الدولة السنة (السنوات) المسح العنقودي متعدد المؤشرات التعليم

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
#القواعدالذهبية الحملات القائمة على موضوعات لضمان الوعي الدائم بالقواعد الذهبية التعميم المصاحب - يوليو 2017.
Advertisements

المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين
تدريبات الوحدة الخامسة
لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية
تعزيز دور الحكومات في حوكمة الإنترنت: المسار العربي
أدوار ضباط إتصال مرفق البيئة العالمية الوطنيين
الفصل التاسع: السكان والتعليم والتنمية
الإطار على ماذا يحتوي تقرير الدولة الطرف؟ التقرير الخاص بمعاهدة محددة
إندماج البيئة والتنمية:
المبادرة الوطنية للتنمية البشــــرية • 17 يوليوز 2005.
أ.د. السيد أبو هاشم قسم علم النفس
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
مساعدة – مشروع التقييم الذاتي للقدرات الوطنية
وسائل الإعلام الجديدة لشبكات المنظمات غير الحكومية
توظيف المقررات المفتوحة واسعة الالتحاق في التنمية المهنية للمعلمين وتدريبهم عن بعد أثناء الخدمة
آلية قبول وتسجيل الطالبات في مراحل
الأسلوب التقليدي في الادارة
أنشطة التعاون الفني لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية الدورة الثانية
عندما يتم وضع صورة أو صورة رسومية أخرى في قسم رأس التقرير ، سيظهر. ا
Inter-Agency Network for Education in Emergencies
الاحصاء السكاني والديمغرافيا
التعليم الفني(التقني) والتدريب المهني
استراتيجية الشمول المالي في العراق (الرؤية، الاهداف والتحديات)
عنوان الدرس: التدرب على تمثيل البنية والكثافة السكانية
الأمية بجهة طنجة –تطوان –الحسيمة إحصاء2014
مادة مناهج البحث العلمي
برامج وأساليب و استراتيجيات علاج صعوبات القراءة
بناء ثقافة التطوير المدرسي في اسكتلندا
الشباك الإلكتروني لطلب وثائق الحالة المدنية
لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية - الدورة الثانية
التقويم التشخيصي المؤسسي للمدرسة
المستوى التعليمي في إسرائيل
تحدي فرسان إكسبو 2020 دبي الفصل الدراسي الثالث
التنمية الرقمية في المنطقة العربية وخطة التنمية المستدامة لعام 2030
نعم إذا أكل كل من الشخصين طعاما يحتوي سعرات تزيد بـ 150 سعرا عن الكمية المقترحة لكل منهما فهل سيحصل الذي عمره 13 سنة على سعرات أقل من الذي عمره 16 سنة.
الفصل التاسع : التنمية الإدارية وتطوير الإداريين
التكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة: إتاحة فرص عمل لائقة وتمكين الشباب في الدول العربية 20 آذار 2019.
لقاء تأطيري حول مستجدات
مداخلة الأستاذة : عربية الجبالي رئيسة و مؤسسة لجمعية رؤية حرة
التوحد وأسبابه وبرامجه.
التعريف بمعايير جودة المدرسة ومعايير التقويم المدرسي ومؤشراته
4- الأنشطة المنفذة في مجال الإحصاء
Reform Program Phase II (TVET II)
الاحصاء السكاني والديمغرافيا
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
مكتب التعليم بشرق الدمام الرؤية : الريادة لبناء جيل مبدع
د. بدرية راشد ثامر القحطاني
التمكين الاقتصادي للنساء
تمهيد مثل البيانات التالية على خط الأعداد
القــــرار 62لسنه2013 أهم التغيــــــــــــرات
تساهم المراة في الانتاج الزراعي بفعالية في مختلف مناطق السودان
الرابطة السورية للمواطنة (ر.س.م.)
الفئة الثالثة : هؤلاء ا لقادمين من عمق الفقر والمناطق العشوائية-يستهلكوا المواد الاعلامية المعولمة / يترسخ لديهم الشعور بالدونية تختنق تلك الفئة بين قدرات.
أعداد السكان.
الشيخوخة العالمية للسكان UN. World Population Ageing 2007
برنامج استقطاب وتأهيل الكوادر الوطنية
توزيع عمر وجنس أفراد الأسر المعيشية
الحـصـة 17 أ / أحمد عبده استكشاف المدى المنوال الوسيط الوسط الحسابي.
مصفوفة تنفيذ توصيات ملتقى التدريب و التعليم فى مجال علوم وتكنولوجيا الطيران والنقل الجوي المنعقد في الفترة من 9-10/مايو 2018 باكاديمية السودان لعلوم وتكنولوجيا.
الدولة السنة (السنوات) وفيات الأطفال الرسائل الرئيسية
يوسف عثمان باحلى YOUSSEF OTMAN BAHLA الهدف المهني OBJECTIVE
التحدي العالمي امراض غير معدية مقدمة.
الدولة السنة (السنوات) مياه الشرب والصرف الصحي والنظافة العامة (WASH)
حماية اللاجئين في حالات الآزمات الإنسانية الدوحة ديسمبر 2015
التدخل المبكر - التجربة الاردنية Early Intervention in Jordan
نموذج الحوكمة لوضع التقويمات المدرسية الخارجية وتنفيذها
الدولة السنة (السنوات) المسح العنقودي متعدد المؤشرات
الدولة السنة (السنوات) الوضع التغذوي للأطفال الرسائل الرئيسية
أ.د. السيد أبو هاشم قسم علم النفس
الشباب العربى والعولمة
نسخة العرض التّقديمي:

الدولة السنة (السنوات) المسح العنقودي متعدد المؤشرات التعليم معدلات الالتحاق وحالات عدم الإنصاف صافي معدّل الالتحاق بالمدرسة (معدّل) حالات عدم الإنصاف في الالتحاق ببرامج تعليم الطفولة المبكرة والمشاركة في التعلّم المنظم نسبة المشاركة في التعليم المنظّم (سنة واحدة قبل سنّ الالتحاق بالمدرسة): هدف التنمية المستدامة 4.2.2 صافي معدّل الالتحاق ببرنامج تعليمي للطفولة المبكرة نسبة الأطفال الذين يلتحقون بأي برنامج من برامج تعليم الطفولة المبكرة، أو المرحلة الابتدائية (صافي نسبة الالتحاق المعدّلة)، ممن هم أصغر بسنة واحدة من السنّ الرسمي للالتحاق بالمدرسة في بداية السنة الدراسية. نسبة الأطفال في الفئة العمرية 36‏-‏59 شهراً الذين يلتحقون ببرامج تعليم الطفولة المبكرة

الرسائل الرئيسية حالات عدم الإنصاف ومعدلات الالتحاق صافي معدل الالتحاق بالتعليم الثانوي (المعدّل) صافي معدل الالتحاق بالتعليم الإعدادي (المعدّل) صافي معدل الالتحاق بالمدرسة الابتدائية (المعدّل) نسبة الأطفال ممن هم في سنّ المرحلة الثانوية (كما هو في بداية السنة الدراسية الحالية أو الأخيرة) الذين يلتحقون بالمرحلة الثانوية أو بمرحلة أعلى. نسبة الأطفال ممن هم في سنّ المرحلة الإعدادية (كما هو في بداية السنة الدراسية الحالية أو الأخيرة) الذين يلتحقون بالمرحلة الإعدادية أو الثانوية. نسبة الأطفال ممن هم في سنّ المرحلة الابتدائية (كما هو في بداية السنة المدرسية) الذين يلتحقون بالمرحلة الابتدائية أو الإعدادية. البيانات الإقليمية حول صافي معدلات الالتحاق (المعدّلة) برامج تعليم الطفولة المبكرة نسبة المشاركة في التعليم المنظّم الابتدائي الإعدادي الثانوي الإقليم 87 على المستوى الوطني 88 الإقليم 1 90 الإقليم 2 85 الإقليم 3 الإقليم 4 الإقليم 5 89 الإقليم 6 الإقليم 7 الإقليم 8 الإقليم 9 الإقليم 10 الإقليم 11 الإقليم 12 75 الإقليم 13 80 الإقليم 14 الإقليم 15 69 الإقليم 16 الرسائل الرئيسية Ut wisi enim ad minim veniam, quis nostrud exerci tation ullamcorper suscipit lobortis nisl ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis autem vel eum iriure dolor in hensed diam Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit, magna aliquam erat volutpat. Ut wisi enim ad minim veniam, quis nostrud exerci tation ullamcorper suscipit lobortis nisl ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis autem vel eum iriure dolor in hennonummy nibh euismod tincidunt ut laoreet dolore magna aliquam erat volutpat. Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit, sed diam nonummy nibh euismod tincidunt ut laoreet dolore magna aliquam erat volutpat. Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit, sed diam nonummy nibh euismod tincidunt ut laoreet dolore Ut wisi enim ad minim veniam, quis nostrud exerci tation ullamcorper suscipit lobortis nisl ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis autem vel eum iriure dolor in hen

حالات عدم الإنصاف في معدلات الاستكمال معدل الاستكمال حالات عدم الإنصاف في معدلات الاستكمال الثانوية الإعدادية المدرسة الابتدائية نسبة الأطفال أو الشباب الذين تزيد أعمارهم من 3 إلى 5 سنوات عن السنّ المحدد للصف الأخير في المرحلة الثانوية والذين أكملوا المرحلة الثانوية نسبة الأطفال الذين تزيد أعمارهم من 3 إلى 5 سنوات عن السنّ المحدد للصف الأخير في المرحلة الإعدادية والذين أكملوا المرحلة الإعدادية نسبة الأطفال الذين تزيد أعمارهم من 3 إلى 5 سنوات عن السنّ المحدد للصف الأخير في المرحلة الابتدائية والذين أكملوا المرحلة الابتدائية البيانات الإقليمية في معدلات الاستكمال الابتدائية الإعدادية الثانوية الإقليم 87 على المستوى الوطني 88 الإقليم 1 90 الإقليم 2 85 الإقليم 3 الإقليم 4 الإقليم 5 89 الإقليم 6 الإقليم 7 الإقليم 8 الإقليم 9 الإقليم 10 الإقليم 11 الإقليم 12 75 الإقليم 13 80 الإقليم 14 الإقليم 15 69 الإقليم 16

الرسائل الرئيسية معدلات الأطفال خارج المدرسة أبعاد الأطفال خارج المدرسة لمستويات التعليم البُعد 1 الأطفال الذين لا يلتحقون بأي برنامج من برامج تعليم الطفولة المبكرة أو بالمرحلة الابتدائية البُعد 2 الأطفال في سنّ المدرسة الابتدائية غير الملتحقين حالياً بالمدارس الابتدائية أو الإعدادية البُعد 3 الأطفال في سنّ المدرسة الإعدادية غير الملتحقين حالياً بالمدارس الابتدائية أو الإعدادية البُعد 4 الأطفال المتلحقين بالمرحلة الابتدائية لكنهم معرضين لخطر التسرّب (يزيد عمرهم عن السنّ المحدد للصف بسنتين أو أكثر) البُعد 5 الأطفال المتلحقين بالمدرسة الإعدادية لكنهم معرضين لخطر التسرّب (يزيد عمرهم عن السنّ المحدد للصف بسنتين أو أكثر) ملخص هدف التنمية المستدامة الخاص بالتعليم القيمة التعريف والملاحظات مؤشر المسح العنقودي متعدد المؤشرات هدف التنمية المستدامة 87%/87%/87% معدل الاستكمال (المرحلة الابتدائية، المرحلة الإعدادية، المرحلة الثانوية) LN.8 أ، ب، ج 4.1.4 20%‏40%/‏60/% معدل الأطفال خارج المدرسة (المرحلة الابتدائية، والمرحلة الإعدادية، والمرحلة الثانوية) LN.6 أ، ب، ج 4.1.5 20%‏20/% نسبة الأطفال ممن هم فوق السنّ المحدد للصف (المرحلة الابتدائية، المرحلة الإعدادية) LN.10 أ، ب 4.1.6 ذكور: 90% /‏إناث: 80% نسبة المشاركة في التعلّم المنظم (سنة واحدة قبل العمر الرسمي المحدد للالتحاق بالمرحلة الابتدائية)، حسب الجنس LN.2 4.2.2 1.07‏/‏/1.03‏1.20 مؤشرات التكافؤ الجندري (صافي معدل الالتحاق بالمدرسة الابتدائية والإعدادية والثانوية (المعدّل) للإناث / الذكور) LN.5.أ 4.5.1 1.07‏/‏1.03‏1.20/ مؤشرات التكافؤ حسب الثروة (صافي معدل الالتحاق بالمدرسة الابتدائية والإعدادية والثانوية (المعدّل) لأخماس الثروة الأدنى/الأعلى) LN.5.ب 1.07‏/1.03/‏1.20 مؤشرات التكافؤ حسب المنطقة (صافي معدل الالتحاق بالمدرسة الابتدائية والإعدادية والثانوية (المعدّل) للمناطق الحضرية/الريفية) LN.5.ج الرسائل الرئيسية Ut wisi enim ad minim veniam, quis nostrud exerci tation ullamcorper suscipit lobortis nisl ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis autem vel eum iriure dolor in hensed diam Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit, magna aliquam erat volutpat. Ut wisi enim ad minim veniam, quis nostrud exerci tation ullamcorper suscipit lobortis nisl ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis autem vel eum iriure dolor in hennonummy nibh euismod tincidunt ut laoreet dolore magna aliquam erat volutpat. Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit, sed diam nonummy nibh euismod tincidunt ut laoreet dolore magna aliquam erat volutpat. Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit, sed diam nonummy nibh euismod tincidunt ut laoreet dolore Ut wisi enim ad minim veniam, quis nostrud exerci tation ullamcorper suscipit lobortis nisl ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis autem vel eum iriure dolor in hen تتوفر مزيد من اللمحات العامة وتقرير نتائج المسح لهذا المسح والمسوح الأخرى على الموقع: mics.unicef.org/surveys. يتمثل الهدف من هذه اللمحة في تعميم النتائج ذات العلاقة بالتعليم والمختارة من المسح العنقودي متعدد المؤشرات في الدولة لعام 2015. يمكن الاطلاع على البيانات المأخوذة من هذه اللمحة في الجداول LN.1.1 و LN.1.2 و LN.2.3 و LN.2.4 و LN.2.5 و LN.2.6 و LN.2.7. تم تنفيذ المسح العنقود متعدد المؤشرات في الدولة في 2015 من قبل المكتب الوطني للإحصاء كجزء من البرنامج العالمي للمسح العنقودي متعدد المؤشرات. تم توفير الدعم الفني من قبل صندوق الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف". وتم توفير الدعم المالي من قبل اليونيسف واسم المنظمات الأخرى التي تقدم الدعم المالي لمحة إحصائية حول الوضع التغذوي للأطفال: السودان 2014 ‏- ‏2