الفصل 7 الطرح.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
الفصل الثالث تطابق المثلثات.
Advertisements

الرياضيات التناظر حول نقطة ..
بعدها، حاول تثبيته على الحائط
تَفسيرُ بَاقي القِسمةِ
الفصل الثالث عشر النقود.
الفصل الثامن القياس.
الفصل الثالث عشر النقود.
يبدأ الطالب بدايته للعام الدراسي الجديد بتنظيم طريقته في المذاكرة ، وتتعدد أساليب المذاكرة بسبب تعدد خلفيات كل طالب . ونحن هنا – إن شاء الله تعالى – بصدد.
وحدة التربية الاقتصادية و المالية
المحقق / منطقي أبو الحقائق
هل الكسرين متساويين ? عللوا!
أنشئ لعبة اختباء بشخصيات تظهر وتختفي.
الفصل (5) .... الدّرس (5).
مهارات التفكير الصف رابع إعداد معلمة الموهوبات مضاوي الذياب
من قانون كرة القدم للصالات
من قانون كرة القدم للصالات
تغير الحالة الاتزان عمل الطالبات : سارة يار ، هند البلوشي ، لطيفة الاحبابي.
دواعي تحليل مناهج اللغة العربية إعداد : د. خديجة بنت محمد عمر حاجي
م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض
التحدي العالمي محب الرشاقة الدرس ٣.
الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.
الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.
شخصية الله.
إعداد : محمد حامد العقيلي
الإحصاء والتمثيلات البيانية
الوحدة الثانية أجهزة جسم الإنسان.
الفصل 11 الكسور العشرية.
الهدف العام: استكشاف طرح الأعداد الصحيحة
قبل الكتابة : تسجيل الأفكار والملاحظات
الفصل السابع الطرح.
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
تبديل بين قيم المتغيرات
الفصل 10 وحدات القياس.
الصف الثاني الثانوي المستوى الثالث
هَيَّا بنا نَلعَب.
الفصل 8 القياس.
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
أدواتُ الاستفهامِ ما هيَ؟.
هيا بنا نطرح معًا.
جمع و طرح الأعداد العشرية النسبية
2- أحل المسألة (أبحث عن نمط).
الفصل الثالث عشر النقود.
المحاضرة التاسعة عشر د. مصطفى كامل
7 – 3 خطة حل المسألة.
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
الفصل السابع النسبة والتناسب.
أنواعها ومصادرها وتحولاتها
الوحدة الأولى.
الحـصـة 17 أ / أحمد عبده استكشاف المدى المنوال الوسيط الوسط الحسابي.
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
= حل المعادلة 2 س + 5 = 11 2 س + 5 = 11 ــ 5 ــ 5 2 س = س = 3
تركيب التحويلات الهندسية
مهارات التوجه و الحركة المحاضرة الثامنة.
(9-1) وحدات الطول المترية.
الدرس السابع الطرح مع الاستلاف (2).
أُخَمِّنُ ثُمَّ أتحقَّقُ
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
اسمُ المرّة واسمُ الهيئة
اكتب معادلة تمثل الجملة التالية :
قراءة التمثيلات البيانية
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
5-2 خصائص الجمع..
الفصل الخامس الإنصات (( الاستماع )) Listening
احبائي الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسبب الاوضاع الصعبة سيتم ادراج الدروس في موقع المدرسة ارجو منكم دراسة المادة جيدا والتوجه لي عند وجود الأسئلة.
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
الزيارة الصفية مفهومها وأهدافها
نعمل .. لغدٍ افضل .. اعداد الاستاذ / محمد عمران الاستاذ / محمد حسن
المملكة العربية السعودية وزارة التعليم
الريشة الطائرة المرحلة الثانية د. حسين علي حسين الكوفي العاب المضرب
الإدارة العامة لمنطقة الجهراء التعليمية
نسخة العرض التّقديمي:

الفصل 7 الطرح

4 طرح الصفر والكل

أستعد فكرة الدرس أطرح الصفر أو الكل.

4 4 ........ ....... ........ - =

عندما أطرح صفراً يبقى العدد نفسه.

4 4 ........ ....... ........ - =

عندما أطرح الكل يبقى الصفر.

أتأكد

أكتب جملة الطرح: 1 4 4 ........ ....... ........ - =

أكتب جملة الطرح: 2 1 1 ........ ....... ........ - =

أكتب جملة الطرح: 3 10 10 ........ ....... ........ - =

أكتب جملة الطرح: 4 2 2 ........ ....... ........ - =

5- أتحدث

لماذا أحصل على صفر عندما أطرح الكل؟ لآني أنزع الكل فلا يبقى شيء يبقى صفر

أتدرب

أكتب جملة الطرح - = ...... 6 3 3

أكتب جملة الطرح - = ...... 7 10 10

أكتب جملة الطرح - = ...... 8 5 5

أكتب جملة الطرح - = ...... 9 7 7

أستعمل قطع العد لأجد ناتج الطرح: أستعمل قطع العد لأجد ناتج الطرح: 1 - 0 = ...... 10 1

أستعمل قطع العد لأجد ناتج الطرح: أستعمل قطع العد لأجد ناتج الطرح: 9 - 9 = ...... 11

أستعمل قطع العد لأجد ناتج الطرح: أستعمل قطع العد لأجد ناتج الطرح: 4 - 2 = ...... 12 2

أستعمل قطع العد لأجد ناتج الطرح: أستعمل قطع العد لأجد ناتج الطرح: 3 - 0 = ...... 13 3

أستعمل قطع العد لأجد ناتج الطرح: أستعمل قطع العد لأجد ناتج الطرح: 6 - 1 = ...... 14 5

أستعمل قطع العد لأجد ناتج الطرح: أستعمل قطع العد لأجد ناتج الطرح: 2 - 0 = ...... 15 2

16 9 0 0 أحل المسألة الحس العددي: أكتب جملة الطرح: كان في غرفة التربية البدنية 9 طلاب، غادروا جميعهم إلى الملعب. كم بقى في الغرفة؟ .......... - .......... = ........ 9 0 0

نشاط منزلى أعط طفلك ثلاثة أشياء ( أزرار أو قطع نقود معدنية), واطلب إليه أن يستعمل تلك الأشياء لكي يجد ناتج طرح 3 – 0 و 3 – 3