بسم الله الرحمن الرحيم الرياضيات للصف الأول المتوسط.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
الفصل الثالث تطابق المثلثات.
Advertisements

بسم الله الرحمن الرحيم.
كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين
الرياضيات التناظر حول نقطة ..
حركة دوران جسم صلب غير قابل للتشويه حول محور ثابت Mouvement de rotation d'un solide autour d'un axe fixe حركة الدوران حول محور ثابت تعريف يكون جسم صلب.
الفصل الثالث عشر النقود.
الفصل الثامن القياس.
بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وقل رب زدني علما ﴾.
منطقة الفورمولا من ساحة؟
الحساب المثلثي المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
كلية القاسمي – كلية اكاديمية للتربية والتعليم
المستقيمات الهامة في مثلث
مدرسة رابعة العدوية الثانوية بنات
أوضاع المستقيمات في المستوى
Multi-Media Learning Tools
قياس الزوايا والأقواس الدائرة ومحيطها الزوايا المحيطية
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (6) أ . عهد الشائع.
مبرهنة طاليس المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
العنوان الحركة على خط مستقيم
الزوايا المتكاملة متجاورة ، الزوايا المتقابلة بالرأس
أنواع عملية التسوية:Leveling Types عملية التسوية تكون على نوعين:
المعلم في المستوى المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
الزوايا المركزية و الزوايا المحيطية
بسم الله الرحمن الرحيم جامعة امدرمان الاسلامية كلية العلوم والتقانة
أولاً : تحديد مستوي الدخل التوازني.
مدرسة بيان المتوسطة بنات
المستقيم و أجزاؤه المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي.
إسمي هو المستطيل، وأنا عبارة عن متوازي أضلاع زواياي قائمة.
محيط ومساحة متوازي الأضلاع
إعداد : محمد حامد العقيلي
Nearest Neighbour Index
الإحصاء والتمثيلات البيانية
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
المملكة العربية السعودية مهارات التفكير الإبداعي
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
**** مدرسة طيبة الابتدائية بجدة ****
التشابه التشابه التشابه.
الوحدة الثانية الأعلام.
الفصل 10 وحدات القياس.
بسم الله الرحمن الرحيم اضغط هنا
مفهوم صعوبات التعلم.
الفصل 8 القياس.
2- أحل المسألة (أبحث عن نمط).
اختبار تراكمي الفصول (9-10).
الفصل السابع النسبة والتناسب.
أ. م . د . نضال عزيز مهدي كلية الإدارة والاقتصاد/ الجامعة المستنصرية
القياس: المحيط والمساحة والحجم
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (7) أ . عهد الشائع.
لعبة البازل أكاديمية القاسمي الاسم: بيان محاميد التخصص: رياضيات وحاسوب، مسار اعدادي، سنة ثالثة السنة الاكاديمية: 2011/2012.
= حل المعادلة 2 س + 5 = 11 2 س + 5 = 11 ــ 5 ــ 5 2 س = س = 3
الهندسة: الزوايا والمضلعات
تركيب التحويلات الهندسية
(9-1) وحدات الطول المترية.
التكبير والتصغير التمدد : هو الصورة الناتجة عن تكبير أو تصغير شكل معطى . مركز التمدد : هو النقطة الثابتة التي تستعمل في القياس عند تعديل قياسات الشكل .
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
اكتب معادلة تمثل الجملة التالية :
5-2 خصائص الجمع..
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية وزارة التربية المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية ألأدارة العامة لمنطقة الفروانية التعليمية ثانوية.
التماثل المركزي المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي.
بسم الله الرحمن الرحيم الفقه الصف الخامس الابتدائي 1.
تابع نظرية الطلب المحاضرة الرابعة
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
مساحة المثلث قائم الزاوية سنة ثالثة، تخصص رياضيات وحاسوب، مسار إعدادي
الريشة الطائرة المرحلة الثانية د. حسين علي حسين الكوفي العاب المضرب
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
سكرا تش وزارة التربية المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
اختبار تراكمي (2) الفصول
نسخة العرض التّقديمي:

بسم الله الرحمن الرحيم الرياضيات للصف الأول المتوسط

المضلعات والتبليط

المضلعات والتبليط تسمى نقط الالتقاء رؤوساً .. أشكال منحنية ..

المضلعات والتبليط تسمى القطع المستقيمة أضلاعاً .. أشكال بأضلاع متقاطعة مع بعضها . تسمى نقط الالتقاء رؤوساً .. أشكال منحنية ..

المضلعات والتبليط تسمى القطع المستقيمة أضلاعاً .. أشكال بأضلاع متقاطعة مع بعضها . تلتقي الأضلاع عند الأطراف .. أشكال غير مغلقة .. تسمى نقط الالتقاء رؤوساً .. أشكال منحنية ..

المضلعات والتبليط ليست مضلعات مضلعات تسمى القطع المستقيمة أضلاعاً .. أشكال بأضلاع متقاطعة مع بعضها . تلتقي الأضلاع عند الأطراف .. أشكال غير مغلقة .. تسمى نقط الالتقاء رؤوساً .. أشكال منحنية ..

تصنيف المضلع بحسب عدد أضلاعه ..

تصنيف المضلع بحسب عدد أضلاعه .. عدد الأضلاع التعبير اللفظي

تصنيف المضلع بحسب عدد أضلاعه .. عدد الأضلاع 5 التعبير اللفظي خماسي

تصنيف المضلع بحسب عدد أضلاعه .. عدد الأضلاع 5 6 التعبير اللفظي خماسي سداسي

تصنيف المضلع بحسب عدد أضلاعه .. عدد الأضلاع 5 6 7 التعبير اللفظي خماسي سداسي سباعي

تصنيف المضلع بحسب عدد أضلاعه .. عدد الأضلاع 5 6 7 8 التعبير اللفظي خماسي سداسي سباعي ثماني

تصنيف المضلع بحسب عدد أضلاعه .. عدد الأضلاع 5 6 7 8 9 التعبير اللفظي خماسي سداسي سباعي ثماني تساعي

تصنيف المضلع بحسب عدد أضلاعه .. عدد الأضلاع 5 6 7 8 9 10 التعبير اللفظي خماسي سداسي سباعي ثماني تساعي عشاري

تصنيف المضلع بحسب عدد أضلاعه .. عدد الأضلاع 5 6 7 8 9 10 التعبير اللفظي خماسي سداسي سباعي ثماني تساعي عشاري المضلع المنتظم /

تصنيف المضلع بحسب عدد أضلاعه .. عدد الأضلاع 5 6 7 8 9 10 التعبير اللفظي خماسي سداسي سباعي ثماني تساعي عشاري المضلع المنتظم / جميع أضلاعه متطابقة وكذلك زواياه ..

تصنيف المضلعات أي الشكلين مضلع ؟؟ وهل هو منتظم أم لا ؟؟ ثم صنفيه . وإذا لم يكن مضلعاً فاذكري السبب ..

تصنيف المضلعات أي الشكلين مضلع ؟؟ وهل هو منتظم أم لا ؟؟ ثم صنفيه . وإذا لم يكن مضلعاً فاذكري السبب .. الشكل مضلع

تصنيف المضلعات أي الشكلين مضلع ؟؟ وهل هو منتظم أم لا ؟؟ ثم صنفيه . وإذا لم يكن مضلعاً فاذكري السبب .. الشكل مضلع له 6 أضلاع متطابقة و 6 زوايا متطابقة .. سداسي منتظم

تصنيف المضلعات أي الشكلين مضلع ؟؟ وهل هو منتظم أم لا ؟؟ ثم صنفيه . وإذا لم يكن مضلعاً فاذكري السبب .. الشكل مضلع الشكل ليس مضلعاً له 6 أضلاع متطابقة و 6 زوايا متطابقة .. لأن له جانباً منحنياً . سداسي منتظم

تصنيف المضلعات 2 1 أي الشكلين مضلع ؟؟ وهل هو منتظم أم لا ؟؟ ثم صنفيه . وإذا لم يكن مضلعاً فاذكري السبب .. الشكل مضلع الشكل ليس مضلعاً له 6 أضلاع متطابقة و 6 زوايا متطابقة .. لأن له جانباً منحنياً . سداسي منتظم 2 1

قياسات زوايا المضلع أوجدي قياس كل زاوية في المضلع الخماسي المنتظم ؟؟

قياسات زوايا المضلع أوجدي قياس كل زاوية في المضلع الخماسي المنتظم ؟؟ نرسم جميع الأقطار من احد الرؤوس ..

قياسات زوايا المضلع أوجدي قياس كل زاوية في المضلع الخماسي المنتظم ؟؟ نرسم جميع الأقطار من احد الرؤوس .. عدد المثلثات × 180º = مجموع قياسات زوايا المضلع

قياسات زوايا المضلع أوجدي قياس كل زاوية في المضلع الخماسي المنتظم ؟؟ نرسم جميع الأقطار من احد الرؤوس .. عدد المثلثات × 180º = مجموع قياسات زوايا المضلع 540º 3 × 180º =

قياسات زوايا المضلع أوجدي قياس كل زاوية في المضلع الخماسي المنتظم ؟؟ نرسم جميع الأقطار من احد الرؤوس .. عدد المثلثات × 180º = مجموع قياسات زوايا المضلع 540º 3 × 180º = نوجد قياس كل زاوية من زوايا المضلع ..

قياسات زوايا المضلع أوجدي قياس كل زاوية في المضلع الخماسي المنتظم ؟؟ نرسم جميع الأقطار من احد الرؤوس .. عدد المثلثات × 180º = مجموع قياسات زوايا المضلع 540º 3 × 180º = نوجد قياس كل زاوية من زوايا المضلع .. 5 ن = 540º

قياسات زوايا المضلع أوجدي قياس كل زاوية في المضلع الخماسي المنتظم ؟؟ نرسم جميع الأقطار من احد الرؤوس .. عدد المثلثات × 180º = مجموع قياسات زوايا المضلع 540º 3 × 180º = نوجد قياس كل زاوية من زوايا المضلع .. 5 ن = 540º ن = 108º

قياسات زوايا المضلع أوجدي قياس كل زاوية في المضلع الخماسي المنتظم ؟؟ نرسم جميع الأقطار من احد الرؤوس .. عدد المثلثات × 180º = مجموع قياسات زوايا المضلع 540º 3 × 180º = نوجد قياس كل زاوية من زوايا المضلع .. 5 ن = 540º ن = 108º إذن قياس كل زاوية في المضلع الخماسي المنتظم هو 108º

نشاط / أوجدي قياس الزاوية في المضلع الثماني المنتظم ؟؟

نشاط / أوجدي قياس الزاوية في المضلع الثماني المنتظم ؟؟

نشاط / أوجدي قياس الزاوية في المضلع الثماني المنتظم ؟؟ عدد المثلثات × 180 = مجموع زوايا المضلع 6 × 180 = 1080 قياس زاوية واحدة 8 ن = 1080 ن = 135º

نشاط / أوجدي قياس الزاوية في المضلع الثماني المنتظم ؟؟ عدد المثلثات × 180 = مجموع زوايا المضلع 6 × 180 = 1080 قياس زاوية واحدة 8 ن = 1080 ن = 135º ( ن – 2 ) × 180 6 × 180 = 135º = هـ = 8 ن

التبليط /

التبليط / هي عملية تكرار المضلعات بنمط معين بحيث تغطي منطقة ما دون تداخل أو فراغات .

التبليط / هي عملية تكرار المضلعات بنمط معين بحيث تغطي منطقة ما دون تداخل أو فراغات . مجموع قياس زوايا الرؤوس الملتقية في التبليط هو 360º

مثال/ يريد علي تبليط أرضية غرفته , فهل يمكنه استعمال بلاط خماسي الشكل لتبليطها ؟؟ وضحي إجابتك

مثال/ يريد علي تبليط أرضية غرفته , فهل يمكنه استعمال بلاط خماسي الشكل لتبليطها ؟؟ وضحي إجابتك يجب أن تكون مجموع قياسات زوايا الرؤوس الملتقية 360º

مثال/ يريد علي تبليط أرضية غرفته , فهل يمكنه استعمال بلاط خماسي الشكل لتبليطها ؟؟ وضحي إجابتك يجب أن تكون مجموع قياسات زوايا الرؤوس الملتقية 360º 108 ن = 360

مثال/ يريد علي تبليط أرضية غرفته , فهل يمكنه استعمال بلاط خماسي الشكل لتبليطها ؟؟ وضحي إجابتك يجب أن تكون مجموع قياسات زوايا الرؤوس الملتقية 360º 108 ن = 360 ن = 3,3

مثال/ يريد علي تبليط أرضية غرفته , فهل يمكنه استعمال بلاط خماسي الشكل لتبليطها ؟؟ وضحي إجابتك يجب أن تكون مجموع قياسات زوايا الرؤوس الملتقية 360º 108 ن = 360 ن = 3,3 مجموع قياسات الرؤوس الملتقية لا تساوي 360º لذا لا يستطيع علي القيام بالتبليط مستعملاً الأشكال الخماسية ..

مثال/ يريد علي تبليط أرضية غرفته , فهل يمكنه استعمال بلاط خماسي الشكل لتبليطها ؟؟ وضحي إجابتك يجب أن تكون مجموع قياسات زوايا الرؤوس الملتقية 360º 108 ن = 360 ن = 3,3 مجموع قياسات الرؤوس الملتقية لا تساوي 360º لذا لا يستطيع علي القيام بالتبليط مستعملاً الأشكال الخماسية ..

نشاط / هل يستطيع علي استعمال بلاط على شكل مثلثات متطابقة الأضلاع لتغطية الأرضية ؟؟ وضحي إجابتك .

نشاط : 1- أي الأشكال الآتية مضلع وهل هو منتظم أم لا ثم صنفيه ؟؟ وإذا لم يكن مضلع اذكري السبب ..

نشاط : 1- أي الأشكال الآتية مضلع وهل هو منتظم أم لا ثم صنفيه ؟؟ وإذا لم يكن مضلع اذكري السبب .. 2- اوجدي قياس الزاوية في مضلع سباعي منتظم وقربيه إلى أقرب جزء من عشرة ..

نشاط : 1- أي الأشكال الآتية مضلع وهل هو منتظم أم لا ثم صنفيه ؟؟ وإذا لم يكن مضلع اذكري السبب .. 2- اوجدي قياس الزاوية في مضلع سباعي منتظم وقربيه إلى أقرب جزء من عشرة ..

نشاط : 1- أي الأشكال الآتية مضلع وهل هو منتظم أم لا ثم صنفيه ؟؟ وإذا لم يكن مضلع اذكري السبب .. 2- اوجدي قياس الزاوية في مضلع سباعي منتظم وقربيه إلى أقرب جزء من عشرة .. ( ن – 2 ) × 180 هـ = ن 5 × 180 = 128,6º 7

3- في حصة التربية الفنية قصت عائشة عدة مضلعات ثمانية منتظمة من أوراق ملونة . فهل تستطيع عمل تبليط منها ؟ وضحي إجابتك ..

الله ولي التوفيق ..