الرياضيات التناظر حول نقطة ..

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
بسم الله الرحمن الرحيم الرياضيات للصف الأول المتوسط.
Advertisements

جهد موصل الكروي بالقرب من موصلات اخرى.
الفصل الثالث تطابق المثلثات.
كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين
الفصل الأول مدخل إلى علم الفيزياء 1.
حركة دوران جسم صلب غير قابل للتشويه حول محور ثابت Mouvement de rotation d'un solide autour d'un axe fixe حركة الدوران حول محور ثابت تعريف يكون جسم صلب.
تَفسيرُ بَاقي القِسمةِ
الفصل الثامن القياس.
مدرسة الزبير بن العوام الابتدائية
الفصل (5) .... الدّرس (5).
بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وقل رب زدني علما ﴾.
منطقة الفورمولا من ساحة؟
قانون العقد Loi des nœuds الأولى ثانوي إعدادي العلوم الفيزيائية
العمليات على الكسور المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي.
كلية القاسمي – كلية اكاديمية للتربية والتعليم
المستقيمات الهامة في مثلث
من قانون كرة القدم للصالات
المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أسبوع الدعم و التقوية تمارين توليفية
الفصل الثاني: الصوت الموجات - العناصر الأساسية للموجات - خصائص الموجات
الريشة الطائرة المرحلة الثانية د. حسين علي حسين الكوفي العاب المضرب
أوضاع المستقيمات في المستوى
الفصل 7 الطرح.
من قانون كرة القدم للصالات
عنوان الدرس: التدرب على تمثيل البنية والكثافة السكانية
قياس الزوايا والأقواس الدائرة ومحيطها الزوايا المحيطية
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (6) أ . عهد الشائع.
مبرهنة طاليس المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
في أي دائرة مرسوم قطر؟؟.
م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
الزوايا المتكاملة متجاورة ، الزوايا المتقابلة بالرأس
المعلم في المستوى المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
الزوايا المركزية و الزوايا المحيطية
التحدي العالمي محب الرشاقة الدرس ٣.
مدرسة بيان المتوسطة بنات
المستقيم و أجزاؤه المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي.
تخطيط العنوان العنوان الفرعي.
المملكة العربية السعودية مهارات التفكير الإبداعي
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
التشابه التشابه التشابه.
الدبلوم التربوي مسار الإعاقة السمعية أ. لجين سندي
الفصل 8 القياس.
2- أحل المسألة (أبحث عن نمط).
7 – 3 خطة حل المسألة.
مبادئ الاقتصاد الكلي: مفاهيم وأساسيات
الفصل السابع النسبة والتناسب.
القياس: المحيط والمساحة والحجم
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (7) أ . عهد الشائع.
الفعلُ الصحيحُ و الفعلُ المعتل
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
= حل المعادلة 2 س + 5 = 11 2 س + 5 = 11 ــ 5 ــ 5 2 س = س = 3
الهندسة: الزوايا والمضلعات
تركيب التحويلات الهندسية
(9-1) وحدات الطول المترية.
  سلسبيل علاء أبو مخ الدالة التربيعيّة.
شكل مركب شكل مركب شكل مركب.
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
التماثل المركزي المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي.
أهلا وسهلا بالحضور.
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
الطاقة الحركية.
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
جامعة الملك عبدالعزيز _ كلية العلوم _ قسم الرياضيات الفصل الأول 2010
الدرس الثالث همزة الوصل وهمزة القطع.
♠ حركة الموائع تفحص حركة الموائع مستخدماً معادلة الاستمرارية. تطبيق معادلة برنولي لحل المسائل حول تدفق الموائع. التعرف على تأثيرات مبدأ برنولي في.
مساحة المثلث قائم الزاوية سنة ثالثة، تخصص رياضيات وحاسوب، مسار إعدادي
الريشة الطائرة المرحلة الثانية د. حسين علي حسين الكوفي العاب المضرب
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
اختبار تراكمي (2) الفصول
نسخة العرض التّقديمي:

الرياضيات التناظر حول نقطة .

ب م أ [ أ م ] = [ م ب ] .

[أ م ] = 10 ســـم [م ب ] = 10 ســـم . 10ســم 10ســم ب م أ [أ م ] = 10 ســـم [م ب ] = 10 ســـم .

. ب م أ النقطة أ تناظر النقطة ب حول النقطة م اذن النقطة م هي نقطة تناظر النقطتين أ وَ ب .

أ أ ب م .

أنـظـر الى هـذا الـشـكـل : 12 ســم 8 ســم ب م أ . هنا نقول أن أ لا تناظر ب لأن : [ أ م ] = 12 ســم [ م ب] = 8 ســم أي أن [ أ م ] لا تساوي [ م ب ] .

أ ب م أ أ [ أ م ] أكبر من [ م ب ] . .

لأن النقطة م ليست واقعة بين أ وَ ب بل إنها في طرف . امـــا هــذا الــشــكــل : ب م أ النقطة أ لا تناظر النقطة ب حول النقطة م لماذا ....؟ لأن النقطة م ليست واقعة بين أ وَ ب بل إنها في طرف . .

. اذا كانت النقطة م في منتصف القطعة المستقيمة [ أ ب ] فإننا نقول : أ وَ ب نقطتان متناظرتان حول م وَ م مركز تناظر النقطتين أ وَ ب .

انتهى الدرس.. .