تقاطع وتوازي واتحاد المعادلات الخطية

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
بسم الله الرحمن الرحيم الرياضيات للصف الأول المتوسط.
Advertisements

الفصل الثالث تطابق المثلثات.
الرياضيات التناظر حول نقطة ..
حركة دوران جسم صلب غير قابل للتشويه حول محور ثابت Mouvement de rotation d'un solide autour d'un axe fixe حركة الدوران حول محور ثابت تعريف يكون جسم صلب.
هل هناك علاقة بين العناصر الكيميائية ..
درس بعنوان السلاسل الغذائية للصف الثاني الابتدائي من إعداد
هيا نتعرف على لوحة المفاتيح ((keyboard
الفصل (5) .... الدّرس (5).
جدول مواصفات الاختبار التحصيلي
بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وقل رب زدني علما ﴾.
حل معادلتين بمجهولين عن طريق
الفصل الرابع : نموذج تسعير الأصول المالية
قانون العقد Loi des nœuds الأولى ثانوي إعدادي العلوم الفيزيائية
كلية القاسمي – كلية اكاديمية للتربية والتعليم
المستقيمات الهامة في مثلث
هل يعطيني طعامي ما أحتاج إليه؟
الاحصاء السكاني والديمغرافيا
قياس الزوايا والأقواس الدائرة ومحيطها الزوايا المحيطية
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (6) أ . عهد الشائع.
مبرهنة طاليس المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
التغذية المرتدة.
م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض
الزوايا المتكاملة متجاورة ، الزوايا المتقابلة بالرأس
المعلم في المستوى المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
الزوايا المركزية و الزوايا المحيطية
( أ ) 1- أقبل مروان حزيناً 2- نظر الوالد متعجباً 3- جلس القائد مهموماً
مدرسة بيان المتوسطة بنات
الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.
المستقيم و أجزاؤه المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي.
المرحلة الثانويه المادة الفيزياء
إسمي هو المستطيل، وأنا عبارة عن متوازي أضلاع زواياي قائمة.
الفصل العاشر: عرض المنشأة في ظل المنافسة الكاملة
ما هي النسبة التقريبية “pi” ؟
ضرب الأعداد الموجهة (-6) x( –4)= =.
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
الهدف العام: استكشاف طرح الأعداد الصحيحة
كيفية التعامل مع النص المقروء
في الأرض عاشوا غرباء وابتغوا وطنا سعيد
التشابه التشابه التشابه.
تطبيقات تجارية على الحاسب الآلي التعليم المفتوح
هَيَّا بنا نَلعَب.
الفصل 8 القياس.
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
ترشيد الاستهلاك.
كُلَّ مَا عَمِلَهُ فَإِذَا هُوَ حَسَنٌ جِدّاً.
هيا بنا نطرح معًا.
مبادئ الاقتصاد الكلي: مفاهيم وأساسيات
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (7) أ . عهد الشائع.
رياضيات (1) لطلاب المرحلة الاولى للأقسام :
قانون الشركات المحاضرة 13
تركيب التحويلات الهندسية
نقل الاستطاعة المســننات.
الدرس السابع الطرح مع الاستلاف (2).
حل معادلات بمجهول واحد من الدرجة الأولى
اسمُ المرّة واسمُ الهيئة
قراءة التمثيلات البيانية
الدراسات الاجتماعية والوطنية للصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الأول.
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية وزارة التربية المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية ألأدارة العامة لمنطقة الفروانية التعليمية ثانوية.
الموضوع: 015 أنجز التجميع والمعادلات بعشرة الحصص من 1 إلى 4
أهلا وسهلا بالحضور.
مقاييس النزعة المركزية
أسئلة وملاحظات حول وظائف النقود
تابع نظرية الطلب المحاضرة الرابعة
قصة الأعداد المتحابة.
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
جامعة الملك عبدالعزيز _ كلية العلوم _ قسم الرياضيات الفصل الأول 2010
المملكة العربية السعودية وزارة التعليم
مساحة المثلث قائم الزاوية سنة ثالثة، تخصص رياضيات وحاسوب، مسار إعدادي
تطبيق جماعــي أريـــــج العتيبي الـــمـــــدة : - ثمان دقائق
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
نسخة العرض التّقديمي:

تقاطع وتوازي واتحاد المعادلات الخطية تقاطع وتوازي واتحاد المعادلات الخطية

من يمكنه تذكيرنا عن ماذا تعلمنا مرحبا أعزائي الطلاب: من يمكنه تذكيرنا عن ماذا تعلمنا في الدرس السابق؟؟

تعلمنا في الدرس السابق عن حل معادلتين خطيتين بطريقة الرسم البياني ووجدنا بأن حل المعادلين يكون في نقطة واحدة وتسمى نقطة تقاطع المعادلات.

نرسم المعادلتين على المحور: مثال: Y – x = 2 Y + x = 4 الحل: نعوض في كلا المعادلتين x=0,y=0 فنحصل على: Y + x = 4 Y – x = 2 x 4 y X -2 y 2 نرسم المعادلتين على المحور: Y + x = 4 Y – x = 2 نقطة التقاطع (1,3)

عندما تتقاطع معادلتين خطيتين نحصل على حل واحد فقط لهيئة المعادلات نقطة التقاطع (1,3) مثال: Y – x = 2 Y + x = 4 نفحص صدق القضية بتعويض نقطة التقاطع في المعادلتين: عندما تتقاطع معادلتين خطيتين نحصل على حل واحد فقط لهيئة المعادلات المعادلة الأولى: Y – x = 2 3-1=2 2=2 المعادلة الثانية: x + y = 4 3+1=4 4=4

جد حل هيئة المعادلات التالية: 6x + 9y = 12 2x + 3y = 4 الحل: نعوض في كلا المعادلتين x=0,y=0 فنحصل على: 2x + 3y = 4 6x + 9y = 12 x 2 y 1,3 X 2 y 1,3 من خلال النتائج التي حصلنا عليها بالتعويض أعلاه ماذا يمكننا أن نستنتج؟؟

ماذا نستنتج من الرسم البياني؟ مثال: 6x + 9y = 12 2x + 3y = 4 نرسم المعادلتين على المحور: 6x + 9y = 12 ماذا نستنتج من الرسم البياني؟ 2x + 3y = 4

هل للمعادلة 1 ما لا نهاية من الحلول كالمعادلة 2؟ 6x + 9y = 4 2x + 3y = 12 2 6x + 9y = 12 2x + 3y = 4 بماذا تختلف هيئة المعادلات 1 التالية عن هيئة المعادلات 2 هل للمعادلة 1 ما لا نهاية من الحلول كالمعادلة 2؟

هيا لنحل المعادلة 1: 6x + 9y = 4 2x + 3y = 12 الحل: 6 y 4 X 0.6 y 0,4 من خلال النتائج التي حصلنا عليها بالتعويض أعلاه ماذا يمكننا أن نستنتج؟؟

ماذا نستنتج من الرسم البياني؟ هيا لنحل المعادلة 1: 6x + 9y = 4 2x + 3y = 12 نرسم المعادلتين على المحور: 2x + 3y = 12 6x + 9y = 4 ماذا نستنتج من الرسم البياني؟

هيا بنا لننتقل إلى ورقة العمل الاستدراجية