م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
المتطابقات تعريف المتطابقة هي مساواة بين عبارتين رياضيتين
Advertisements

بسم الله الرحمن الرحيم.
كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين
الرياضيات التناظر حول نقطة ..
كَيْفَ تَقْرَأ الحَرَكَاتِ
جد جد جد زوجة زوجة زوجة جد جد جد جد جد جد أحوال ميراث الجد مع البنت و ان نزلت مع الابن و ان نزل مع أصحاب الفروض الانفراد 6.
الفصل (5) .... الدّرس (5).
بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وقل رب زدني علما ﴾.
منطقة الفورمولا من ساحة؟
حل معادلتين بمجهولين عن طريق
اعداد :نجوى الشيخ علي مديرة المدرسة منى مصطفى
أحضر هرم ومنشور بشرط : (1) لهما القاعدة نفسها .
كلية القاسمي – كلية اكاديمية للتربية والتعليم
صب قدرا من الماء في كوب زجاجي مدرج وسجل ارتفاع الماء في الجدول .
بسم الله الرحمن الرحيم.
أوضاع المستقيمات في المستوى
الفصل 7 الطرح.
قياس الزوايا والأقواس الدائرة ومحيطها الزوايا المحيطية
تغير الحالة الاتزان عمل الطالبات : سارة يار ، هند البلوشي ، لطيفة الاحبابي.
نعم إذا أكل كل من الشخصين طعاما يحتوي سعرات تزيد بـ 150 سعرا عن الكمية المقترحة لكل منهما فهل سيحصل الذي عمره 13 سنة على سعرات أقل من الذي عمره 16 سنة.
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
العنوان الحركة على خط مستقيم
مقدمة لقواعد البيانات (1207 عال) تحويل نموذج الكينونة/العلاقة إلى قاعدة بيانات علائقية Relational DB Design ER-to-Relational Mapping.
مدرسة بيان المتوسطة بنات
إسمي هو المستطيل، وأنا عبارة عن متوازي أضلاع زواياي قائمة.
محيط ومساحة متوازي الأضلاع
الباب الثالث الجهد الكهربي Electric Potential.
الرموز المتعارف عليها عالميا وما تشير إليه:
Nearest Neighbour Index
الإحصاء والتمثيلات البيانية
حياكن الله وبياكن.
الفصل الرابع نظرية محفظة الاستثمار.
الهدف العام: استكشاف طرح الأعداد الصحيحة
لام ( أل ). لام ( أل ) تمهيد تأمل الكلمات الآتية : (ﯞ ، ﮯ، ﮮ ) ب- (ﭷ، ﭣ، ﭑ) لاحظ : كل الكلمات مبدوءة بالحرف (أل) . ا لمجموعة الأولى ظهرت فيها اللام.
استرايجيات التعلم النشط ”استراتيجية الظهر بالظهر“
الفصل السابع الطرح.
الفصل 10 وحدات القياس.
هَيَّا بنا نَلعَب.
أهلا بكم في حديقة اللغة العربية
جمع و طرح الأعداد العشرية النسبية
7 – 3 خطة حل المسألة.
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
اختبار تراكمي الفصول (9-10).
الفصل السابع النسبة والتناسب.
القياس: المحيط والمساحة والحجم
1- قراءة كلمات مراجعة الدرس السابق
الحـصـة 17 أ / أحمد عبده استكشاف المدى المنوال الوسيط الوسط الحسابي.
= حل المعادلة 2 س + 5 = 11 2 س + 5 = 11 ــ 5 ــ 5 2 س = س = 3
الإشكال : نريد سحب (جر) السيارة باللون الأحمر .
الهندسة: الزوايا والمضلعات
نقل الاستطاعة المســننات.
(9-1) وحدات الطول المترية.
التكبير والتصغير التمدد : هو الصورة الناتجة عن تكبير أو تصغير شكل معطى . مركز التمدد : هو النقطة الثابتة التي تستعمل في القياس عند تعديل قياسات الشكل .
حل معادلات بمجهول واحد من الدرجة الأولى
شكل مركب شكل مركب شكل مركب.
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
اكتب معادلة تمثل الجملة التالية :
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
5-2 خصائص الجمع..
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية وزارة التربية المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية ألأدارة العامة لمنطقة الفروانية التعليمية ثانوية.
مقاييس النزعة المركزية
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
مبنى الذرة ـ تمارين من امتحانات البجروت
جامعة الملك عبدالعزيز _ كلية العلوم _ قسم الرياضيات الفصل الأول 2010
مساحة المثلث قائم الزاوية سنة ثالثة، تخصص رياضيات وحاسوب، مسار إعدادي
momentum &its conservation
تطبيق جماعــي أريـــــج العتيبي الـــمـــــدة : - ثمان دقائق
حياكن الله وبياكن.
ثانياَ : الطريقة المبرمجة :
نسخة العرض التّقديمي:

م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض بماذا تضرب ض لتحصل على 1.6 ض2 + 6 ض ؟ م = ( 1.6 ض + 6 ) ض م = 1.6 ض2 + 6 ض م = 1.6 ض2 + 6 ض ماذا تساوي مساحته عندما ض = 50 قدما ؟ م = 1.6 ( 50 )2 + 6 ( 50 ) م = 4300 قدما

مثال استعمل خاصية التوزيع لتحليل كثيرة الحدود التالية : 27 ص2 + 18 ص 3 × 3 × 3 × ص × ص 27 ص2 2 × 3 × 3 × ص 18 ص ) 2 + 3 ص ( 9 ص 27 ص2 + 18 ص

استعمل خاصية التوزيع لتحليل كثيرة الحدود التالية : 15 و ــ 3 ف 3 × 5 × و 15 و 3 × ف 3 ف ) ف ــ 5 و ( 3 15 و ــ 3 ف

استعمل خاصية التوزيع لتحليل كثيرة الحدود التالية : 7 ل2 ن2 + 21 ل ن2 ــ ل ن 7 × ل × ل × ن × ن 7 ل2 ن2 3 × 7 × ل × ن × ن 21 ل ن2 ل × ن ل ن ) 1 ــ 21 ن + 7 ل ن ( ل ن 7 ل2 ن2 + 21 ل ن2 ــ ل ن

استعمل خاصية التوزيع لتحليل كثيرة الحدود التالية : 21 ب ــ 15 أ 3 × 7 × ب 21 ب 3 × 5 × أ 15 أ ) 5 أ ــ 7 ب ( 3 21 ب ــ 15 أ

استعمل خاصية التوزيع لتحليل كثيرة الحدود التالية : 14 جـ2 + 2 جـ 2 × 7 × جـ × جـ 14 جـ2 2 × جـ 2 جـ ) 1 + 7 جـ ( 2 جـ 14 جـ2 + 2 جـ

استعمل خاصية التوزيع لتحليل كثيرة الحدود التالية : 12 ل ك2 + 6 ل2 ك + 2 ل2 ك2 2 × 2 × 3 × ل × ك × ك 12 ل ك2 2 × 3 × ل × ل × ك 6 ل2 ك 2 × ل × ل × ك × ك 2 ل2 ك2 ) ل ك + 3 ل + 6 ك ( 2 ل ك 12 ل ك2 + 6 ل2 ك + ل2 ك2

أ س + ب س + أ ص + ب ص ( + ) ب أ ص + ( + ) ب أ س ( س + ص ) ( أ + ب )

مثال حلل كثيرة الحدود التالية : 2 حل آخر ك 3 4 ر 4 ك ر + 8 ر + 3 ك + 6 4 ك ر + 8 ر + 3 ك + 6 ( + ) + ( + ) 3 4 ر 2 3 4 ر ك ( + ) + ( + ) 2 ك 3 2 ك 4 ر ( + ) 2 ك ( 4 ر + 3 ) ( + ) 3 4 ر ( ك + 2 )

إذا سبق القوس إشارة ( ــ ) تتغير الإشارات داخل القوس حلل كثيرة الحدود التالية : 5 حل آخر ر 1 ن إذا سبق القوس إشارة ( ــ ) تتغير الإشارات داخل القوس ر ن + 5 ن ــ ر ــ 5 ر ن + 5 ن ــ ر ــ 5 ( ــ ) + ( ــ ) 1 ن 5 1 ن ر ( + ) ــ ( + ) 5 ر 1 ن 5 ر ( + ) 5 ر ( ن ــ 1 ) ( ــ ) 1 ن ( ر + 5 )

إذا سبق القوس إشارة ( ــ ) تتغير الإشارات داخل القوس حلل كثيرة الحدود التالية : 5 حل آخر ن 4 3 ك إذا سبق القوس إشارة ( ــ ) تتغير الإشارات داخل القوس 3 ن ك + 15 ك ــ 4 ن ــ 20 3 ن ك + 15 ك ــ 4 ن ــ 20 ( ــ ) + ( ــ ) 4 3 ك 5 4 3 ك ن ( + ) ــ ( + ) 5 ن 4 5 ن 3 ك ( + ) 5 ن ( 3 ك ــ 4 ) ( ــ ) 4 3 ك ( ن + 5 )

استعمل خاصية التوزيع لتحليل كثيرة الحدود التالية : 2 حل آخر م 8 ن ن م + 2 ن + 8 م + 16 ن م + 2 ن + 8 م + 16 ( + ) + ( + ) 8 ن 2 8 ن م ( + ) + ( + ) 2 م 8 2 م ن ( + ) 2 م ( ن + 8 ) ( + ) 8 ن ( م + 2 )

إذا سبق القوس إشارة ( ــ ) تتغير الإشارات داخل القوس استعمل خاصية التوزيع لتحليل كثيرة الحدود التالية : 7 حل آخر ص 7 س س ص ــ 7 س + 7 ص ــ 49 س ص ــ 7 س + 7 ص ــ 49 ( + ) ــ ( + ) 7 س 7 7 س ص ( ــ ) + ( ــ ) 7 ص 7 س 7 ص إذا سبق القوس إشارة ( ــ ) تتغير الإشارات داخل القوس ( ــ ) 7 ص ( س + 7 ) ( + ) 7 س ( ص ــ 7 )

تمهيد هل ن ــ 4 = ــ ( 4 ــ ن ) ؟ ــ ( 4 ــ ن ) هل ن ــ 4 = ــ ( 4 ــ ن ) ؟ تمهيد ــ ( 4 ــ ن ) لكي تتحقق من ذلك : ضع ن = 6 فك القوس ــ 4 + ن = ن ــ 4 = ــ ( 4 ــ ن ) 6 ــ 4 = ــ ( 4 ــ 6 ) الإبدال في الجمع ن ــ 4 = 2 = ــ ( ــ 2 ) أي أن : ن ــ 4 = ــ ( 4 ــ ن ) ✔ 2 = 2

حلل كثيرة الحدود التالية : ــ ( 4ــ ن ) ن ــ 4 = استعمال النظير الجمعي لإحدى ثنائيتي الحد مثال حلل كثيرة الحدود التالية : 7 2 م 2 م ك ــ 12 م + 42 ــ 7 ك القوسان غير متساويين نستبدل ( 6 ــ ك ) بـ ــ ( ك ــ 6 ) ( ــ ) + ( ــ ) ك 2 م 6 7 6 ك ( ــ ) ــ ( ــ ) ك 6 2 م 7 ( ــ ) 7 2 م ( ك ــ 6 )

4 جـ جـ ــ 2 جـ د + 8 د ــ 4 ( ــ ) + ( ــ ) 2 د 4 1 جـ 1 2 د حلل كثيرة الحدود التالية : 4 جـ جـ ــ 2 جـ د + 8 د ــ 4 القوسان غير متساويين نستبدل (2 د ــ 1) بـ ــ (1 ــ 2 د) ( ــ ) + ( ــ ) 2 د 4 1 جـ 1 2 د ( ــ ) ــ ( ــ ) 1 2 د جـ 4 ( ــ ) 4 جـ ( 1 ــ 2 د )

9 ف 3 ف ــ 2 ف2 ــ 18 ف + 27 ( ــ ) ــ ( ــ ) 3 2 ف 9 2 ف 3 ف حلل كثيرة الحدود التالية : 9 ف 3 ف ــ 2 ف2 ــ 18 ف + 27 القوسان غير متساويين نستبدل (2 ف ــ 3) بـ ــ (3 ــ 2 ف) ( ــ ) ــ ( ــ ) 3 2 ف 9 2 ف 3 ف ( ــ ) + ( ــ ) 3 2 ف ف 9 ( + ) 9 ف ( 3 ــ 2 ف )

حلل كثيرة الحدود التالية : 5 ب 3 ب جـ ــ 2 ب ــ 10 + 15جـ القوسان غير متساويين نستبدل ( 2 ــ 3 جـ ) بـ ــ ( 3 جـ ــ 2 ) ( ــ ) ــ ( ــ ) 3 جـ 2 5 3 جـ ب 2 ( ــ ) + ( ــ ) 3 جـ 2 ب 5 ( + ) 5 ب ( 3 جـ ــ 2 )

انظر إلى الجمل التالية : 0 ( 3 ) = 3 ( 0 ) = 0 ( 0 ) = 0 ( 8 ــ 5 ) = لاحظ أن أحد العاملين في كل حالة يساوي صفرا ( خاصية الضرب الصفري )

مثال حل المعادلة التالية : ( 2 د + 6 ) ( 3 د ــ 15 ) = 0 3 د ــ 15 = 0 2 د + 6 = 0 3 د = 15 2 د = ــ 6 د = 5 د = ــ 3 ــ 3 ، 5 الجذران هما :

حل المعادلة التالية : 3 ن ( ن + 2 ) = 0 ن + 2 = 0 3 ن = 0 ن = 0 ن = ــ 2 0 ، ــ 2 الجذران هما :

حل المعادلة التالية : 8 ب2 ــ 40 ب = 0 ( ــ ) = 0 5 ب 8 ب ب ــ 5 = 0 8 ب = 0 ب = 0 ب = 5 0 ، 5 الجذران هما :

حل المعادلة التالية : س2 = ــ 10 س س2 + 10 س = 0 ( + ) = 0 10 س س س + 10 = 0 س = 0 س = ــ 10 0 ، ــ 10 الجذران هما :

حل المعادلة التالية : 3 ك ( ك + 10 ) = 0 ك + 10 = 0 3 ك = 0 ك = 0 ك = ــ 10 0 ، ــ 10 الجذران هما :

حل المعادلة التالية : ( 4 م + 2 ) ( 3 م ــ 9 ) = 0 4 م + 2 = 0 3 م ــ 9 = 0 4 م = ــ 2 3 م = 9 م = ــ 2 4 م = 3 م = ــ 1 2 ــ ، 3 1 2 الجذران هما :

حل المعادلة التالية : ر2 = 14 ر ر2 ــ 14 ر = 0 ( ــ ) = 0 14 ر ر ر ــ 14 = 0 ر = 0 ر = 14 0 ، 14 الجذران هما :

عندما ع = 0 تصبح المعادلة : يمكن تمثيل قفزة الأرنب بالمعادلة ع = 2.5 ن ــ 5ن2 حيث تمثل ع ارتفاع القفزة ، ن الزمن بالثواني . أوجد قيمة ن عندما ع = 0 2.5 ن ــ 5 ن2 = 0 عندما ع = 0 تصبح المعادلة : ( ــ ) = 0 5 ن 2.5 ن 2.5 ــ 5 ن = 0 ن = 0 2.5 = 5 ن 0.5 = ن 0.5 ، 0 قيمة ن عندما ع = 0 هي :