العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

 الإعلام من حولنا http://vimeo.com/2759273 أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: " الإعلام من حولنا http://vimeo.com/2759273 أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،"— نسخة العرض التّقديمي:

1  الإعلام من حولنا أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم، كمياً، ونوعياً، يوماً بعد يوم

2 لماذا نستخدم وسائل الإعلام ؟
 لماذا نستخدم وسائل الإعلام ؟  الحصول على المعلومات توجيه الفهم توجيه السلوك اليومي فهم الذات تسهيل التفاعل الاجتماعي بديل للتفاعل الاجتماعي التحرر العاطفي و التسلية والترفيه

3 مصدر قوة وسائل الإعلام التنوع الجاذبية التفاعلية الوفرة سهولة التواصل
الخصوصية الاختراق

4 كم الوقت الذي نقضيه أمام وسائل الإعلام ؟
كم الوقت الذي نقضيه أمام وسائل الإعلام ؟  أثبتت الدراسات أن الطفل العربي قبل أن يبلغ الثامنة عشرة، يكون قد أمضى أمام شاشة التلفزيون عدداً من الساعات أكثر من تلك التي قضاها في المدرسة.  هل نحن مستهدفون من وسائل الإعلام؟؟؟ صناعة الإعلام في العالم ليست عملية عبثية لا هدف لها، وليست ممارسة عدمية لا طائل من ورائها، بل هي صناعة مقنّنة، ذات أهداف محددة وواضحة، تستهدف التأثير على المتلقي بالدرجة الأولى.  ولنأخذ على ذلك مثالاً بالإعلان التجاري التلفزيوني عن سلعةً ما، فنحن نعرف أن منتج هذا الإعلان يهدف إلى التأثير في سلوك الجمهور لكي يقوموا بشراء هذه السلعة. 

5 سلبي إيجابي تأثير وسائل الاعلام علاقة سببية سبب لإحداث التأثير
تأثير ( قصيرة المدى ( استثارة) – طويلة المدى – ظاهرة او مستترة – نفسية – اجتماعية – ساسية – اقتصادية

6 التصدي لقيم تنافي المجتمع ترسيخ قيم تغيير معرفي عميق كل معلومات الفرد
مجالات تأثير وسائل الإعلام تغيير السلوك تغيير القيم في التنشئة الاجتماعية التصدي لقيم تنافي المجتمع ترسيخ قيم التغيير المعرفي تغيير معرفي عميق كل معلومات الفرد تغيير الموقف او الاتجاه تحديد الاتجاه ( سلبي-ايجابي) المعلومات

7 متغيرات البيئة متغيرات الوسيلة متغيرات المحتوى متغيرات الجمهور
العوامل المؤثرة في فعالية وسائل الاعلام : متغيرات البيئة متغيرات الوسيلة متغيرات المحتوى متغيرات الجمهور متغيرات التفاعل

8  هل الإعلام محايد ؟ ثقافة هدف أيدلوجية سياسة انتماء

9 من يحكم وسائل الإعلام ؟ إن الذين يتحكمون في وسائل الإعلام في العالم هم ملاّكها، الذين يقومون بتأسيسها، والإنفاق عليها، وتحمل تكاليفها.  فهم الذين يقررون ما الذي يخرج ؟ وما الذي يستبعد ؟  وهم الذين يقررون ماذا نشاهد ؟ وماذا نسمع ؟ وماذا نقرأ ؟ من هم ملا ك الوسيلة ؟ وما هي أهدافها ؟ أول خطوات الوعي الإعلامي هي معرفة ملاّك وسائل الإعلام، ولكن.. ماذا عن وسائل الإعلام الأخرى في العالم، سوآءا المحلية، أو الإقليمية، أو العالمية.

10 اختر إحدى الوسائل الإعلامية، إما صحيفة يومية أو إذاعة، أو قناة فضائية
اختر إحدى الوسائل الإعلامية، إما صحيفة يومية أو إذاعة، أو قناة فضائية.  2. حاول البحث عن المالك أو الملاك ومعرفة أسمائهم وجنسياتهم. 3. حاول البحث عن اسم المدير المسؤول عن صياغة الخطاب الإعلامي وتوجيهه.  4. حاول البحث عن أهداف الوسيلة الإعلامية وسياستها سوآءا على صفحاتها أو في موقعها الإلكتروني. 


تنزيل العرض التّقديمي " الإعلام من حولنا http://vimeo.com/2759273 أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل