الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
المتطابقات تعريف المتطابقة هي مساواة بين عبارتين رياضيتين
Advertisements

الفصل الثالث تطابق المثلثات.
الرياضيات التناظر حول نقطة ..
الصف السادس الفصل الدراسي الثاني.
تَفسيرُ بَاقي القِسمةِ
الفصل الثالث عشر النقود.
الفصل الثامن القياس.
يبدأ الطالب بدايته للعام الدراسي الجديد بتنظيم طريقته في المذاكرة ، وتتعدد أساليب المذاكرة بسبب تعدد خلفيات كل طالب . ونحن هنا – إن شاء الله تعالى – بصدد.
وحدة التربية الاقتصادية و المالية
الفصل (5) .... الدّرس (5).
مفهوم بحث الدرس Lesson Study إعداد المشرفة التربوية :
بطاقات ساعة التوقيت بطاقات ساعة التوقيت
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
المحاضرة الثالثة الأهداف الخاصة specifec objectives أهداف الوحدة الدراسية – الأهداف الإجرائية السلوكية مراجع المحاضرة : 1 – كتاب المناهج المعاصرة :
ابنتي الطالبة: نهنئك بقبولك في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ... ونفخر بانضمامك للسنة التحضيرية كعضو فعال ستكون له بصمة في مستقبل وطننا الغالي.
أتعلمين من الذي يساهم بالدرجة الأولى في صناعتي ؟؟
الفصل 7 الطرح.
امثلة مشكلة النقل.
في أي دائرة مرسوم قطر؟؟.
م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض
الفصل الأول الحركة الدورانية Rotational Motion.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العطل و متابعة الغيابات
الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.
الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.
الفصل التدريبي : الثاني + الصيف، للعام 1436/ 1437 هـ
الفصل 11 الكسور العشرية.
جهة التدريب : شركة اراسكو إعداد المتدرب: علي الرشيد
امثلة مشكلة النقل.
الفصل السابع الطرح.
CHEMA1301 Syllabus 2014.
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
الفصل 10 وحدات القياس.
البرمجة بلغة الفيجوال بيسك ستوديو
الصف الثاني الثانوي المستوى الثالث
هَيَّا بنا نَلعَب.
الفصل 8 القياس.
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
2- أحل المسألة (أبحث عن نمط).
الفصل الثالث عشر النقود.
7 – 3 خطة حل المسألة.
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
شرح برنامج صانع الافلام Movie Maker (الموفي ميكر)
الفصل السابع النسبة والتناسب.
القياس: المحيط والمساحة والحجم
الفصل الرابع الموازنة الراسمالية / التدفقات النقدية
نرحب بالسادة الضيوف وزارة التربية منطقة الأحمدي التعليمية
العمليات على المصفوفات
الهندسة: الزوايا والمضلعات
حقوق الطالب والالتزامات المترتبة عليه
التكبير والتصغير التمدد : هو الصورة الناتجة عن تكبير أو تصغير شكل معطى . مركز التمدد : هو النقطة الثابتة التي تستعمل في القياس عند تعديل قياسات الشكل .
أُخَمِّنُ ثُمَّ أتحقَّقُ
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
حل معادلات بمجهول واحد من الدرجة الأولى
الوحدة الثانية الأدب في عصر الدول المتتابعة
الخصم و القيمة الحالية و القيمة الاسمية
اكتب معادلة تمثل الجملة التالية :
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
5-2 خصائص الجمع..
(1-4) ضرب الكسور الموجبة والسالبة
مدرسة الصديق الابتدائية
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
ماجستير إدارة المشاريع Project Management
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
أهلاً وَ سهلاً ومرحباً بطالبات مقرر الإعلام والتنمية.
جامعة الملك عبدالعزيز _ كلية العلوم _ قسم الرياضيات الفصل الأول 2010
المملكة العربية السعودية وزارة التعليم
المحور الثاني البرامج التعليمية الأكاديمية للدراسات القرآنية
الإدارة العامة لمنطقة الجهراء التعليمية
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
نسخة العرض التّقديمي:

الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها

كتاب النشاط

12-4 جمع الكسور العشرية

أوجد ناتج الجمع 0,3 0,5 + 1 0,3 0,5 + 0,8

أوجد ناتج الجمع 5,42 4,3 + 2 5,42 4,3 + 9,72

أوجد ناتج الجمع 4,98 9,32 + 3 4,98 9,32 + 14,3

أوجد ناتج الجمع 0,7 0,9 + 4 0,7 0,9 + 1,6

أوجد ناتج الجمع 8,56 0,78 + 5 8,56 0,78 + 9,34

أوجد ناتج الجمع 6,50 12,61 + 6 6,50 12,61 + 19,11

أوجد ناتج الجمع 8,77 42,31 + 7 =..................... 42,31 8,77 + 51,08

أوجد ناتج الجمع 4,2 6,4 + 2,7 8 =..................... 10,6 2,7 + 13,3 6,4 4,2 + 10,6

أوجد ناتج الجمع 48,24 52,89 + 9 =..................... 52,89 + 48,24 101,13

أوجد ناتج الجمع 3,33 4,2 + 8,1 10 =..................... 4,2 3,33 7,53 + 7,53 8,1 + 15,63

مراجعة الدرس السابق

استعمل خطة ((الحل عكسيا))؛ لحل كل من المسألتين الآتيتين: 11 عاد صالح من مدرسته إلى بيته، واستراح قليلا، ثم شاهد درسا دينيا على التلفاز مدته نصف ساعة فإذا انتهى الدرس في الساعة السادسة مساء، فمتى بدأ صالح في مذاكرة دروسه؟

أفهم ما معطيات المسألة؟ مذاكرة الدروس لمدة ساعة. مشاهدة الدرس على التلفاز لمدة نصف ساعة. انتهاء الدرس الساعة 6 مساء. والمطلوب: متى بدأ صالح في مذاكرة دروسه؟

خطط حل بطريقة عكسية.

حل ابدأ بالنتيجة النهائية ثم حل عكسيا خطوة تلو الأخرى. 6 مساء (موعد الانتهاء) – نصف ساعة (مدة البرنامج) = 5:30 مساء. 5:30 – ساعة (مدة المذاكرة) = 4:30 مساء.

تحقق 4:30 + ساعة + نصف ساعة = 6 مساء. وهو موعد الانتهاء، إذن الإجابة صحيحة.

استعمل خطة ((الحل عكسيا))؛ لحل كل من المسألتين الآتيتين: 12 ضرب عدد في 3 ثم طرح من ناتج الضرب 8، ثم قسم ناتج الطرح على 5، فكانت النتيجة 2، فما العدد؟

أفهم ما معطيات المسألة؟ ضرب عدد × 3. طرح من ناتج الضرب 8. قسم ناتج الطرح ÷ 5 = 2. والمطلوب: إيجاد العدد.

خطط حل بطريقة عكسية.

حل ابدأ بالنتيجة النهائية ثم حل عكسيا خطوة تلو الأخرى. ناتج الطرح ÷ 5 = 2 ناتج الطرح = 10 ناتج الضرب – 8 = 10 ناتج الضرب = 18 العدد × 3 = 18 العدد = 6

تحقق 6× 3 = 18 18 – 8 = 10 10 ÷ 5 = 2 وهو الناتج. إذن الإجابة صحيحة.