الحساب المثلثي المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
بسم الله الرحمن الرحيم الرياضيات للصف الأول المتوسط.
Advertisements

الفصل الثالث تطابق المثلثات.
المجموعة المدروسة: خليط ديكستير
مقرر الإحصاء (عرض 160) المحاضرة (8) أ . عهد الشائع.
حركة دوران جسم صلب غير قابل للتشويه حول محور ثابت Mouvement de rotation d'un solide autour d'un axe fixe حركة الدوران حول محور ثابت تعريف يكون جسم صلب.
الفصل (5) .... الدّرس (5).
بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وقل رب زدني علما ﴾.
منطقة الفورمولا من ساحة؟
س: أحسب مولارية محلول 85.0 مل إيثانول يحتوي على 1.77 جم إيثانول؟
المسح الهندسي والكادسترائي
أحضر هرم ومنشور بشرط : (1) لهما القاعدة نفسها .
العمليات على الكسور المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي.
كلية القاسمي – كلية اكاديمية للتربية والتعليم
المستقيمات الهامة في مثلث
بيانات البحوث التسويقية
نسبة المساهمة في الإنتاج العالمي %
المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أسبوع الدعم و التقوية تمارين توليفية
طريقة عمل فورمات للكمبيوتر و تثبيت windows 7
قياس الزوايا والأقواس الدائرة ومحيطها الزوايا المحيطية
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (6) أ . عهد الشائع.
سوف اقوم في هذا الدرس بشرح Binary Tree Traversal
مبرهنة طاليس المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
تابع ديناميكا الحركة الدورانية rotational dynamics
قصة اكتشاف الساعة وتحديد الوقت
برنامج إدارة قواعد البيانات
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
العنوان الحركة على خط مستقيم
أنواع عملية التسوية:Leveling Types عملية التسوية تكون على نوعين:
المعلم في المستوى المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
الزوايا المركزية و الزوايا المحيطية
مدرسة بيان المتوسطة بنات
المستقيم و أجزاؤه المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي.
إسمي هو المستطيل، وأنا عبارة عن متوازي أضلاع زواياي قائمة.
الباب الثالث الجهد الكهربي Electric Potential.
التشابه التشابه التشابه.
الفصل 10 وحدات القياس.
تطبيقات تجارية على الحاسب الآلي التعليم المفتوح
وسوف نقوم بحساب1 النسب المئوية.
الفصل 8 القياس.
المســــــــــاحة SURVEING
جمع و طرح الأعداد العشرية النسبية
7 – 3 خطة حل المسألة.
اختبار تراكمي الفصول (9-10).
Microsoft Excel.
الفصل السابع النسبة والتناسب.
القياس: المحيط والمساحة والحجم
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (7) أ . عهد الشائع.
لعبة البازل أكاديمية القاسمي الاسم: بيان محاميد التخصص: رياضيات وحاسوب، مسار اعدادي، سنة ثالثة السنة الاكاديمية: 2011/2012.
رياضيات (1) لطلاب المرحلة الاولى للأقسام :
لعبة البازل عزيزي الطالب في هذه اللعبة عليك أن تجيب على جميع الاسئلة بصورة صحيحة وذلك بالنقر على الخيار الصحيح حتى تحصل في النهاية على صورة.
الهندسة: الزوايا والمضلعات
تركيب التحويلات الهندسية
نقل الاستطاعة المســننات.
برنامج (معالج النصوص) Microsoft Word
(9-1) وحدات الطول المترية.
التكبير والتصغير التمدد : هو الصورة الناتجة عن تكبير أو تصغير شكل معطى . مركز التمدد : هو النقطة الثابتة التي تستعمل في القياس عند تعديل قياسات الشكل .
حل معادلات بمجهول واحد من الدرجة الأولى
شكل مركب شكل مركب شكل مركب.
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
5-2 خصائص الجمع..
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية وزارة التربية المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية ألأدارة العامة لمنطقة الفروانية التعليمية ثانوية.
التماثل المركزي المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي.
أسئلة وملاحظات حول وظائف النقود
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
مقاييس الرسم Scale Drawings (7-3)
منطقة الفروانية التعليمية
مساحة المثلث قائم الزاوية سنة ثالثة، تخصص رياضيات وحاسوب، مسار إعدادي
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
نسخة العرض التّقديمي:

الحساب المثلثي المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي

ABCمثلث قائم الزاوية فيC بحيث (DE) // (BC) . المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أنشطة تمهيدية نشاط تمهيدي1 : A C E X D B ABCمثلث قائم الزاوية فيC بحيث (DE) // (BC) . 1- بين أن العدد يسمى جيب تمام الزاوية x ^ ونرمز له ب

العدد يسمى جيب الزاوية BAC أو جيب x ^ المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أنشطة تمهيدية 2- ثم بين أن A العدد يسمى جيب الزاوية BAC أو جيب x ^ X E D ^ ونرمز له ب C B

العدد يسمى ظل الزاوية BAC أو ظل x ^ المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أنشطة تمهيدية 3- هل علل جوابك. A X العدد يسمى ظل الزاوية BAC أو ظل x ^ E D ^ ونرمز له ب C B

4- أتمم : أنشطة تمهيدية ^ ^ ^ A E D C B X الرياضيات المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أنشطة تمهيدية 4- أتمم : A ^ X ^ E D C B ^

أنشطة تمهيدية نشاط تمهيدي2 : ^ المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أنشطة تمهيدية نشاط تمهيدي2 : ABC مثلث قائم الزاوية في A ، نرمز ب x للزاوية .ACB ^ 1- حدد A B C X 2- بين أن 3– استنتج أن: أ- ب- 4- بين أن

أنشطة تمهيدية 1- لدينا A B C X الرياضيات الثالثة ثانوي إعدادي المادة : المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أنشطة تمهيدية 1- لدينا A B X C

أنشطة تمهيدية 2 - A B المثلث ABC قائم الزاوية في A حسب مبرهنة فيتاغورس المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أنشطة تمهيدية 2 - A B المثلث ABC قائم الزاوية في A حسب مبرهنة فيتاغورس ومنه X إذن C

3- في المثلث ABC، AC>0و AB>0 و BC>0 المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أنشطة تمهيدية 3- في المثلث ABC، AC>0و AB>0 و BC>0 نستنتج من (1) أن A B و بالتالي إذن X وبالتالي أ- C ب-

4- لدينا بعد التعويض والاختزال المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أنشطة تمهيدية 4- لدينا بعد التعويض والاختزال A B ومنه X C

1- لتحديد جيب زاوية حادة قياسها x بالدرجة باستعمال المحسبة المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أنشطة تمهيدية نشاط تمهيدي3 : 1- لتحديد جيب زاوية حادة قياسها x بالدرجة باستعمال المحسبة نتبع الخطوات التالية : النتيجة التي تظهر على شاشة المحسبة هي قيمة مقربة لـ أ- باستعمال المحسبة حدد و و . ب- بإتباع نفس الخطوات السابقة وبتغيير ب ، حدد و و .

1- لتحديد قياس زاوية حادة حيث المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أنشطة تمهيدية 1- لتحديد قياس زاوية حادة حيث باستعمال المحسبة نتبع الخطوات التالية : النتيجة التي تظهر على شاشة المحسبة هي قيمة مقربة للزاوية .x حدد قيمة مقربة لكل منa و b حيث

النسب المثلثية في مثلث قائم الزاوية المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي النسب المثلثية في مثلث قائم الزاوية

جيب التمام زاوية حادة ^ ^ ABCمثلث قائم الزاوية في C. ^ المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي جيب التمام زاوية حادة ABCمثلث قائم الزاوية في C. جيب تمام الزاوية الحادة ABC هو خارج طول الضلع المحاذي ^ ^ للزاوية على طول الوتر. ونرمز له بالرمز B A C الضلع المحاذي للزاوية ABC ^ ^ الوتر

جيب زاوية حادة ^ ^ ABCمثلث قائم الزاوية في C. ^ المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي جيب زاوية حادة ABCمثلث قائم الزاوية في C. جيب الزاوية الحادة ABC هو خارج طول الضلع المقابل للزاوية ^ ^ على طول الوتر. ونرمز له بالرمز الضلع المقابل للزاوية ABC ^ B A C ^ الوتر

ظل زاوية حادة ^ ^ ABCمثلث قائم الزاوية في C. ^ المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي ظل زاوية حادة ABCمثلث قائم الزاوية في C. جيب تمام الزاوية الحادة ABC هو خارج طول الضلع المقابل ^ ^ للزاوية على طول الضلع المحاذي. ونرمز له بالرمز الضلع المقابل للزاوية ABC ^ B A C ABC ^ الضلع المحاذي للزاوية ABC ^ ^

علاقات بين جيب و جيب تمام وظل زاوية المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي قاعدة1 ليكن ABC مثلث قائم الزاوية في A . إذا كان x قياس زاوية حادة في المثلث ABC ، فان :

علاقات بين جيب و جيب تمام وظل زاوية المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي قاعدة2 ليكن ABC مثلث قائم الزاوية في A . إذا كان x قياس زاوية حادة في المثلث ABC ، فان :

1- تحديد النسب المثلثية لزاوية حادة. المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي ألآلة الحاسبة 1- تحديد النسب المثلثية لزاوية حادة. x sin = x cos = x tan =

2- تحديد قياس زاوية حادة انطلاقا من إحدى نسبها المثلثية. المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي ألآلة الحاسبة 2- تحديد قياس زاوية حادة انطلاقا من إحدى نسبها المثلثية. لتحديد زاوية حادة x تحقق cos x = a أو sin x = a حيث 0 ≤ a ≤ 1 نتبع الخطوات التالية : a shift Cos-1 = a shift Sin-1 =

ألآلة الحاسبة a shift tan-1 = المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي ألآلة الحاسبة لتحديد زاوية حادة x أو قيمة مقربة لها باستعمال الآلة الحاسبة تحقق tan x = a حيث عدد حقيقي أكبر قطعا من 0 . نتبع الخطوات التالية : a shift tan-1 =

المسألة 1 الإدماج أحسب AB C A B 40cm 22° 16° الرياضيات المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي الإدماج المسألة 1 40cm 22° 16° C A B أحسب AB

المسألة 2 الإدماج ^ لدينا BC = 2,25 m. AC = l0,25 m. 1- أحسب المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي الإدماج المسألة 2 لدينا  BC = 2,25 m. AC = l0,25 m. A B 1- أحسب 2.25 2- حدد قياس للزاوية BAC ^ C C

الإدماج 1- 2- A B 2.25 C C الرياضيات الثالثة ثانوي إعدادي المادة : المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي الإدماج 1- A B 2.25 C C 2-

اختر الجواب أو الأجوبة الصحيحة . المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي الدعم والتقوية اختر الجواب أو الأجوبة الصحيحة . جواب 3 جواب 2 جواب 1 الاسئلـــــــة AC AB AC BC AB BC ABCمثلث قائم الزاوية في A ^ يساوي ^ ^ ^ MNPمثلث قائم الزاوية في M و MP=3 إذن بحيث إذا علمت أن حيث xقياس زاوية حادة فان : x زاوية حادة حيث

اختر الجواب أو الأجوبة الصحيحة . المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي الدعم والتقوية اختر الجواب أو الأجوبة الصحيحة . جواب 3 جواب 2 جواب 1 الاسئلـــــــة باستعمال المحسبة القيمة المقربة 0,38 0,4 0,34 بإفراط إلى 0,01 لـ باستعمال المحسبة القيمة المقربة 4 3,72 3,65 بتفريط إلى 0,01 لـ ارتفاع البرج التالي يساوي 32m 3m