العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

الأسواق Markets الفصل الرابع

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "الأسواق Markets الفصل الرابع"— نسخة العرض التّقديمي:

1 الأسواق Markets الفصل الرابع
كتاب "ثقافة في علم الاقتصاد"، د.نايف الشمري، د.أنور الشريعان- دار آفاق للنشر، الطبعة الأولى، 2018

2 تختلف الأسواق بحسب طبيعة تلك الأسواق.
عدد البائعين والمشترين يخلق اختلاف بين الأسواق. كذلك درجة تمايز المنتج، تجعل من السوق فريد بنوعه. أخيراً موانع الدخول والخروج من السوق، تجعل السوق مفتوح أو مغلق أمام المنافسين الجدد. كتاب "ثقافة في علم الاقتصاد"، د.نايف الشمري، د.أنور الشريعان- دار آفاق للنشر، الطبعة الأولى، 2018

3 كتاب "ثقافة في علم الاقتصاد"، د. نايف الشمري، د
كتاب "ثقافة في علم الاقتصاد"، د.نايف الشمري، د.أنور الشريعان- دار آفاق للنشر، الطبعة الأولى، 2018

4 أولاً: المنافسة الكاملة Perfect Competition
كتاب "ثقافة في علم الاقتصاد"، د.نايف الشمري، د.أنور الشريعان- دار آفاق للنشر، الطبعة الأولى، 2018

5 خصائص المنافسة الكاملة Features of Perfect Competition
كثرة عدد البائعين والمشترين تجانس السلعة لا توجد تكاليف النقل في هذا السوق حرية الدخول والخروج من السوق للبائعين المعرفة الكاملة بجميع أحوال السوق عدم وجود اتفاقيات خاصة بين البائعين أو المشترين كتاب "ثقافة في علم الاقتصاد"، د.نايف الشمري، د.أنور الشريعان- دار آفاق للنشر، الطبعة الأولى، 2018 كتاب "ثقافة في علم الاقتصاد"، د.نايف الشمري، د.أنور الشريعان- دار آفاق للنشر، الطبعة الأولى، 2018

6 لماذا المنافسة الكاملة Why Perfect Competition
كتاب "ثقافة في علم الاقتصاد"، د.نايف الشمري، د.أنور الشريعان- دار آفاق للنشر، الطبعة الأولى، 2018

7 ثانياً: الاحتكار التام Pure Monopoly
كتاب "ثقافة في علم الاقتصاد"، د.نايف الشمري، د.أنور الشريعان- دار آفاق للنشر، الطبعة الأولى، 2018

8 خصائص الاحتكار التام Features of Pure Monopoly
عدم وجود بدائل قريبة للسلعة وجود موانع قوية للدخول كتاب "ثقافة في علم الاقتصاد"، د.نايف الشمري، د.أنور الشريعان- دار آفاق للنشر، الطبعة الأولى، 2018 كتاب "ثقافة في علم الاقتصاد"، د.نايف الشمري، د.أنور الشريعان- دار آفاق للنشر، الطبعة الأولى، 2018

9 موانع طبيعية موانع قانونية موانع دخول السوق
كتاب "ثقافة في علم الاقتصاد"، د.نايف الشمري، د.أنور الشريعان- دار آفاق للنشر، الطبعة الأولى، 2018 كتاب "ثقافة في علم الاقتصاد"، د.نايف الشمري، د.أنور الشريعان- دار آفاق للنشر، الطبعة الأولى، 2018

10 ثالثاً: المنافسة الاحتكارية Monopolistic Competition
كتاب "ثقافة في علم الاقتصاد"، د.نايف الشمري، د.أنور الشريعان- دار آفاق للنشر، الطبعة الأولى، 2018

11 خصائص المنافسة الاحتكارية Features of Monopolistic Competition
وجود عدد كبير من البائعين المتنافسين المنتج (السلعة) في سوق المنافسة الاحتكاري يكون متمايزا اختلاف طرق المنافسة بين المنشآت سهولة الدخول والخروج من السوق كتاب "ثقافة في علم الاقتصاد"، د.نايف الشمري، د.أنور الشريعان- دار آفاق للنشر، الطبعة الأولى، 2018 كتاب "ثقافة في علم الاقتصاد"، د.نايف الشمري، د.أنور الشريعان- دار آفاق للنشر، الطبعة الأولى، 2018

12 رابعاً: احتكار القلة Oligopoly
كتاب "ثقافة في علم الاقتصاد"، د.نايف الشمري، د.أنور الشريعان- دار آفاق للنشر، الطبعة الأولى، 2018

13 خصائص احتكار القلة Oligopoly
عدد قليل من المنشآت كبيرة الحجم وجود عوائق دخول طبيعية أو قانونية المنتجات إما متمايزة أو متجانسة كتاب "ثقافة في علم الاقتصاد"، د.نايف الشمري، د.أنور الشريعان- دار آفاق للنشر، الطبعة الأولى، 2018 كتاب "ثقافة في علم الاقتصاد"، د.نايف الشمري، د.أنور الشريعان- دار آفاق للنشر، الطبعة الأولى، 2018


تنزيل العرض التّقديمي "الأسواق Markets الفصل الرابع"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل