العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

التسويق المصرفي محاضرة رقم(20)

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "التسويق المصرفي محاضرة رقم(20)"— نسخة العرض التّقديمي:

1 التسويق المصرفي....... محاضرة رقم(20)
جامعة النجاح الوطنية كلية الاقتصاد قسم التسويق مدرس المساق ناجح عبد القادر

2 العوامل الخارجية المؤثرة على تسعير الخدمات المصرفية External Factors Affecting Pricing
تابع ... العوامل المؤثرة على مرونة الطلب على الخدمة المصرفية 3- طول فترة استمرار الاختلاف في السعر. طول فترة الاختلاف في السعر مع زيادة احتمال معرفة العملاء بها يشجعهم على التحول الى بنوك أخرى .(طلب مرن Elastic).

3 تابع ... العوامل المؤثرة على مرونة الطلب . Demand Elastisty
4- نطاق الاستخدام :_ اتساع نطاق الاستخدام للخدمة يؤدي الى زيادة مرونة الطلب عليها . 5- الغرض من الشراء وتكراريته :_ سعر الخدمة منخفضاً بالنسبة للدخل يعني طلب غير مرن . أسعار الخدمات غير متكررة الشراء يكون الطلب عليها غير مرن .

4 تابع ... العوامل المؤثرة على مرونة الطلب . Demand Elastisty
6- مدى وجود مزايا غير سعريه :_ سمعة البنك وحسن معاملة موظفيه للعملاء وطريقة تأدية الخدمة وموقعه الملائم وملاءته المالية وغيرها تخلق ميزة تنافسية للبنك مما يؤدي الى زيادة ولاء العميل وبالتالي يمنع تحوله لمصرف آخر هنا يكون الطلب غير مرن (Inelastic) .

5 مرونة السوق ومرونة المصرف
مرونة الطلب على المصرف تعني :_ رغبة العملاء في التحول من مصرف لآخر . مرونة الطلب على الخدمة المصرفية :- كيفية استجابة الطلب الكلي على الخدمة لأية تغيرات سعريه يقوم بها المنافسون . سؤال :_ بين كيف يستجيب الطلب الكلي للخدمة لأية تغيرات سعريه لو كان الطلب مرناً أو كان غير مرن . الخدمات في مرحلة النضوج يكون الطلب عليها غير مرن . لماذا ؟


تنزيل العرض التّقديمي "التسويق المصرفي محاضرة رقم(20)"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل