كلية القاسمي – كلية اكاديمية للتربية والتعليم

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
بسم الله الرحمن الرحيم الرياضيات للصف الأول المتوسط.
Advertisements

الفصل الثالث تطابق المثلثات.
الرياضيات التناظر حول نقطة ..
المجموعة المدروسة: خليط ديكستير
الفصل الثامن القياس.
هل الكسرين متساويين ? عللوا!
هيا نتعرف على لوحة المفاتيح ((keyboard
بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وقل رب زدني علما ﴾.
منطقة الفورمولا من ساحة؟
طريقة تفعيل وإستخدام الحساب الشخصي عن طريق أجهزة هاتف آيفون
المصدر : مركز الرائد للتدريب والتطوير الإعلامي (خاص)
الحساب المثلثي المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
قانون العقد Loi des nœuds الأولى ثانوي إعدادي العلوم الفيزيائية
أحضر هرم ومنشور بشرط : (1) لهما القاعدة نفسها .
العمليات على الكسور المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي.
المستقيمات الهامة في مثلث
تعديلات بسيطة على التصميم
الطالب/ة المتدربة: إسلام زيد مدرسة راهبات المخلص- الناصرة
قياس الزوايا والأقواس الدائرة ومحيطها الزوايا المحيطية
في أي دائرة مرسوم قطر؟؟.
م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
العنوان الحركة على خط مستقيم
الزوايا المركزية و الزوايا المحيطية
السلام عليكم.
التحدي العالمي محب الرشاقة الدرس ٣.
مدرسة بيان المتوسطة بنات
المستقيم و أجزاؤه المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي.
محيط ومساحة متوازي الأضلاع
التشابه التشابه التشابه.
تقديم: روان عنبوسي عرض أجمالي
وسوف نقوم بحساب1 النسب المئوية.
الفصل 8 القياس.
حرف.
هيا بنا نطرح معًا.
2- أحل المسألة (أبحث عن نمط).
7 – 3 خطة حل المسألة.
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
اختبار تراكمي الفصول (9-10).
القياس: المحيط والمساحة والحجم
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (7) أ . عهد الشائع.
لعبة البازل أكاديمية القاسمي الاسم: بيان محاميد التخصص: رياضيات وحاسوب، مسار اعدادي، سنة ثالثة السنة الاكاديمية: 2011/2012.
= حل المعادلة 2 س + 5 = 11 2 س + 5 = 11 ــ 5 ــ 5 2 س = س = 3
لعبة البازل عزيزي الطالب في هذه اللعبة عليك أن تجيب على جميع الاسئلة بصورة صحيحة وذلك بالنقر على الخيار الصحيح حتى تحصل في النهاية على صورة.
الهندسة: الزوايا والمضلعات
الثانوية النيابة الأكاديمية أحمد الراشدي العرائش طنجة- تطوان
تركيب التحويلات الهندسية
مهارات التوجه و الحركة المحاضرة الثامنة.
قياس المسافات الأفقية أن المقياس شـبه موحد في الصور الجوية التي تغطي منطقة غير متضـرسة وكذلك في الصـور الفضائية المصححة هندسيا. الأمر الذي يمكن من تقدير.
(9-1) وحدات الطول المترية.
Electric Flux.
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
حل معادلات بمجهول واحد من الدرجة الأولى
تقاطع وتوازي واتحاد المعادلات الخطية
شكل مركب شكل مركب شكل مركب.
وحدات المعالجة أو وحدات التشغيل المركزية CPU
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
5-2 خصائص الجمع..
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية وزارة التربية المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية ألأدارة العامة لمنطقة الفروانية التعليمية ثانوية.
طريقة القطاعات   تستخدم هذه الطريقة في الدراسة عندما يوجد اختلاف وتغير في الكساء الخضري المنظور بالعين المجردة ، أو وجود تغيرات في طبوغرافية الأرض وتضاريسها.
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
جامعة الملك عبدالعزيز _ كلية العلوم _ قسم الرياضيات الفصل الأول 2010
الاحساس والحركه تعريف الأوكسينات : من استجابات النبات :
مساحة المثلث قائم الزاوية سنة ثالثة، تخصص رياضيات وحاسوب، مسار إعدادي
momentum &its conservation
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
حاسة النظر.
اختبار تراكمي (2) الفصول
نسخة العرض التّقديمي:

كلية القاسمي – كلية اكاديمية للتربية والتعليم اسم الطالب: أحمد حجازي التخصص : رياضيات – حاسوب "سنه 3" الدرس : الخطوات لإيجاد مساحة الدائرة عند الخوارزمي . المرشد : د.نمر بياعة السنة الدراسية: 2008/2009

في هذه الشرائح سيتم عرض طريقة الخوارزمي لإيجاد مساحة الدائرة في هذه الشرائح سيتم عرض طريقة الخوارزمي لإيجاد مساحة الدائرة. حيث سيتم شرح الخطوات التي اتبعها الخوارزمي لإيجاد مساحة الدائرة، حتى كيف توصل للمساحه دون الإستعانة بالنسبة التقريبة التي نعرفها اليوم وهي .

لذا هيا ننطلق برحله تاريخية نستكشف بها هذه الطريقه. هيا بنا نتعرف على الطريقه التي بها وجد الخوارزمي مساحة الدائرة، دون ان يعرف قيمه الباي  . ? ما هي مساحتي ؟ لذا هيا ننطلق برحله تاريخية نستكشف بها هذه الطريقه.

الخطوات التي اتبعها الخوارزمي لإيجاد مساحه الدائرة: قام الخوارزمي بحصر دائرة داخل مربع الذي طول ضلعه هو d م (كما مبين في الشكل ) ما هي مساحه المربع: كما نعرف إن مساحة المربع هي : الطول*العرض إذن مساحه المربع تساوي: d S=d2 - م2 d

المساحه الملونه باللون الأزرق هي زائده عن مساحه المربع (كما مبين في الشكل التالي)

قسّم كل جزء من المساحات التي في الأزرق إلى جزئين : على شكل مثلثات قائمه ملونه باللون الاحمر. (كما مبين في الشكل) المساحة المتبقية من المساحه الزائده خارج المثلثات القائمه الملونه باللون الأصفر.

إذن مساحه كل مثلث هي بالإعتماد على القانون : أعطى الخوارزمي بالتقريب إن طول كل ضلع من الضلعين القائمين في المثلث يساوي: d 4 إذن مساحه كل مثلث هي بالإعتماد على القانون : القاعده * الإرتفاع* 0.5 S= لذا مساحه المثلثات الأربع تساوي :

لكن المساحات التي باللون الأصفر هي زائده عن حتى الان مساحة الدائرة تساوي: مساحة المربع مساحة المثلثات الأربع لكن المساحات التي باللون الأصفر هي زائده عن مساحه الدائرة . إذن ما هي مساحتهم؟

نتيجه تجريب قام به الخوارزمي توصل إلى ان المساحات التي باللون الأصفر تقريبا تساوي : إذن مساحه الدائرة، كل ما هو زائد عنها وتساوي : المساحات ذو اللون الاصفر – مساحات المثلثات – مساحة المربع= بعد التبسيط ينتج لنا

لكن d=2r كما مبين في الشكل : عند تعويض 2r في المعادله السابقه التي تساوي : نحصل على : d=2r

من هنا حصلنا على المعادلة التي بها كان الخوارزمي حسب مساحه اي دائرة من هنا حصلنا على المعادلة التي بها كان الخوارزمي حسب مساحه اي دائرة. بحيث أن القيمة هي القيمية التقريبه التي توصل إليها الخوارزمي، وهي قريبه للباي :