نعم إذا أكل كل من الشخصين طعاما يحتوي سعرات تزيد بـ 150 سعرا عن الكمية المقترحة لكل منهما فهل سيحصل الذي عمره 13 سنة على سعرات أقل من الذي عمره 16 سنة.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
التقويم 1-7 صــ104.
Advertisements

لا هل يمكن أن يكتب اسم اللاعب مرتين في تسلسل الذين يضربون ركلات الترجيح ؟ لا عندما يختار المدرب مجموعة من اللاعبين في مباراة معينة ، فهل يكون ترتيب اختيارهم.
المتطابقات تعريف المتطابقة هي مساواة بين عبارتين رياضيتين
النَّعْتُ والْمَنْعوتُ
اساسيات تكنولوجيا الشبكات
كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين
تَفسيرُ بَاقي القِسمةِ
الفصل الثالث عشر النقود.
الفصل الثالث عشر النقود.
جد جد جد زوجة زوجة زوجة جد جد جد جد جد جد أحوال ميراث الجد مع البنت و ان نزلت مع الابن و ان نزل مع أصحاب الفروض الانفراد 6.
الفصل (5) .... الدّرس (5).
بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وقل رب زدني علما ﴾.
أشهر طرق التخريج الطريقة الثالثة تخريج الحديث من خلال موضوع متن الحديث
حل معادلتين بمجهولين عن طريق
صب قدرا من الماء في كوب زجاجي مدرج وسجل ارتفاع الماء في الجدول .
الطلب والعرض وتوازن السوق Demand, Supply & Market Equilibrium
تخطيط العنوان العنوان الفرعي.
أوضاع المستقيمات في المستوى
م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
مدرسة بيان المتوسطة بنات
الفصل العاشر: عرض المنشأة في ظل المنافسة الكاملة
الرموز المتعارف عليها عالميا وما تشير إليه:
مكونات التصميم الأساس للجريدة
الإحصاء والتمثيلات البيانية
نظرية العرض أ.د.عبد الستارعبد الجبار موسى
تخطيط العنوان العنوان الفرعي.
المملكة العربية السعودية مهارات التفكير الإبداعي
استرايجيات التعلم النشط ”استراتيجية الظهر بالظهر“
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
**** مدرسة طيبة الابتدائية بجدة ****
الفصل الثاني: العائد والمخاطر في الاستثمار
ادارة محفظه القروض العقارية
الفصل الرابع: توازن الدخل القومي
هَيَّا بنا نَلعَب.
بسم الله الرحمن الرحيم اضغط هنا
ترشيد الاستهلاك.
اجعل لسانك رطباً بذكر الله
الفصل الثالث عشر النقود.
7 – 3 خطة حل المسألة.
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
اختبار تراكمي الفصول (9-10).
مبادئ الاقتصاد الكلي: مفاهيم وأساسيات
الفصل السابع النسبة والتناسب.
القياس: المحيط والمساحة والحجم
الموضوع : استراتيجية الكتابة الفن الكتابي ( كتابة مذكرات يومية )
الحـصـة 17 أ / أحمد عبده استكشاف المدى المنوال الوسيط الوسط الحسابي.
= حل المعادلة 2 س + 5 = 11 2 س + 5 = 11 ــ 5 ــ 5 2 س = س = 3
نقل الاستطاعة المســننات.
(9-1) وحدات الطول المترية.
التكبير والتصغير التمدد : هو الصورة الناتجة عن تكبير أو تصغير شكل معطى . مركز التمدد : هو النقطة الثابتة التي تستعمل في القياس عند تعديل قياسات الشكل .
أُخَمِّنُ ثُمَّ أتحقَّقُ
حل معادلات بمجهول واحد من الدرجة الأولى
شكل مركب شكل مركب شكل مركب.
الخصم و القيمة الحالية و القيمة الاسمية
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
اكتب معادلة تمثل الجملة التالية :
السندات.
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
طريقة كتابة المراجع في نهاية البحث وفق نظام الجامعة
5-2 خصائص الجمع..
مقاييس النزعة المركزية
تابع نظرية الطلب المحاضرة الرابعة
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
التكاليف في الأجل القصير
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
شخص عنده 100,000 ريال، وعليه دين يزيد عن هذا المبلغ أو يساويه، بمعنى في حالة سداده الدين لا يبقى عنده شيء فهل يزكي (100,000) ؟!!
حياكن الله وبياكن.
ترتيب مدرس المساق: د. أحمد إدريس عودة
اختبار تراكمي (2) الفصول
نسخة العرض التّقديمي:

نعم إذا أكل كل من الشخصين طعاما يحتوي سعرات تزيد بـ 150 سعرا عن الكمية المقترحة لكل منهما فهل سيحصل الذي عمره 13 سنة على سعرات أقل من الذي عمره 16 سنة ؟ 2220 + 150 2755 + 150 ؟ 2370 2905 < نعم إذا أكل كل من الشخصين طعاما يحتوي سعرات أقل من الكمية المقترحة بـ 200 سعر فهل سيحصل الذي عمره 13 سنة على سعرات أقل من الذي عمره 16 سنة ؟ 2220 ــ 200 2755 ــ 200 ؟ 2020 2555 < إذا أكل كل من الشخصين طعاما يحتوي الكمية نفسها من السعرات زيادة على الكميات اليومية أو دون تلك الكميات فهل يمكن أن يحصل كل منهما على الكمية نفسها من السعرات ؟ لا تتغير إشارة المتباينة بإضافة الكمية نفسها إلى طرفي المتباينة أو طرحها

< قارن بين مبلغي أحمد وخالد خالد أحمد أضف إلى كل منهما 10 ريالات هل ستبقى المقارنة صحيحة ؟ ماذا تستنتج ؟ هذه الخاصية صحيحة عندما : لأي ثلاثة أعداد أ ، ب ، جـ إذا كان أ < ب أ ≤ ب أ ≥ ب أ > ب فإن أ + جـ < ب + جـ

< قارن بين مبلغي أحمد وخالد خالد أحمد اخصم على كل منهما 10 ريالات هل ستبقى المقارنة صحيحة ؟ ماذا تستنتج ؟ هذه الخاصية صحيحة عندما : لأي ثلاثة أعداد أ ، ب ، جـ إذا كان أ < ب أ ≤ ب أ ≥ ب أ > ب فإن أ ــ جـ < ب ــ جـ

الحل بالجمع أو الطرح التحقق من صحة الحل س ــ 12 ≥ 8 + 12 + 12 حل المتباينة س ــ 12 ≥ 8 وتحقق من صحة الحل التحقق من صحة الحل س ــ 12 ≥ 8 + 12 + 12 نعوض في المتباينة الأصلية بثلاثة أعداد مختلفة على أن يكون أحدها 20 والعدد الثاني أكبر من 20 والعدد الثالث أصغر من 20 س ≥ 20 { س │ س ≥ 20 } مجموعة الحل :

الحل بالجمع أو الطرح التحقق من صحة الحل م + 19 > 56 ــ 19 ــ 19 حل المتباينة م + 19 > 56 وتحقق من صحة الحل التحقق من صحة الحل م + 19 > 56 ــ 19 ــ 19 نعوض في المتباينة الأصلية بثلاثة أعداد مختلفة على أن يكون أحدها 37 والعدد الثاني أكبر من 37 والعدد الثالث أصغر من 37 م > 37 { م │ م > 37 } مجموعة الحل :

التحقق من صحة الحل 22 > م ــ 8 + 8 + 8 حل المتباينة 22 > م ــ 8 وتحقق من صحة الحل التحقق من صحة الحل 22 > م ــ 8 + 8 + 8 نعوض في المتباينة الأصلية بثلاثة أعداد مختلفة على أن يكون أحدها 30 والعدد الثاني أكبر من 30 والعدد الثالث أصغر من 30 30 > م { م │ م < 30 } مجموعة الحل :

التحقق من صحة الحل د ــ 14 ≥ ــ 19 + 14 + 14 حل المتباينة د ــ 14 ≥ ــ 19 وتحقق من صحة الحل التحقق من صحة الحل د ــ 14 ≥ ــ 19 + 14 + 14 نعوض في المتباينة الأصلية بثلاثة أعداد مختلفة على أن يكون أحدها ــ 5 والعدد الثاني أكبر من ــ 5 والعدد الثالث أصغر من ــ 5 د ≥ ــ 5 { د │ د ≥ ــ 5 } مجموعة الحل :

التحقق من صحة الحل ف + 8 ≤ 18 ــ 8 ــ 8 حل المتباينة ف + 8 ≤ 18 وتحقق من صحة الحل التحقق من صحة الحل ف + 8 ≤ 18 ــ 8 ــ 8 نعوض في المتباينة الأصلية بثلاثة أعداد مختلفة على أن يكون أحدها 10 والعدد الثاني أكبر من 10 والعدد الثالث أصغر من 10 ف ≤ 10 { ف │ ف ≤ 10 } مجموعة الحل :

المتغير في طرفي المتباينة حل المتباينة 3 أ + 6 ≤ 4 أ ثم مثل الحل على خط الأعداد 3 أ + 6 ≤ 4 أ ــ 3 أ ــ 3 أ 6 ≤ أ { أ │ أ ≥ 6 } مجموعة الحل : ׀ ׀ ׀ ׀ ׀ 8 7 6 5 4

9ن ــ 1 < 10ن ــ 9ن ــ 9ن ــ 1 < ن { ن │ ن > ــ 1 } حل المتباينة 9ن ــ 1 < 10ن ثم مثل الحل على خط الأعداد 9ن ــ 1 < 10ن ــ 9ن ــ 9ن ــ 1 < ن { ن │ ن > ــ 1 } مجموعة الحل : ׀ ׀ ׀ ׀ ׀ 1 0 ــ 1 ــ 2 ــ 3

5هــ ≤ 12 + 4هـ ــ 4هـ ــ 4هـ هـ ≤ 12 { هـ │ هـ ≤ 12 } مجموعة الحل : حل المتباينة 5هـ ≤ 12 + 4هـ ثم مثل الحل على خط الأعداد 5هــ ≤ 12 + 4هـ ــ 4هـ ــ 4هـ هـ ≤ 12 { هـ │ هـ ≤ 12 } مجموعة الحل : ׀ ׀ ׀ ׀ ׀ 14 13 12 11 10

س ــ 3 > 7 + 3 + 3 س > 10 { س │ س > 10 } مجموعة الحل : حل المتباينة س ــ 3 > 7 ثم مثل الحل على خط الأعداد س ــ 3 > 7 + 3 + 3 س > 10 { س │ س > 10 } مجموعة الحل : ׀ ׀ ׀ ׀ ׀ 12 11 10 9 8

10 > ن ــ 1 + 1 + 1 11 > ن { ن │ ن < 11 } مجموعة الحل : حل المتباينة 10 > ن ــ 1 ثم مثل الحل على خط الأعداد 10 > ن ــ 1 + 1 + 1 11 > ن { ن │ ن < 11 } مجموعة الحل : ׀ ׀ ׀ ׀ ׀ 13 12 11 10 9

8ن ≥ 7ن ــ 3 ــ 7ن ــ 7ن ن ≥ ــ 3 { ن │ ن ≥ ــ 3 } مجموعة الحل : حل المتباينة 8ن ≥ 7ن ــ 3 وتحقق من صحة الحل 8ن ≥ 7ن ــ 3 ــ 7ن ــ 7ن ن ≥ ــ 3 { ن │ ن ≥ ــ 3 } مجموعة الحل : ׀ ׀ ׀ ׀ ׀ ــ 1 ــ 2 ــ 3 ــ 4 ــ 5

ف ــ 6 ≥ 3 + 6 + 6 ف ≥ 9 { ف │ ف ≥ 9 } مجموعة الحل : حل المتباينة ف ــ 6 ≥ 3 ثم مثل الحل على خط الأعداد ف ــ 6 ≥ 3 + 6 + 6 ف ≥ 9 { ف │ ف ≥ 9 } مجموعة الحل : ׀ ׀ ׀ ׀ ׀ 11 10 9 8 7

3 ص + 6 ≤ 2 ص ــ 2 ص ــ 2 ص ص + 6 ≤ 0 ــ 6 ــ 6 ص ≤ ــ 6 حل المتباينة 3 ص + 6 ≤ 2 ص ثم مثل الحل على خط الأعداد 3 ص + 6 ≤ 2 ص ــ 2 ص ــ 2 ص ص + 6 ≤ 0 ــ 6 ــ 6 ص ≤ ــ 6 { ص │ ص ≤ ــ 6 } مجموعة الحل : ׀ ׀ ׀ ׀ ׀ ــ 4 ــ 5 ــ 6 ــ 7 ــ 8

يجب ألا يزيد الإنفاق على 195 ريالا ــ 117 ــ 117 117 + س ≤ 195 يجب ألا يزيد الإنفاق على 195 ريالا ــ 117 ــ 117 س ≤ 78 ثمن البنطال = س 75 + 42 + ثمن البنطال ≤ 195 أي أن ثمن البنطال يجب أن لا يزيد على 78 ريالا 117 + س ≤ 195

يجب ألا يزيد الارتفاع على 137 قدما ــ 45 ــ 45 45 + س ≤ 137 يجب ألا يزيد الارتفاع على 137 قدما ــ 45 ــ 45 س ≤ 92 الزيادة في الارتفاع = س 45 + زيادة الارتفاع ≤ 137 أي أن الزيادة في الارتفاع يجب أن لا تزيد على 92 قدما 45 + س ≤ 137

يجب أن يكون عدد الكتب أكثر من 61 كتابا ــ 20 ــ 20 20 + س > 61 يجب أن يكون عدد الكتب أكثر من 61 كتابا ــ 20 ــ 20 س > 41 عدد الكتب قبل الإضافة = س 20 + عدد الكتب قبل الإضافة > 61 أي أن عدد الكتب لديه يجب أن يكون أكثر من 41 كتابا قبل الإضافة 20 + س > 61