ظرف الزمان والمكان إشراف الدكتور/ محمد زايد يوسف إعداد الطالب

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
النَّعْتُ والْمَنْعوتُ
Advertisements

كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين
مهارات التهيئة الجيدة للدرس
الصف السادس الفصل الدراسي الثاني.
يبدأ الطالب بدايته للعام الدراسي الجديد بتنظيم طريقته في المذاكرة ، وتتعدد أساليب المذاكرة بسبب تعدد خلفيات كل طالب . ونحن هنا – إن شاء الله تعالى – بصدد.
الاسْمُ المَجرورُ بحرفِ الجرِّ إعداد : محمد حامد العقيلي
نواتج التّعلم أن يتعرف المتعلم الأسماء الخمسة.
مدرسة الزبير بن العوام الابتدائية
وزارة التربية والتعليم مدرسة الرفاع الغربي الابتدائية للبنين
درس بعنوان السلاسل الغذائية للصف الثاني الابتدائي من إعداد
تدريس العلوم – طريقة العرض
جدول مواصفات الاختبار التحصيلي
بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وقل رب زدني علما ﴾.
طريقة تفعيل وإستخدام الحساب الشخصي عن طريق أجهزة هاتف الأندرويد
1 إستراتيجية: الملاحظة والاستقراء الاسْمُ مِنْ حيثُ عَلامَة آخرهِ، نَوعانِ: وهو كُلُّ اسمٍ لا تتغيَّرُ عَلامةُ آخرهِ بِتَغَيُّرِ مَوْقِعِهِ في الجملة.
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
الفاعل: تعريفه: اسم مرفوع يأتي بعد فعل مبني للمعلوم، ويدل على من فعل الفعل. نحو: سافر الحجاج، ونحو: حضر القاضي. 115 ـ ومنه قوله تعالى: { إن تستفتحوا فقد.
المحاضرة الثالثة الأهداف الخاصة specifec objectives أهداف الوحدة الدراسية – الأهداف الإجرائية السلوكية مراجع المحاضرة : 1 – كتاب المناهج المعاصرة :
مادة النحو 4 ARAB 415.
مادة النحو 4 ARAB 415.
الفاعل: تعريفه: اسم مرفوع يأتي بعد فعل مبني للمعلوم، ويدل على من فعل الفعل. نحو: سافر الحجاج، ونحو: حضر القاضي. 115 ـ ومنه قوله تعالى: { إن تستفتحوا فقد.
إعداد أ . مدني الجوهري وزاة التربية والتعليم D6قطاع العمليات التعليمية
الوحدة الثالثة.
الوحدة الرابعة.
ابنتي الطالبة: نهنئك بقبولك في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ... ونفخر بانضمامك للسنة التحضيرية كعضو فعال ستكون له بصمة في مستقبل وطننا الغالي.
مدرسة رابعة العدوية الثانوية بنات
بسم الله الرَّحمن الرَّحيم
جدول الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1435هـ
تقدم المسابقة الإنجيلية- أسبوع الآلام و القيامة
ما نوع التغذية الراجعة التي تسهم في تطوير المدارس؟
( أ ) 1- أقبل مروان حزيناً 2- نظر الوالد متعجباً 3- جلس القائد مهموماً
الفـقــــــــــــه بسم الله الرحمن الرحيم للصف الثالث ثانوي
المكتبة المركزية كانت مكتبة كلية المجتمع والتي تأست عام 1425 هـ كمكتبة فرعية من مكتبات كليات جامعة الملك سعود نواة للمكتبة المركزية لجامعة المجمعة بعد.
الرموز المتعارف عليها عالميا وما تشير إليه:
D6قطاع العمليات التعليمية مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي
الموضوع : الوظيفة النحوية
د. بدرية راشد ثامر القحطاني
الفصل 10 وحدات القياس.
تطبيقات تجارية على الحاسب الآلي التعليم المفتوح
الصف الثاني الثانوي المستوى الثالث
أدواتُ الاستفهامِ ما هيَ؟.
الوحدة الرابعة.
الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
ساعد الطفل المسكين في الوصول إلى حبة الأجاص
الوحدة الرابعة.
في مادة التربية الإسلامية للصف الخامس
النبى صلى الله عليه وسلم والقرآن
الفعلُ الصحيحُ و الفعلُ المعتل
رسم التاء المفتوحة والتاء المربوطة
الوحدة الثانية المتممات المنصوبة (2).
اذكري أكبر عدد ممكن من الكلمات التي تنتهي بهمزة
اكتب تفاصيل الحدث هنا.
الفهم من خلال التصميم المرحلة الثانية – دليل تقدير.
نظم حياتك.
بسم الله الرحمن الرحيم الفقه الصف الخامس الابتدائي 1.
مدرسة الصديق الابتدائية
الأسئلة السؤال الأول السؤال الثاني السؤال الثالث السؤال الرابع
بسم الله الرحمن الرحيم أسماء الإشارة.
بسم الله الرحمن الرحيم الفقه الصف الخامس الابتدائي 1.
الوحدة الثالثة الوظيفة النحوية المستثنى.
بسم الله الرحمن الرحيم توحيد للصف الخامس الابتدائي
مدرسة ذكور سلوان الابتدائية
الطاقة الحركية.
الفعل المبني للمعلوم والفعل المبني للمجهول ونائب الفاعل
تقدم المسابقة الإنجيلية- أسبوع الآلام و القيامة
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
ملف المقرر كلية التربية للأقسام العلمية بجدة قسم الكيمياء مادة/ الكيمياء الفيزيائية (حركية)Kinetics – Chemistry رمز المقرر :ECHM رقم المقرر : 344 الفصل.
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
نسخة العرض التّقديمي:

ظرف الزمان والمكان إشراف الدكتور/ محمد زايد يوسف إعداد الطالب بسم الله الرحمن الرحيم المملكة العربية السعودية جامعة الملك عبد العزيز ماجستير تقنيات التعليم التعليم المبرمج ظرف الزمان والمكان إعداد الطالب محمد عبد الله الشتيوي إشراف الدكتور/ محمد زايد يوسف

التالي إنهاء مخطط لسير برنامج ظرف الزمان والمكان البداية أهلا وسهلا بك في برنامج ظرف المكان الزمان تفضل وقم باختيار الموضوع ظرف الزمان ظرف المكان الأهداف السلوكية الأهداف السلوكية الامتحان القبلي الإمتحان القبلي قائمة المحتويات قائمة المحتويات تعريفة تعريفة قاعدة وأمثلة قاعدة وأمثلة إعرابة إعرابه الاختبار النهائي التالي إنهاء الملخص النهاية

1- ظرف الزمان وظرف المكان الفصل الدراسي الأول :1430 - 1431 هـ الإطار الخاص بالعنوان : المبني من الأسماء 1- ظرف الزمان وظرف المكان إعداد الطالب/ محمد عبدالله الشتيوي إشراف الدكتور/ محمد زايد يوسف الفصل الدراسي الأول :1430 - 1431 هـ التالي القائمة

البيانات المرحلة : الابتدائية الصف : السادس المادة : النحو العربي الإطار الخاص بالبيانات : البيانات المرحلة : الابتدائية الصف : السادس المادة : النحو العربي الناشر : وزارة التربية و التعليم سنة النشر : 1430هـ - 1431هـ التالي القائمة السابق

من فضلك ادخل اسمك: التالي القائمة السابق

درس / ظرف الزمان والمكان وأقسامه الإطار الخاص باسم البرنامج والغرض : أهلاً و سهلاً بك في درس / ظرف الزمان والمكان وأقسامه من خلال تتبع خطوات البرنامج الشيقة و الرائعة سوف تتعلم ظرف الزمان والمكان بنفسك لأننا نحتاجه في كلامنا اليومي المعتاد ، وسوف تتعلم أقسام ظرف الزمان والمكان لأن معرفة ذلك سيفيدك في بناءك للعبارات المناسبة، وتقويم اللسان من الخطأ واللحن، والوصول إلى الفهم السليم . التالي القائمة السابق

فضلاً اختر الموضوع الذي تود البداية به : الإطار الخاص بقائمة الاختبارات : من أين تود أن تبدأ ؟ فضلاً اختر الموضوع الذي تود البداية به : ظرف المكان ظرف الزمان التالي القائمة السابق

الأهداف السلوكية (ظرف الزمان) الإطار الخاص بالأهداف العامة : الأهداف السلوكية (ظرف الزمان) يتوقع منك في نهاية الدرس أن تستفيد من بعض المعارف وتتدرب على بعض المهارات والتي منها: بعد إعطاء الطالب تعريف ظرف الزمان يستطيع الطالب أن : 1- أن يستنتج ظرف الزمان. بعد إعطاء الطالب عدداً من أمثلة ظرف الزمان يستطيع الطالب أن : 2- أن يميز ظرف الزمان في جملٍ معطاة مع بيان حكمه الإعرابي و علامة إعرابه . 3- أن يعرب الطالب ظرفا الزمان إعرابا صحيحاً. التالي القائمة السابق

إطار الامتحان القبلي لموضوع ظرف الزمان : سوف يساعدك هذا الامتحان على الوقوف على ما لديك من معلومات سابقة حول موضوع ظرف الزمان التالي القائمة السابق

اكمل الفراغات بأعداد صحيحة الامتحان القبلي اكمل الفراغات بأعداد صحيحة والآن يا خلفَ وقتَ غربَ عصرًا قُدّام فجرًا 6 5 4 3 2 1 اختر رقم الظرفً المناسب لكلِّ فراغٍ فيما يأتي : 1- لَعِبْتُ مع إخوتي. ........... . 2- تَقعُ مكَّةُ المكرَّمةُ.......... المملكةِ العربيَّةِ السُّعوديَّةِ. 3- سوفَ تُشتدُّ الحرارةُ........... الظَّهيرةِ. 5- يجلسُ السَّائقُ ........... المِقْوَدِ مُنتَبِهًا. 6- أُداومُ على قراءةِ القرآنِ ........... : 4- تُوضَعُ السَّبورةُ ............ التَّلاميذِ. التالي القائمة السابق

قائمة محتويات درس ظرف الزمان الإطار الخاص لموضوع ظرف الزمان : قائمة محتويات درس ظرف الزمان التعريف قاعدة وأمثلة اعرابه التالي القائمة السابق

متى تستيقظ من النوم ؟ التالي القائمة السابق

تعريف ظرف الزمان ظرف الزمان : الإطار الخاص لموضوع تعريف ظرف الزمان : تعريف ظرف الزمان ظرف الزمان : اسمٌ يدلُّ على زمنِ حدوثِ الفعل، ويكونُ منصوبًا. التالي القائمة السابق

دعنا نرى مدى استيعابك لما قرأته عن تعريف ظرف الزمان الإطار الخاص بالامتحان البعدي لموضوع تعريف ظرف الزمان : دعنا نرى مدى استيعابك لما قرأته عن تعريف ظرف الزمان وذلك من خلال اختيار الإجابة الصحيحة للسؤال التالي : التالي القائمة السابق

اختر ما يكمل الفراغ وذلك بالضغط على الإجابة الصحيحة فيما يلي : ظرف الزمان :اسمٌ يدلُّ على زمنِ حدوثِ الفعل، ويكونُ .............. مرفوعا منصوبا التالي القائمة السابق

أحسنت إجابة صحيحة العودة للسؤال إذا تم اختيار الإجابة ( منصوبا ) تكون التغذية الراجعة : أحسنت العودة للسؤال إجابة صحيحة

إجابة خاطئة X X حاول مرة أخرى X العودة للسؤال إذا تم اختيار إجابة غير الإجابة ( مرفوعا ) تكون التغذية الراجعة : إجابة خاطئة X X حاول مرة أخرى العودة للسؤال X

اسم منصوب يدل على زمن حدوث الفعل . القاعــــــــدة ظرف الزمان: اسم منصوب يدل على زمن حدوث الفعل . لعبتْ سعادُ ساعة ً. التالي القائمة السابق

الأمثــــلة صباحاً . ليلاً . شتاءً . صيفاً. الإطار الخاص بالهدف العام : الأمثــــلة صباحاً . 1- نذهب إلى المدرسة ليلاً . 2 - تظهر النجوم شتاءً . صيفاً. 3 - تهطل الأمطار 4 – تشتد الحرارة س- على ماذا دلَّتْ تلك الأسماءُ ؟ س- ماذا يُسمَّى الاسمُ الذي يدلُّ على زمنِ حدوثِ الفعلِ ؟ س- ما العلامةُ الإعرابيَّةُ التي تظهرُ على آخرِ تلكَ الأسماءِ ؟ س- علامَ تدلُّ الفتحةُ ؟ التالي القائمة السابق تلميح : ضع الماوس على الاسئلة لتظهر الإجابة

1 2 3 4 الأمثــــلة صباحاً . ليلاً . شتاءً . صيفاً. الإطار الخاص بالهدف العام : الأمثــــلة صباحاً . 1- نذهب إلى المدرسة ليلاً . 2 - تظهر النجوم شتاءً . صيفاً. 3 - تهطل الأمطار 4 – تشتد الحرارة أَقرأُ الأمثلةَ السَّابقةَ ، وأَتأمَّلُ الأسماءَ التي خُطَّتْ بالأحمرِ ، ثم اربط الجمل الأتية بما يناسبها ثم اكتب رقم الجواب : 1 2 3 4 التالي القائمة السابق

يُعربُ الاسمُ الَّذي يأتي بعدَ الظَّرفِ مضافًا إليه مجرورًا. الإطار الخاص لموضوع إعراب ظرف الزمان : إعرابه : يُعربُ الاسمُ الَّذي يأتي بعدَ الظَّرفِ مضافًا إليه مجرورًا. سَهِرتُ ليلةَ الجمعةِ. التالي القائمة السابق

سهرَ أحمدُ ليلة َالجمعةِ. اعرب : سهرَ أحمدُ ليلة َالجمعةِ. الكلمة إعرابهـــــــــــــــــــا سهر فعل ماض مبني على الفتح . أحمد فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره ليلة ظرف زمان منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره وهو مضاف الجمعة مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة تحت آخره التالي القائمة السابق

دعنا نرى مدى استيعابك لما قرأته عن إعراب ظرف الزمان الإطار الخاص بالامتحان البعدي لموضوع إعراب الاسم المبني : دعنا نرى مدى استيعابك لما قرأته عن إعراب ظرف الزمان وذلك من خلال اختيار الإجابة الصحيحة للسؤال التالي : التالي القائمة السابق

س- ماذا يُسمَّى الاسمُ الذي يدلُّ على زمنِ حدوثِ الفعلِ ؟ س/ اختر الإجابة الإعرابية الصحيحة وذلك بالضغط على الإجابة الصحيحة فيما يلي : أ) نَذهبُ إلى المدرسةِ صباحًا. س- ماذا يُسمَّى الاسمُ الذي يدلُّ على زمنِ حدوثِ الفعلِ ؟ ظرف زمان ظرف مكان التالي القائمة السابق

أحسنت بارك الله فيك وفقك الله العودة للسؤال

من الأفضل أن تفكر مرة أخرى إذا كانت إجابة الطالب غير الإجابة ( ظرف المكان ) تكون التغذية الراجعة : من الأفضل أن تفكر مرة أخرى العودة للسؤال

قائمة محتويات درس ظرف المكان الإطار الخاص بموضوع ظرف المكان : قائمة محتويات درس ظرف المكان التعريف قاعدة وأمثلة اعرابه التالي القائمة السابق

أين تغرد العصافير ؟ التالي القائمة السابق

الأهداف السلوكية (ظرف المكان) الإطار الخاص بالأهداف العامة : الأهداف السلوكية (ظرف المكان) يتوقع منك في نهاية الدرس أن تستفيد من بعض المعارف وتتدرب على بعض المهارات والتي منها: بعد إعطاء الطالب تعريف ظرف المكان يستطيع الطالب أن : 1- أن يستنتج ظرف المكان. بعد إعطاء الطالب عدداً من أمثلة ظرف المكان يستطيع الطالب أن : 2- أن يميز ظرف المكان في جملٍ معطاة مع بيان حكمه الإعرابي و علامة إعرابه . 3- أن يعرب الطالب ظرف المكان إعرابا صحيحاً. التالي القائمة السابق

إطار الامتحان القبلي لموضوع ظرف المكان : سوف يساعدك هذا الامتحان على الوقوف على ما لديك من معلومات سابقة حول موضوع ظرف المكان التالي القائمة السابق

اكمل الفراغات بأعداد صحيحة الامتحان القبلي اكمل الفراغات بأعداد صحيحة والآن يا صباحاً فوق يوم بين على ليلاً 6 5 4 3 2 1 اختر رقم الظرفً المناسب لكلِّ فراغٍ فيما يأتي : 1- يقعُ الوادِي ...................... جبلينِ. 2- ذهبنَا إلى البحرِ ...................... الخميسِ. 3- يضعُ الصَّيدَليُّ الدَّواءَ ...................... الرُّفوفِ. 4- كانتِ الأسرةُ جالسةً ...................... المائدةِ. 5- تَتَفَتَّحُ الأزهارُ ...................... . 6- تُضاءُ الشَّوارعُ بالمصابيحِ ...................... . التالي القائمة السابق

الأمثــــلة الإطار الخاص بالهدف العام : 2 - يطوفُ المسلمونَ حولَ الكعبةِ. يقفُ المصلُّونَ خلفَ الإمامِ. - 4 تجلسُ البنتُ فوقَ العشبِ. 3- تقفُ المعلِّمةُ أمامَ التِّلميذاتِ. س- على ماذا دلَّتْ تلك الأسماءُ ؟ س- ماذا يُسمَّى الاسمُ الذي يدلُّ على زمنِ حدوثِ الفعلِ ؟ س- ما العلامةُ الإعرابيَّةُ التي تظهرُ على آخرِ تلكَ الأسماءِ ؟ س- علامَ تدلُّ الفتحةُ ؟ التالي القائمة السابق تلميح : ضع الماوس على الاسئلة لتظهر الإجابة

1 2 3 4 الأمثــــلة الإطار الخاص بالهدف العام : تجلسُ البنتُ فوقَ العشبِ. يقفُ المصلُّونَ خلفَ الإمامِ. تقفُ المعلِّمةُ أمامَ التِّلميذاتِ. يطوفُ المسلمونَ حولَ الكعبةِ. أَقرأُ الأمثلةَ السَّابقةَ ، وأَتأمَّلُ الأسماءَ التي خُطَّتْ بالأحمرِ ، ثم اربط الجمل الأتية بما يناسبها ثم اكتب رقم الجواب : 1 2 3 4 التالي القائمة السابق

ظرف المكان اسمٌ يدلُّ على مكانِ حدوثِ الفعل، ويكونُ منصوبًا. الإطار الخاص بموضوع تعريف ظرف المكان : ظرف المكان يعرف ظرف المكان على أنه : اسمٌ يدلُّ على مكانِ حدوثِ الفعل، ويكونُ منصوبًا. التالي القائمة السابق

اسم منصوب يدل على مكان حدوث الفعل. القاعــــــــدة ظرف المكان : اسم منصوب يدل على مكان حدوث الفعل. تسبح ُالسمكة ُداخلَ الحوض ِ . التالي القائمة السابق

و الآن دعنا نرى مدى استيعابك لما قرأته عن تعريف ظرف المكان الإطار الخاص بالامتحان البعدي لموضوع تعريف ظرف المكان : و الآن دعنا نرى مدى استيعابك لما قرأته عن تعريف ظرف المكان وذلك من خلال اختيار الإجابة الصحيحة للسؤال التالي : التالي القائمة السابق

أ) هو اسمٌ يدلُّ على مكانِ حدوثِ الفعل، ويكونُ منصوبًا. س1 /اختر الإجابة الصحيحة للتعريف التالي وذلك بالضغط على الإجابة الصحيحة فيما يلي : أ) هو اسمٌ يدلُّ على مكانِ حدوثِ الفعل، ويكونُ منصوبًا. . هذا هو تعريف : ظرف الزمان ظرف المكان الحال التالي القائمة السابق

أحسنت إجابة صحيحة العودة للسؤال إذا كانت الإجابة (ظرف المكان ) تكون التغذية الراجعة : أحسنت إجابة صحيحة العودة للسؤال

لا تتسرع في الإجابة X X X العودة للسؤال إذا كانت الإجابة غير الإجابة (ظرف المكان ) تكون التغذية الراجعة : لا تتسرع في الإجابة X X العودة للسؤال X

يطوف المسلمون حول الكعبة . تقف المعلمة أمام التلميذات . الإطار الخاص لموضوع إعراب ظرف المكان : إعراب ظرف المكان: يقف المصلون خلف الإمام . يطوف المسلمون حول الكعبة . تقف المعلمة أمام التلميذات . تجلس البنت فوق العشب . إن الجمل في المجموعة هي جمل فعلية تتكون من فعل وفاعل وأن الكلمات الملونة (خلف ، حول ، أمام ، فوق ) هي أسماء زائدة منصوبة تدل على مكان وقوع الفعل وتسمى (ظرف المكان). التالي القائمة السابق

دعنا نرى مدى استيعابك لما قرأته عن إعراب ظرف المكان الإطار الخاص بالامتحان البعدي لموضوع إعراب ظرف المكان : دعنا نرى مدى استيعابك لما قرأته عن إعراب ظرف المكان وذلك من خلال اختيار الإجابة الصحيحة للسؤال التالي : التالي القائمة السابق

س3 / اختر الإجابة الإعرابية الصحيحة لما تحته خط فيما يلي : يقفُ المصلُّونَ خلفَ الإمامِ. ظرف مكان ظرف زمان التالي القائمة السابق

تستحق الشكر إجابة صحيحة العودة للسؤال إذا كانت الإجابة ( ظرف مكان ) تكون التغذية الراجعة : تستحق الشكر إجابة صحيحة العودة للسؤال

فكر بإجابتك مرة أخرى العودة للسؤال إذا كانت الإجابة غير الإجابة ( ظرف مكان ) تكون التغذية الراجعة : فكر بإجابتك مرة أخرى العودة للسؤال

الإطار الخاص بالامتحان النهائي : والآن بإمكانك التأكد من استيعابك لدرس ظرف المكان والزمان وذلك بالإجابة على الأسئلة التالية إجابات صحيحة وفقاً لما درست في هذه البرنامج . التالي القائمة السابق

 O O O O O  O  O O  O O مكان زمان مكان زمان مكان زمان مكان زمان أنقر على الظرف في الجمل التالية وبين نوعه : مكان زمان  O O O أمام الطلاب . أمام صالح تحدث مكان زمان O O  O الشارع. وسط وسط باسم يمشي وسط مكان زمان  O O غداً غداً غداً محمد يسافر غداً مكان زمان  O O ربيعاً ربيعاً ربيعاً الأزهار تتفتح ربيعاً التالي القائمة السابق

تستحق الشكر إجابة صحيحة العودة للسؤال

فكر بإجابتك مرة أخرى العودة للسؤال

أَملأ كُلَّ فراغٍ بظرفٍ مناسبٍ مضبوطٍ بالشَّكلِ ، ثُمَّ بيِّنُ نوعَهُ : 1- يقعُ الوادِي ...................... جبلينِ. ...................... 2- ذهبنَا إلى البحرِ ...................... الخميسِ. ...................... 3- يضعُ الصَّيدَليُّ الدَّواءَ ...................... الرُّفوفِ. ...................... 4- كانتِ الأسرةُ جالسةً ...................... المائدةِ. ...................... 5- تَتَفَتَّحُ الأزهارُ ...................... . ...................... 6- تُضاءُ الشَّوارعُ بالمصابيحِ ...................... . ...................... التالي القائمة السابق

أستخدمُ كلَّ ظرفٍ ممَّا يأتي في جملة مفيدة : إطار التعيينات : أستخدمُ كلَّ ظرفٍ ممَّا يأتي في جملة مفيدة : وسطَ ................................................................................ غَدًا .................................................................................. تحت ............................................................................... التالي القائمة السابق

املأ كلَّ فراغ بظرفٍ مناسبٍ ، ثمَّ بين علامة نصبه : الجمل علامة النصب تُضاءُ الشوارعُ بالمصابيحِ ..................................................... يجلس السائق ........................................... المقودِ منتبهاً . يقصرُ النهارُ ......................................... ألقى المدير كلمة ................................. أولياء الأمور . التالي القائمة السابق

والآن يا محمد وبعد أن قضيت معنا وقتا ممتعا لا شك أنك تعلمت أن .. الإطار الخاص بالملخص : الملخص والآن يا محمد وبعد أن قضيت معنا وقتا ممتعا لا شك أنك تعلمت أن .. ظرف الزمان : اسم يدل على زمن حدوث الفعل ويكون منصوبا . - يعرب الاسم الذي يأتي بعد الظرف مضافاً إليه مجروراً . ظرف المكان : اسم يدل على مكان حدوث الفعل ويكون منصوباً . التالي القائمة السابق

النتائج النهائية عدد الإجابات الصحيحة ( ) صحيحة الإطار الخاص بسبورة النتائج : النتائج النهائية عدد الإجابات الصحيحة ( ) صحيحة عدد الإجابات الخاطئـة ( ) خاطئـة أنت تلميذ ممتاز مع أطيب التمنيات لك بالتوفيق التالي القائمة السابق

شكراً لك لاستخدامك برنامج ظرف الزمان والمكان الإطار الخاص بنهاية البرنامج : شكراً لك لاستخدامك برنامج ظرف الزمان والمكان ونتمنى أن تكون قد قضيت معنا وقتاً ممتعاً نتمنى أن نراك في دروس قادمة في أمان الله القائمة السابق