التصميم و الديكور الفندقي

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
Arabic nouns have ENDINGS
Advertisements

المتحكمات المنطقية القابلة بالبرمجة (Programmable Logic controller )
كلية الهندسة – قسم الهندسة الميكانيكية
المحاضرة الرابعة التعلم التعاوني
المقرر الثالث اختيار العينة.
كلية القاسمي – كلية اكاديمية للتربية والتعليم
Here’s some good old Chinese wisdom
CHAPTER ONE Real numbers  
تعديلات بسيطة على التصميم
Title here هنا عنوان البحث
بسم الله الرحمن الرحيم الفصل الدراسي الثاني Unit 12 p 5 تفضل بالدخول.
What is Google Scholar?.
نظريات التعلم وتطبيقاتها التربوية
محاضرة الدكتورة بيداء عبد السلام
The First Sunday of Misra الاحد الاول من شهر مسري
المحاضرة العاشرة مادة اللغة الانكليزية / المرحلة الرابعة
Presentation for DBA Mini Viva --/--/2018
Feminine Nouns Lesson 06.
Ziyarah of Imam Ali Zaynul Abideen (as)
The Second Sunday of Amshir الاحد الثاني من أمشير
The Second Sunday of the Pentecost الاحد الثاني من الخماسين
معايير تحليل الكتاب المدرسي
Here’s some good old Chinese wisdom
The Sixth Sunday of the Pentecost الاحد السادس من الخماسين
بسم الله الرحمن الرحيم Prof. Mohammed S. Alayed Office: 2A60
صرت كبهيم عندك ... ولكني دائما معك ... (مز 73 : )
Translating relative clauses
المحاضرة الحادي عشر مادة اللغة الانكليزية / المرحلة الرابعة
GC 101 Programming Principles java
حاسة النظر.
My beloved Father… I wished you would have been
المرحلة الثانويه المادة الفيزياء
إعداد : أفنان عقيل حسن مقطوف
كلية الهندسة – قسم الهندسة الميكانيكية
By the end of the lesson students will be able to
وأنا عمري 4 أعوام : أبي هو الأفضل
The Second Sunday of Tout الاحد الثاني من شهر توت
الهياكل الموصولة ويطلق عليها في كثير من الأحيان بالقوائم الموصلة linked lists المؤشرات pointers : أن القوائم الخطية البسيطة مثل ألـ stack والـ Queue.
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
تأثير الاشعة فوق البنفسجية على إنبات كلا من الفول والقمح
المســــــــــاحة SURVEING
المســــــــــاحة SURVEING
تأملات كروية بمناسبة كأس العالم 2006
تفعيل الواقع المعزز في العملية التعليمية
Ziyarah of Imam Mohammed Baqir (as)
التصميم و الديكور الفندقي
القياس: المحيط والمساحة والحجم
The Fourth Sunday of The Lent الاحد الرابع من الصوم الكبير
Mohammed Abdul Gaffar Ali Department of CNET College of CS&IT
التحدي العالمي Love Heart الدرس ٣.
Business Model Canvas -
(الوظائف العليا للقشرة الدماغية)
Electric Flux.
شكل مركب شكل مركب شكل مركب.
فنلندا,(أنت,أنتِ),الكحول والمخدرات
أ.نجلاء خالد يحيى اليحيى
التحدي العالمي Love Heart الدرس٢.
عناصر العلم الحصول على قدر من المعرفة للحقائق الطبيعية.
Social Discourse Content
" الحق اقول لك انك اليوم تكون معي في الفردوس " (لو 23 : 43)
احبائي الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسبب الاوضاع الصعبة سيتم ادراج الدروس في موقع المدرسة ارجو منكم دراسة المادة جيدا والتوجه لي عند وجود الأسئلة.
القوانين الاساسية في تحليل الدوائر الكهربائية
العوامل المؤثرة في التجوية
العوامل المؤثرة على دوافع الفرد
مقاييس الرسم Scale Drawings (7-3)
الاحساس والحركه تعريف الأوكسينات : من استجابات النبات :
Present Simple Tense(Test) صيغة المضارع البسيط )اختبار)
حاسة النظر.
English prepositions.
نسخة العرض التّقديمي:

التصميم و الديكور الفندقي اعداد د. سالي فتحي السيد

التصميم الداخلي Interior Design

البعد الوظيفي والجمالي للألوان في التصميم الداخلي يبرز في التصميم الداخلي الجانب الوظيفي فضلا عن الجانب الجمالي، كما أن الجمال يمكن أن يخدم الوظيفة، أو أن تخدم الوظيفة الجمال. ومن ثم يعد اللون أحد العناصر القوية المؤثرة في تصميم الفراغ الداخلي، كما أن فهم خصائص ومؤثرات اللون يعد من الأهمية بمكان في أي تصميم. ولما كانت الألوان غالبًا ما تقترح وتنفذ في الفراغات الداخلية والأبنية المعمارية دون وجود الخبرة العلمية الكافية، والمعرفة بالمبادئ والأسس العلمية لاختيار الألوان، من ناحية ما تضفيه تلك الألوان من تأثيرات جمالية في الفراغ الداخلي، وما تعكسه تأثيراتها النفسية على الإنسان شاغل هذا الفراغ. ومع وجود العديد من التجارب السلبية التي لا ترقى بالذوق العام باتجاه رؤية جمالية واعية، كما أنها لا تؤدي دورها ووظيفتها وتأثيرها النفسي المطلوب، فإنه لابد من التعريف باللون ومفهومه ونظرياته وأهم دلالاته ورموزه، فضلا عن إلى دراسة الأسس العلمية لاستخدام الألوان وتأثيراها الوظيفية والجمالية والنفسية في مكونات الفراغ الداخلي للعمارة وانعكاس كل ذلك على الإنسان، وعلى حيويته ومستوى نشاطه الفردي أو الجماعي.

البعد الوظيفي والجمالي للألوان في التصميم الداخلي يعرف اللون بأنه القيمة التي تتحدد في عنصر أو مادة من خلال الضوء المنعكس منه. إن اللون هو ذلك التأثير الفسيولوجي الناتج عن الأثر الذي يحدث في شبكية العين، من استقبال للضوء المنعكس عن سطح عنصر معين، سواء كان ناتجًا عن مادة صباغية ملونة أو عن ضوء ملون. فهو إذا إحساس وليس له وجود خارج الجهاز العصبي للإنسان. ومن الناحية الفيزيائية، يعد كل سطح أو شكل جسم عديم اللون، فإذا ما سلطنا عليه شعاعًا أبيض كشعاع الشمس مثلا، نرى هذا السطح يمتص حسب تركيبه الذري موجات شعاعيه معينة، ويعكس موجات شعاعيه أخرى" من ألوان الطيف".

البعد الوظيفي والجمالي للألوان في التصميم الداخلي صفة اللون (Hue) وهي الصفة التي نميز ونفرق بها بين لون وآخر " أحمر، أخضر، برتقالي، أزرق فعند مزج لونين أحمر وأصفر ينتج البرتقالي وهذا تغير في صفة اللون. القيمة (Value) تعرف بأنها العلاقة بين اللون المضيء واللون المعتم، بمعنى Dark Green أو أخضر غامق Light Green أخضر فاتح وتتخذ بدورها قيما مختلفة باتجاه الإضاءة أو العتم. الإشباع (Saturation) وتمثل الدرجة التي يتصف بها اللون من ناحية عدد الذرات اللونية في المساحة (نقاء اللون(، والتي تتحدد بقدر اختلاطه بالأبيض أو الأسود.

البعد الوظيفي والجمالي للألوان في التصميم الداخلي نظرية اللون The color theory تعتمد نظرية اللون على مجموعة من المفاهيم المرتبطة باللون واستخداماته التصميمية والتطبيقية، والتي ترتبط بمفهوم الإدراك البصري عند الإنسان ورؤيته الفلسفية واتجاهاته الفكرية وكل ما يرتبط بالنواحي الفسيولوجية والسيكولوجية. وهذه المفاهيم و هي: أ - الألوان الأولية وتعطينا حين مزجها جميع صفات ،Hue وهي ثلاثة تحدد كل منها صفة لون مختلفة اللون الأخرى، وتتألف من مجموعتين: ألوان طباعية وتتألف من الأحمر والأصفر والأزرق والأصفر. ألوان ضوئية وتتألف من الأحمر والأصفر والأخضر ب- الألوان الباردة والألوان الدافئة قسمت الألوان في بحوث الرسامين الانطباعيين في النصف الثاني من القرن التاسع عشر إلى ألوان دافئة وألوان باردة، وذلك بحسب الانطباع الذي يتأتى عن إحساس الناظر، حيث يعد الأزرق ومشتقاته من الألوان الباردة، والأحمر ومشتقاته من الألوان الدافئة. ويمثل اللونان الأبيض والأسود الحالة الحيادية للألوان بين الدافئ والبارد

البعد الوظيفي والجمالي للألوان في التصميم الداخلي تباين الألوان Colors Contrast نستطيع أن نعرف التباين بأنه شدة وضوح الألوان فيما بينها، ويتخذ هذا التباين أشكالا متعددة فالألوان الأولية المتباينة فيما بينها... وتضعف صفات التباين بالانتقال إلى الألوان الفرعية من الدرجة الثانية (برتقالي، بنفسجي، أخضر...) ويزداد الضعف بالانتقال إلى ألوان فرعية من الدرجة الثالثة وهكذا... وهناك التباين بين الألوان ، بحسب تدرج قيمة اللون Value أو بحسب تدرج قيم الإشباع اللوني Saturation وهناك التباين بين الألوان الدافئة والألوان الباردة. وتتصل بالتباين ظاهرة تسمى ظاهرة الانتشار البصري، ومثال ذلك المساحة البيضاء الموجودة على مساحة مربعة سوداء، تبدو للمشاهد أكبر من مساحتها الحقيقية، وبالمقابل تبدو المساحة السوداء على أرضية بيضاء أصغر من مساحتها الحقيقة. أيضًا يتصل بالتباين ظاهرة تتعلق بقيمة اللون والإشباع اللوني ، ومثالها المساحة الرمادية على أرضية بيضاء تبدو أفتح من المساحة ،الرمادية على أرضية سوداء . كما تميل المساحة الرمادية بشكل واضح إلى لون الأرضية.

Palette: traditional English Colours used: steak, cream, flame, mustard, wine Suited to: public houses, gastro menus

Palette: fresh green ingredients Colours used: avacado, black olive, mid neutral, tomato, nacho, sweetcorn, noodle Suited to: Mexican food, smoothie bar, vegetarian, salad bar, alternative food

Palette: bright café Colours used: orange, yolk, cream, coffee, red pepper, blueberry Suited to: cafeterias, breakfast bars, patisserie

Palette: warm and exotic Colours used: saffron, orange, dark neutral, tomato, green herb Suited to: Indian Restaurant, Chinese, Mexican

Palette: chic and stylish Colours used: light neutral, light salmon, dark neutral, hint of green Suited to: sushi bar, fish restaurant, fine dining, minimalist food

Difficult colour schemes for restaurants Blue; is very tranquil. It is the colour of the sea and sky and reminds us of sunny days. So how is it that blue also happens to be the least appetising colour of the spectrum? Acceptable uses of blue: use only the real sky or sea that you can see out of the windows. Green; is a harder colour to use in the interior design. The colour green on a fruit or vegetable is incredibly specific to the variety of fruit or vegetable and its health. Green can be garish if used incorrectly. Acceptable uses of green: olive works well if used correctly. Avocado or lime green can also work, but should be used carefully. Bring green can always be used by putting flowers on the tables. Purple; used correctly purple is luxurious, rich and sumptuous. Used incorrectly and it can be dingy or synthetic looking. Good-looking purples: aubergine, rare steak or lamb colour, wine, purple sprouting broccoli.

Easier colour schemes for restaurants Red, yellow, orange; are stimulating colours that have been shown to increase the appetite. Warm colours relax and reassure. Be sure to use the correct proportion of these colours in context with what you are serving. A bright red room with bright red furnishings could come across too bold and overpower the food you serve. Neutrals; You can always jazz up a neutral scheme with accessories, however neutralising a strong colour scheme is altogether more difficult. If in doubt, decorate using neutral colours and accentuate your interior with accessories such as artwork, flowers or napkins in your main food colours. Cool colours are calming and peaceful and are a classy safe bet.