التكبير والتصغير التمدد : هو الصورة الناتجة عن تكبير أو تصغير شكل معطى . مركز التمدد : هو النقطة الثابتة التي تستعمل في القياس عند تعديل قياسات الشكل .

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
لا هل يمكن أن يكتب اسم اللاعب مرتين في تسلسل الذين يضربون ركلات الترجيح ؟ لا عندما يختار المدرب مجموعة من اللاعبين في مباراة معينة ، فهل يكون ترتيب اختيارهم.
Advertisements

المتطابقات تعريف المتطابقة هي مساواة بين عبارتين رياضيتين
بسم الله الرحمن الرحيم الرياضيات للصف الأول المتوسط.
الفصل الثالث تطابق المثلثات.
كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين
تَفسيرُ بَاقي القِسمةِ
الفصل الثامن القياس.
كَيْفَ تَقْرَأ الحَرَكَاتِ
جد جد جد زوجة زوجة زوجة جد جد جد جد جد جد أحوال ميراث الجد مع البنت و ان نزلت مع الابن و ان نزل مع أصحاب الفروض الانفراد 6.
الجهاز التنفسي والجهاز الدوري ؟
الفصل (5) .... الدّرس (5).
جدول مواصفات الاختبار التحصيلي
بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وقل رب زدني علما ﴾.
منطقة الفورمولا من ساحة؟
قياس العائد المتوقع والمخاطر المتوقعة
الحساب المثلثي المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
أحضر هرم ومنشور بشرط : (1) لهما القاعدة نفسها .
«الهزات الارضية – الزلازل»
أوضاع المستقيمات في المستوى
قياس الزوايا والأقواس الدائرة ومحيطها الزوايا المحيطية
أهلاً وسهلاً طالبات الصف الخامس الرائعات.
في أي دائرة مرسوم قطر؟؟.
م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض
نعم إذا أكل كل من الشخصين طعاما يحتوي سعرات تزيد بـ 150 سعرا عن الكمية المقترحة لكل منهما فهل سيحصل الذي عمره 13 سنة على سعرات أقل من الذي عمره 16 سنة.
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
مقدمة لقواعد البيانات (1207 عال) تحويل نموذج الكينونة/العلاقة إلى قاعدة بيانات علائقية Relational DB Design ER-to-Relational Mapping.
الخطوات الفعلية لإرشاد المهمة التطبيقية للطلاب
مدرسة بيان المتوسطة بنات
برنامج برنامج Focusky لإنشاء عروض تقديمية مذهلة
الإحصاء والتمثيلات البيانية
حياكن الله وبياكن.
تخطيط العنوان العنوان الفرعي.
الفصل الرابع نظرية محفظة الاستثمار.
الفصل 11 الكسور العشرية.
لام ( أل ). لام ( أل ) تمهيد تأمل الكلمات الآتية : (ﯞ ، ﮯ، ﮮ ) ب- (ﭷ، ﭣ، ﭑ) لاحظ : كل الكلمات مبدوءة بالحرف (أل) . ا لمجموعة الأولى ظهرت فيها اللام.
أساليب البحث العلمي BMIS 212
استرايجيات التعلم النشط ”استراتيجية الظهر بالظهر“
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
التشابه التشابه التشابه.
الفصل 10 وحدات القياس.
تمهيد مثل البيانات التالية على خط الأعداد
الفصل 8 القياس.
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
7 – 3 خطة حل المسألة.
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
اختبار تراكمي الفصول (9-10).
الفصل السابع النسبة والتناسب.
القياس: المحيط والمساحة والحجم
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (7) أ . عهد الشائع.
لعبة البازل أكاديمية القاسمي الاسم: بيان محاميد التخصص: رياضيات وحاسوب، مسار اعدادي، سنة ثالثة السنة الاكاديمية: 2011/2012.
1- قراءة كلمات مراجعة الدرس السابق
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
= حل المعادلة 2 س + 5 = 11 2 س + 5 = 11 ــ 5 ــ 5 2 س = س = 3
الإشكال : نريد سحب (جر) السيارة باللون الأحمر .
الهندسة: الزوايا والمضلعات
تركيب التحويلات الهندسية
(9-1) وحدات الطول المترية.
شكل مركب شكل مركب شكل مركب.
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
اكتب معادلة تمثل الجملة التالية :
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
5-2 خصائص الجمع..
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية وزارة التربية المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية ألأدارة العامة لمنطقة الفروانية التعليمية ثانوية.
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
مقاييس الرسم Scale Drawings (7-3)
الوحدة الرابعة صلة الرحم.
مساحة المثلث قائم الزاوية سنة ثالثة، تخصص رياضيات وحاسوب، مسار إعدادي
حياكن الله وبياكن.
اختبار تراكمي (2) الفصول
نسخة العرض التّقديمي:

التكبير والتصغير التمدد : هو الصورة الناتجة عن تكبير أو تصغير شكل معطى . مركز التمدد : هو النقطة الثابتة التي تستعمل في القياس عند تعديل قياسات الشكل . عامل مقياس التمدد : هو النسبة بين طول الصورة إلى طول الشكل الأصلي . ارسم صورة للشكل المقابل باستعمال تمدد مركزه أ و عامل مقياسه 2 مثال : المركز أ 2 عامل المقياس حـ ● ● ب د ( 4، 0 ) د ( 2 × 2 ، 0 × 2 ) د ( 2 ، 0 ) ● ● د ب ( 0، 2 ) ب ( 0 × 2 ، 1 × 2 ) ب ( 0 ، 1 ) حـ ( 4، 4 ) جـ ( 2 × 2 ، 2 × 2 ) جـ ( 2 ، 2 )

التكبير والتصغير تحقق من فهمك على الشكل المقابل مثلث ع ل ز ارسم صورة له بعد إجراء تمدد مركزه ع وعامل مقياسه 1 4 1 4 ز ( 8 × ، 0 × ) ز ( 2، 0 ) ز ( 8 ، 0 ) 1 4 ل ( 0 × ، 12 × ) ل ( 0، 3 ) ل ( 0، 12 ) ● ل ● ز لاحظ أن إذا كان عامل المقياس أكبر من 1 فإن التمدد يمثل تكبيرا إذا كان عامل المقياس بين 0 ، 1 فإن التمدد يمثل تصغيرا

التكبير والتصغير تحقق من فهمك أوجد إحداثيات الصورة الممثلة للمثلث جـ ك ل . بعد إجراء تمدد عامل مقياسه = 3 ● جـ ل ( 24، 6 ) ل ( 8 ، 2 ) ك ● ك ( 30، 18 ) ك ( 10 ، 6 ) جـ ( 9، 24 ) جـ ( 3 ، 8 ) ل ●

التكبير والتصغير تحقق من فهمك المثلث أَ بَ جـَ هو تمدد للمثلث أ ب جـ ، جد عامل مقياس التمدد وصنفه فيما إذا كان تكبيرا أم تصغيرا . أ ( -2، -2 ) أ ( -3 ، -3 ) 2 3 -2 -3 = عامل المقياس = 2 3 التمدد تصغير يقع بين 0 ، 1

التكبير والتصغير تــــأكـــــــــــــــد ارسم صورة المثلث أ ب جـ بعد إجراء تمدد حسب المعلومات التالية : المركز أ ، وعامل التمدد 1 2 ب ( 2.5، 2 ) ب ( 5 ، 4 ) ● ب جـ ( 2.5، 0 ) جـ ( 5، 0 ) ● جـ

التكبير والتصغير تــــأكـــــــــــــــد ارسم صورة المثلث أ ب جـ بعد إجراء تمدد حسب المعلومات التالية : المركز جـ ، وعامل التمدد 3 2 ● ب ب ( 0، 6 ) ب ( 0 ، 4 ) أ ( -7.5، 0 ) أ ( -5، 0 ) ● جـ

التكبير والتصغير تــــأكـــــــــــــــد في الشكل المجاور إذا كان أَ بَ تمدداً لـ أ ب . فجد مقياس التمدد وصنفه فيما إذا كان تكبيرا أم تصغيرا . أ ( 0، 3 ) أ ( 0 ، 1 ) 3 1 = 3 عامل المقياس = التمدد تكبير 3 أكبر من 1

التكبير والتصغير تدرب ، وحل المسائل ارسم تمددا للشكل المقابل مركزه ل وعامل مقياسه 2 م ( 0 ، 8 ) م ( 0 ، 4 ) ل م ن ب ر ● م ن ● ن ( 6 ، 8 ) ن ( 3 ، 4 ) ب ● ب ( 10 ، 4 ) ب ( 5 ، 2 ) ر ● ر ( 8 ، 0 ) ر ( 4، 0 )

التكبير والتصغير تدرب ، وحل المسائل جد إحداثيات رؤوس المضلع هـَ جَ كَ لَ الناتج عن تمدد المضلع هـ ج ك ل حيث : هـ ( 0 ، 2 ) ، ج ( 3 ، 1 ) ، ك ( 0 ، - 4 ) ، ل ( - 2 ، - 3 ) باستعمال عامل مقياس = 3 هـ ( 0 ، 6 ) هـ ( 0 ، 2 ) هـ ● ج ● ج ( 9 ، 3 ) ج ( 3 ، 1 ) ● هـ ج ● ● ل ك ( 0 ، -12 ) ك ( 0 ، -4 ) ك ● ل ( -6 ، -9 ) ل ( -2، -3 ) ● ل ك ●

التكبير والتصغير تدرب ، وحل المسائل في الشكل المجاور : إذا علمت أن أحد المضلعين هو تمدد للآخر فجد عامل التمدد وصنفه فيما إذا كان تكبيرا أم تصغيرا . ب ( 2، 4 ) ب ( 1 ، 2 ) 4 2 = 2 عامل المقياس = التمدد تكبير 2 أكبر من 1

التكبير والتصغير تدرب ، وحل المسائل في الشكل المجاور : إذا علمت أن أحد المضلعين هو تمدد للآخر فجد عامل التمدد وصنفه فيما إذا كان تكبيرا أم تصغيرا . ب ( 3، 3 ) ب ( 5 ، 5 ) 3 5 عامل المقياس = 3 5 التمدد تصغير يقع بين 0 ، 1