المملكة المغربية وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي - قطاع التربية الوطنية - الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة سوس.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
قائمة الدخل في منشأة تجارية
Advertisements

المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين العيون 2013/2014
جدول مواصفات الاختبار التحصيلي
المحـــــرك خــطوة خــطـوة
للباحث / محمد يوسف الصادق ماجستير تكنولوجيا تعليم
لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وزارة التربية الوطنية
تعزيز دور الحكومات في حوكمة الإنترنت: المسار العربي
Pr. MARJANE Driss (FSDM)
الحساب المثلثي المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
أدوار ضباط إتصال مرفق البيئة العالمية الوطنيين
التكنولوجيا والابتكار في المنطقة العربية – الوضع الحالي وأطر السياسات
إندماج البيئة والتنمية:
المبادرة الوطنية للتنمية البشــــرية • 17 يوليوز 2005.
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
اعداد الباحثان م.د. مصطفى جواد رديف
جامعة المجمعة كلية المجتمع لجنة الأنشطة الطلابية
أنشطة التعاون الفني لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية الدورة الثانية
التعليم الفني(التقني) والتدريب المهني
استراتيجية الشمول المالي في العراق (الرؤية، الاهداف والتحديات)
عنوان الدرس: التدرب على تمثيل البنية والكثافة السكانية
جدول الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1435هـ
الأولويات الوطنية للمشاريع البحثية
بسم الله الرحمان الرحيم
التقويم التشخيصي المؤسسي للمدرسة
دواعي تحليل مناهج اللغة العربية إعداد : د. خديجة بنت محمد عمر حاجي
المستوى التعليمي في إسرائيل
الترابط بين التخطيط الاقتصادي والاجتماعي
الرفق بالحيوان في الجمهورية اليمنية
التنمية الرقمية في المنطقة العربية وخطة التنمية المستدامة لعام 2030
La lumière autour de nous الضوء من حولنا مكونات الذرة Pr, EL HABIB.
الأستاذة / أميمة حسين هيكل
التكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة: إتاحة فرص عمل لائقة وتمكين الشباب في الدول العربية 20 آذار 2019.
لقاء تأطيري حول مستجدات
تغيير سنة الأساس للحسابات الوطنية 2007 بدل التأثير على أهم المجاميع
مداخلة الأستاذة : عربية الجبالي رئيسة و مؤسسة لجمعية رؤية حرة
باحلــى رجــاء - مصـممة جرافيـــك
التعريف بمعايير جودة المدرسة ومعايير التقويم المدرسي ومؤشراته
المعالجة من أجل مساعدة المتعلّم على الرّفع من قيمة إنتاج
منابع الضوء و مستقبلاته
جامعة المجمعة كلية المجتمع لجنة الأنشطة الطلابية
CHEMA1301 Syllabus 2014.
الفطريات البيضية موضوع الدرس بسم الله الرحمن الرحيم المادة : أحياء
مبنى بجروت البيولوجيا ( 5 وحدات تعليمية)
مفهومه ـ أهميته ـ أسسه ـ مكوناته
شعار : البيئة في خدمة التنمية
يوسف باحلى العربية الإنجليزية الفرنسية المؤهلات التعليمية
Union Générale des Travailleurs du Maroc Syndicat des Ciments du Maroc Safi الاتحاد العام للشغالين بالمغرب نقابة إسمنت المغرب أسفي.
الوحدة الرابعة مهارات الأرسال.
التنسيق الوطني لمرفق البيئة العالمية آليات الدولة، العمليات، الخبرات
المحور الاول – الفصل الثالث السنة الاولى
ليلى عثمان باحلى العربية الإنجليزية المؤهلات التعليمية خبـرات العمـل
مصفوفة تنفيذ توصيات ملتقى التدريب و التعليم فى مجال علوم وتكنولوجيا الطيران والنقل الجوي المنعقد في الفترة من 9-10/مايو 2018 باكاديمية السودان لعلوم وتكنولوجيا.
الثانوية النيابة الأكاديمية أحمد الراشدي العرائش طنجة- تطوان
خديجة عثمان باحلى المؤهلات التعليمية خبـرات العمـل المهــارات
هدف التربية العام تهيئه الفرص المناسبة لمساعده الإفراد
تعليم كوم - Education com
لماذا «سيدتي التعليمية»؟
مديرية التربية والتعليم / المزار الجنوبي
نموذج الحوكمة لوضع التقويمات المدرسية الخارجية وتنفيذها
عرض فيلم من يوتيوب من دون مؤثرات خارجيّة
طريقة القطاعات   تستخدم هذه الطريقة في الدراسة عندما يوجد اختلاف وتغير في الكساء الخضري المنظور بالعين المجردة ، أو وجود تغيرات في طبوغرافية الأرض وتضاريسها.
الميثاق الوطني للتربية والتكوين
الحــــــــالات الــــــــثـــــلاث لــلـــمــــادة
الزيارة الصفية مفهومها وأهدافها
الجامعة تعقد جلستها الخامسة وتناقش عدداً من الموضوعات
كلية التربية-جامعة دمياط
المحور الثاني البرامج التعليمية الأكاديمية للدراسات القرآنية
نظام التقويم والامتحانات للصفوف ( 1 – 12 ) إدارة التقويم والامتحانات
الإهتمامـات والهوايـات
نسخة العرض التّقديمي:

المملكة المغربية وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي - قطاع التربية الوطنية - الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة سوس ماسة درعة نيابة ورزازات اللجنة الاقليمية للتكوين المستمر مصوغة : مقاربة التدريس بالكفايات 16/17 دجنبر2006 ورزازات

من اعداد : جمال شفيق - مفتش التعليم الثانوي اليوم الثاني دجنبر 2006 الهدف النهائي للإدماج Objectif terminale من اعداد : جمال شفيق - مفتش التعليم الثانوي

1. مفهوم الهدف النهائي للادماج Objectif terminale d’intégration حسب De Ketele 1989 يمثل الهدف النهائي للادماج كفاية كبرى Macro compétence تطبق في وضعية ادماج معينة . و يقصد بمصطلح ”نهائي ” استهداف حصيلة سنة دراسية او سلك دراسي.

4. أي منهاج تربوي لإدماج المكتسبات؟ تهدف المقاربة بالكفايات الى تطوير تصرف المتعلم من خلال تعبئة مختلف المكتسبات المدرسية في وضعيات ذي دلالة . و هذا ما يسميه Xavier Rogiers : ادماج المكتسبات او ادماج من خلال وضعيات. فمقاربة الادماج تتحدد في: ترابط العناصر المدمجة تنسيق و تعبئة مجموعة هذه العناصر موجهة نحو هدف. يقترح Xavier Rogiers ثلاث مقاربات لاعداد منهاج تربوي بالكفايات.

Objectif terminal d’intégration Figure 1: Schématisation de l’entrée par les contenus dans l’élaboration d’un curriculum en termes de compétences Objectif terminal d’intégration Approche ascendante compétences contenus

Objectif terminal d’intégration Figure 2: Schématisation de l’objectif terminal d’intégration dans l’élaboration d’un curriculum en termes de compétences Objectif terminal d’intégration Approche descendante compétences Objectifs spécifiques (capacités x contenus)

Contenus 2 (ou plutôt objectifs spécifiques 2 Figure 3: Schématisation de l’approche mixte dans l’élaboration d’un curriculum en termes de compétences Contenus 1 Compétences 1 Objectif d’intégration Compétences 2 Contenus 2 (ou plutôt objectifs spécifiques 2

شكرا على حسن تتبعكم