وزارة التربية والتعليم مدرسة الرفاع الغربي الابتدائية للبنين

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
الهمزة في آخر الكلمة ( المتطرفة )
Advertisements

مبدأ المساواة أمام القانون والحقّ في المساواة
بعدها، حاول تثبيته على الحائط
إعداد المعلم : وسام أبو دحروج
الاسْمُ المَجرورُ بحرفِ الجرِّ إعداد : محمد حامد العقيلي
نواتج التّعلم أن يتعرف المتعلم الأسماء الخمسة.
مدرسة الزبير بن العوام الابتدائية
درس بعنوان السلاسل الغذائية للصف الثاني الابتدائي من إعداد
رسم الألف في آخر الكلمة ((الألف اللينة))
تدريبات الوحدة الخامسة
جدول مواصفات الاختبار التحصيلي
مدرسة ذكور السيميا الأساسية / جنوب الخليل
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وزارة التربية الوطنية
مهارات التفكير الصف رابع إعداد معلمة الموهوبات مضاوي الذياب
معالجة الكلمات والنسخ برنامج السكرتارية الطبية
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
المملكة الأردنية الهاشمية وزارة العدل
توظيف المقررات المفتوحة واسعة الالتحاق في التنمية المهنية للمعلمين وتدريبهم عن بعد أثناء الخدمة
إعداد أ . مدني الجوهري وزاة التربية والتعليم D6قطاع العمليات التعليمية
علــــــــــوم الصف الــرابع أهميةالمـاء المملكة العربية السعودية
الصف الثاني الثانوي – الفصل الدراسي الثاني الوحدة الأولى
عنوان الدرس: التدرب على تمثيل البنية والكثافة السكانية
د/ وائل سماح محمد إبراهيم مدرس تكنولوجيا التعليم - كلية التربية النوعية - جامعة جنوب الوادي
جدول الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1435هـ
مُراجَعَةُ الهَمزَةِ المُتَوَسِّطَةَ
مصادر المياه في المملكة
في التربية والتعليم والدعوة إعداد وتدريب:أ.هناء الصنيع
الوحدة السادسة مهن وتخصصات الحاسب.
D6قطاع العمليات التعليمية مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي
الموضوع : الوظيفة النحوية
بـســـــم الله الـرحــمـــــن الرحـيــــم
لام ( أل ). لام ( أل ) تمهيد تأمل الكلمات الآتية : (ﯞ ، ﮯ، ﮮ ) ب- (ﭷ، ﭣ، ﭑ) لاحظ : كل الكلمات مبدوءة بالحرف (أل) . ا لمجموعة الأولى ظهرت فيها اللام.
الوحدة الثانية الأعلام.
تطبيقات تجارية على الحاسب الآلي التعليم المفتوح
المصدر : مركز الرائد للتدريب والتطوير الإعلامي (خاص)
البرمجة بلغة الفيجوال بيسك ستوديو
الوحدة الرابعة.
الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
ساعد الطفل المسكين في الوصول إلى حبة الأجاص
الوحدة الرابعة.
في مادة التربية الإسلامية للصف الخامس
الفعلُ الصحيحُ و الفعلُ المعتل
الوحدة الأولى.
الحـصـة 17 أ / أحمد عبده استكشاف المدى المنوال الوسيط الوسط الحسابي.
رسم التاء المفتوحة والتاء المربوطة
ما يراعى لحفص:.
مهارات التوجه و الحركة المحاضرة الثامنة.
اذكري أكبر عدد ممكن من الكلمات التي تنتهي بهمزة
النَّحوُ النَّسبُ نواتجُ التَّعلُّمِ
اسم العدد.
قراءة التمثيلات البيانية
حكم مد اللين المهموز لورش
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
بسم الله الرحمن الرحيم الفقه الصف الخامس الابتدائي 1.
بسم الله الرحمن الرحيم أسماء الإشارة.
مصدر المزيد الصّفّ التّاسع.
القوى في السيارة -1القوة و الحركة : ♠ ♠ مجلس أبوظبي للتعليم
مدرسة ذكور سلوان الابتدائية
الفعل المبني للمعلوم والفعل المبني للمجهول ونائب الفاعل
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
معلم الصف الثالث الابتدائي
مدرسة هلال فجحان المطيري المتوسطة . بنين
الدرس الثالث همزة الوصل وهمزة القطع.
جامعة بغداد كلية العلوم الاسلامية قسم العقيدة والفكر الاسلامي
الاقتباس: هو احد وسائل جمع البيانات للمادة العلمية ويكون الاقتباس متماشيا مع خطوات صياغة البحث حيث يتم استخدام المادة المقتبسة خلال صياغة المادة من قبل.
المحور الثاني البرامج التعليمية الأكاديمية للدراسات القرآنية
ظرف الزمان والمكان إشراف الدكتور/ محمد زايد يوسف إعداد الطالب
حاسة النظر.
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
نسخة العرض التّقديمي:

وزارة التربية والتعليم مدرسة الرفاع الغربي الابتدائية للبنين مملكة البحرين وزارة التربية والتعليم مدرسة الرفاع الغربي الابتدائية للبنين قسم اللغة العربية تدريبات إملائية في الهمزة المتوسطة إعداد : الأستاذ/علي أبو العسل

اللغة العربية للصف السادس التدريبات الإملائية كتابة الهمزة في وسط الكلمة

الذي يحدد كتابة الهمزة في وسط الكلمة هو: حركتها وحركة الحرف الذي يسبقها ونتبع أقوى الحركات

القاعدة الرئيسة في كتابة الهمزة في وسط الكلمة هي:

ننظر في حركة الهمزة وحركة الحرف الذي سبقها ونتبع الأقوى في الحركات أقوى الحركات الكسرة ويناسبها ( ــئـ)الكرسي أو النبرة مثال : رَئِيس

بعدها: الضمة ويناسبها (ؤ) مثال : يُؤَدي بعدها: الفتحة ويناسبها (أ) مثال: بَأْس

كتبت الهمزة على كرسي السبب هو: والآن نبدأ بالتطبيق سَئِمَ : كتبت الهمزة على كرسي السبب هو:

الهمزة مكسورة وما قبلها مفتوح والكسرة أقوى من الفتحة

(شُؤْم)الهمزة على واو والسبب هو: حركة الهمزة السكون وحركة الحرف الذي سبقها الضمة. الضمة أقوى من السكون

لاحظ هذه الكلمات بُؤْس : الهمزة ساكنة وما قبلها مضموم يُؤَدي : بُؤْس : الهمزة ساكنة وما قبلها مضموم يُؤَدي : الهمزة مفتوحة وما قبلها مضموم مَسْؤُول: الهمزة مضمومة وما قبلها ساكن

بَأْس ينْأَى سَأَل الهمزة في وسط الكلمة على ألف. الهمزة ساكنة وحركة الحرف الذي سبقها الفتحة والفتحة أقوى من السكون مثلها: سَأَل ينْأَى

اختبار على ما سبق:

الأسئلة لُؤْم يُؤَسس سُؤَال رَئِيس مُؤَن علل كتابة الهمزة في الكلمات التالية: لُؤْم يُؤَسس سُؤَال رَئِيس مُؤَن

أوضاع الهمزة في آخر الكلمة: والآن: الهمزة في آخر الكلمة أوضاع الهمزة في آخر الكلمة:

تكتب الهمزة في آخر الكلمة على ألف ( كافَأ ) تكتب الهمزة في آخر الكلمة على ألف ( كافَأ ) تكتب الهمزة في آخر الكلمة على ياء : ( بادِئ ) تكتب الهمزة في آخر الكلمة على واو: ( لؤلُؤ )

القاعدة الرئيسة لكتابة الهمزة في آخر الكلمة هي:

نتبع حركة الحرف الذي يسبق الهمزة: إذا كانت حركة الحرف الذي سبق الهمزة الفتحة تكتب الهمزة على ألف

مثال: بدَأ قرَأ نشَأ

إذا كانت حركة الحرف الذي سبق الهمزة الضمة تكتب الهمزة على واو مثال: لؤلُؤ

إذا كانت حركة الحرف الذي سبق الهمزة الكسرة تكتب الهمزة على ياء مثال شاطِئ

اختبار على ما سبق:

*علل كتابة الهمزة في الكلمات التالية: أبطَأ متلألِئ بؤبُؤ

أخيراً نتمنى أن نكون وفقنا في معالجة بعض الأخطاء الإملائية عندكم,,,,,,,,,,,, شكراً لكم