(1-4) ضرب الكسور الموجبة والسالبة

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
فرق الكهروسالبية ونوع الرابطة :-
Advertisements

جهد موصل الكروي بالقرب من موصلات اخرى.
بسم الله الرحمن الرحيم.
مريم شقرة المفاصل 5ج مدرسة أسد ابن فرات السنة الدراسية: 2018/2017.
الصف السادس الفصل الدراسي الثاني.
المجموعة المدروسة: خليط ديكستير
الروابط الفلزية و خواص الفلزات
وحدة التربية الاقتصادية و المالية
هل الكسرين متساويين ? عللوا!
جد جد جد زوجة زوجة زوجة جد جد جد جد جد جد أحوال ميراث الجد مع البنت و ان نزلت مع الابن و ان نزل مع أصحاب الفروض الانفراد 6.
وزارة التربية والتعليم مدرسة الرفاع الغربي الابتدائية للبنين
قياس المخاطر المنتظمة.
العمليات على الكسور المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي.
قصة قصيرة إرشاد: يجب عليك ان تستمر بالنقر على زر الفأرة حتى تتوالى أحداث القصة. لبدء العرض أُنقر هنا.
تخطيط العنوان العنوان الفرعي.
momentum &its conservation
إعداد المعلمة رهام العطار
الريشة الطائرة المرحلة الثانية د. حسين علي حسين الكوفي العاب المضرب
Multi-Media Learning Tools
الدكتورة شريفة الصبياني استشارية طب النساء والتوليد
أمثلة لبعض صفات الله تعالى معانيها.
في أي دائرة مرسوم قطر؟؟.
م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض
نعم إذا أكل كل من الشخصين طعاما يحتوي سعرات تزيد بـ 150 سعرا عن الكمية المقترحة لكل منهما فهل سيحصل الذي عمره 13 سنة على سعرات أقل من الذي عمره 16 سنة.
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
حركة الشبيبة الأرثوذكسية مركز البترون تقدم
مقدمة لقواعد البيانات (1207 عال) تحويل نموذج الكينونة/العلاقة إلى قاعدة بيانات علائقية Relational DB Design ER-to-Relational Mapping.
مدرسة بيان المتوسطة بنات
الباب الثالث الجهد الكهربي Electric Potential.
مكونات التصميم الأساس للجريدة
الوحدة السادسة مهن وتخصصات الحاسب.
الوحدة الثانية أجهزة جسم الإنسان.
نموذج تقييم المشروعات الرأسمالية
تخطيط العنوان العنوان الفرعي.
ضرب الأعداد الموجهة (-6) x( –4)= =.
الفصل 11 الكسور العشرية.
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
ما هي الاجسام/ الاشياء التي تشاهدونها في الصورة؟
اسم المريضة: محاسن سيداحمد السن: 24 سنة . النوع: انثى.
الفصل 10 وحدات القياس.
الصف الثاني الثانوي المستوى الثالث
وسوف نقوم بحساب1 النسب المئوية.
هَيَّا بنا نَلعَب.
من فضائل صلة الرحم.
المحاضرة الحادية عشر د. مصطفى كامل
اختبار تراكمي الفصول (9-10).
ترابط ومبنى – تمرين اسئلة قصيرة للتلخيص مواضيع الدرس
الفصل السابع النسبة والتناسب.
القياس: المحيط والمساحة والحجم
نرحب بالسادة الضيوف وزارة التربية منطقة الأحمدي التعليمية
رياضيات (1) لطلاب المرحلة الاولى للأقسام :
العمليات على المصفوفات
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
الصدمة.
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية وزارة التربية المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية ألأدارة العامة لمنطقة الفروانية التعليمية ثانوية.
مدرسة الصديق الابتدائية
أهلا وسهلا بالحضور.
مقاييس النزعة المركزية
مصدر المزيد الصّفّ التّاسع.
تابع نظرية الطلب المحاضرة الرابعة
مفاهيم الاستثمارات المصرفية :-
الفعل المبني للمعلوم والفعل المبني للمجهول ونائب الفاعل
جامعة الملك عبدالعزيز _ كلية العلوم _ قسم الرياضيات الفصل الأول 2010
أسرار النسبة المئوية مع كرم وموبي.
أنواع المتسلسلات نوعها حسابية تقاربها وتباعدها تباعديه دائماً أمثلة
الدرس الثالث همزة الوصل وهمزة القطع.
الاحساس والحركه تعريف الأوكسينات : من استجابات النبات :
اختبار تراكمي (2) الفصول
نسخة العرض التّقديمي:

(1-4) ضرب الكسور الموجبة والسالبة إعداد: أ/ جليلة السيد مدرسة الخليج العربي الإعدادية للبنات

للعلم: أ = أ / ب ب * هي عملية الضرب X

قاعدة ضرب الأعداد الصحيحة قاعدة الفتاة الصينية: - - + قاعدة ضرب الأعداد الصحيحة: (+) * (+) = (+) (+) * (-) = (-) (-) * (-) = (+) * =

ضرب الأعداد النسبية الموجبة والسالبة (الكسور الموجبة والسالبة) القاعدة العامة: أ / ب * ج / د = أ * ج / ب * د أ * ج = أ * ج ب د ب * د

أمثلة علي ضرب الكسور الموجبة 1 1 * 4 = 1 15 6 طريقة أخرى: 5 * 4 = 20 = 1 8 15 120 6 قسمنا الطرفين المتعاكسين على 5 3 2 قسمنا الطرفين المتعاكسين على 4 1 6 قسمنا البسط والمقام علي 20

أمثلة على ضرب الكسور السالبة 2 * - 6 1 = 15 * 24 = 360 = 10 6 18 6 18 108 3 - - - بسطنا الكسر بقسمة البسط والمقام على 36 يجب علينا التحويل من العدد الكسري إلى كسر اعتيادي ملاحظة: (-) * (- ) = (+)

ضرب كسر سالب في كسر موجب 8 * 7 = 56 = 1 49 16 784 14 - - - 8 * 7 = 56 = 1 49 16 784 14 - - - ملاحظة: (-) * (+ ) = (-)

ضرب الأعداد النسبية (للإطلاع فقط) ضرب كسر اعتيادي في كسر عشري: 1.8 * 7 = 8 1 * 7 = 18 * 7 = 126 10 10 10 10 10 100 = 63 50 قسمنا على 2 لتبسيط الكسر

مدرسة الخليج العربي الإعدادية للبنات تم بحمد الله إعداد: أ/ جليلة السيد مدرسة الخليج العربي الإعدادية للبنات