 )
D6قطاع العمليات التعليمية مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي
الموضوع : الوظيفة النحوية
حوادث السيارات ونوع الجناية فيها
هى مادة يفرزها مخ الانسان والحيوان بكميات قليلة
لام ( أل ). لام ( أل ) تمهيد تأمل الكلمات الآتية : (ﯞ ، ﮯ، ﮮ ) ب- (ﭷ، ﭣ، ﭑ) لاحظ : كل الكلمات مبدوءة بالحرف (أل) . ا لمجموعة الأولى ظهرت فيها اللام.
مكتب التعليم بشرق الدمام الرؤية : الريادة لبناء جيل مبدع
تكملة الوحدة «5»أخلاقيات المهنة 2 6- خلق الكفاءة
الضمائر المنفصلة الضمائر المنفصلة أولاً: ضمائرالمتكلم.
وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
الوحدة الثانية الأعلام.
الفصل 10 وحدات القياس.
وسوف نقوم بحساب1 النسب المئوية.
الوحدة الرابعة.
الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
الوحدة الأولى حقوق وواجبات.
5 - ما الحدث الذي اتّجه بالأحداث نحو النهاية ؟
مبادئ الاقتصاد الكلي: مفاهيم وأساسيات
إعداد أ . مدني الجوهري وزاة التربية والتعليم D6قطاع العمليات التعليمية
ماجستير الإدارة البيئية من بريطانيا
الوحدة الرابعة.
إن و أخواتها.
خامسًا: كلمات الشكر والتهنئة
الحـصـة 17 أ / أحمد عبده استكشاف المدى المنوال الوسيط الوسط الحسابي.
اللغة المصرية القديمة (1)
الوحدة الثانية المتممات المنصوبة (2).
اذكري أكبر عدد ممكن من الكلمات التي تنتهي بهمزة
النَّحوُ النَّسبُ نواتجُ التَّعلُّمِ
اسم العدد.
الوحدة الثانية الأدب في عصر الدول المتتابعة
تعليم كوم - Education com
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
بحث وتدريب 492PAD الانتساب المطور ( نظام السنترا )
بسم الله الرحمن الرحيم أسماء الإشارة.
الوحدة الثالثة الوظيفة النحوية المستثنى.
المؤسسات التجارية تجارة التجزئة.
استعمل الماوس او الكيبورد للتقدم عبر السلايدات
باحثة في مجال المكتبات وتقنيات المعلومات دكتوراه جامعة القاهرة
قصص الأرقام.
الفعل المبني للمعلوم والفعل المبني للمجهول ونائب الفاعل
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
معلم الصف الثالث الابتدائي
حياكن الله وبياكن.
الشباب العربى والعولمة
نسخة العرض التّقديمي:

رسم التاء المفتوحة والتاء المربوطة الرسم الإملائي رسم التاء المفتوحة والتاء المربوطة

اولاً نشاط 1 أعيد كتابةَ الجملتين التاليتين بعدَ تحويلهما إلى المؤنثِ على غرارِ المثالِ الأولِ تقدَّمَ الخريجون السعوديون لنيلِ الشهاداتِ تقدّمت الخريجاتُ السعودياتُ لنيلِ الشهاداتِ

1- أصبحَ الشابُّ السعودي ذا كفاءة علمية اولاً نشاط 1 1- أصبحَ الشابُّ السعودي ذا كفاءة علمية أصبحتْ الشَّابَّةُ السُعوديةُ ذا كفاءةٍ علميةٍ.

2- رأيتُ السعوديين ساعين للعملِ الخيرى اولاً نشاط 1 2- رأيتُ السعوديين ساعين للعملِ الخيرى رأيتُ السُّعودياتِ ساعياتٍ للعملِ الخيرِي.

نشاط 1 ثانياً ذهبتُ أمسَ إلى المدرسةِ. رأيتُ في العرضِ جمالَ الفتياتِ. أستخدمُ كلمتين مختومتين بتاءٍ مفتوحةٍ وأخريين بتاءٍ مربوطةٍ في جُملٍ من إنشائي: ذهبتُ أمسَ إلى المدرسةِ. رأيتُ في العرضِ جمالَ الفتياتِ. يجب عليك الالتزام بالإشارات. إنَّ أحمدَ ومحمدَ يتشاجرانِ على أمورٍ صغيرةٍ.

علمت ثمرات صبرت قطرات زهرات زهرات سافرت مخلصات

أختارُ السببَ المناسبَ لكتابةِ التاءِ مفتوحةً فى الكلماتِ الملونةِ بوضعِ الرقمِ المناسبِ فى المكانِ المخصصِ نشاط 3 تاء الاسم الثلاثي الساكن الوسط تاء الضمير في الفعل تاء التأنيث الساكنة في الفعل الماضي تاء جمع المؤنث السالم تاء الاسم المفرد المؤنث

عزّزت الدولةُ الاقتصادَ بمصانعَ متعددةٍ. 3 قال عبدُ الرحمنِ العشماويُ: كلنَّا في هذهِ الأرضِ علينا واجباتُ السَّعي في دعمِ المسيرةِ 4 2 قرأتُ عن شجاعةِ الملكِ عبد العزيزِ رحمهُ الله. ارتفعَ صوْتُ (الله أكبرُ) عندَ فتحِ الرياضِ عامَ1319ﻫ. 1

1- عَلَتْ أصواتُ الشُعراءِ في مدحِ وطننا الغالي منزلي نشاط 4 أستخرجُ من العباراتِ التاليةِ كُلَّ كلمة مختومةٍ بتاءٍ مفتوحةٍ أو مربوطةٍ، ثم أُبيّنُ السببَ 1- عَلَتْ أصواتُ الشُعراءِ في مدحِ وطننا الغالي

نشاط 4 2- في وطننا نساء مبدعات منزلي نشاط 4 أستخرجُ من العباراتِ التاليةِ كُلَّ كلمة مختومةٍ بتاءٍ مفتوحةٍ أو مربوطةٍ، ثم أُبيّنُ السببَ 2- في وطننا نساء مبدعات

3- للوطنِ يُدخرُ الحُماة منزلي نشاط 4 أستخرجُ من العباراتِ التاليةِ كُلَّ كلمة مختومةٍ بتاءٍ مفتوحةٍ أو مربوطةٍ، ثم أُبيّنُ السببَ 3- للوطنِ يُدخرُ الحُماة

4- اهتمّت الدولة بربطِ مدن المملكةِ بشبكةِ من الطرق البريّة . نشاط 4 أستخرجُ من العباراتِ التاليةِ كُلَّ كلمة مختومةٍ بتاءٍ مفتوحةٍ أو مربوطةٍ، ثم أُبيّنُ السببَ 4- اهتمّت الدولة بربطِ مدن المملكةِ بشبكةِ من الطرق البريّة .

5- منحت الدولةُ السعوديةُ مساعدةً لكل مواطنٍ من ذوى الدخل المحدود نشاط 4 أستخرجُ من العباراتِ التاليةِ كُلَّ كلمة مختومةٍ بتاءٍ مفتوحةٍ أو مربوطةٍ، ثم أُبيّنُ السببَ 5- منحت الدولةُ السعوديةُ مساعدةً لكل مواطنٍ من ذوى الدخل المحدود

ولى وطنٌ آليتُ ألا أبيعهُ وألا أرى غيرى له الدهر مالكا نشاط 4 أستخرجُ من العباراتِ التاليةِ كُلَّ كلمة مختومةٍ بتاءٍ مفتوحةٍ أو مربوطةٍ، ثم أُبيّنُ السببَ 6- قال الشاعر: ولى وطنٌ آليتُ ألا أبيعهُ وألا أرى غيرى له الدهر مالكا

فعلٌ ماضٍ متصل به تاءُ الضمير فعلٌ ماضٍ متصلٌ به تاءُ الضمير فعلٌ ماضٍ ساكنُ الأخرِ √ علتْ √ جمعُ تكسير أصواتُ √ مبدعاتٌ جمعُ مؤنثٍ سالم √ فعلٌ ماضٍ متصل به تاءُ الضمير اهتمتْ √ آليت فعلٌ ماضٍ متصلٌ به تاءُ الضمير √ الحماة جمع تكسير √ مفرد مؤنث الحكومة √ مفرد مؤنث المملكة √ مفرد مؤنث شبكة √ السعودية مفرد مؤنث √ مفرد مؤنث √ مساعدة

نشاط 5 نجاحاتٌ نجاحٌ جمعها نوع الجمع أملاُ الفراغاتِ التاليةَ باتباعِ الأسهمِ: نجاحاتٌ نجاحٌ جمعها نوع الجمع مؤنثٌ سالم

نشاط 5 زيْت جمعُها نوعُ الجمع أملاُ الفراغاتِ التاليةِ باتباعِ الأسهمِ: زيْت زيوت جمعُها نوعُ الجمع تكسير

نشاط 5 السَّاعي جمعها نوعُ الجمع أملاُ الفراغاتِ التاليةِ باتباعِ الأسهمِ: السَّاعي السَّاعون جمعها نوعُ الجمع جمعُ مذكرٍ سالم

نشاط 6 لمْ يكن الحفّارون الأوائلُ يتخيلونَ أنّ زهاءَ ربعِ الزيتِ الموجودِ في العالمِ مخزونٌ في باطنِ أراضي المملكةِ وأنّ بئرَ الدمامِ رقم(7)حتى بعدَ أن نجحتْ في إنتاجِ النفطِ بكميّاتٍ تجاريةٍ، سوفَ تظلُ قادرة على مواصلةِ الإنتاج لعدةِ عقودٍ من الزمنِ

نشاط 6 وما حدثَ بعد ذلكَ يمثلُ في واقعِ الأمرِ قصة من أروعِ قصصِ النجاح والتعاونِ بينَ ابناءِ الوطنِ الواحدِ. فقدْ ازدهرتْ المملكةُ العربيةُ السعوديةُ وتقدمتْ في ركبِ الحضارةِ حتى امتلكتْ أولى شركاتِ إنتاجِ النفطِ على المستوى العالمي

1- أربعة أسماء مختومة بتاء مربوطة أُشارك مجموعتي لنستخرج من النص السابق ما يلي نشاط 6 1- أربعة أسماء مختومة بتاء مربوطة تجارية المملكة قادرة مواصلة

2- ثلاثة أفعال ماضية مختومة بتاء مفتوحة أُشارك مجموعتي لنستخرج من النص السابق ما يلي نشاط 6 2- ثلاثة أفعال ماضية مختومة بتاء مفتوحة تقدمت نجحت امتلكت

نشاط 6 شركات كميات أُشارك مجموعتي لنستخرج من النص السابق ما يلي 3- جمع مؤنث سالماً كميات شركات

4- اسماً ثلاثياً ساكن الوسط مختوماً بتاء مفتوحة أُشارك مجموعتي لنستخرج من النص السابق ما يلي نشاط 6 4- اسماً ثلاثياً ساكن الوسط مختوماً بتاء مفتوحة الزيت

نشاط 7 أكتبُ ما يُملى علىّ كتابة صحيحة، مع مراعاة ما تعلمته من علامات الترقيم متروك للطالب