كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
لا هل يمكن أن يكتب اسم اللاعب مرتين في تسلسل الذين يضربون ركلات الترجيح ؟ لا عندما يختار المدرب مجموعة من اللاعبين في مباراة معينة ، فهل يكون ترتيب اختيارهم.
Advertisements

المتطابقات تعريف المتطابقة هي مساواة بين عبارتين رياضيتين
كَيْفَ تَقْرَأ الحَرَكَاتِ
الموضوع: 003 أعالج المعلومات الحصص من 1 إلى 4
جد جد جد زوجة زوجة زوجة جد جد جد جد جد جد أحوال ميراث الجد مع البنت و ان نزلت مع الابن و ان نزل مع أصحاب الفروض الانفراد 6.
تدريبات الوحدة الخامسة
بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وقل رب زدني علما ﴾.
أشهر طرق التخريج الطريقة الثالثة تخريج الحديث من خلال موضوع متن الحديث
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وزارة التربية الوطنية
أحضر هرم ومنشور بشرط : (1) لهما القاعدة نفسها .
صب قدرا من الماء في كوب زجاجي مدرج وسجل ارتفاع الماء في الجدول .
إذا أردت أن تتعلم أكثر عن الأسنان أنصحك أن تبقى معنا في هذه الصفحات
أوضاع المستقيمات في المستوى
كيف تختلف الذرات؟.
جدول الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1435هـ
م ح.
تقدم المسابقة الإنجيلية- أسبوع الآلام و القيامة
م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض
نعم إذا أكل كل من الشخصين طعاما يحتوي سعرات تزيد بـ 150 سعرا عن الكمية المقترحة لكل منهما فهل سيحصل الذي عمره 13 سنة على سعرات أقل من الذي عمره 16 سنة.
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
للعام للعام الجامعي ( ) هـ
مدرسة بيان المتوسطة بنات
للعام للعام الجامعي ( ) هـ
تقويم البرامج المشتركة للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي
By the end of the lesson students will be able to
الرموز المتعارف عليها عالميا وما تشير إليه:
Nearest Neighbour Index
الإحصاء والتمثيلات البيانية
حياكن الله وبياكن.
تقرير عن التدريب التعاوني ( هزر 400 )
الهدف العام: استكشاف طرح الأعداد الصحيحة
لام ( أل ). لام ( أل ) تمهيد تأمل الكلمات الآتية : (ﯞ ، ﮯ، ﮮ ) ب- (ﭷ، ﭣ، ﭑ) لاحظ : كل الكلمات مبدوءة بالحرف (أل) . ا لمجموعة الأولى ظهرت فيها اللام.
استرايجيات التعلم النشط ”استراتيجية الظهر بالظهر“
الفصل 10 وحدات القياس.
هَيَّا بنا نَلعَب.
الفصل 8 القياس.
جمع و طرح الأعداد العشرية النسبية
7 – 3 خطة حل المسألة.
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
اختبار تراكمي الفصول (9-10).
طاقم الرياضيات- الابتدائية ج
القياس: المحيط والمساحة والحجم
الوحدة الأولى القراءة الإعلامية.
للعام للعام الجامعي( ) هـ
1- قراءة كلمات مراجعة الدرس السابق
الجمع بدون الرفع باليد مثال: = مئات أحاد عشرات
تقويم البرامج المشتركة للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي
الحـصـة 17 أ / أحمد عبده استكشاف المدى المنوال الوسيط الوسط الحسابي.
رسم التاء المفتوحة والتاء المربوطة
= حل المعادلة 2 س + 5 = 11 2 س + 5 = 11 ــ 5 ــ 5 2 س = س = 3
(9-1) وحدات الطول المترية.
التكبير والتصغير التمدد : هو الصورة الناتجة عن تكبير أو تصغير شكل معطى . مركز التمدد : هو النقطة الثابتة التي تستعمل في القياس عند تعديل قياسات الشكل .
شكل مركب شكل مركب شكل مركب.
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
اكتب معادلة تمثل الجملة التالية :
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
طريقة كتابة المراجع في نهاية البحث وفق نظام الجامعة
نظم حياتك.
الموضوع: 015 أنجز التجميع والمعادلات بعشرة الحصص من 1 إلى 4
تقدم المسابقة الإنجيلية- أسبوع الآلام و القيامة
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
معلم الصف الثالث الابتدائي
جهة التدريب : شركة اراسكو إعداد المتدرب: علي الرشيد
جامعة الملك عبدالعزيز _ كلية العلوم _ قسم الرياضيات الفصل الأول 2010
الوحدة الرابعة صلة الرحم.
حياكن الله وبياكن.
ظرف الزمان والمكان إشراف الدكتور/ محمد زايد يوسف إعداد الطالب
أركان الإسلام خمسة. أركان الإسلام خمسة 1- شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله.
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
ترتيب مدرس المساق: د. أحمد إدريس عودة
نسخة العرض التّقديمي:

كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين معلم أول رياضيات 2010

كتابة المجموعة و تمثيلها لكتابة مجموعة ع بذكر جميع عناصرها ، نكتب عناصر ع ضمن القوسينة ’ بدون تكرار هذه العناصر ، واضعين فاصلة بين كل عنصرين تدريب أكتب بذكرجميع العناصر: مجموعة حروف كلمة ”العاديات“ الحـل سس = ة ا ، ل ، ع ، د ، ي ، ت ’

كتابة المجموعة و تمثيلها تمرين أكتب بذكر جميع العناصر كلا من المجموعات التالية : أ) سس = مجموعة حروف كلمة ”محمد ” الحل سس = ة م ، ح ، د ’ ب) صص = مجموعة الأعداد الزوجية الأكبر من 7 والأصغر من 15 الحل صص = ة 8 ، 10 ، 12 ، 14 ’

كتابة المجموعة و تمثيلها ج) ع = مجموعة الأرقام في العدد 9879 الحل ع = ة 9 ، 7 ، 8’ د) ق = مجموعة الصلوات المفروضة في اليوم و الليلة ق = ة الفجر ، الظهر ، العصر ، المغرب ، العشاء ’ الحل

كتابة المجموعة و تمثيلها تمثيل المجموعة على شكل فن نرسم أي شكل هندسي ( دائرة ، شكل بيضاوي، مربع............إلخ) 2) كتابة اسم المجموعة على الشكل من الخارج 3) كتابة عناصر المجموعة داخل الشكل مع وضع علامة × عند كل عنصر

كتابة المجموعة و تمثيلها مثل مثل بشكل فن : الأعداد الزوجية المحصورة بين 3 و 11 الحل سس = ة 4 ، 6 ، 8 ، 10 ’ سس × 8 4× 10 × × 6

كتابة المجموعة و تمثيلها تدريب-1- مثل كلا من المجموعات التالية بأشكال ففن : أ ) سس = ة س ، ع ، ي ، د ’ الحل سس ع × س × د × ي ×

كتابة المجموعة و تمثيلها تدريب-2- مثل كلا من المجموعات التالية بأشكال ففن : ب ) مجموعة أيام الأسبوع الحل صص الخميس × الجمعة × السبت × الأربعاء × الاحد × الاثنين × الثلاثاء ×

كتابة المجموعة و تمثيلها الفرق بين العنصر و المجموعة المجموعة العنصر 1~ يكتب بخط كبير مثل: سس أو صص 1~ يكتب بخط صغير مثل: س أو ص 2~ يكتب بأقواس المجموعة مثل : ة 6 ’ 2~ يكتب بدون أقواس المجموعة مثل : 6

كتابة المجموعة و تمثيلها الانتماء إذا كان العنصر غير موجود داخل المجموعة نستخدم الرمز يي ( لاينتمي إلى ) إذا كان العنصر موجود داخل المجموعة نستخدم الرمز ي ( ينتمي إلى ) مثل مثل 1~ 4 يي ة2 1، 2، 3 ’ 1~ 4 ي ة2 2، 4، 6 ’ 2~ س يي مجموعة حروف كلمة ” فهد ” 2~ ح ي مجموعةحروف كلمة ”أحمد ”

كتابة المجموعة و تمثيلها تمرين 1~ املأ الفراغات الفراغات التالية باستعمال أحد الرمزين ي ، يي ي 1~ الدمام ..... مجموعة مدن المملكة السعودية يي 2~ 12..... ة 1 ، 2 ، 3 ’ يي 3~ د ..... مجموعة حروف كلمة ”عمر ” ي 4~ 5 ..... مجموعة ارقام العدد 4537

كتابة المجموعة و تمثيلها تمرين ذ~ من الشكل المقبل اكمل بوضع ي ، يي في المكان المناسب ي 1~ 4 .... سس سس صص يي 2~ 91.... صص 1 × 3 × ي 6 × 3~ 6 .... سس 4 × 9 × ي 4~ 6 .... صص

كتابة المجموعة و تمثيلها تدريب-1- اختر الإجابة الصحيحة لكل مما يأتي: 1) إذا كانت المجموعة سس = مجوعه حروف كلمه معلم . فأن الكتابة الصحيحة لـ سس بذكر جميع عناصرها هي :- ا~ } م ,ع , ل , م { ب~ } م , ع , ل { ج~ } م , ع { د~ م , ع , ل

كتابة المجموعة و تمثيلها تدريب-2- اختر الإجابة الصحيحة لكل مما يأتي: 2) الرمز الذي يربط المجموعه بالعنصر هو : ا~ ي ب~ خ ج~ حح د~ ط

كتابة المجموعة و تمثيلها تدريب-3- اختر الإجابة الصحيحة لكل مما يأتي: 3) إذا كانت المجموعة سس تحتوي على العنصر ل فإننا نكتب :- ا~ ل يي سس ب~ ل ي سس ج~ سس يي ل د~ سس ي ل

كتابة المجموعة و تمثيلها تدريب-4- اختر الإجابة الصحيحة لكل مما يأتي: 4) إذا كانت المجموعه صص لاتحتوي على العنصر ف فإننا نكتب :- ا~ ف يي صص ب~ ف ي صص ج~ صص يي ف د~ صص ي ف

نهاية كتابة المجموعة وتمثيلها نهاية كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد/سعد أمين