الهواء من حولنا L’air qui nous entoure L’air qui nous entoure

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
التقويم 1-7 صــ104.
Advertisements

المعلمةهويدا ابو عجاج للصف السابع
المملكة المغربية وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي - قطاع التربية الوطنية - الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة سوس.
الروابط الفلزية و خواص الفلزات
الفصل الأول مدخل إلى علم الفيزياء 1.
الأشكال التضاريسية للأراضي العربية
عنوان الدرس العوامل الخارجية المؤثرة في تشكيل سطح الارض ((الرياح))
الخلائط Les Mélanges الأولى ثانوي إعدادي العلوم الفيزيائية المستوى :
المحـــــرك خــطوة خــطـوة
البحر المتوسط الإدارة العامة لمركز المعلومات - إدارة الإحصاء الثروة السمكية بالبحر المتوسط.
«الصوت الثالث لأجل لبنان»
Pr. MARJANE Driss (FSDM)
الجهاز العضلي المادة: علوم الحياة والأرض
اعداد :نجوى الشيخ علي مديرة المدرسة منى مصطفى
قانون العقد Loi des nœuds الأولى ثانوي إعدادي العلوم الفيزيائية
عرفنا في مرحلة سابقة أن الكائنات الحية تربطها فيما بينها علاقات مختلفة
«الهزات الارضية – الزلازل»
Ein Glaubenskurs mit Menschen verschiedener Sprache und Herkunft.
إشراف الأستاذ الدكتور/ عبدالرحمن بن عبدالعزيز الجنوبي
خرائط الطقس. خرائط الطقس ماهية خرائط الطقس خرائط الطقس هي خرائط لمنطقة جغرافية محددة من سطح الكرة الأرضية تدخل في نطاقها الدولة التي تقوم بإعداد هذه.
Présentation de ma journée au sein d’ALGERIE TELECOM
الشفرة الجوية SYNOP Data Format (FM-12)
محاضرة الدكتورة بيداء عبد السلام
الرئيسية النظام الشمسي ما النظام الشمسي ؟ الكواكب والمدارات
العبء أو الحمل البيئي د. علي فرح Friday, July 26, 2019 د. علي فرح.
أهلاً وسهلاً طالبات الصف الخامس الرائعات.
نظرية زحزحة القارات المستوى : الثانية ثانوي إعدادي
كيف تتغيـــر المـــادة ؟
تغير الحالة الاتزان عمل الطالبات : سارة يار ، هند البلوشي ، لطيفة الاحبابي.
الأنظمة نظام التدفئة المركزية
التفاعلات الماصة للحرارة التفاعلات الطاردة للحرارة
الاسم:جاسم حميد عبدالله الصف:ثاني 6 الماده:علوم اشراف :أ.جعفر الزاير
الكشف عن التبادلات الغازية التنفسية على مستوى الاعضاء
التكيف العلوم.
La lumière autour de nous الضوء من حولنا مكونات الذرة Pr, EL HABIB.
بسم الله الرحمن الرحيم جامعة امدرمان الاسلامية كلية العلوم والتقانة
حاسة النظر.
تغيير سنة الأساس للحسابات الوطنية 2007 بدل التأثير على أهم المجاميع
111 Group - Land Observations مجموعة الرصد الأراضي
المرحلة الثانويه المادة الفيزياء
اعداد المعلمة: سامية العبادلة مدرسة طيبة الثانوية
علم الأشنات مقرر 348 حدق.
تابع خطوات التثبيت المستديم الخطوات من 6-8
خرائط الطقس والمناخ Weather and climate maps
الفصل 2 : الجهاز العضلي Le système musculaire 3ème Année Collégiale
المعالجة من أجل مساعدة المتعلّم على الرّفع من قيمة إنتاج
نظرية زحزحة القارات المستوى : الثانية ثانوي إعدادي
منابع الضوء و مستقبلاته
استخلاص البرولين وتقديره في بناتات معرضه للاجهاد الملحي
الإنــــزلاق.
التمكين الاقتصادي للنساء
Union Générale des Travailleurs du Maroc Syndicat des Ciments du Maroc Safi الاتحاد العام للشغالين بالمغرب نقابة إسمنت المغرب أسفي.
1. كيفين يذهب البولينج. كلما كان الأوعية الكرة، وقال انه نقل الطاقة من يده إلى الكرة البولينج. كمية الطاقة قبل نقل هو ____________ كمية الطاقة بعد النقل.
تأثير الاشعة فوق البنفسجية على إنبات كلا من الفول والقمح
قياس المسافات الأفقية أن المقياس شـبه موحد في الصور الجوية التي تغطي منطقة غير متضـرسة وكذلك في الصـور الفضائية المصححة هندسيا. الأمر الذي يمكن من تقدير.
الطب الرياضي المرحلة الثالثة الاسبوع الخامس د. سامان حمد سليمان.
المحـاضـرة الـخـامـســة الفـصــل الثـالـث الـطـــــوب
دليــــل الطــالب 2019 Guide du bachelier 2019
فهم الطقس الفصل 7 ملاحظات.
طريقة القطاعات   تستخدم هذه الطريقة في الدراسة عندما يوجد اختلاف وتغير في الكساء الخضري المنظور بالعين المجردة ، أو وجود تغيرات في طبوغرافية الأرض وتضاريسها.
تابع نظرية الطلب المحاضرة الرابعة
الحــــــــالات الــــــــثـــــلاث لــلـــمــــادة
العوامل المؤثرة في التجوية
منظمة الأرصاد الجوية العالمية
الاحساس والحركه تعريف الأوكسينات : من استجابات النبات :
♠ حركة الموائع تفحص حركة الموائع مستخدماً معادلة الاستمرارية. تطبيق معادلة برنولي لحل المسائل حول تدفق الموائع. التعرف على تأثيرات مبدأ برنولي في.
سريان المياه السطحية (السيول) (surface flow)
خطوات منهج البحث في التفسير الموضوعي للسور القرآنية
سلوك الموائع.
نسخة العرض التّقديمي:

الهواء من حولنا L’air qui nous entoure L’air qui nous entoure Sciences physiques 2année college

Une atmosphère est une couche gazeuse qui entoure un astre. I -L’atmosphère terrestre Une atmosphère est une couche gazeuse qui entoure un astre. L’atmosphère terrestre correspond à la couche d’air qui entoure la Terre. On estime qu’elle a une épaisseur d’environ 500 km.

2) Caractéristiques et couches de l’atmosphère terrestre

Les variations de température dans l’atmosphère terrestre ne sont pas régulières. Dans certaines zones, elle diminue et dans d’autres elle augmente, ce qui a conduit distinguer plusieurs couches : La troposphère- La stratosphère- La mésosphère - La thermosphère

Ses propriétés : Elle contient 80% de l'air atmosphérique et contient toute la vapeur d’eau. La température diminue avec l’altitude dans cette couche en moyenne de 6°C pour chaque kilomètre. Son importance: Elle est le siège des phénomènes météorologiques : Le vent , les nuages , les précipitations , le tonnerre , l’éclat ... - Son épaisseur : d’environ 15 km. 1 - La troposphère

-Ses propriétés : Elle contient l'ozone -Ses propriétés : Elle contient l'ozone. La température augmente avec l’altitude dans cette couche Son importance: La couche d’ozone nous protège en empêchant la majorité des rayons ultraviolets (UV) dangereux d'atteindre la surface de la Terre. - Son épaisseur : d’environ 40 km. 2 - La stratosphère

- Son importance: Elle protège la terre des météorites. l’altitude dans cette couche. - Ses propriétés : C’est la couche la plus froide de l’atmosphère. La température diminue avec - Son épaisseur : d’environ 35 km. 3 - La mésosphère

- Ses propriétés : C’est la couche la plus chaude de l’atmosphère. - Son importance: Elle réfléchit les ondes radio. l’altitude . - Ses propriétés : C’est la couche la plus chaude de l’atmosphère. La température augmente avec - Son épaisseur : d’environ 300 km. 4 -La thermosphère dans cette couche

Remarques L'atmosphère terrestre joue un rôle essentiel pour la protection de la vie sur Terre. la thermosphère est divisée en deux parties : l'ionosphère et l’exosphère. La pression atmosphérique diminue avec l’altitude pour toutes les couches .

II- Le vent Zone1 Temperature elelvee depression

Observations - L'air chaud, plus léger que l'air froid, s'élève, créant au sol une zone de plus faible pression (dépression), inversement, l'air froid descend, provoquant une haute pression (surpression). La différence de pression est à l'origine du mouvement de l’air ( le vent ) qui circule de la zone de haute pression vers la zone de basse pression. Définition du vent : Le vent c’est l’air en mouvement horizontale. Sens du vent : Le vent souffle de la zone de haute pression vers la zone de basse pression

تمثل الوثيقة التالية، مقطعا رأسيا للغلاف الجوي. المادة : المستوى : الثانية ثانوي إعدادي العلوم الفيزيائية الهواء من حولنا تمثل الوثيقة التالية، مقطعا رأسيا للغلاف الجوي. ينخفض الضغط الجوي باستمرار كلما ارتفعنا عن سطح الأرض في جميع .طبقات الغلاف الجوي

المادة : المستوى : الثانية ثانوي إعدادي العلوم الفيزيائية الهواء من حولنا خلاصة يتكون الغلاف الجوي الأرضي من الهواء وهو مقسم إلى عدة طبقات . تتميز طبقات الغلاف الجوي بعدم استقرار درجة الحرارة و بعدم ثبات الضغط الجوي.

كيف تحدث الاضطرابات الجوية ؟ المادة : المستوى : الثانية ثانوي إعدادي العلوم الفيزيائية الهواء من حولنا كيف تحدث الاضطرابات الجوية ؟

2 – حركة الهواء في الغلاف الجوي المادة : المستوى : الثانية ثانوي إعدادي العلوم الفيزيائية الهواء من حولنا 2 – حركة الهواء في الغلاف الجوي صعود هواء ساخن نزول هواء بارد هواء ضغط جوي مرتفعة درجة الحرارة منخفضة درجة الحرارة مرتفعة ضغط جوي منخفض منحى الرياح

المادة : المستوى : الثانية ثانوي إعدادي العلوم الفيزيائية الهواء من حولنا عندما ترتفع درجة حرارة الهواء تتكون منطقة ضغط منخفض (D)Dépression نتيجة صعود الهواء الساخن . عندما يبرد الهواء ينزل فتتكون منطقة ضغط مرتفع (A) Anticyclone نتيجة نزول الهواء البارد . يتسبب تفاوت الضغط في نشوء حركات أفقية للهواء تسمى الرياح حيث تهب من مناطق الضغط المرتفع A نحو مناطق الضغط المنخفض D فتحدث اضطرابات جوية.

الهواء من حولنا A : جبهة باردة (ضغط مرتفع) D : جبهة ساخنة (ضغط منخفظ) المادة : المستوى : الثانية ثانوي إعدادي العلوم الفيزيائية الهواء من حولنا A : جبهة باردة (ضغط مرتفع) D : جبهة ساخنة (ضغط منخفظ)

انظر شريط الفيديو الهواء من حولنا (حركة الرياح) العلوم الفيزيائية المادة : المستوى : الثانية ثانوي إعدادي العلوم الفيزيائية الهواء من حولنا انظر شريط الفيديو (حركة الرياح)

خلاصة الهواء من حولنا الرياح حركة للهواء ، تهب من مناطق الضغط الجوي المادة : المستوى : الثانية ثانوي إعدادي العلوم الفيزيائية الهواء من حولنا خلاصة الرياح حركة للهواء ، تهب من مناطق الضغط الجوي المرتفع نحو مناطق الضغط الجوي المنخفض .

التقاريـــــــر الهواء من حولنا العلوم الفيزيائية الثانية ثانوي إعدادي المادة : المستوى : الثانية ثانوي إعدادي العلوم الفيزيائية الهواء من حولنا التقاريـــــــر

تقارير تحذر من العواقب الوخيمة , الارض في خطر محدق المادة : المستوى : الثانية ثانوي إعدادي العلوم الفيزيائية الهواء من حولنا تقارير تحذر من العواقب الوخيمة , الارض في خطر محدق قال علماء أن ثقب الأوزون فوق القارة القطبية الجنوبية اتسع هذا العام ليصبح أكبر وأعمق من أي ثقب أخر سبق رصده. وتحمي طبقة الأوزون الأرض من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة لكن سمك الطبقة فوق القطب الجنوبي يتضاءل كل عام ويرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى انبعاث غازي الكلور والبرومين اللذين يعملان على تآكل طبقة الأوزون باتجاه طبقات الجو العليا. وينتج الغازان عن المركبات الكيميائية التي يصنعها الإنسان. وقال بول نيومان من مركز جودا رد لرحلات الفضاء التابع لوكالة الفضاء والطيران الأميركية (ناسا) ومقره خارج واشنطن "من 21 إلى 30 سبتمبر كان متوسط مساحة ثقب الأوزون هو الأكبر على الإطلاق حيث بلغ 10,6 مليون ميل مربع."

المادة : المستوى : الثانية ثانوي إعدادي العلوم الفيزيائية الهواء من حولنا وقالت ناسا في بيان أنه لو كانت أحوال الطقس في الطبقة العليا من الغلاف الجوي عادية لكان من المتوقع أن تصل مساحة ثقب الأوزون إلى مابين 8,9 مليون و9,3 مليون ميل مربع تقريبا أي ما يعادل مساحة أميركا الشمالية.

ثقب الأوزون فوق المتجمد الجنوبي بسلسلة صور تغطي 18 سنة. المادة : المستوى : الثانية ثانوي إعدادي العلوم الفيزيائية الهواء من حولنا أكتوبر 79 أكتوبر 80 أكتوبر 81 أكتوبر 82 أكتوبر 83 أكتوبر 84 أكتوبر 85 أكتوبر 86 أكتوبر 87 أكتوبر 88 أكتوبر 89 أكتوبر 90 أكتوبر 91 أكتوبر 92 أكتوبر 93 أكتوبر 94 أكتوبر 96 ثقب الأوزون فوق المتجمد الجنوبي بسلسلة صور تغطي 18 سنة.