مدرسة ذكور السيميا الأساسية / جنوب الخليل

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
الهمزة في آخر الكلمة ( المتطرفة )
Advertisements

لـحـظـات الصدق The Successful Club Series (سلسلة الأندية الناجحة)
المهارات اللغوية تقديم : احمد مخلص.
بعدها، حاول تثبيته على الحائط
الاسْمُ المَجرورُ بحرفِ الجرِّ إعداد : محمد حامد العقيلي
عمل الطالب/ محمد عبده الصف/التاسعA)) اشراف المعلم/أبو السعود
المحقق / منطقي أبو الحقائق
نواتج التّعلم أن يتعرف المتعلم الأسماء الخمسة.
عنوان الدرس العوامل الخارجية المؤثرة في تشكيل سطح الارض ((الرياح))
مدرسة الزبير بن العوام الابتدائية
وزارة التربية والتعليم مدرسة الرفاع الغربي الابتدائية للبنين
إعداد أ : رجســاء سعد السبيعي مدرسة / أم حبيبة
رسم الألف في آخر الكلمة ((الألف اللينة))
1 إستراتيجية: الملاحظة والاستقراء الاسْمُ مِنْ حيثُ عَلامَة آخرهِ، نَوعانِ: وهو كُلُّ اسمٍ لا تتغيَّرُ عَلامةُ آخرهِ بِتَغَيُّرِ مَوْقِعِهِ في الجملة.
دورة تدريبية المناصرة، التحشيد، التجنيد
إعداد المعلمة رهام العطار
إعداد أ . مدني الجوهري وزاة التربية والتعليم D6قطاع العمليات التعليمية
الوحدة الثالثة.
الوحدة الرابعة.
مدرسة رابعة العدوية الثانوية بنات
عنوان الدرس: التدرب على تمثيل البنية والكثافة السكانية
بيئات السكن Session د. علي فرح أحمد.
نظرية زحزحة القارات المستوى : الثانية ثانوي إعدادي
مُراجَعَةُ الهَمزَةِ المُتَوَسِّطَةَ
التقويم التشخيصي المؤسسي للمدرسة
كيف تقـوي ذاكـرتـك كيف تقوي ذاكرتك.
إعداد : محمد حامد العقيلي
D6قطاع العمليات التعليمية مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي
الموضوع : الوظيفة النحوية
بـســـــم الله الـرحــمـــــن الرحـيــــم
الهدف العام: استكشاف طرح الأعداد الصحيحة
لام ( أل ). لام ( أل ) تمهيد تأمل الكلمات الآتية : (ﯞ ، ﮯ، ﮮ ) ب- (ﭷ، ﭣ، ﭑ) لاحظ : كل الكلمات مبدوءة بالحرف (أل) . ا لمجموعة الأولى ظهرت فيها اللام.
قبل الكتابة : تسجيل الأفكار والملاحظات
كيفية التعامل مع النص المقروء
الوحدة الثانية الأعلام.
المحاضرة الاولى الصرف العربي والميزان الصرفي
إعداد أ . مدني الجوهري وزاة التربية والتعليم D6قطاع العمليات التعليمية
الوحدة الرابعة.
الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
مدرسة العلاقات الانسانية( السلوكية) الدكتورة مكية كريدي بنيان
الوحدة الرابعة.
الفعلُ الصحيحُ و الفعلُ المعتل
إن و أخواتها.
الحوار مع النفس.
رسم التاء المفتوحة والتاء المربوطة
اللغة المصرية القديمة (1)
ما يراعى لحفص:.
لماذا نقرأ.
مهارات التوجه و الحركة المحاضرة الثامنة.
اذكري أكبر عدد ممكن من الكلمات التي تنتهي بهمزة
النَّحوُ النَّسبُ نواتجُ التَّعلُّمِ
اسم العدد.
حكم مد اللين المهموز لورش
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
غزة الوحيدة في العالم ! ! اعداد : جهاد العايش.
البلاغةُ التَّشبيهُ التَّمثيليُّ
إعداد : محمد حامد العقيلي
إلى بئر السامرة .. جئت وحدى لإمـلاء أجــرار المـيــاة
بسم الله الرحمن الرحيم الفقه الصف الخامس الابتدائي 1.
بسم الله الرحمن الرحيم أسماء الإشارة.
بسم الله الرحمن الرحيم الفقه الصف الخامس الابتدائي 1.
مصدر المزيد الصّفّ التّاسع.
الوحدة الثالثة الوظيفة النحوية المستثنى.
مدرسة ذكور سلوان الابتدائية
قصص الأرقام.
الفعل المبني للمعلوم والفعل المبني للمجهول ونائب الفاعل
معلم الصف الثالث الابتدائي
الدرس الثالث همزة الوصل وهمزة القطع.
الاقتباس: هو احد وسائل جمع البيانات للمادة العلمية ويكون الاقتباس متماشيا مع خطوات صياغة البحث حيث يتم استخدام المادة المقتبسة خلال صياغة المادة من قبل.
نظام التقويم والامتحانات للصفوف ( 1 – 12 ) إدارة التقويم والامتحانات
نسخة العرض التّقديمي:

مدرسة ذكور السيميا الأساسية / جنوب الخليل الإِمْلاءُ الهمزة المتطرّفة إعداد : محمد حامد العقيلي مدرسة ذكور السيميا الأساسية / جنوب الخليل

تذكَّر الهمزة تأتي: آخر الكلمة أول الكلمة وسط الكلمة الهمزة المتطرفة الصف التاسع الفصل الأول 2017 مدرسة ذكور بيت عمرة الثانوية إعداد المعلم : محمد حامد العقيلي

نَقرأُ النّص الآتي ، ونُلاحظُ الكلمات الملوّنة: لَنْ يَنْسى تِلكَ اللّيلَةَ الّتي عاشَها ، حينَ اقْتَحَمَ الجُنودُ عالَمَهُ البَريءَ ، بِهُدوءٍ وَدونَ أَنْ يَشْعُرَ بِما يُخَطَّطُ لَهُ خارجَ مَنْزِلِهِ ، في ليلَةٍ مُعْتِمَةٍ لا دِفْءَ فيها ، لِيَجِدَ نَفْسَهُ مُلقىً بِهِ في زِنْزانَةٍ تَنْعَدِمُ فيها الرّؤيةُ أَو تَكادُ ، تَكْتَظُّ بِفِتْيَةٍ هُمْ كُفُؤٌ لَهُ في صَبْرِهِ وجُرْأَتِهِ ، كَتَبوا سيرَتَهُم الذّاتيّةَ بِأَلوانِ العَلَمِ الفِلَسْطينيّ ، لا يُسْمَعُ نَبَأٌ عَنْهُم يُمْكِنُ أَنْ يَصِلَ إِلى ذَويهِم لِيُطَمْئِنَهُم ، فَهُم في غُرَفِ التّحقيقِ البَغيضَةِ ،وَمَعَ الوقْتِ اعْتادَ أَجْواْءَ الزّنزانَةِ لِيَظَلَّ يَحْلُمُ بِالوصولِ إِلى الحُريَّةِ ، وَشواطِئ الأمانِ.

أجْواْء البَريءَ بِهدوءٍ دِفْءَ نَتَأَمَّلُ الكلمات المنتهية بهمزة متطرفة ، أي جاءت في نهاية الكلمة :- وَهِيَ الهمزةُ مُتَطَرِّفَةٌ و قبلَها ياءٌ ساكنة البَريءَ بِهدوءٍ الهمزةُ مُتَطَرِّفَةٌ و قبلَها واوٌ ساكنة الهمزة المتطرفة الصف التاسع الفصل الأول 2017 مدرسة ذكور بيت عمرة الثانوية إعداد المعلم : محمد حامد العقيلي الهمزةُ مُتَطرِّفةٌ وقبلَها فاءٌ ساكنة دِفْءَ أجْواْء الهمزةُ مُتَطرِّفَةٌ و قبلَها ألفٌ ساكنة

عند كتابة الهمزة المتطرفة : ننظر إلى حركة الحرف السّابق لها عند كتابة الهمزة المتطرفة : ننظر إلى حركة الحرف السّابق لها شواطِئ كُفُؤ نَبَأ حركة الحرف السابق حركة الحرف السابق حركة الحرف السابق الهمزة المتطرفة الصف التاسع الفصل الأول 2017 مدرسة ذكور بيت عمرة الثانوية إعداد المعلم : محمد حامد العقيلي ـفُـ ـبَـ طِ

نُلاحِظُ الهمزة المتطرفة الصف التاسع الفصل الأول 2017 مدرسة ذكور بيت عمرة الثانوية إعداد المعلم : محمد حامد العقيلي

أنَّ رسم الهمزة في الكلمات السّابقة ، يرتبط بحركة الحرف الّذي قبلها. بَريء كتبت الهمزة فيها على السّطر لأنَّ الحرف السّابق لها حركتهُ السْكون هُدوء الهمزة المتطرفة الصف التاسع الفصل الأول 2017 مدرسة ذكور بيت عمرة الثانوية إعداد المعلم : محمد حامد العقيلي دِفْء أجواء

كُفُؤ نَبَأ شواطِئ لأنّ الحرف السّابق لها حركته الضّمّة. كتبت الهمزة فيها على (واو) كُفُؤ لأنّ الحرف السّابق لها حركته الفتحة. كتبت الهمزة فيها على (ألف) نَبَأ لأنّ الحرف السّابق لها حركته الكسرة. كتبت الهمزة فيها على (ياء غير منقوطة) شواطِئ

نَسْتَنْتِجُ

إذا مثل مثل إذا تكتب على واو تكتب على ألف إذا مثل تكتب على السطر عبْء سبقت بحرف ساكن إذا مثل امرُؤ مثل سبقت بحرف مضموم إذا تكتب على واو تكتب على ألف سبقت بحرف مفتوح إذا مبتدَأ مثل الهمزة المتطرفة الصف التاسع الفصل الأول 2017 مدرسة ذكور بيت عمرة الثانوية إعداد المعلم : محمد حامد العقيلي تكتب على ياء غير منقوطة سبقت بحرف مكسور إذا يُنْبِئ مثل

التّدريبات الهمزة المتطرفة الصف التاسع الفصل الأول 2017 مدرسة ذكور بيت عمرة الثانوية إعداد المعلم : محمد حامد العقيلي

التّدريب الأوّل : نصوّبُ أخطاء الهمزة المتطرّفة فيما يأتي . 1- كان للحكومة اجتماعٌ طارِء لبحث الوضع الاقتصاديّ في غزّة. طارِئ الصّواب طارِء 2- حملة التّضامن مع قضيَّة اللاجئين في دول العالم تُنْبِأ بتعاطف دولي مع قضيتهم. الهمزة المتطرفة الصف التاسع الفصل الأول 2017 مدرسة ذكور بيت عمرة الثانوية إعداد المعلم : محمد حامد العقيلي تُنْبِئ الصّواب تُنْبِأ

بَدْؤ إضْرابٍ عن الطعام يقوم به الأسرى الفلسطينيون بدْء الصّواب بَدْؤ احتواؤ المعرض على عدد من الصور الحائزة على جوائز عربية وعالمية , تخفي وراءها قصصاً تُضيئ للمتأمل مصباح الأمل الهمزة المتطرفة الصف التاسع الفصل الأول 2017 مدرسة ذكور بيت عمرة الثانوية إعداد المعلم : محمد حامد العقيلي الصّواب احتواؤ احتواء الصّواب تُضيئ تضيءُ

تبدَأ لأن ما قبلها حرف مفتوح. العمياء لأن ما قبلها ألف ساكنة. الأضواء التّدريب الثّاني : نَستخرج الكلمة المنتهية بهمزة متطرّفة , معلّلين رسمها على تلك الصورةِ فيما يأتي : 1- تبدَأ الرماية بالأضواء , وبجميع أنواع الكشافات .. الأضواء الباحثة عن اللّا شيء .. العمياء المحملة في جسد الليل الممدد لأن ما قبلها حرف مفتوح. تبدَأ لأن ما قبلها ألف ساكنة. الأضواء الهمزة المتطرفة الصف التاسع الفصل الأول 2017 مدرسة ذكور بيت عمرة الثانوية إعداد المعلم : محمد حامد العقيلي لأن ما قبلها ياء ساكنة. شيْءِ لأن ما قبلها ألف ساكنة. العمياء

تمتلِئُ بالماءِ لأن ما قبلها ألف ساكنة. لأن ما قبلها حرف مكسور. 2- تصعد التلة فتواجهك بئر تاريخية , يزيد عمقها عن عشرة أمتار , حفرت بالصخر على شكل إجاصة , تمتلِئُ بالماء , تمشي عبر ممر جوانبه من حجارة مهذبة لتصل أعلى التلة , حيث يتربع مسجد سوسية الذي لا يزال يحرس المكان بجدرانه . لأن ما قبلها حرف مكسور. تمتلِئُ الهمزة المتطرفة الصف التاسع الفصل الأول 2017 مدرسة ذكور بيت عمرة الثانوية إعداد المعلم : محمد حامد العقيلي لأن ما قبلها ألف ساكنة. بالماءِ

النّهاية