العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

التوحد وأسبابه وبرامجه.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "التوحد وأسبابه وبرامجه."— نسخة العرض التّقديمي:

1 التوحد وأسبابه وبرامجه.
ألاسم:مصطفى أحمد شعبان اسماعيل الفرقه:الثالثه قسم الترويح رقم :(79) <مادة برامج صحيه>. مقدم الى د/علاء سيد نبيه م/أحمد سمير. التوحد وأسبابه وبرامجه.

2 تعريف التوحد: اضطراب عصبي تطوري ينتج عن خلل في وظائف الدماغ يظهر كاعاقة تطورية أو نمائية عند الطفل خلال السنوات الثلاث الاولى من العمر.

3

4 تظهر علاماته الرئيسية في :
(1)تأخر في تطور المهارات اللفظية والغير لفظية. (2)اضطراب السلوك. (3)اضطراب التفاعل والتواصل الاجتماعي لا يرتبط بعوامل عرقية او اجتماعية يصيب الذكور أكثر من الاناث بنسبة ( الاصابة عند الذكور اربعة اضعاف الاناث تقريبا).

5 نموذج الكشف عن التوحد يتم التشخيص بناء:
1- على مجموعة من الاسئلة من اللائحة التالية تغطي مناطق ثلاثة من تطور الطفل. 2- تعتمد من قبل اخصائي النمو والتطور. 3- ان يكون عمر الطفل اقل من ثلاث سنوات يتم عرض الاسئله وتكون الاجابه : نعم قليلا لا

6 1-هل يحب طفلك العناق والجلوس في الحضن
1-هل يحب طفلك العناق والجلوس في الحضن. 2-هل يهتم بالاطفال من سنه ونفس عمره. 3-هل يحب المرح والقفز علي الاثاث. 4-هل يميل الى العناد( لا يرد على التلفون، لا يلبي النداء). 5-هل يؤشر باصباعه الى شيء يريده أو يهمه مثل لعبة معينة. 6-هل يلعب بالعابه الصغيرة مثل سيارة دون رميها واحداث العطل بها. 7-هل ينظر بالعين لك للحظة أو لحظات. 8-هل يظهر حساسية بالغة من بعض المثيرات مثل اصوات معينة ( يضع اصباعه بأذنه حتى لا يسمعها). 9-هل يتفاعل مع تعابير وجهكك مثل الابتسامة أو الضحك. 10-هل يقلد بعض تصرفاتك مثل بعض التعابير بحركات الوجه.

7 بعض الفرضيات العلمية العضوية التي تسبب التوحد:
- فرضية عدم احتمال الكازيين والغلو تين. - فرضية التلوث البيئي. - فرضية الأحماض الأمينية. - فرضية التمثيل. - فرضية الجهد والمناعة.

8 -فرضية قصور فيتامين ( أ. ( - فرضية التعرض للأسبارتيم قبل الولادة
-فرضية قصور فيتامين ( أ .( - فرضية التعرض للأسبارتيم قبل الولادة. - فرضية بروتين الأورفانين. - فرضية الاستعداد الجيني. -فرضية عملية الكبرتة. -فرضية جاما انترفيرون.

9 برنامج أربعة أسابيع لتأهيل شخص توحدى:
الإسبوع الأول تحديد المهارات والسلوكيات التى سوف تطبق على مدار الاربع اسابيع مع الاسرة التعارف بين الأخصائي والطفل التوحدى ومحاولة التعامل معه كصديق وشرح البرنامج للاسرة لكى ينفذ البرنامج.

10 صوره لكيفية تنطيف الاسنان والاستحمام:

11 الإسبوع الثاني الخروج فى حديقة المنزل لتنفيذ التواصل البصرى واختيار الالعاب مع الاسرة للخروج من الوحده. تعليمه المهارات الاجتماعية وسلوكيات التفاعل والعلاقات الاجتماعية مثل: · التواصل البصري . · النظر للمتحدث . · اختيار الألعاب / الدمى . · تحديد مكان اللعب بالدمية .

12 صوره للتواصل البصرى فى الحديقه:

13 الإسبوع الثالث مهارات السلوكيات والعلاقات الاجتماعية مع الآخرين مثل: درب الطفل على إطاعة طلبات وأوامر الكبار و ضمن النظام المؤسسي والعلاقات مع الآخرين و كافئ وعزز الطفل / الطالب المستجيب للتعليمات اللفظية . التعامل مع اشخاص اسوياء مختارون لكى يمارس اللغة معهم فى الحديقه والخروج عن العزلة. تعليمه اللغة والكلام اللغةالاستقلالية واللغة غير اللفظية مثل: تقليد التعبيرات لوجه المدرب . استعمال الحركات اللغوية الإيمائية. الإشارة لعدد من أجزاء جسمه . الإصغاء للأمر اللفظي .الطلب / النهي .

14 صورة التعامل مع أشخاص أسوياء:

15 الإسبوع الرابع الخروج الى النادى مع الاسرة بعد التاكد من استجابة الطفل للمهارات المذكوره والتعمل مع الاشخاص المماثلون فى نفس الحاله . تقييم الطفل التوحدى وعمل اختبار له فى المهارات التى تعلمها اثناء الاربع أسابيع الماضيه.

16 صورة لبعض المهرجانات:


تنزيل العرض التّقديمي "التوحد وأسبابه وبرامجه."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل