لقاء تأطيري حول مستجدات

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
عدة العمل المجتمعي (الفصل الثاني، القسم التاسع) استعداد المجتمع المحلّي *
Advertisements

#القواعدالذهبية الحملات القائمة على موضوعات لضمان الوعي الدائم بالقواعد الذهبية التعميم المصاحب - يوليو 2017.
المملكة المغربية وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي - قطاع التربية الوطنية - الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة سوس.
محمد البحراني الخطوة الرابعة
المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين العيون 2013/2014
دليل استخدام الموقع التعليمي من قبل الاساتذة
لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية
تعزيز دور الحكومات في حوكمة الإنترنت: المسار العربي
أدوار ضباط إتصال مرفق البيئة العالمية الوطنيين
إندماج البيئة والتنمية:
طريقة تفعيل وإستخدام الحساب الشخصي للدورة عن طريق الحاسب الشخصي
أ.د. السيد أبو هاشم قسم علم النفس
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
مساعدة – مشروع التقييم الذاتي للقدرات الوطنية
المعرفة : الافكار او المفاهيم التي تُبديها كينونة معينة (فرد او منظمة او مجتمع) والتي تستخدم لاتخاذ سلوك فعال نحو تحقيق اهداف تلك الكينونة.
آلية قبول وتسجيل الطالبات في مراحل
التميز بالإدارة العامة لشرطة الشارقة
أنشطة التعاون الفني لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية الدورة الثانية
ابنتي الطالبة: نهنئك بقبولك في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ... ونفخر بانضمامك للسنة التحضيرية كعضو فعال ستكون له بصمة في مستقبل وطننا الغالي.
التعليم الفني(التقني) والتدريب المهني
استراتيجية الشمول المالي في العراق (الرؤية، الاهداف والتحديات)
شبكة تقويم موضوع اختبار
إنترانت أو إنترنت يمكنك النشر إلى خادم SharePoint الخاص بك على إنترانت أو إلى إنترنت. يوفر Microsoft واجهة أمامية لإنترنت، وهي حل SharePoint المُستضاف.
عنوان الدرس: التدرب على تمثيل البنية والكثافة السكانية
م ح.
بناء ثقافة التطوير المدرسي في اسكتلندا
الشباك الإلكتروني لطلب وثائق الحالة المدنية
السجل العام.
التقويم التشخيصي المؤسسي للمدرسة
حماية وأمن المعلومات في شبكة الانترنت
المستوى التعليمي في إسرائيل
التنمية الرقمية في المنطقة العربية وخطة التنمية المستدامة لعام 2030
الأستاذة / أميمة حسين هيكل
إدارة المعرفة وأهميتها في مؤسسات التعليم العالي
طريقة دمج المراسلات.
تعتبر الموارد البشرية ومؤسسات التعليم التقني والمهني والمجتمع المحلي أو سوق العمل من المحاور الأساسية للتعليم التقني والمهني،ولكل من هذه المحاور الدور.
الخطوات الفعلية لإرشاد المهمة التطبيقية للطلاب
تغيير سنة الأساس للحسابات الوطنية 2007 بدل التأثير على أهم المجاميع
مداخلة الأستاذة : عربية الجبالي رئيسة و مؤسسة لجمعية رؤية حرة
المملكة المغربية وزارة التعمير وإعداد التراب الوطني
التعريف بمعايير جودة المدرسة ومعايير التقويم المدرسي ومؤشراته
المعالجة من أجل مساعدة المتعلّم على الرّفع من قيمة إنتاج
4- الأنشطة المنفذة في مجال الإحصاء
الطبعة الرابعة لأيام الماستر يوم 25مارس 2019
دكتوراه إدارة الأعمال DBA من بريطانيا
مكتب التعليم بشرق الدمام الرؤية : الريادة لبناء جيل مبدع
ادارة محفظه القروض العقارية
شعار : البيئة في خدمة التنمية
بسم الله الرحمن الرحيم جامعة جنوب الوادى قطاع نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الإدارة العامة للعلاقات العلمية والثقافية ورشة عمل عن أعمال العلاقات.
ريلي إنكلشReallyenglish™
إدارة الموارد البشرية 3 تخطيط الموارد البشرية.
المحور الاول – الفصل الثالث السنة الاولى
مصفوفة تنفيذ توصيات ملتقى التدريب و التعليم فى مجال علوم وتكنولوجيا الطيران والنقل الجوي المنعقد في الفترة من 9-10/مايو 2018 باكاديمية السودان لعلوم وتكنولوجيا.
الوحدة الخامسة تقنيات تصميم الهياكل التنظيمية
برنامج (معالج النصوص) Microsoft Word
حقوق الطالب والالتزامات المترتبة عليه
الدولة السنة (السنوات) وفيات الأطفال الرسائل الرئيسية
خرائط التدفق لعمليات إدارة مراقبة المخزون
576نهج - تصميم وتطوير المناهج الرقمية
الميثاق الوطني للتربية والتكوين
جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم / اليونسكو
ماجستير إدارة المشاريع Project Management
مدرسة هلال فجحان المطيري المتوسطة . بنين
كلية التربية-جامعة دمياط
تقنية و برمجة الأجهزة الذكية
إصلاح منظومة الوظيفة العمومية
الأسلوب المنهجي في تصميم البرنامج التدريبي
مقدمة في إدارة مصادر المعلومات
نظام التقويم والامتحانات للصفوف ( 1 – 12 ) إدارة التقويم والامتحانات
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
نسخة العرض التّقديمي:

لقاء تأطيري حول مستجدات الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين جهة الرباط سلا القنيطرة المديرية الإقليمية الخميسات لقاء تأطيري حول مستجدات الإحصاء المدرسي 2017/2018 المؤطر: محمد العربي كريتي عن مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية 11/08/2019 07:14 المديرية الاقليمية الخميسات  

المؤطر: محمد العربي كريتي عن مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية بوابة الإحصاء الجديدة ESISE V2 المؤطر: محمد العربي كريتي عن مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية 11/08/2019 07:14 المديرية الاقليمية الخميسات  

المديرية الاقليمية الخميسات محاور العرض مقدمة مستجدات الإحصاء المدرسي esiseV2 تدقيق المعطيات مسار مجال الدعم الاجتماعي مسار مجال البنية المادية مسار جداول حصص الأساتذة مسار المديرية الاقليمية الخميسات  

المديرية الاقليمية الخميسات مقدمة يندرج هذا اللقاء التأطيري في إطار مواكبة مستجدات الإحصاء المدرسي السنوي برسم الموسم الدراسي 2017/2018 نظرا للأهمية البالغة التي تكتسيها هذه العملية في تحيين وتدقيق بيانات المديرية الاقليمية. المديرية الاقليمية الخميسات  

المديرية الاقليمية الخميسات مقدمة المراجـــع: المراسلات الوزارية منذ بداية السنة الدراسية: * رسالة السيد الكاتب العام عدد 17-887 بتاريخ 25 شتنبر 2017 بشأن التحيين والتدقيق المستمرين لمعطيات منظومة مسار واستثمارها في تدبير الزمن المدرسي؛ * المراسلة الوزارية عدد 05423/ بتاريخ 02 نونبر 2017 حول الانطلاق تحيين مستند مرجع المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية GRESA؛ * المراسلة الوزارية عدد 0736/3 بشأن انطلاق الإحصاء المدرسي السنوي 2017/2018؛ المراسلة الاكاديمية: عدد 7/16731 بتاريخ 01 نونبر2017؛ المراسلة الإقليمية: عدد 4/02903 بتاريخ 07 نونبر 2017؛ دليل إجرائي ملخص حول منهجية استثمار الإمكانات المتاحة لبوابة الإحصاء في حلتها الجديدة؛ دليل تدبير البنية المادية وكيفية تسمية الحجرات في المؤسسات التعليمية من خلال منظومة مسار؛ الوثيقة التأطيرية لعمليات الإحصاء المدرسي السنوي لموسم 2017-2018. المديرية الاقليمية الخميسات  

مستجدات الإحصاء المدرسي لموسم 2017-2018 مجال التمدرس بنيات الاستقبال جدول حصص المدرسين (استعمال الزمن) المعطيات التي سيتم تصديرها أوتوماتيكيا من منظومة مسار الى منظومة الإحصاء فضاءات الاستقبال؛ المعطيات المتعلقة بتمدرس تلاميذ وطلبة الأقسام التحضيرية وشهادة التقني العالي والمتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين واطفال ذوي الاحتياجات الخاصة؛؛ المعطيات الخاصة بالتعليم الأولي، مجال الموارد البشرية ؛ مجال الدعم الاجتماعي المعطيات التي يجب مسكها مباشرة عبر بوابة ESISE V2 طبع ملف الإحصاء « Dossier de recensement » لوحة القيادة Monitoring Esise Explorer إمكانيات أخرى

مستجدات الإحصاء المدرسي لموسم 2017-2018 Email: ,,,,,.,,,,@Taalim.ma Mot de passe: Taalim.ma

مستجدات الإحصاء المدرسي لموسم 2017-2018 المديرية الاقليمية الخميسات  

Données Massar معطيات مسار Module scolarité مجال التمدرس  Validation scolarité Massar مرحلة نونبر: التأكيد والمصادقة على المعطيات التي تم تصديرها من برنام منظومة مسار المصادقة في حالة تطابق المعطيات المصدرة من مسار الرفض في حالة عدم التطابق

Données Massar معطيات مسار Module scolarité مجال التمدرس Suivi de Validation│Etab مرحلة نونبر: متابعة المصادقة حسب نوع المعطيات

Données Massar معطيات مسار Module Espace Accueil مجال فضاءات الاستقبال مجمل مجالات محور فضاءات الاستقبال Validation Espace Accueil Massar

Données Massar معطيات مسار Module Espace Accueil مجال فضاءات الاستقبال متابعة المصادقة حسب كل محور من فضاءات الاستقبال  Validation Espace Accueil Massar

Données collectées المعطيات التي يجب مسكها بمنظومة الإحصاء فضاءات الاستقبال؛ الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة؛ المعطيات الخاصة بالتعليم الأولي؛ الموارد البشرية ؛ الدعم الاجتماعي. المديرية الاقليمية الخميسات  

Données collectées المعطيات التي يجب مسكها بمنظومة الإحصاء مجال فضاءات الاستقبال: يتعين مسك المعطيات المرتبطة بمحور فضاءات الاستقبال داخل منظومة مسار، ومع ذلك واستثناء هذه السنة فقد تم فسح المجال أيضا لمسك معطيات هذا المحور من داخل منظومة الإحصاء

Données collectées المعطيات التي يجب مسكها بمنظومة الإحصاء مجال الموارد البشرية يتعين تحيين المعلومات المرتبطة بمجموع الموارد البشرية العاملة بالمؤسسة، كما تجدر الإشارة إلى أن المعلومات المرتبطة بجدول الحصص «استعمالات الزمن» سوف يتم تصديرها من نظام تدبير التمدرس مسار بالنسبة لسلكي الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، أما بالنسبة للسلك الابتدائي فيجب مسكه بمنظومة الإحصاء Esise

Données collectées المعطيات التي يجب مسكها بمنظومة الإحصاء مجال التمدرس: التعليم الاولي وما بعد الباك و تكوين الاطر

مجال التمدرس: التعليم الأولي Données collectées المعطيات التي يجب مسكها بمنظومة الإحصاء مجال التمدرس: التعليم الأولي

Données collectées المعطيات التي يجب مسكها بمنظومة الإحصاء الدعم الاجتماعي

Données massar معطيات مسار Dossier recensement ملف الإحصاء

ما يجب تدقيقه ومسكه بمنظومة مسار المؤطر: عبدالقادر غموزي رئيس المركز الإقليمي لمنظومة الإعلام 11/08/2019 07:14

تدقيق المعطيات البنية الحالية (إضافة الأقسام) مسك البنية التربوية المشترك بمستويين 0.5   المشترك بثلاث مستويات 0.33 0.34 مسك الأقسام المشتركة توزيع جميع التلاميذ سواء الملتحقين أو غير الملتحقين الملتحقين فقط تأكيد التسجيل للتلاميذ بوضع قيمة 1 للجدد و2 للمكررين ,,, مسك سنوات التمدرس جميع التلاميذ الجدد المسجلين بالسنة الأولى ابتدائي استكمال مسك التلاميذ الجدد مليون محفظة – الأدوات المدرسية (جمعيات ...) مسك نوع الدعم الاجتماعي (الاسم، تاريخ الازدياد والجنس...). تدقيق معطيات التلاميذ أساتذة التعليم الثانوي بسلكيه مسك جداول الحصص التحيين المستمر للوافدين والمغادرين والمنقطعين إعادة إدماج المرجعين والمستعطفين بمنظومة مسار مسك بنية ومعطيات تلاميذ التعليم الأولي المديرية الاقليمية الخميسات  

البنية التربوية: إضافة الأقسام 1 2 3

"أي لائحة التلاميذ الغير موزعين يجب أن تكون فارغة " توزيع التلاميذ على الأقسام: وضعية التلاميذ يجب أن تكون إما يزاولون بالقسم أو غير ملتحقين "أي لائحة التلاميذ الغير موزعين يجب أن تكون فارغة " 2 3 هؤلاء التلاميذ يجب تسوية وضعيتهم: إلغاء تسجيلهم لكي يصبحوا غير ملتحقين أو توزيعهم على الأقسام ة

مسك سنوات التمدرس 1 تحديد القيمة ب 1 لجميع التلاميذ 2 3

المديرية الاقليمية الخميسات مجال الدعم الاجتماعي الأدوات المدرسية المقدمة للتلاميذ خارج مبادرة مليون محفظة مليون محفظة: سواء الطقم الكامل أو الأدوات المدرسية المديرية الاقليمية الخميسات

نحدد عدد البنايات والطوابق المديرية الاقليمية الخميسات مجال البنية المادية 1 1 4 1 نحدد عدد الملاعب البناية A البناية 1 مكتبة ق م و الطابق الأول البناية B البناية 2 2 2 حجرة حجرة مرفق صحي الطابق الأرضي RC 2 نحدد عدد البنايات والطوابق البناية 3 البناية C من يمين مدخل المؤسسة سكنية 3 منحى الترميز البناية 4 البناية D 1 1 ق الأساتذة مكتب اداري حجرة مطعم المديرية الاقليمية الخميسات  

المديرية الاقليمية الخميسات مجال البنية المادية حجرة مكتبة ق م و البناية A سكنية البناية C ق الأساتذة 1 مكتب اداري حجرة مطعم البناية D مرفق صحي 2 البناية B الطابق E- 1 RC المديرية الاقليمية الخميسات

مجال البنية المادية: المرافق البيداغوجية المديرية الاقليمية الخميسات مجال البنية المادية: المرافق البيداغوجية حجرة مكتبة ق م و البناية A سكنية البناية C ق الأساتذة 1 مكتب اداري حجرة مطعم البناية D مرفق صحي 2 البناية B P-A-101 P-A-001 P :المرفق البيداغوجي A : البناية A 001 : 0 الطابق الارضي 01 رقم الحجرة الحالة: صالحة Bon Etat غير صالحة Défectueux جديدة: حجرة جديدة تستعمل لأول مرة معارة: لمؤسسة اخرى استعمالات أخرى: مستعملة لأغراض أخرى (حجرة كإدارة، حجرة مستعملة للتعليم الأولي...) P :المرفق البيداغوجي D : البناية A 101 : 1 الطابق الاول 01 رقم الحجرة حجرة مكتبة ق م و البناية A استعمالات أخرى: مستعملة لأغراض أخرى : حجرة مستعملة للتعليم الأولي إذا توفرت حجرة خاصة بالتعليم الأولي يجب أن تحصى حجرة للتعليم العام ومستعملة للتدريس SM1 S1 المديرية الاقليمية الخميسات  

مجال البنية المادية: المرافق البيداغوجية

مجال البنية المادية: المرافق الإدارية والخدماتية حجرة مكتبة ق م و البناية A سكنية البناية C ق الأساتذة 1 مكتب اداري حجرة مطعم البناية D مرفق صحي 2 البناية B A-A-101 A-B-104 / A-B-101 A :المرفق الاداري والخدماتي A : البناية A 101 : 1 الطابق الاول 01 رقم المكتبة A : المرفق الاداري والخدماتي B : البناية B 002 : 0 الطابق الارضي 02 رقم المرفق الصحي المديرية الاقليمية الخميسات  

مجال البنية المادية: المرافق الإدارية والخدماتية

مجال البنية المادية: السكنيات المديرية الاقليمية الخميسات حجرة مكتبة ق م و البناية A سكنية البناية C ق الأساتذة 1 مكتب اداري حجرة مطعم البناية D مرفق صحي 2 البناية B L-C-001 L :سكنية C : البناية C 001 : 0 الطابق الارضي 01 رقم السكنية المديرية الاقليمية الخميسات

مجال البنية المادية: السكنيات

مجال البنية المادية: الإطعام المديرية الاقليمية الخميسات حجرة مكتبة ق م و البناية A سكنية البناية C ق الأساتذة 1 مكتب اداري حجرة مطعم البناية D مرفق صحي 2 البناية B H-D-001 H :مطعم D : البناية D 001 : 0 الطابق الارضي 01 رقم المطعم المديرية الاقليمية الخميسات

مجال البنية المادية: الإطعام

مجال البنية المادية: الملاعب

مجال البنية المادية: الملاعب

مجال البنية المادية: مجمل الحجرات المديرية الاقليمية الخميسات

تحديد صيغ استعمال الحجرات

تحديد صيغ استعمال الحجرات

جداول حصص الأساتذة يجب إتمام إعداد البنية المادية للمؤسسة قبل البدء في إعداد جداول الحصص؛ يجب تحيين وضعية الأساتذة على مستوى ESISE RH؛ المديرية الاقليمية الخميسات

المديرية الاقليمية الخميسات جداول حصص الأساتذة محمد العمراني 1175628 16228K المديرية الاقليمية الخميسات

تصحيح البيانات: تمدرس التلاميذ تصحيح البيانات تصحيح البيانات: تمدرس التلاميذ تصحيح البيانات

المصادقة على البيانات: تمدرس التلاميذ المصادقة على البيانات المصادقة على البيانات: تمدرس التلاميذ المصادقة على البيانات بعد الاطلاع على الوضعية نقوم بالمصادقة على البيانات

المديرية الإقليمية بالخميسات شكرا على المتابعة المديرية الإقليمية بالخميسات